×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

سبب اللجوء الى التداول المباشر و الاستراتيجيات المتبعة 2023

سبب اللجوء الى التداول المباشر و الاستراتيجيات المتبعة 2023

التداول المباشر او ما يعرف ب التداول عبر الانترنت له الكثير من الفوائد التي ستساعدك في ربح الأموال، خاصةً عند اختيارك منصة احترافية مناسبة في السوق  الذي قمت باختياره. 

يوجد العديد و الكثير من العوامل التي تجعل المتداولين والمستثمرين يلجؤون إلى التداول المباشر عبر الانترنت سنذكر بعض منها في هذه المقالة.

 

أسباب تجعلك تقوم باختيار التداول المباشر :

  • سهولة تقنية التداول عبر الإنترنت: 

الوصول المباشر الذي يوفره تداول الانترنت يمكن في عدم احتياجك إلى وسيط مختص في حساب العمليات التداولية في السوق الأسهم و العملات, و هذا ما يسهل عليك إتمام الصفقات بشكل مباشر.

 

  • ستجني ربحاً حقيقياً: 

تداول الوصول المباشر عبر المنصات المختصة به يمكن أن يوفر لك ربح المال، سواء كنت تتداول في سوق العملات او الاسهم او العملات الرقمية او سوق الفوركس وغيرها الكثير. قم باختيار المنصة المناسبة و ابدأ الآن.

 

  • سرعة التنفيذ:

من خلال التداول مباشرة عبر شركة أو منصة التداول، هذا يجعل أي عملية مالية أو قرار شراء أو بيع ستتخذه يتم بسرعة عالية فأنت لا تحتاج أبداً للتواصل مع الوسيط للتداول وأخذ القرار في صفقة ما.

 

التداول المباشر بالعملات

تداول العملات يساوي تداول فوركس، و حجم التداول في هذا السوق كبير جداً فهو أكبر و أفضل سوق مالي يصل حجم التداول اليومي به إلى ما يزيد عن 6 تريليون دولار أمريكي.

 

معلومات عن الفوركس:

فوركس ( Forex Trading ) عبارة عن مجموعة عملات أجنبية محكومة بسوق الصرف الأجنبي.

أما عن أسواق الفوركس نفسها هي الأسواق المختصة بـ نظام الصرف الأجنبي حيث يتم تداول العملات من خلاله. وأهميته تكمن في عدم وجود سوق مركزي لتداول العملات ولكن لك إمكانية الاستثمار وتداول العملات بشكل إلكتروني عبر الانترنت. فأنت غير مرتبط أبداً مع البورصة المركزية أو أي شيء من هذا القبيل.

وهذه السوق مفتوحة على مدار اليوم وطوال الاسبوع في جميع البلاد. كل ما عليك فعله هو انشاء الحساب الخاص بك بعد تعلم التداول و استخدام الحساب في تنفيذ قراراتك.

 

معلومات عن تداول الأسهم:

تداول الاسهم بتداول مـبـاشـر يضم بيع وشراء أسهم مرخصة من الشركات المتداولة للحصول على ربح من أي تغير قد يطرأ على سعر السهم. وهذا يتيح للمتداول الحصول على ربح مستمر في عالم التداول على عكس المستثمر العادي الذي يحتفظ بملكية السهم بهدف الربح المستمر ولكن قد تطرأ ظروف جديدة على الشركة تجعله يتعرض لخسائر كبيرة.

 

لكن لضمان المكاسب الفورية فكل تقارير التداول تنصح باتجاه أي فكر استثماري إلى شراء الأسهم وبيعها حسب التغير في اسعار تلك الاسهم عوضاً عن وضع كل المال بشركة او بورصات وانتظار الربح.

 

 

استراتيجيات يمكن اتباعها في التداول المباشر :

  • لا تستخدم الرافعة المالية كثيراً:

خدمة الرافعة المالية مثل باقي خدمات التداول لها مميزات و عيوب، فبرغم من أنها ستكسبك الكثير من الأرباح ولكن يكمن أن تتعرض لخسارة كبيرة. ننصحك بأن تستخدمها بحرص شديد وحاول ألا تكثر منها بالأخص إذا كنت لا تزال متداول مبتدئ.

  • استخدم التحليل الفني:

مؤشرات التحليل الفني فعالة جدا وبشكل كبير في العالم، وتساعد المستخدم في اتخاذ القرار الصحيح لربح الكثير من المال الحقيقي بطريقة سهلة للمتداولين.

  • استعمل حساب تجريبي:

استراتيجية من أهم الاستراتيجيات التي تسعى إلى خلق دراية كافية للمجال. قم بعمل حسابك الشخصي من أجل التعليم و التدريب من خلاله دون المخاطرة في سوق العملات والأسهم. بحيث يقوم نوع الحسابات تلك بـ توفير بيئة آمنة لتخاذ الأوامر بكل سهولة بدون قلق. انشأ حساب و احصل على تقنية تلبي احتياجاتك الاستثمارية.

 

 

آلية عمل التداول عن طريق الإنترنت :

بعدما تحصل كمتداول على بيانات الدخول إلى حسابك الإلكتروني مثل كلمة المرور عن طريق المنصة التي تتعامل معها سيكون لك القدرة الكاملة لمتابعة مؤشر التداول واتخاذ أوامر البيع أو الشراء الخاصة بك. تقوم الشركة بمتابعة أوراقك والتحقق منها ومن وجود رصيد كافي لتخاذ الأمر المطلوب. 

 

المخاطر التي قد تواجهك مع التداول المباشر :

  • نسيان كلمة السر الخاصة بحسابك:

فقدان بياناتك الخاصة بحسابك كمتداول يمكن أن يسبب مخاطر عدة مثل سرقة الحساب وبياناته وذلك قد يسبب أذى كبير لصاحبه دون شك.

  • وجود عطل في شبكة الانترنت:

لا أحد لديه السيطرة على شبكات الانترنت ولا يمكن أبدا التحكم بها إذا حدث أي عطل في الشبكة وهذا ما سيعمل على تعطيل الخدمة على المنصات والشركات وأيضاً المتداولين.

  • ازدياد النشاط بشكل ضخم ومفاجئ:

زيادة النشاط بطريقة مفاجئة قد يؤدي إلى تأخير وصول المعلومات وبيانات أسعار الأسهم أو الأوراق على الحساب والتي يمكن أيضاً أن تؤدي إلى انقطاع الخدمة مع الشركات.

  • أخطاء في الأسعار والبيانات المقدمة:

أي عطل قد سبق ذكره من قبل يمكن أن يؤدي إلي فشل في البرمجة وتحليل البيانات بطرق مختلفة وشكل خاطئ. وحصولك على معلومات خاطئة من أدوات الـ خاصة بالتداول قد يدفعك لاتخاذ قرار خاطئ يمكن أن يؤدي إلى الخسارة الحتمية.

 

 

في النهاية قد تعرفنا على أن التداول المباشر ( عبر الانترنت ) يعني الربح السريع مع إدارة الوقت وامتلاك الكثير من الأدوات التي ستساعدك حتمياً على النجاح.

 

قد يهمك : كورس التداول الاحترافي ، دورة احتراف التداول من الصفر

 


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا