×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

10 أسرار وحيل لتعلم أي لغة جديدة بسرعة في 2022

10 أسرار وحيل لتعلم أي لغة جديدة بسرعة في 2022

1. اعرف سبب تعلمك للغة:

قد يبدو هذا واضحًا ، ولكن إذا لم يكن لديك سبب وجيه لتعلم اللغة ، فستفقد الحافز الأساسي لمواصلة تعلمها. إذا كنت ترغب في إثارة إعجاب المتحدثين باللغة الفرنسية بلغتك الفرنسية ، فتأكد من أن هذا لن يكون سببًا كافيًا لجعلهم يتعلمونها ، ولكن التواصل مع رجل فرنسي بلغته أمر مختلف تمامًا.

2- ابحث عن شريك:

تعلم ماثيو عدة لغات مع شقيقه التوأم ميشيل. لقد تعلموا اليونانية معًا عندما كانا بعمر 8 سنوات فقط. اكتسب ماثيو وميشيل اللغة في تنافس صحي بين الأخوين.

3-تحدث مع نفسك:

عندما لا يكون لديك شخص تتحدث إليه تحدث مع نفسك. قد يبدو الأمر غريبا ولكن في الواقع عندما تتحدث مع نفسك بلغة مختلفة فإن ذلك يعد وسيلة جيدة لممارسة اللغة، خاصة إذا لم يكن متاحا استخدامها في جميع الأوقات، فهذا الأمر يجعلك تحفظ الكلمات والعبارات الجديدة في عقلك عن ظهر قلب، ويساعدك على بناء ثقتك بنفسك في المرة التالية التي ستتحدث فيها بتلك اللغة مع الآخرين.

4- اجعل اللغة ومثبته الصلة بحياتك اليومية:

تتعلم اللغة لتكون قادرا على استخدامها مع الآخرين وليس نهائي  لتتحدث بها مع نفسك.  فالتحدث مع الآخرين يجعل اللغة مفيدة جدا وقابلة للاستخدام في حياتك اليومية، وستتمكن من تحقيق ذلك إذا تعلمت اللغة عن طريق كتابة الأغاني والقصص والرغبة عموما في التحدث إلى الناس لتستخدم المفردات مع الآخرين أو لتستخدمها في أثناء سفرك إلى بلد ما في حياتك .

5- استمتع باللغة:

استخدم اللغة الجديدة بأي شكل من الأشكال. ويمكنك التفكير في الطرق الإبداعية الممتعة لممارسة لغتك الجديدة كتقديم مسرحية إذاعية مع أحد الأصدقاء 

6- تصرف مثل الطفل :

وهذا لا يعني أن تصاب مثله بنوبة غضب عندما تريد الحصول على الطعام، وإنما أن تكون مستعدا لارتكاب أخطاء في النطق وترتيب الكلمات ببساطة متناهية.

أما عن أسطورة نجاح الأطفال في تعلم اللغات بصورة أسرع من الكبار فهذا أمر غير صحيح، فتعلم اللغات غير مرتبط بمرحلة عمرية نتعلم من وقوعنا في الأخطاء مثل الأطفال وأن نغير كلمت

7- استعد للمواقف المحرجة:

أن تستعد لارتكاب الأخطاء يعني ان تكون على استعداد  لوضع نفسك في مواقف محرجة، وهذا يمكن ان يكون مخيفا، لكن هذه هي الطريقة الوحيدة لتطوير وتحسين مهاراتك في مجال تعلم اللغة.

وليس مهما كم من الوقت تتعلم، ولكن المهم هو كيف ستساعدك اللغة على طلب وجبة في مطعم أو في السؤال عن عنوان ما، وكلما نجحت في ذلك تمكنت من اللغة حتى يصبح ذلك أمرا سهلا وممتعا.

وإلى أن تصل إلى تلك المرحلة، ستواجه بعض الصعوبات الخاصة بقواعد اللغة أو النطق الصحيح أو حتى ترتيب الكلمات.

8- الاستماع:

يجب ان تتعلم الاستماع قبل أن تتمكن من الاستمتاع . فكل لغة تبدو غريبة عندما تستمع إليها لأول مرة، ولكن بعد التعرض لمفرداتها ستصبح أكثر دراية بها وسيسهل عليك التحدث بها بشكل صحيح.

9- راقب كيف يتحدث أهل اللغة:

اللغات المختلفة تتطلب احتياجات مختلفة في طريقة تحريك لسانك وشفتيك واستعمال حلقك. فكيفية النطق ومخارج الحروف هي آلية جسمانية إلى جانب كونها عقلية، وربما يبدو الأمر صعبا في البداية كأن تراقب نطق أحدهم وتحاكيَه، ولكن بعد فترة ستتمكن من ذلك بسهولة. كل ما عليك الإصرار والممارسة باستمرار.

10- تعلم الغوص في اللغة:

من المهم بغض النظر عن الوسائل التي تستخدمها في تعلم اللغة ممارسة اللغة الجديدة كل يوم حيث يقول ماثيو: "إذا حبيت تعلم لغة جديدة عليك أن تستخدمها طوال اليوم، فحاول أن تفكر بها، وأن تكتب بها، حتى تحاوط نفسك بها تماما".


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا