×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

7 نصائح مهمة قبل تعلم البرمجة

7 نصائح مهمة قبل تعلم البرمجة

1. اختيار اللغة


تعلم البرمجه هناك لغات مختلفة في عالم البرمجة. الأمر متروك لك لاختيار اللغة المناسبة لك. تنوع لغات البرمجة يرجع إلى الاستخدامات المتعددة التي تهتم بها كل لغة. تختلف برمجة سطح المكتب عن البرمجة إلى تطبيقات الهاتف المحمول. مواقع الإنترنت. الجانب المشرق هنا هو أن جميع لغات النشر تابعة لبعضها البعض. لذلك ، عندما تتعلم لغة واحدة ، تكون قد تعلمت 80٪ من اللغات الأخرى

2. اللغات المعروفة

اختيار لغة البحث في بداية رحلة التعلم الخاصة بك أمر لا بد منه. لا تعد اللغات الشائعة رائعة بالنسبة لمواردها الشائعة فحسب ، بل إنها رائعة أيضًا بسبب مجتمع الأشخاص الذين يستخدمونها. تقديم الحلول والدعم. يمكنك أيضًا العثور على موارد مفيدة لمعرفة المزيد حول هذه اللغة


3. أدوات البرمجة

من أجل إنشاء أي نوع من البرامج ، يجب أن تعرف مفهومين. الأول هو اللغة نفسها ، والثاني هو الموارد التي يمكن من خلالها إنشاء البرنامج. مثال على ذلك: Wordpress ، هو مصدر الموارد الذي ستستخدمه للكتابة ، ولكن عملية الكتابة التنفيذية والمهارات الأخرى. على سبيل المثال: معرفة القواعد الصحيحة للغة ، بالإضافة إلى المهارة اللغوية التي يجب أن يمتلكها الكاتب ، حتى يتمكن من عرض أفكاره بوضوح.


4. اختيار المسار المهني

تطوير البرمجة. لذا ، فمعرفة اهتماماتك ، بالإضافة إلى كونها ستجعلك تشعر بالراحة ، فهي أيضًا أو المرحلة الأولى في حياتك المهنية. معرفة الاهتمامات الخاصة بك ، ستوفر عليك الكثير من الوقت والجهد. ، قبل أن تتعلم عن نفسك أولاً.

5. تطوير الويب (Web Development)

يمكن تقسيم مهارة تطوير الويب إلى جزأين رئيسيين ، الواجهة والخلفية. وسط هذا المطعم ، تخيل معي عزيزي. الجزء الأول هو الجزء الذي يتم فيه تقديم الطعام ، الجزء الثاني. الواجهة الأمامية والمطبخ والواجهة الخلفية. في تطوير الويب ، يمكنك التخصص في مجال واحد فقط من المجالين. لذلك عند تعلم تطوير الويب ، فهذه هي اللغات الأساسية لتعلم برمجة الواجهة (HTML ، CSS ، JavaScript). بالنسبة للخلفية ، ستحتاج إلى تعلم هذه اللغات (PHP أو Ruby).


6. برمجة تطبيقات الهاتف (Mobile Development)

عند تعلم برمجة تطبيقات الهاتف ، فإنه من المؤلم تشغيل برنامجين رئيسيين ، IOS و Android. بالنسبة لنظام التشغيل Android ، تحتاج إلى تعلم Java ، فالمشاهدة تختلف عن JavaScript. بالنسبة إلى IOS ، عليك أن تتعلم Swift. في الوقت الحاضر ، هناك بعض الموارد التي يمكنك استخدامها للبيع بالتجزئة لتطبيق واحد لكلا نظامي التشغيل ، وهو Flutter.


7. برمجة تطوير الألعاب

الحصول على الفرصة المناسبة لك. تعد المنصة الرئيسية للبيع بالتجزئة هي الألعاب: Unity ؛ وهي عبارة عن منصة وبيانات توفرها وبياناتها التي تحتاجها في البيع بالتجزئة إلى النهاية. اللغات التي ستتعلمها هنا هي C #.



إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا