×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

أفضل 10 قنوات يوتيوب عربية في 2022

أفضل 10 قنوات يوتيوب عربية في 2022

موقع YouTube. أشهر وأكبر منصة على الويب لتحميل ومشاهدة مقاطع الفيديو والراديو والبث المباشر ، مع أكثر من 2 مليار مستخدم شهريًا وأكثر من 30 مليون مستخدم يوميًا. أنا هنا.


يشارك أكثر من 50 مليون منشئ محتوى. هناك الكثير من قنوات يوتيوب في كل مجال ، بما في ذلك القنوات التعليمية والأخبار والعلوم والتاريخ والقنوات الترفيهية والراديو والقنوات الحية.


قدم هذا المقال مجموعة من قنوات يوتيوب العربية. تأتي هذه القنوات ضمن قائمة أفضل القنوات العربية من حيث نسبة المشاهدة والمشاركة. أيضًا ، العديد منها قنوات مفيدة على YouTube تضيف قيمة ومعرفة. أنت.


على الرغم من تنوع قوائمنا اليوم واختلاف الأهداف بين التعليم والترفيه ، إلا أن القواسم المشتركة التي أدت إلى نجاح وشعبية هذه القنوات وجمهورها الكبير بين جمهورها المستهدف. أيضًا ، شارك قنواتك المفضلة معنا.


أفضل قنوات يوتيوب عربية لعام 2022

أولاً ، أفضل قنوات اليوتيوب التعليمية والثقافية العربية


1. AJ + قناة الكبريت


تقدم كبريت العديد من البرامج الشبابية النشطة المتعلقة بالسياسة (مثل السلة الاخبار) والعلوم (مثل الضحي والسبتالية) والبرامج الاجتماعية (مثل Safartas).


تستهدف البرامج التي تقدمها هذه القناة مجموعات الشباب وتستخدم لغة بسيطة ومفهومة لزيادة الوعي والتعليم العلمي والاجتماعي والسياسي.


يقدم البرنامج أحمد غندور ، خريج الكلية الأمريكية للعلوم. تم بث البرنامج بشكل مستقل على قناتها الخاصة حتى وقعت صفقة مع قناة الجزيرة العربية وأصبحت جزءًا من مجموعة برامجها. قناة كابريت لديها أكثر من مليون مشترك وحصدت أكثر من 175 مليون مشاهدة منذ إطلاقها في عام 2014.


AJ + قناة وصلة الكبريت


أسباب نجاح القنوات الكبريتية

1. الاهتمام الدقيق بجودة المحتوى


ويشمل ذلك طاقمًا كبيرًا من خبراء التصوير وصانعي الأفلام والمخرجين الذين يعملون على تصوير الحلقات ، بالإضافة إلى مصممي الرسوم المتحركة المهرة المسؤولين عن إنشاء مقدمات البرامج والرسومات ومقاطع الإنفوجرافيك ، لأنها واضحة في الصور الممتازة.


بالنسبة للمحتوى نفسه ، فهو جيد بنفس القدر ، حيث تشتهر القناة بتقديم محتوى عالي الجودة يتنوع بين العلوم والفكاهة والترفيه والأدب.


2. انشر المحتوى بانتظام


تعد القناة ببث الحلقات بشكل دوري. يتيح ذلك للمشاهدين متابعة قناتك باستمرار ومتابعة الحلقات الجديدة.


3. دعوة للتفاعل


تشجع القناة المتابعين على المشاركة والتفاعل مع الحلقات والمناقشات التي تجري على المنصة ، حيث أن المحتوى نفسه تفاعلي وجذاب.


أربعة. العقود مع أصحاب القنوات المعروفة بالفعل


وقّعت القناة الضاحية والإسبطالية بعد قناتين منفصلتين من قبل.


2. الإنجليزية الأمريكية

قناة zAmericanEnglish

تهدف هذه القناة إلى تعليم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت بطريقة مجانية وسهلة. مالك القناة هو إبراهيم أديل ، مدرس اللغة الإنجليزية الذي يعمل في مجال تدريس اللغة الإنجليزية منذ أكثر من 12 عامًا.


يسعى إبراهيم من خلال قناته إلى تبسيط قواعد اللغة الإنجليزية للمتعلمين وتسهيل فهمها من أجل توسيع فرص التعلم والعمل والحياة الواقعية بشكل عام. تغطي هذه القناة مستويات المبتدئين والمتقدمين في اللغة الإنجليزية وكذلك مستويات قواعد المحادثة.


القناة لديها أكثر من 56 مليون مشاهدة ولديها أكثر من 1.5 مليون مشترك منذ إطلاقها العام الماضي.


رابط قناة zAmericanEnglish


لماذا نجاح zAmericanEnglish

1. كيفية وصف المعلومات بإيجاز


بما أن الفئة الأكبر التي تستهدفها هذه القناة هي فئة المبتدئين في اللغة الإنجليزية ، فقد استخدم إبراهيم اللغة العامية لتقريب المحتوى إلى الاستيعاب والفهم ، بالإضافة إلى شرح مبسط وطريقة سلسة لنقل المعلومات.


2. محتوى منظم


تقدم هذه القناة نهجًا منظمًا ومنهجيًا لتعلم اللغة الإنجليزية. لقد وفر هذا لمتابعينا الكثير من الجهد في تحديد مسار رحلتهم ورسم خارطة طريق لأولئك الذين يريدون تعلم اللغة الإنجليزية من البداية.


3. محتوى قيم


المحتوى نفسه قيم وقوي ، ويغطي موضوعات مهمة باللغة الإنجليزية لمدة تصل إلى 20 دقيقة لكل قسم.


اقرأ أيضًا: أفضل قنوات YouTube لتعليم اللغة الإنجليزية (قائمة منتقاة يدويًا)


3. قناة مصر

قناة علم المصريات - علم المصريات

تهدف هذه القناة إلى تبسيط وعرض الحقائق الفلسفية والاجتماعية والعلمية والتاريخية بطريقة جذابة وسلسة. يقدم الحلقة أحمد سمير الشاب المتعلم الذي تخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وهو محاضر في نفس الجامعة.


بطول الحلقة من 5 إلى 10 دقائق ، يقدم أحمد المعرفة والنصائح الفلسفية الممزوجة بحس الشباب والفكاهة القريب من الفئة المستهدفة من الشباب. منذ إطلاقها في عام 2011 ، وصلت قناة إيجيكولجي إلى 20 مليون مشاهدة.


رابط قناة علم المصريات - علم المصريات


أسباب نجاح قناة Igycology

1. لغة بسيطة


يقدم أحمد سمير محتوى فريدًا وجديدًا لمعظم الشباب بأسلوب بسيط ومؤثر يبقي المشاهدين راغبين في متابعة الحلقة حتى النهاية. تستخدم القناة لغة بسيطة تجمع بين العامية العربية والمصطلحات العربية والإنجليزية.


2. محتوى جيد


معظم المواضيع التي تطرحها القناة شيقة ومتقدمة ومناسبة لفئة الشباب الطموح والمتعلم. يتم دعم كل حلقة من قبل مصادر مرتبطة بمحتواها للتحقق من دقة المعلومات الواردة.


انتظام النشر


يتم إصدار حلقات جديدة كل أسبوعين ، لذلك يمكن للمتابعين دائمًا توقع حلقات جديدة.


اقرأ أيضًا: أفضل 20 حسابًا عربيًا على TikTok (الحسابات التي تناسبك)


أربعة. قناة نفهم - مفهوم

قناة نفهم

تهدف قناة نفهم إلى تقديم شروحات مبسطة ومجانية لجميع المواد العلمية والنظرية لمنهج التربية العربية في الدول العربية مثل مصر والكويت والسعودية وسوريا والجزائر. المدرسة الثانوية.


منذ إطلاقها في عام 2012 ، حصدت قناة نفهم أكثر من 103 مليون مشاهدة وأكثر من 630 ألف مشترك.


رابط قناة نفهم - موافق


نحن نفهم أسباب نجاح القناة

1. محتوى متخصص


القناة مخصصة لمناهج التعليم الرسمي وتنشر محتوى يتعلق بالمهارات التعليمية ككل ، مما يجعلها قناة مناسبة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور على حد سواء.


2. محتوى تفاعلي


تقدم القناة للطلاب العديد من المسابقات والمكافآت التي تحفزهم على الانضمام إلى القناة والتفاعل مع المحتوى المقدم. بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لجميع مستخدمي الموقع للمشاركة في الدروس التعليمية ، فإننا نتنافس على جوائز قيمة في نهاية كل شهر.


3. التعاون مع كبرى الشركات


تتعاون نفهم مع كبرى الشركات مثل ريكسونا وبايدو والعديد من شركات التسويق للترويج لها.


أربعة. محتوى تعليمي


بالإضافة إلى المحتوى التعليمي نفسه ، هناك ندوات وبرامج حول المهارات التعليمية ، مثل طرق الدراسة الفعالة ، وتنظيم الوقت ، واختيار تخصص التعليم العالي.


خمسة. الاستفادة من المتطوعين


تستخدم نفهم المتطوعين لشرح أجزاء من المنهج من خلال مقاطع ودروس خاصة عبر الإنترنت يمكن للطلاب حجزها مع المتطوعين.


6. التسويق بالتبعية


تعاقدت نفهم مع أصحاب منصات التدوين الشهيرة ذات الطلب الكبير على العروض الترويجية. يقوم البعض بهذا الترويج مجانًا ، بدون عقد ، وبشكل طوعي.


7. إنشاء إعلانات مدفوعة


لدى نفهم العديد من الإعلانات المدفوعة على محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي ويوتيوب.


8. تمويل الفعاليات وورش العمل التعليمية


لا تستضيف الشركة ورش العمل والفعاليات الخاصة بها فحسب ، بل تمول أيضًا الأحداث وورش العمل الخارجية. تُذاع هذه الفعاليات عبر المنصات الإلكترونية ، مما يزيد من شعبية نفهم.


اقرأ أيضًا: أفضل البرامج الصوتية العربية (15 بودكاست يجب متابعتها)


خمسة. قناة أكاديمية التحرير

قناة أكاديمية التحرير

هي مؤسسة تعليمية غير ربحية تهدف إلى تقديم منهج تعليمي بطريقة تحفز عقول الطلاب. تروج الأكاديمية لفكرة التعليم المختلط من خلال دمج الطلاب بين التعليم الرسمي من قبل المعلمين في المؤسسات التعليمية مثل المدارس والمعاهد ، والتعليم عبر الإنترنت بطريقة أكثر ابتكارًا ومرونة.


تهدف المؤسسة إلى تقديم دروس تفاعلية مجانية وعالية الجودة من خلال الألعاب والمزيد. كما أنهم يقدمون خدمة أخرى وجهًا لوجه مع الطلاب تحت مظلة مشروع فرعي يسمى "Get Taught".


قناة أكاديمية التحرير تجاوزت 21 مليون مشاهدة وأكثر من 250 ألف مشترك.


رابط قناة أكاديمية التحرير


أسباب نجاح قناة أكاديمية التحرير

1. محتوى بسيط ذو قيمة


تهدف أكاديمية التحرير إلى شرح المنهج بعبارات بسيطة وعامية. يتيح ذلك للطلاب والمعلمين التفاعل مع هذا المحتوى وإدراجه في خطط التعلم الخاصة بهم.

مثل نفهم ، تقدم أكاديمية التحرير محتوى المنهج والمهارات والنصائح ذات الصلة.


2. محتوى علمي جيد


بالإضافة إلى المناهج التعليمية ، تقدم أكاديمية التحرير سلسلة من المقاطع المتعلقة بالكيمياء والفيزياء وعلم الفلك والاقتصاد والتعلم عن بعد وريادة الأعمال والتنمية الشخصية. يتم تقديم كل هذا المحتوى بتنسيق شبابي جذاب يميزه عن القنوات الأخرى التي اكتسبت جمهورًا عريضًا.


3.النظام الأساسي يروج لقناتك


نظرًا لمحتواها القيم ، فإن العديد من المنصات تشمل الأكاديمية في قائمة القنوات المفيدة ذات المحتوى الجيد.


أربعة. مشاركات أتباع القناة


يشارك العديد من المتابعين القناة وحلقاتها مع دوائرهم خاصة المهتمين بالعلوم الطبيعية والدراسة الذاتية. وذلك لأن القناة تختص بتقديم هذه المواضيع بطريقة سهلة.


ملاحظة: توقفت هذه القناة عن نشر مقاطع فيديو جديدة ، ولكن تم الاحتفاظ بها في القائمة بسبب وفرة مقاطع الفيديو المفيدة.


ثانيًا ، أفضل قنوات يوتيوب الترفيهية العربية


6. قناة FuseyTUBE

قناة fouseytube

القناة مملوكة ليوسف صالح الشاب الأمريكي من فلسطين. تحتوي هذه القناة على مجموعة متنوعة من المحتويات الترفيهية والرياضية.


على الرغم من أن محتوى القناة كله باللغة الإنجليزية ، إلا أنها تُصنف كواحدة من أكثر القنوات العربية شعبية نظرًا لكون مالكها عربي الجنسية. قناة يوسف لديها أكثر من 1 مليار مشاهدة وأكثر من 10 مليون مشترك.


رابط قناة fouseyTUBE


أسباب نجاح قناة FuseyTUBE

1. محتوى مرح وروح الدعابة


يقدم يوسف مقاطع فكاهية مثل المقالب والتجارب الترفيهية ومدونات الفيديو الشخصية وكذلك مقاطع تحفيزية للنجاح والتميز والتخلص من العادات السلبية واعتماد العادات الإيجابية البديلة.


2. تفاعل الجمهور


بفضل المحتوى الممتع والشبابي الذي يقدمه يوسف ، يتفاعل المشاهدون بكثافة مع المقاطع المنشورة ، والتي يتم مشاركتها عبر منصات التواصل والصفحات الرائدة.


7. قناة نور ستارز

قناة نور ستارز

تعرض هذه القناة فتاة عراقية اسمها نور نعيم ولدت في العراق ونشأت في سوريا وتعيش الآن في الولايات المتحدة الأمريكية. يتم نشر العديد من مقاطع الفيديو التي تركز على الترفيه والرسوم الهزلية ، مثل كيفية استخدام مستحضرات التجميل وحيل مستحضرات التجميل. تقدم نور يومياتها المدرسية وحياتها في أمريكا ومغامراتها مع شقيقيها بنين ووليد.


تحتل نور تي في المرتبة الأولى في مشاهدة القنوات العربية من حيث المشاهدات والمشتركين وفقًا لمجلة فوربس في عام 2017. تمت دعوة نور للمشاركة في مقطع ترجيع على YouTube وأصبحت واحدة من 300 شخصية حول العالم. كانت العربية الوحيدة التي شاركت في هذا الإنتاج.


منذ إطلاقها في أبريل 2014 ، تلقت قناة نور أكثر من 1،042 مليون مشاهدة وأكثر من 9 ملايين مشترك.


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا