×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

ما هى لغة برمجة php والمواقع الى تعمل بلغة php

ما هى لغة برمجة php والمواقع الى تعمل بلغة php

ي هذا الموضوع سأتكلم عن لغة ال PHP ولماذا نقوم بإستعمالها. ال PHP هو إختصار ل (Hyper Text Pre-Processor). هي لغة تعمل من جانب السيرفر، بمعنى لو كتبنا كود PHP وحاولنا فتحه مباشرة في المتصفح فلن يعمل لأنها ببساطة ليست لغة تعمل من جانب المستخدم ولا يتم معالجتها في المتصفح مباشرة مثل HTML و JAVA-SCRIPT، بل تحتاج إلى أن تتم معالجتها من قبل السيرفر ومن ثم تصل للمتصفح على هيئة صفحة ويب ديناميكية يتم عرضها ضمن HTML.

عند إختيار View Page Source أثناء التصفح، لن نستطيع رؤية أكواد ال PHP

لغة ال PHP في العادة يتم إستخدامها لخلق محتوى ديناميكي في صفحات الإنترنت. في حالة الحاجة لأي معلومات إضافية عن هذه اللغة، أنصح بشدة التوجه إلى الموقع الرسمي الذي يحتوي على جميع التفاصيل إبتداءا من مراجع اللغة نفسها مرورا بمراجع الدوال والمتغيرات www.php.net. تتميز لغة ال PHP بكمية المراجع الكبيرة المتوفرة وسهولة الوصول إليها.

يجب على الراغب بدخول عالم البرمجة أن يكون متقن للغة الإنكليزية وإلا فإنه سيواجه عقبات هائلة أثناء عملية التعلم وأثناء عملية كتابة الأكواد بطبيعة الحال.

أشهر المواقع التي تستخدم PHP ؟
الفيسبوك مثلا، وهو شبكة تواصل إجتماعي شائعة الإنتشار يستخدم لغة ال PHP مع أنظمة قواعد البيانات، عادة ما يتم إستخدام قواعد بيانات من نوع MySql وأنا شخصيا أستخدمها في أغلب مشاريعي لأنها أسرع وأفضل نظام لقواعد البيانات متوفرة حاليا مع كمية كبيرة من الدعم ومجتمع مطورين رائع.

كثير من هيكلية ومفردات ال PHP تشبه إلى حد كبير ماهو موجود في لغة C.

هذه هي مقدمة مختصرة للغة ال PHP، فإذا كنت تشعر بأنك مستعد لتعلم هذه اللغة الرائعة يجب عليك أولا أن تكون ملما بأساسيات البرمجة وبعض المهارات الرياضية وفكرة عامة عن الخوارزميات، وبالتأكيد الإلمام باللغة الإنكليزية كونها مفتاح النجاح في هذا المجال. وبهذا ستكون قادرا على خلق مواقع ألكترونية تفاعلية ديناميكية ليست مقتصرة على المجتوى الثابت Static Pages الذي تقدمه ال HTML.

إبتداءا من الإصدار 5.0 تم إدخال تحسينات كبيرة جدا على اللغة، من ضمنها إمكانية البرمجة الهيكلية Object Oriented Programming – OOP على الرغم من معاناة بعض المبرمجين وبغضهم لمبدأ الهيكلية في البرمجة بسبب صعوبته بعض الشيء.

...إقرأ المزيد من موقع مصطفى الفارس : https://mustafaris.com/post/what-is-php-language


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا