×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

أقوى الكورسات أون لاين مجانية MOOC لشهر أغسطس2018

أقوى الكورسات أون لاين مجانية MOOC لشهر أغسطس2018

لا ريب وأنَّ جميعنا صارَ يعرفُ أهمية أن يطوّر المرءُ من مهاراته في هذه الأيام، فقد أصبحتْ فرصُ العمل تنافسيةً لقلتها، ولأنَّ أربابَ العمل لا يختارون إلَّا من يرونهم جديرين بالوظيفة. اخترنا لك أهم الكورسات أونلاين المجانية التي ستساعدك في تطويرِ نفسك، والحصولِ على ما ترغب من العلومِ والمهارات من منزلك… بغض النظر عن دراستك أو عملك.

 

موقع future learn

1-Valuing Nature: Should We Put a Price on Ecosystems

توفّر الطبيعةُ للبشر خدمات مثل: التخفيف من الفيضانات، والأمن الغذائي، وحماية السواحل، لكنَّ الإنسانَ استبدلها ببدائلٍ من صنعه، اِكْتَشَفَ في هذه الدورة كيف يمكننا الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الطبيعة بشكلٍ فعّال.

 

تبدأُ في 13 أغسطس، وتستمرّ لمدّة أسبوعين

2-Improve Your Intercultural Competence

يُعتبر التواصلُ الجيد بين الثقافات، وفهم الاختلافات الثقافية أمرًا مهمًا مهنيًا، خاصةً للشركات التي يكون لديها فروعٌ عالميةٌ. لذا، تتيحُ هذه الدورة التعرف على كفاءة التواصل بين الثقافات، وكيف يؤثّر التواصل المحكي وغير المحكي بعملية التواصل.

تبدأُ في 5 أغسطس، ولمدّة 4 أسابيع

3-Psychology and Mental Health: Beyond Nature and Nurture

تعرّف على الطريقةِ التي يقومُ أخصائيو علم النفس والأطباءُ النفسيون بفهم عواطف مرضاهم وسلوكياتهم، وأنماط تفكيرهم لتشخيص أمراضهم وعلاجها، ومن خلالِ هذا ستساعدك هذه الدورة على فهمِ العواطف والسلوكيات البشرية لتحسين صحتك النفسية والعقلية.

تبدأُ في 13 أغسطس، ولمدّة 6 أسابيع

4-Inside IELTS: Preparing for the Test with the Experts

تقدّم جامعةُ كامبردج دورةً لامتحان IELTS، والتي ستتعرّف من خلالها على أقسامِ امتحان IELTS الأكاديمي، والمهارات التي تحتاجها لاجتيازه، وكيف يتمُّ تقييم الإجابات في الامتحان، كما ستتعرّف أيضًا على المهارات الضرورية في اللغة الإنجليزية التي تحتاجها في الجامعة.

تبدأُ في 6 أغسطس، وتستمرّ لمدة 5 أسابيع

5-Introduction to Dutch

هل تخططُ إلى السفرِ إلى هولندا للسياحة أو للعمل أو ستبدأُ بالدراسة؟ هناك إذًا بالتأكيد أنت تحتاج إلى تعلّم اللغة الهولندية، وفي هذه الدورة ستتعرّف على مبادئ اللغة الهولندية، وكيف ستُعرّف عن نفسك، والتعرّف على الناس الآخرين، كما سيمكنك أيضًا التحدث عن العائلة والدراسة والعمل، وستتعرّف على نمط الحياة والتقاليد في هولندا.

تبدأُ في 13 أغسطس، وتستمرّ لمدّة 3 أسابيع

موقع EDX

6-International Business Environment and Global Strategy International Business Environment and Global Strategy

تعرّف على تأثيرِ الظروف الاقتصادية والسياسية والاجتماعية على ظروفِ التجارة العالمية والاستراتيجيات الدولية، وكيف تؤثّر القوانين التي وضعتها منظمة التجارة العالمية على الأعمالِ التجارية والإنسانية في العالم.

تبدأُ في 1 أغسطس، وتستمرّ لمدة 3 أسابيع

7-English at Work: Job Interviews

ستغيّر هذه الدورة طريقتك في التعاملِ والتحضيرِ لمقابلات العمل، حيثُ ستتعرّف مع خبراء الموارد البشرية على مهارات مقابلات العمل، وكيفية الإجابة الصحيحة على الأسئلة التي يطرحها عليك خبير الموارد البشرية، وكيف تستجلبُ انتباهه.

تبدأُ في 23 أغسطس، وتستمرّ لمدة 4 أسابيع

إدراك

8-تصميم الأزياء

ستتعرّف في هذه الدورة على تاريخِ عالم الأزياء، وكيفية التنبؤ بصيحات الموضة والمهارات التقنية الخاصة مثل: أساسيات البترون والخياطة اليدوية والآليّة، كما ستقومُ هذه الدورة بتحفيز الإبداع، واكساب المهارة اللازمة لإتقان عمل مود بورد، والرسم الخاص بتصميمِ الأزياء

تبدأُ في 29 أغسطس، وتستمرّ لمدة 4 أسابيع

9-فن لفّ وطيّ الورق

من خلالِ هذه الدورة سوف تتعلّم كيفية عمل مختلف الأشكال والتصاميم بالورقِ من خلالِ فن طي الورق (الأوريجامي Origami)، وفن لف الورق (الكويلينج Quilling)، حيثُ ستصبحُ قادرًا على عملِ تصاميم ومنتجات متنوعة لاستخدامها في حياتك اليومية. هذه الفنون هي وسيلةٌ فعّالةٌ لتنمية شقي المخ الأيمن والأيسر مما يعزز التركيز، الإبداع، الخيال والصبر عند ممارسيه، كما يساهمُ في تنميةِ المهارات الحركية.

10-تقنيات الألعاب التحفيزية Gamification

تعرّف على تقنية الألعاب التحفيزية وأهميتها، وكيف يمكننا الاستفادة منها في التعليمِ والعملِ والتسويقِ، واكتساب مهارات جديدة بروح إيجابية بعيدًا عن الطُرُقِ التقليدية، من خلالِ ثلاث تقنيات هي: التحدي والمشاركة والتسلية.

تبدأُ في 27 أغسطس، وتستمرّ لمدة 4 أسابيع

رواق

11-مهارات الاسعافات الأولية

تعرّف على القواعدِ الرئيسية لمهارات الإسعافات الأولية، وكيف يمكنك تقييم الحالات والتعامل معها بقدرة ومعرفة للحفاظ على حياةِ المصابين، ومنع حدوث مضاعفات تؤثّر على حياتهم.

تبدأُ في 10 أغسطس

12-مدخل إلى تحليل البيانات باستخدام EXCEL

تعرّف على برنامج EXCEL الذي تستخدمه العديدُ من الشركات والمؤسسات في تحليلِ البيانات، حيثُ ستتعرّف في هذه الدورة على قراءةِ البيانات في البرنامجِ ووظائفه الرئيسية، وكيفية استخدام الدوال، وكيفية إنشاء الرسوم والأعمدة البيانية.

تبدأُ في 1 وتستمرّ لمدة 4 أسابيع

المصدر

ارجيك


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا