× ×
معارف منصة معتمدة

3 طرق تسويق جديدة للترويج لمشروعك في 2022


1. التسويق عبر منصة دوين

Tik Tok جديد نسبيًا مقارنة بأساليب التسويق الرقمي الأخرى. بدأت تكتسب شهرة في أوائل عام 2018 ، حتى وصل عدد مستخدمي النظام الأساسي إلى ما يقرب من 700 مليون مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم. لذلك ، إذا كنت تبحث عن طرق تسويق جديدة للترويج لمشاريعك بطريقة رخيصة وغير تنافسية ، فإن Tik Tok Marketing هو أفضل خيار لك.


يتيح لك تطبيق Tik Tok تحويل الأفكار التسويقية المبتكرة إلى مقاطع فيديو قصيرة تتراوح مدتها من 15 إلى 60 ثانية. على سبيل المثال ، إذا كان مشروعك عبارة عن متجر على الإنترنت يبيع المنتجات ، فيمكنك تصوير مقطع فيديو قصير أثناء صنع منتج للعميل ونشره على حسابك على المنصة.


أيضًا ، يمكنك استخدام النظام الأساسي لبناء علامتك التجارية الشخصية والترويج لمشاريعك بأفكار ترويجية شخصية جديدة. على سبيل المثال ، إذا كنت متخصصًا في مجال معين ، فيمكنك نشر مقاطع فيديو تعليمية قصيرة لجمهورك ، ويمكنك أيضًا استخدام مقاطع فيديو مخصصة للرد على التعليقات أو إنشاء مقاطع فيديو تفاعلية فوق مقاطع الفيديو الأخرى.

2. التسويق من خلال كوبونات الخصم

تلجأ بعض الشركات إلى استخدام أفكار تسويقية ذكية لمساعدتها على زيادة المبيعات ، ومن بينها استراتيجية تسويق كوبون الخصم. ما يجعل هذه الإستراتيجية مختلفة هو أنها تجذب الكثير من العملاء المحتملين المهتمين بتوفير المال وتحفزهم على شراء المزيد.


الأهم من ذلك ، يمكن أن يساعدك تسويق الكوبون في التغلب على المنافسة. على سبيل المثال ، إذا كان لديك بعض المنتجات شديدة المنافسة في السوق ، فيمكنك تقديم كوبونات خصم للعملاء المحتملين ، مما يمنح جمهورك ميزة تنافسية وتحفيزهم على شراء منتجاتك.


باستخدام هذه الطريقة ، لن تضطر إلى بيع كل شيء بسعر مخفض للمنافسة ، ولكن فقط المنتجات التي تتمتع بخصم شديد. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد العروض الترويجية في تحويل العملاء الحاليين إلى عملاء دائمين موالين لعلامتك التجارية ، حيث يستجيب العملاء عاطفياً للشركات التي تقدم لهم العروض وكوبونات الخصم بانتظام.

3. تسويق الغوريلا

إذا كنت تبحث عن طرق تسويق جديدة ومبتكرة وفعالة من حيث التكلفة ، فيجب أن يكون تسويق حرب العصابات أو ما يسمى بالتسويق الإبداعي هو أسلوبك المفضل للترويج لمشروعك. يعتمد هذا النهج على إضافة قدر معين من الجاذبية لإشراك الجمهور المستهدف بشكل خلاق مع تخصيص ميزانية تسويق متواضعة لإحداث تأثير كبير.


هناك عدة طرق فعالة لتطبيق هذه الطريقة. على سبيل المثال ، يمكنك توزيع عينات مجانية من منتجك الجديد بشكل فريد على الجمهور للاستخدام التجريبي. كما فعلت شركة Coca-Cola في إحدى حملاتها الإعلانية ، فقد قدمت مشروبًا مجانيًا لأي شخص يحتضن ثلاجة Coca-Cola لنقل رسالة تربط الرفاهية بشرب منتجاتها.



إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
25 وظيفة اون لاين يمكنك الحصول عليها عبر الانترنت ومواقع الحصول عليها
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا