×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

أفضل أقسام كلية التجارة ومجالات العمل بعد التخرج

أفضل أقسام كلية التجارة ومجالات العمل بعد التخرج

تعلم التجارة

التجارة مجال للطلاب المهتمين بالمعلومات حول الاقتصاد والسياسة والمعاملات المالية وتداول القيم الاقتصادية. غالبًا ما يفكر الطلاب في ممارسة الأعمال التجارية بعد الانتهاء من العام الدراسي.


الطلاب الذين يبحثون عن مهنة في التجارة لديهم مجموعة واسعة من الخيارات ، مما يسمح للمرشحين بأخذ دورات التجارة في المرحلة الجامعية (UG) والدراسات العليا (PG) والدبلوم والدكتوراه.


التداول مجال منظم جيدًا لبدء خطة حياتك المهنية. قبل الغوص في عالم التداول ، تحقق من جميع دوراتنا التدريبية المتخصصة في التداول لتحديد أي منها يناسبك بشكل أفضل.


تتطلب معظم وظائف تدفق التجارة خبرة في العمل وبعض مجموعات المهارات لمساعدتك على النمو.


في كلية التجارة ، يتخصص الطلاب في المحاسبة والمالية ، والمصارف والتمويل ، والمحاسبة والضرائب ، والعلوم الرياضية ، وإدارة الأعمال ، والاقتصاد التطبيقي ، والتجارة الإلكترونية ، والمحاسبة المالية ، والمصارف والتأمين ، والموارد البشرية ، وريادة الأعمال ، والمحاسبة. النظر في الاختيار والتدقيق الخ .. [1]


وزارة التجارة المتميزة

 قسم المحاسبة


يدرس طلاب المحاسبة جميع المواد المتعلقة بمجالات الحساب والمال. وهذا يسمح لخريجي كلية التجارة بالتميز في قسم المحاسبة وفي سوق العمل للأسواق المحلية والإقليمية والعالمية. رفع مستوى البحث العلمي في جميع المجالات.


جميع الموارد لقسم المحاسبة


التكلفة

الحكومة والحسابات القومية

الإحصاء التطبيقي

الاقتصاد المالي

النظام الضريبي

إدارة المواد

التنمية الاقتصادية والتخطيط

مبادئ ورياضيات فحص التأمين [2]

وحدة الإدارة


يلتزم قسم إدارة الأعمال ، بالإضافة إلى عمل البحث العلمي في مجال إدارة الأعمال ، بتنمية الكفاءات الأكاديمية والعلمية لطلابه من أجل تلبية كافة متطلبات سوق العمل وكافة استراتيجيات إدارة الأعمال. أنا أستهدف. في الشركات والمؤسسات المحلية والدولية.


الموضوعات التي تم تدريسها في إدارة الأعمال


إدارة المواد

الاقتصاد المالي

النظام الضريبي

الإحصاء التطبيقي

مبادئ المراجعة

مبادئ محاسبة التكاليف

مبادئ الضرائب

التأمين ورياضياته

قسم التأمين الرياضي


يهدف قسم الرياضة والتأمين إلى تخريج طلاب قادرين على التحليل الإحصائي وتصميم التجارب ، وتحليل السلاسل الزمنية ، وتطبيق جميع أنواع المخللات الإحصائية في spss ، بالإضافة إلى وجود أبحاث في رياضيات التأمين. هدف، تصويب


مواد قسم التأمين الرياضي


احصائيات رياضية

الاقتصاد الرياضي

الإحصاء التطبيقي

التكلفة

مسح المساكن

النظام السياسي

قسم الاقتصاد


يمكن للطلاب تحديد الأسس المنهجية للمبادئ الاقتصادية ، وأساسيات تعريف الأعمال المصرفية ، والتجارة الخارجية ، ودراسات الجدوى لجميع أنواع المشاريع.


المادة التي يدرسها الطالب


علاقات العملات الدولية

الإحصاء التطبيقي

النظام الضريبي

الاقتصاد الرياضي

قسم العلوم السياسية


يحدد جميع الطلاب الذين لهم علاقة بجميع العلاقات الدولية والشؤون الخارجية والسياسة الدولية ، وكل ما يتعلق بمجال العلاقات الدولية والسياسة الخارجية ومجال الإعلام السياسي والشؤون الخارجية.


الموضوعات التي تمت دراستها في القسم


ادارة عالمية

نظرية السياسة الخارجية

قانون عالمي عام

النظام السياسي

العملات والعلاقات الدولية

العلاقات الدولية والعالمية

شركة التجارة الخارجية

قسم نظم المعلومات


يقوم قسم نظم المعلومات بتخريج الطلاب بجميع الأسس المنهجية ، ثم أنظمة قواعد البيانات وتكنولوجيا المعلومات والتصميم المستند إلى الويب.


الدورات المكلفة بقسم نظم المعلومات


مقدمة لأنظمة التشغيل.

أساسيات البرمجة المنظمة.

تكنولوجيا المعلومات للأعمال.

التكلفة.

إدارة المواد.

الإحصاء التطبيقي.

البرمجة الهيكلية المتقدمة.

تطبيق حاسوبي لإعداد التقارير والدراسات.

قاعدة البيانات

التأمين ورياضاته.

إدارة التمويل والاستثمار.

مبادئ المراجعة.

العمل بعد التخرج من كلية التجارة

في عالم اليوم ، تعد الشهادة الجامعية ضرورية ، خاصة لطلاب الأعمال ، لكنها ليست كافية. ليس من السهل على خريجي البكالوريا العثور على وظائف ذات رواتب جيدة دون اختيار المسار الصحيح بعد bcom.

على هذا النحو ، يتمتع الطلاب بالعديد من الخيارات الوظيفية بعد الانتهاء من درجة الدراسات العليا في B.Com ، ولكن ليس كل الطلاب على دراية بالطرق المختلفة لبناء حياة مهنية ناجحة.

محاسب

يعد هذا اختيارًا مهنيًا شائعًا لخريجي BCom نظرًا لأن لديهم عادةً معرفة متعمقة بأنظمة المحاسبة ، وإدخال دفتر اليومية ، ووضع اللمسات الأخيرة على الحسابات السنوية ، وطرق المحاسبة ، ووضع الميزانية ، وما إلى ذلك.

أثناء العمل كمحاسبين ، فهم مسؤولون أيضًا عن إعداد وتحديث وتقييم سياسات المحاسبة الداخلية وعمليات الرقابة ، وقد يكونون في بعض الأحيان مسؤولين عن إجراء عمليات التدقيق داخل المنظمة.

محاسبة مالية

محاسبة الضرائب

مدير الحسابات

التكلفة

حفظ السجلات

الإبلاغ

الشهادة المالية

مبادئ المحاسبة المقبولة بشكل عام (GAAP)

محلل مالي


المحللون الماليون مسؤولون عن دراسة التركيبة السكانية واتجاهات السوق وعوامل الاقتصاد الجزئي التي تساعد المؤسسات على إجراء استثمارات ذكية.


كما يقدمون المشورة للمنظمات بشأن تجزئة الأسهم وإصدارات السندات والمجالات ذات الصلة. ويتمثل الدور الرئيسي للمحللين الماليين في تحليل كيفية استثمار المنظمات لمواردها وما إذا كانت الاستثمارات قابلة للاستمرار من الناحية المالية.


تنفيذي


تسعى المنظمات إلى خريجي BCom ليصبحوا مديري أعمال وتكون مسؤولة عن ضمان أن الأقسام داخل المنظمة تعمل بكفاءة وسلاسة ، وأنه لا توجد قضايا مشتركة بين الإدارات.

يعد تطوير المهام والخطط وتنفيذها ، وإسناد المهام للموظفين ، والتأكد من أن العمل يتم تنفيذه دون مشاكل ، وكتابة التقارير وتقديمها إلى الإدارة العليا جوانب مهمة في الوصف الوظيفي.

اخصائي تسويق

يساعد محترفو التسويق المؤسسات على الترويج لمنتجاتها وخدماتها ، وقد يصممون حملات لمنتجات أو خدمات معينة ، أو يعملون في مجالات محددة من حملة تسويقية كبرى.

يتمثل أحد الجوانب الرئيسية لدورهم في تحديد كيفية تسويق منتجك بطريقة معينة ، وأفضل الوسائط للوصول إلى جمهورك ، وكيفية إكمال حملتك ضمن ميزانية محددة مسبقًا.


كما أنهم مسؤولون عن إنشاء محتوى تسويقي لحملات مثل الإعلانات التلفزيونية والإذاعية واللوحات الإعلانية والإعلانات. يبلغ متوسط ​​الراتب السنوي للمهنيين المبتدئين في هذا الدور 53197 دولارًا. محلل أبحاث


محللو الأبحاث مسؤولون عن البحث والتقييم والاستنتاج وتقديم البيانات ذات الصلة بالمجالات التي يعملون فيها ، مثل البحوث التشغيلية والاقتصادية والمحاسبية وأبحاث السوق ، والمهارات الموضوعية والنقدية وحل المشكلات.


يتمثل أحد الجوانب المهمة لدورهم في إجراء بحث كمي ونوعي وفقًا لمتطلبات المنظمة وإجراء تحليل إحصائي عند الحاجة ، حيث يكسب الأشخاص الذين يعملون كمحللين أبحاث ما يقرب من 51300 دولار في مستوى الدخول [3].


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا