×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

خطوات التداول الالكتروني مع المزايا و عيوب التداول

خطوات التداول الالكتروني مع المزايا و عيوب التداول

التداول الالكتروني لا يحتاج إلى الكثير من المجهودات، قم بإنشاء حساب تداول خاص بك أولاً. من ثم قم بتسجيل الدخول وحدد سوق التداول المالي والورقة المالية التي تود شرائها أو بيعها وببعض خطوات بسيطة ستتم عملية البيع أو الشراء بضغطة زر واحدة دون أي تعقيد.

 

خطوات التداول الالكتروني الموثوقة

  • فتح حساب التداول الالكترونى:

قم بفتح حساب على منصة التداول الإلكتروني مع شركة وساطة. وهذه عملية إلكترونية بحته، يتم طلب بعض المعلومات الشخصية من الإسم و العنوان وبعض المعلومات البسيطة حول خبرتك في نظام التداول الإلكتروني, وذلك لتتمكن الشركة من تحديد ما إن كنت مؤهل لدخول عالم التداول عبر الإنترنت في سوق معينه أم لا، ويتم الرد بالرفض او الموافقة على تفعيل حسابك.

 

يمكنك أيضاً أن تربط حسابك الإلكتروني الخاص بالتداول بحسابك البنكي بحيث يسهل عليك تحويل أموالك بسهولة.

  • قم بالبحث الجيد قبل التداول في الأسواق:

توفر معظم شركات التداول الإلكترونية العديد من التقارير و الأبحاث التي ستمنحك القدرة على اتخاذ القرار بشكل سليم. كما أنك ستتمكن من الإطلاع على عروض الأسعار المتوفرة. ويتم تحديث هذه الأبحاث والتقارير بطريقة دورية ورفعها على الموقع  لتتمكن من الإطلاع عليها في أي وقت تريده.



طرق التداول الإلكتروني في الأسواق المختلفة

عند البدء في تنفيذ قرار أو عملية شراء او بيع تبدأ التكنولوجيا و البرمجيات في تسهيل عملية تنفيذ الطلب.

في البداية يكون لديك الخيار في تحديد أنواع القرارات وبعد ذلك يتم تنفيذ الأموار في السوق بشكل لحظي. ويمكن تحديد اليوم والوقت الذي ترغب في الشراء فيه لتعمل خدمة التداول الالكتروني في تفيذ القرار في الوقت الذي حددته.

 

يجب تقديم كل من سعر السهم وكمية الاسهم المطلوبة، كي تتمكن الشركة الوسيطة من تحليل سوق الأوراق المالية لتنفيذ عملية الشراء.

 

مزايا وخدمات  التداول الالكتروني electronic trading:

  1. القضاء علي الوسطاء: نظام التداول الإلكتروني في الاسواق يساعد في إتمام المعاملات بشكل مباشر. وهذا ما يجعلك تتجنب الوسيط. فزيارة مكاتب الوسطاء لطلب الاستثمار في أي سوق استثماري هي عملية طويلة و شاقة. واللجوء إلى نظام التداول الإلكتروني هو أفضل اختيار من أجل متداول غير قادر على تمويل الوسطاء ويريد الحصول على خدمة جيدة و سريعة.

  2. سرعة خدمة التداول عبر الإنترنت: عمليات التداول الالكترونى تتم بشكل سريع جداً يمكن سحب أو إيداع أي مبلغ مطلوب للقيام بمعاملة ما. ويمكنك إيداع ارباح البيع في حسابك المصرفي. ويمكنك تنفيذ كل تلك الخدمات من منزلك أو من أي مكان متصل بالإنترنت وفي أي وقت.

  3. الإطلاع على التداول بإستمرار: يمكنك مراقبة سوق الإستثمارات عند حدث أي تغيرات. حيث توفر منصة التداول الإلكترونية الأدوات التي تقدم جميع تلك الخدمات. فتمكنك من البقاء متصل بالسوق ومراقبة جميع عمليات الاستثمار في أي وقت. وهذا ما سيسمح لك برؤية التغيرات لتحديث الخطط بناء عليها. 

  4. تقليل التكلفة: حيث يساعد التداول الإلكترونى و الاستثمار عبر الانترنت على تقليل تكلفة العمل. ورسوم التي ستدفعها للوسيط. كما يتم شراء صناديق تداول الصرف بأسعار أقل من التي تقدمها شركات الوساطة.

  5. خدمات الدعم الفني: منصات التداول الالكترونى يكون لديهم فريق عمل متخصص و ذو خبرة عالية. مهمة هذا الفريق هي تقديم الدعم للمتداولين عبر منصتهم. ويكونون على أتم الإستعداد لتقديم المساعدة في أي وقت ولأي مشكلة. سواء كانت هذه المشكلة مشكلة تقنية أو مشكلة مع نظام التداول الإلكتروني في سوقهم. بمكنك بسهولة التواصل معهم بأخذ آراءهم في قراراتك من خلال منصات التداول.

 

عيوب شركات التداول الالكتروني :

  1. تداول مفرط: بسبب سهولة تعلم التداول الإلكترونى. فقد يدفع هذا المتداولين إلى إنفاق مال كثير في مدة زمنية قصيرة جداً. وهذا الإفراط في الإنفاق قد يؤدي إلى إتخاذ قرارات خاطئة في التداول. وحذرت لجنة التداول بالأوراق المالية و البورصات من أنه على الرغم من وجود فوائد عديدة من التداول الالكترونى خاصة في سرعة التنفيذ، إلا أنه يجب عليك التريث في إتخاذ قراراتك.

  2. التداول الغير مكتمل: البعض يظن أن العملية التي أجراها من خلال مواقع التداول لم تكتمل فيعيد تأكيد العملية مره أخرى غير مدرك أنه بذلك ينفق ضعف التكلفة الفعلية. يجب عليك التأكد من أن العمليه التي قمت بها تم تأكيدها قبل فعل أي خطوة أخرى.

  3. الاعتماد الكامل على شبكة الإنترنت: لأن عملك الاستثماري صار بشكل أساسي يعتمد بالكامل على الإتصال بالانترنت. فإن لم يكن لك اتصال بالشبكة او حدث انقطاع مفاجئ فلن تصل أبداً لعملك. وإن كان الاتصال فير جيد أو بطيء فسيؤثر هذا على العمل ويجعله يسير ببطئ وهذا ما قد يسبب الخسائر.

 

تأثير المميزات والعيوب :

إذا كنت لا تزال جديداً أو مبتدئ وتود بدء عملك الإستثماري، فالتداول الإلكترونى سيكون هو الحل الأمثل للبدء في رحلتك و تحقيق الأرباح المالية من عمليات شراء وبيع الاسهم.

لعدم وجود وسطاء في التداول عبر الانترنت فهذه خطوة جيدة جداً لتوفير التكلفة في البداية خصوصاً إذا لم تكن تملك رأس مال عالي.

ولكن يجب العلم بأن شركات الوساطة تتمتع بميزة جيدة غير متواجدة في الإستثمار الالكترونى وهي توفير خبرة كبيرة تمتد لسنوات في تداول العملات والأسهم"stocks" و عالم البورصة ولكن المنصات لها حجم كبير في سوق تحقيق النجاحات.

إذا كنت تريد البدء في الربح من الشراء والبيع بشكل الكتروني، ابدأ بفتح حسابك الشخصي على أي منصة أو تطبيق لشركة موثوقة للمستثمرين. وتابعنا للمزيد من المعلومات لتبقى دائمًا على إضطلاع بكل جديد.

 

تعرف أيضاً على التداول بالأسهم 






إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا