×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

أفكار قنوات لليوتيوب 20 فكرة مميزة لتحقيق أعلى مشاهدات

أفكار قنوات لليوتيوب 20 فكرة مميزة لتحقيق أعلى مشاهدات

يجد العديد من الأشخاص صعوبة في العثور على أفكار لمقاطع فيديو YouTube لبدء حياتهم المهنية كمبدعين للمحتوى من خلال النظام الأساسي ، وما هي المجالات التي يجب عليهم التركيز عليها للحصول على المزيد من المشاهدات وكسب المال. أحاول معرفة أيها الأكثر شعبية. في هذه المقالة ، وفرنا عليك عناء البحث عن أفكار لقناة ناجحة على YouTube. يقدم الكثير من الأفكار في مجالات مختلفة ، ويقدم لك العوامل التي تدخل في الحصول على المشاهدات ، ويوفر الكثير من المصادر لإلهام الأفكار مع كل حلقة جديدة. على قناتك.

ووفقًا لبيانات Google ، فإن عدد الأشخاص الذين يشاهدون YouTube أكثر من أي وقت خلال شهر رمضان.

جدول المحتويات:

لماذا يجب أن تبحث عن أفكار لفيديوهات اليوتيوب الرمضانية؟
أفكار فيديو يوتيوب
ما هو المحتوى الذي يجذب المشاهدات إلى قناتك؟
ما هو مصدر إلهامك من محتوى الحلقات الجديدة على قناتك؟
لماذا يجب أن تبحث عن أفكار لفيديوهات اليوتيوب الرمضانية؟
وفقًا لدراسة أجرتها Google ، أدى وصول شهر رمضان إلى زيادة معدل اكتمال مقاطع الفيديو على YouTube وزيادة عدد الإعجابات بالفيديو. ارتفع بنسبة 447٪ تقريبًا ، وارتفع معدل الاشتراك في قناة YouTube بنسبة 490٪ ، ووصل معدل مشاركة الفيديو إلى 228٪ هذا الشهر مقارنة بالأشهر الأخرى.

لذلك ، للاستفادة من الشعبية الكبيرة لمنصة YouTube خلال شهر رمضان والنجاح ، سيكون من المفيد البحث عن أفكار فيديو رمضانية تتوافق مع اتجاه قناتك على YouTube وإشراك جمهورك المستهدف. قم بزيادة جمهور قناتك والوصول إلى أقصى عدد من المشاهدين. سأناقش هذا في سياق هذا المقال كلما سنحت لي الفرصة.

أفكار فيديو يوتيوب
ابحث عن واحد يناسب شغفك وإمكانياتك ومهاراتك من بين العديد من أفكار مقاطع فيديو YouTube التي تمت مراجعتها أدناه.

1. طبخ
تعد قناة الطهي واحدة من أنجح أفكار مقاطع الفيديو على YouTube والتي تحصل على عدد كبير من المشاهدات على مدار العام ، خاصةً خلال المواسم المتعلقة بأطعمة معينة.

لنأخذ شهر رمضان كمثال على الموسم. أظهرت دراسة أجرتها Google زيادة بنسبة 30٪ في الملفات الشخصية أو ما يسمى بـ "ملفات تعريف الارتباط" خلال الأسبوع الأول من رمضان فيما يتعلق بفيديوهات الطهي. زادت عمليات البحث عن مقاطع فيديو الطهي بنسبة تصل إلى 65٪ خلال شهر رمضان مقارنة بالأشهر الأخرى ، مع ارتفاع عمليات البحث عن وصفات الإفطار والسحور وأفكار الحلويات الجديدة إلى ذروتها، وعادة ما نجد الكثير يبحث عن كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب لمتابعته طريقة عمل الوصفة لاحقاً إذن أن أفكار الطبخ من الأكثر شعبية.

تعتبر الأفكار المميزة لقنوات الطهي إحدى أفكار مقاطع فيديو YouTube التي لا تتطلب المظهر حيث تركز الصورة بأكملها على اليدين والوصفات والمكونات ، والتي لا تحب الظهور على YouTube بالنسبة للعديد من النساء ، قد يكون ذلك حافزًا لإنشاء قناة الطبخ ومشاركة مهاراتهم مع جمهورهم.

الحقيقة هي أن قنوات الطهي الأكثر شعبية لا تعتمد على ظهور منشئي المحتوى على الإطلاق ، مثل قناتي "So Yummy" و "First Year of the Kitchen" التي تضم أكثر من 9 ملايين مشترك. لديها أكثر من مليون مشترك. من خلال النظر إلى القناتين ، يمكنك الحصول على الإلهام من عوامل نجاح قناة الطهي ، بما في ذلك:

في بداية الفيديو ، حيث تقوم بإدخال الوصفة مباشرة دون الكثير من المقدمة ، فإن مجرد عرض صورة سريعة للوصفة النهائية بطريقة احترافية سيحفز المشاهد على اتباعها.
اجعلها قصيرة قدر الإمكان وتجنب التفاصيل غير الضرورية.
لاحظ جودة الصور وشدة الإضاءة.
2. المحتوى الديني
إذا كانت لديك قيمة دينية يمكنك تقديمها للجمهور المهتم بالمحتوى الديني ، فنحن نوصي بإنشاء قناة YouTube دينية ، خاصة لشهر رمضان. مرجع ديني صحيح يؤهلك لتحمل هذه المسؤولية. يتضمن المحتوى الديني العديد من الخيارات التي يمكن تنفيذها حسب المؤهلات الدينية ، ومن أبرز هذه الخيارات:

3. الفنون الزخرفية
يبحث العديد من مشاهدي YouTube عن مقاطع فيديو ملهمة لتزيين المنزل وأفكار التصميم الداخلي. إذا كانت لديك مهارات في الفنون الزخرفية وعلى دراية بأدوات وأساسيات التصميم الداخلي ، فيمكنك مشاركة مهاراتك وتقديم المشورة لجمهورك على القنوات المتعلقة بالفنون الزخرفية.

أربعة. السفر والسفر
تعد قناة السفر واحدة من أكثر أفكار مقاطع الفيديو شيوعًا على YouTube. ميزة هذه الفكرة هي أن طلب عرض المحتوى يأتي من المشاهدين المهتمين بالسفر أو غير المهتمين بالبحث عن وجهات سياحية.
طقوس وعادات الناس.
مناطق الجذب السياحي في كل بلد.
التأشيرة والحجز.
حضارة البلاد.
من أشهر قنوات مزودي محتوى السفر والسفر ، أو كما يسمونها "المسافر" هي قناة "ابن حتوتا" للشاب قاسم حطو ، الذي تجاوز المليون مشترك. بالحديث عن الشاب الأردني جهاد خطاب ، توشك قناته "جو حطاب" على الوصول إلى 10 ملايين مشترك على موقع يوتيوب. اتبع هذه القنوات للاستفادة من خبرتهم في إنشاء محتوى احترافي للسفر والسفر.

خمسة. الإخبارية
تعد القنوات الإخبارية واحدة من أكثر أفكار مقاطع الفيديو شيوعًا على YouTube للحصول على عدد كبير من المشاهدات. يتضمن محتوى الأخبار العديد من الخيارات مثل:

الأخبار العامة
الأخبار السياسية
أخبار اقتصادية
أخبار الرياضة
أخبار عالمية
مهما كانت منطقة قناتك الإخبارية ، من المفيد فهم اتجاهات الأخبار المتعلقة بالمحتوى الخاص بك ، وإنشاء مقاطع فيديو تواكب أحدث الأخبار ، وجذب المزيد من المشاهدين. يمكن أن تساعدك مؤشرات Google في العثور على أهم الأخبار.

6. محتوى التعليم والتعليق
وفقًا لـ YouTube Insights ، يرى 83٪ من جيل الألفية أن منصة YouTube هي المصدر الأساسي للوصول إلى كل ما يريدون تعلمه. إذا كانت لديك خبرة ومهارات كافية لتقديم وصف لمجال دراستك ، أو مقطع فيديو تعليمي لموادك أو دوراتك أو مهاراتك ، يمكنك إنشاء قناة على YouTube.


7. رياضات
إذا كان لديك شغف واهتمام بأخبار الرياضة ، وتحليل مباريات كرة القدم ، وتتبع الأحداث المحلية والعالمية ، فإن إنشاء قناة على YouTube تحتوي على محتوى وأخبار رياضية هو أفضل فيديو على YouTube بالنسبة لك. إنها بالتأكيد إحدى أفكار القنوات الرياضية ، على وجه الخصوص ، تحظى بشعبية كبيرة وناجحة على المنصة ، وتحصد عددًا كبيرًا من المشاهدات.


8. مراجعة الكتاب
إذا كنت تحب القراءة ، فأنشئ قناة على YouTube لمراجعات الكتب والملخصات والتقييمات وتوصيات الكتب المفيدة لمنح الآخرين لمحة عن متعة القراءة وفائدتها. سيحصل هذا النوع من أفكار قناة YouTube على الكثير من المشاهدات والمشتركين مثل قناة "الأخضر" التي تضم أكثر من مليون مشترك أو قناة "Generation Reads" بنفس عدد المشتركين.

9. تقييم المنتج
يهتم غالبية المشاهدين برؤية مراجعات للمنتجات التي هم على وشك شرائها. أول ما يفكر فيه المستهلكون هو البحث عن مراجعات المنتجات على YouTube. يمكنك الاستفادة من ذلك من خلال إنشاء قناة YouTube لتصنيف ومراجعة المنتجات في أي فئة من اختيارك ، بما في ذلك المنتجات التكنولوجية مثل الأجهزة والهواتف وأجهزة الكمبيوتر. مراجعات لمستحضرات التجميل والبرامج والتطبيقات وما إلى ذلك. اتبع هذه النصائح لجعل مراجعتك جديرة بالاهتمام.

يرجى استخدام المنتج واختباره لفترة زمنية مناسبة قبل التقييم.
اذكر إيجابيات وسلبيات المنتج من وجهة نظرك الشخصية.
افتح المنتج وجربه في الفيديو واعرض مكوناته وملحقاته.
حدد الفئة التي يناسبها المنتج عند هذا السعر.
تعتبر مراجعات المنتجات على YouTube مربحة للغاية بطريقتين:

التسويق بالعمولة: اربح عمولة في كل مرة يشتري فيها متابعيك منتجًا من خلالك عن طريق وضع رابط شراء المنتج في مربع الوصف الخاص بالفيديو الخاص بك.
وفقًا لخرائط جوجل ، شهد الأسبوعان الأخيران من رمضان زيادة في مراكز التسوق ومحلات الملابس والإكسسوارات استعدادًا للعيد ، بنسبة تصل إلى 20٪ مقارنة ببقية العام. يمكنك أيضًا الاستفادة من ذلك من خلال تقديم أفضل تقييمات مراكز التسوق وتقييمات المنتجات والأسعار والمزيد.

عشرة. التاريخ
يعد إنشاء محتوى تاريخي أحد أكثر أفكار مقاطع فيديو YouTube شيوعًا. يحتاج منشئو المحتوى إلى قدرة خاصة على تأطير الأحداث التاريخية بطرق مثيرة للاهتمام تجذب جمهورهم. شاهد كيف حشد مقدمو قناة "Tarijestan" أكثر من 100000 متابع بمحتوى قصة تفاعلي يجذب جمهورهم.

11. تدوين صوتي
البودكاست ، التطور الرقمي للراديو الحواري ، هي واحدة من أكثر أفكار مقاطع الفيديو شيوعًا على YouTube وقد تبناها جمهور كبير على YouTube. يمكنك استضافة شخص مؤثر وناجح في مجال متعلق بمحتوى قناتك والتفاعل معه بناء على نصائح للشباب ورحلته الصعبة وغير ذلك. أحد أفضل مقاطع البودكاست هو "Funjan Podcast" لراديو ثمانية ، والذي تم تشغيل حلقاته ملايين المرات.

الشيء الفريد في مقاطع فيديو البودكاست هو أنها تجذب انتباه جمهورك ويمكن متابعتها لفترة طويلة من الوقت. تستمر العديد من مقاطع الفيديو لأكثر من ساعة. تشير الإحصائيات إلى أن 66٪ من الناس يفضلون البودكاست على مشاهدة البرامج التلفزيونية. لذلك ، يجب أن تعرف كيفية إنشاء بودكاست ناجح يحقق أهدافك.

12. غرائب
تثير مقاطع الفيديو الغريبة فضول مشاهدي YouTube وتحصل على الكثير من المشاهدات. إذا كنت مهتمًا بهذا النوع من مقاطع الفيديو ، فيمكنك إنشاء قناة تتعلق بالغرابة والتعجب ، مثل غرابة العالم ، وعادات الغرباء ، وأغرب المخلوقات ، وأغرب الأماكن ، والأحداث الغريبة.

13. أم وطفل
يعد الفيديو الذي يوفر محتوى ذي صلة باهتمامات الأمهات والأطفال من أفضل أفكار مقاطع الفيديو على YouTube لجسر التواصل مع جمهور معين. يرتبط نجاح هذا النوع من القنوات بقدرة منشئي المحتوى على بناء علاقات عاطفية مع جمهورهم ، وفهم المشاكل التي تواجهها النساء والأطفال والعمل معًا لحلها ، والتي تتميز بالمحادثات الودية.إحدى أشهر القنوات

أيضًا ، تحظى مقاطع الفيديو الخاصة بالأطفال بشعبية كبيرة على YouTube. تتضمن أفكار مقاطع فيديو YouTube للأطفال التي يمكن تنفيذها مقاطع فيديو تعليمية وأغاني ورسوم متحركة للأطفال.

14. نصائح وتجربة وخطأ
شارك تجاربك وخبراتك ونصائحك من خلال قناتنا على YouTube. من أشهر أفكار مقاطع فيديو YouTube هي "كيف ...". يتيح لك (كيف ...) مشاركة الوصفات والنصائح المفيدة والمزيد مع جمهورك.

15. التدبير المنزلي
تحظى مقاطع الفيديو حول الرعاية المنزلية والحياة اليومية والتنظيف والتنظيف وما إلى ذلك بشعبية أكبر بين النساء. إنها أيضًا إحدى الأفكار الخاصة بمقاطع فيديو YouTube التي لا تتطلب التعرض ، حيث أن العديد من منشئي المحتوى الإناث يجدون النجاح من خلال قنواتهم على YouTube ويركز التصوير الفوتوغرافي على أشياء مثل الأثاث والأدوات.

16. عالم النباتات والحيوانات
إذا كان لديك شغف بالحيوانات والنباتات ، فيمكنك إنشاء مقاطع فيديو عن الحيوانات والنباتات وكيفية العناية بها ومشاركة شغفك عبر YouTube مع الجمهور المهتم بهذا المحتوى.

17. هواية
احصل على أفكار لفيديوهات يوتيوب مبنية على الهوايات مع الهوايات. على سبيل المثال ، الرسم ، الحرف اليدوية ، التصميم ، التصوير الفوتوغرافي ، الشطرنج. أشارك المشاهدين أيضًا في كيفية إتقان هذه الهواية ، وأساسياتها وأدواتها ، وتقديم الدعم الذي يحتاجونه لأسئلة متابعيهم.

18. فيديو قصير
هناك العديد من الأفكار المختلفة لمقاطع الفيديو القصيرة على YouTube ، ويمكنك تنفيذ المحتوى وتخصيصه وفقًا لانضباط قناتك. صحيح أنه لا يمكنك جني الأموال من مقاطع الفيديو القصيرة ، لكنها طريقة رائعة للترويج لقناتك والوقوف أمام جمهورك وجذبهم إلى قناتك. فيما يلي متطلبات مقاطع الفيديو القصيرة:


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا