× ×
منصة معارف التعليمية

كيف تصبح مصمم جرافيك ناجح


كيف تكون مصمم جرافيك ناجحًا: التصميم الجرافيكي هو النهج الإبداعي الذي يتبعه المصممون لتنفيذ بياناتهم لتوصيل رسالة محددة إلى جمهورهم المستهدف ، والتي يمكن استخدامها في الإعلانات والمنشورات ومنتجات التعبئة والتغليف والمواقع الإلكترونية والوسائط والمجلات ...


نصائح مهمة لمصمم جرافيك ناجح

ينشئ مصممو الجرافيك صورًا مرئية يراها العالم كل دقيقة. يطور المصممون جميع أشكال الإعلان والوسائط الإخبارية ، بما في ذلك الوسائط المطبوعة مثل المجلات والصحف والكتيبات والوسائط الرقمية مثل الألعاب ومتصفحات الويب ومواقع التواصل الاجتماعي والأجهزة المحمولة والراديو مثل التلفزيون. مع تطور التكنولوجيا في تعقيد متزايد باستمرار ، تتطور كذلك واجبات ومهارات مصممي الجرافيك ، الذين يجب عليهم التعلم ومواكبة كل ما يحدث في هذا العالم الإبداعي.




تؤكد النظريات العلمية أيضًا أن الحركة واللون من أقوى العوامل التي تجذب العين ومن العوامل المهمة التي توجه المتلقي. وبالتالي ، يمكن أن تؤثر الرسومات والوسائط المتعددة بشكل سلبي أو إيجابي ، مثل النجاح أو النجاح. يعتمد فشل المنتج الآن إلى حد كبير على نجاح أو فشل طرقه الترويجية. هذا المنتج في أيدي المصممين المبدعين والمحترفين الذين يستخدمون برامج الرسومات والوسائط المتعددة.


باختصار ، يعد التصميم الجرافيكي اليوم هو الوظيفة الأكثر شيوعًا بين المحترفين الشباب وغير المحترفين ، وقبل أن يكون عملًا مربحًا ، فهو ببساطة لأنه ممتع وإبداعي وفني.


راجع أيضًا أهمية وظيفة مصمم الجرافيك وأهداف ومهام التصميم الجرافيكي.

فيما يلي بعض النصائح الأساسية لتصبح مصمم جرافيك ناجحًا.

كيف تكون مصمم جرافيك ناجح


 


اختيار المجال

هل أنت مهتم بالإعلان أو الوسائط المتعددة أو تصميم المطبوعات أو الرسوم المتحركة؟ أولاً ، ركز على المجالات التي تناسبك.


احصل على أدوات التصميم

إن Photoshop و Illustrator هما الأساس أو المعيار الذي تقوم عليه لبناء تصميم الجرافيك الخاص بك وهما كافيان لجعلك مصممًا جيدًا.برنامجنا التعليمي كافٍ لتعليمك جميع الأدوات التي تحتاجها في سوق العمل. شاهد دروس Photoshop مجانًا.


اعمل مع مصمم جرافيك

التطبيقات في المنزل طريقة رائعة لتحقيق نتائج مرضية ، لكن عليك أن تضع نفسك وسط مجموعة من المصممين حتى تحصل على النقد الذي تحتاجه وتأخذ نصائحهم على محمل الجد ، نعم ، وهذا له مكاسب كبيرة. إلى جانب أهمية رؤية ما يفعله الآخرون ومقارنته بعملك ، فهذه هي أهم سمات المصمم الناجح.


يلعب الإنترنت دورًا مهمًا في تصميم عملك الرسومي ، خاصةً إذا كنت تهدف إلى العمل الحر. يساعدك أيضًا على تكوين صداقات جديدة والبقاء على اطلاع والاستعداد دائمًا للتعلم.


طور أسلوبك وأسلوبك الخاص

اسمح لنفسك أن تجد نفسك في منتصف أسلوبك الخاص ولا تتعثر في تقاليد التصميم الجرافيكي. يعد العثور على الإلهام والإلهام أينما نظرت أمرًا مهمًا للغاية في تصميم الجرافيك. لا تضع حدودا.


إعادة تصميم الأعمال الرائعة

كمبتدئ أو متوسط ​​أو حتى محترف ، فإن أي مصمم ضروري للإلهام المستمر ولا تفوت متعة إعادة تصميم أعمال الآخرين ومحاولة إعادة تصميم العمل الرائع لمصممك. ضع إضافات معينة ، إن لم يتم إدخالها ، قم بدمج الأساليب المختلفة للمصممين المختلفين الذين سبقوا في هذا المجال لجعل الأسلوب أكثر احترافًا وعدم إغفال العمل مطلقًا لمقارنة المؤهلات التي نمت بسهولة. .


تحضير ملفات الأعمال

إذا كنت تبحث بجدية عن وظيفة في سوق الجرافيك أو العمل المستقل عبر الإنترنت ، فحاول جمع روائع التصميم الفريدة الخاصة بك وتحميلها إلى بعض مواقع تصميم الرسوم.


مورد أساسي

تحتوي هذه المواقع على الآلاف من ملفات المتجهات وملفات PSD وملفات EPS وأيقونات مختلفة ، وكلها مجانية ومصنفة جيدًا بحيث يمكنك بسهولة العثور على ما تبحث عنه. مساعد جيد لك. تحقق منه وقم بتنزيل ما تريد من هناك. قد يعرض عليك أفكارًا للاستفادة منه. عندما تصمم ... في أسفل الصفحة اطلبها في التعليقات. البريد الإلكتروني.


و الأن. كيف تسوق لنفسك كمصمم جرافيك

تأسست عام 2006 ، من خلال شبكة Behance ، وهي منصة عالمية على الإنترنت تمكن الفنانين والمصممين من مختلف التخصصات الفنية من عرض أعمالهم وتبادل الأفكار وتدوين الملاحظات وتقييم أدائهم ، وتعتبر من الشبكات الشهيرة والقوية . انضم Behance مؤخرًا إلى مظلة Adobe.


من المهم أن يكون لديك حساب Behance لعرض عملك بسهولة والحصول على تعليقات وتقييمات من مصممين آخرين. يمنحك Behance الفرصة للعمل معه.


ابحث عن عمل بدوام كامل كمصمم جرافيك

بعد أن أوضح لك كيف تصبح مصمم جرافيك ناجحًا ... ويوضح لك المسار من الألف إلى الياء. فيما يلي أهم المواقع للحصول على وظيفة ثابتة كمصمم جرافيك أو العمل كمصمم جرافيك عبر الإنترنت.


موقع Camsart

Fiverr هو أول موقع عربي في المجال يأخذ أفكارًا نسبية من Fiverr. تحصل على 5 دولارات لكل خدمة تبيعها بعمولة 1 دولار. يمكنك أيضًا تطوير خدمة بعد تقديمك لـ 15 خدمة وتلقي مراجعات إيجابية. أضف ميزات مقابل 5 دولارات أو أكثر.


لمشاهدة موقع Fiverr


موقع Fiverr

يقدم الموقع خدمات في مجال التصميم الجرافيكي ويسمح لك بربح 5 دولارات لكل خدمة. يتضمن ذلك خدمات التصميم الجرافيكي وأي خدمات أخرى قد ترغب في إضافتها إلى قائمة الخدمات الخاصة بك. Fiverr هو وسيط بينك وبين المشتري ، وفي مقابل هذا Fiverr يأخذ حوالي 20٪ في كل عملية. يمكنك تطوير خدمتك لاحقًا وزيادة السعر إلى 5 دولارات أو أكثر لرؤية فايفر


موقع تصميمي

يعرض موقع تصميمي وظائف كمصمم جرافيك ويوفر مساحة للبحث عن فرص عمل ومشاريع في الشرق الأوسط ، نرسل رسائل بريد إلكتروني يوميًا. بالإضافة إلى التصميم ، يمكن أن يكون النظر إلى أعمال المصممين الآخرين مصدر إلهام.


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
افضل كورس عن الفريلانسينج والتعامل مع المواقع وسحب الفلوس
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا