×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

أشهر 5 مواقع الذكاء الاصطناعي في عام 2023

أشهر 5 مواقع الذكاء الاصطناعي في عام 2023

إن الذكاء الاصطناعي صار متطوراً بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة. ومن المؤكد أنك لاحظت استخدام الذكاء الاصطناعي "artificial intelligence" في العديد من المجالات، يمكننا أن نطرح لك أشهر تطبيقات الذكاء الاصطناعي والمواقع التي يمكن استخدامها بطرق مختلفة.

تعريف مصطلح الذكاء الاصطناعي

يشير مصطلح الذكاء الاصطناعي أو ما يعرف بالـ Artificial Intelligence إلي نظم المحاكاة الرقمية المأخوذة من الذكاء البشري ويستخدم في أجهزة الكومبيوتر أو الأجهزة الذكية لتقليد البشر في أفعالهم. ويمكن القول بأنه مصطلح مرتبط بالآلة التي تمشي على خطى البشر في حل المشكلات وإعطاء الإجابات.

 

تطبيقات الذكاء الاصطناعي:

في وقتنا الحالي يوجد العديد والعديد من التطبيقات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي لا حصر لها.

تعمل هذه التطبيقات و المواقع في مختلف القطاعات والمجالات المختلفة والمتنوعة للتسهيل على البشر في مهامهم اليومية أو في مجالهم الوظيفي.

 

أنواع الذكاء الاصطناعي:

يوجد نوعان وهما:

  • أولاً: الذكاء الاصطناعي الضعيف

ويسمى هذا النوع أيضا بالذكاء الاصطناعي الضيق (ANI) ويتم برمجة هذا النوع على القيام بمهمة محددة والتركيز عليها ويتم استخدامه في العديد من الأمور في حياتنا اليومية.

  • ثانياً: الذكاء الاصطناعي القوي

هذا النوع يتكون من الذكاء الاصطناعي العام (AGI) والخارق (ASI). ويتم في هذا النوع تكوين وبرمجة ذكاء قوي مشابهه للذكاء البشري فيكون لديه القدرة والوعي لحل المشكلات والاعطال والتعلم من الأخطاء وتطوير نفسه بنفسه عن طريق كل المدخلات التي يتم ادخالها من قبل العقل البشري وهذا النوع انتشر مؤخراً في السنوات القليلة الماضية، ولايزال في تطور حتى الآن.

 

لقراءة المزيد حول جامعات تدرس الذكاء الاصطناعي

 

 

لقراءة المزيد حول تخصص الذكاء الاصطناعي الاحدث والاعلى راتبا 

 

أشهر 5 مواقع الذكاء الاصطناعي في عام 2023

مواقع الذكاء الاصطناعي عبارة عن مجموعة من المواقع تعمل بنظام AI المتطور وتعتمد فقط على الآلة في التواصل مع الإنسان وتأدية المهام على غرار موقع gpt، يستخدم تلك المواقع في العديد من الأغراض مثل التصميم والكتابة والرسم وغيرها من المهام اليومية في المهن المختلفة، تمتلك تلك المواقع أدوات تمكنها القيام بمهمتها بشكل احترافي، في السطور التالية تفاصيل أكثر حول أنواع مواقع AL.

1. أفضل المواقع للرسم بالذكاء الإصطناعي 

 إذا كنت من محبي الرسم وتود توليد أفكار جديدة وابتكارات متنوعة في عالم الرسم والتلوين لدعم موهبتك، يمكنك استخدام احدى المواقع التالية:

  • Mid Journey:

الموقع الأمثل للرسم بالذكاء الإصطناعي حيث يمتلك إمكانيات عالية تمكنه من رسم لوحة فنية مبهرة من خلال إدخال كلمات وصفية للرسمة التي تريدها، يمكنك العمل على ذلك الموقع من خلال خوادم Discord، التي تلزم حساب ديسكورد لتشغيله.

يعمل موقع ميد جورني بالمجان ويعمل عن طريق استلام طلب الرسم على هيئة معلومات منظمة يقوم بتحليلها من ثم العمل على مراحل تنفيذ الرسومات، أفضل ما يتوفر في ذلك التطبيق الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي انك ترى الصورة وهي ترسم امكانك وتشاهد مراحل تطورها وتحسين الجودة لحظة بلحظة ليس مجرد أمر وإصدار تصميم بلا روح.

   يمكنك الاشتراك في خدمات موقع ميد جورني بعد اصدار 25 رسمة من الموقع بشكل مجاني تماماً.

  • موقع DALLE 2:

 اكثر موقع رسومات بالذكاء الاصطناعي يمنح الرسومات الخاصة به الكثير من الواقعية والإتقان، حيث يتيح الكثير من الخيارات الفنية التي تعطي انسجام للوحة مثل الفرشاة والظلال وبعض ملامح البروز للرسم.

 يستطيع موقع الذكاء الاصطناعي رسم اللوحات طبقا لسياسات تخضع لمختبرات openAL بشكل دوري بالإضافة أنه خضع للاختبار والتجارب لوقت طويل قبل إتاحته لعامة، ما هو موجود الآن من البرنامج مجرد نسخة تجريبية فقط بالمجان مازال العمل عليها مستمر، يذكر أن gpt-3 احدى إنتاج مختبرات OpenAL.

للاطلاع على دورة الذكاء الاصطناعي artificial intelligence

2. مواقع الذكاء الاصطناعي للكتابة

يتوفر العديد من مواقع الذكاء الاصطناعي من أجل كتابة المحتوى مثل المقالات والإعلانات الكتابية من أبرز تلك المواقع:

  •  موقع  Write Sonic:

يستطيع موقع الذكاء الاصطناعي كتابة جميع انواع المحتوى باللغة الانجليزية، وهو موقع متخصص لكتابة المقالات والإعلانات بشكل احترافي طبقا للأدوات الاحترافية التي يمتلكها ذلك الموقع، الموقع يتيح لك كتابة عدد من المقالات بشكل مجاني ثم يصبح بامكانك الكتابة عن طريق الاشتراك المدفوع.

الموقع لا يتيح الكتابة باللغة العربية، حيث يمكنك كتابة المقال باللغة الانجليزية ثم ترجمته خارج الموقع من امتيازات ذلك الموقع ايضاً اتاحة عدد تحفيزي من النقاط وهو 12 نقطة عند التسجيل حيث تستهلك كل مقالة من 3 الى 6 نقاط، ويمكنك الاشتراك في خطة الموقع المدفوعة وذلك عن طريق شراء 57 نقطة مقابل 11 دولار تقريباً. 

  • كاتب Katteb: 

افضل المواقع العربية في كتابة المحتوى حيث يتمكن الموقع من كتابة المحتوى بأشكال مختلفة مثل المقالات والإعلانات وذلك عن طريق الذكاء الاصطناعي، لكن من الملحوظ على ذلك الموقع أن المحتوى يتطلب منك بعض التعديلات على المحتوى مثل التنسيق والتدقيق، يعتبر موقع كاتب من افضل المواقع في مجال كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي.

  • QuillBot AI:

اشهر مواقع الكتابة للغة الانجليزية ويعمل بطريقة إعادة الصياغة وليست الكتابة الابداعية، يعمل الموقع عن طريق استبعاد بعض الكلمات التي يراها غير ضرورية ويعيد كتابة المحتوى بأسلوب مختلف، ذلك الموقع لا يتيح استخدام لغات أخرى غير الإنجليزية  وهو احد افضل المواقع الفعالة في إعادة صياغة المقالات. 

 إذا كنت تواجه مشكلة عند الكتابة وتلك المشكلة تكمن في صياغة الكلام. فإن أفضل حل يمكن اللجوء إليه هو أداة اعادة الصياغة في موقع QuillBot AI. وهذه الأداة تستخدم الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بما تكتبه والعمل على إعادة صياغته بالشكل الصحيح. ويعمل أيضاً على تصحيح أي خطأ لغوي أو نحوي قد يصدر منك عند الكتابة.

للاطلاع على دورة الذكاء الاصطناعي

3. تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

اشهر المواقع والتطبيقات التي يبحث عنها الناس هي مواقع تعديل الصور، أتيح الان مواقع التعديل على الصور بالذكاء الاصطناعي، أهمهم:

  • موقع بيكسلر pixlr:

افضل مواقع التعديل على الصور بالذكاء الاصطناعي وهو الافضل بين قائمة افضل 5 مواقع في ذلك المجال، يقوم موقع بيسكسلر على اضافة العديد من الخصائص للصورة مثل الترميم والاضاءة واصلاح العيوب وغيرها مما يعطيك صورة نهائية عالية الجودة.

  • موقع Quick and easy design:

 احد اكثر المواقع سرعة في التعديل على الصور بل تحريرها.

  • الموقع الأشهر Advanced Photo Editor :

تتمكن من خلال ذلك الموقع ازالة الخلفية بل اضافة بعض الأدوات التي تضيف لمسة فنية على الصورة، مثل إنشاء رسوم متحركة بالإضافة إلى تصفية لون الصورة.

  • موقع fotor بالذكاء الاصطناعي:

من خلال موقع fotor تستطيع العمل على الكثير من التحسينات الخاصة بالصور بشكل مجاني، حيث يستطيع الموقع إضافة إضاءة خاصة ورونق وحيوية، يتيح لك موقع fotor إزالة الخلفية والأجزاء الغير مناسبة للصورة بشكل احترافي دون طلب منه ذلك كما يقوم ايضاً بتصفية الصورة عن طريق الفلاتر المتعددة، وهو أفضل  تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتاحة على الاندرويد يستطيع ازالة التجاعيد من الصور القديمة بنقرة واحدة.

4. التصميم بالذكاء الصناعي

تم ابتكار العديد من التطبيقات التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي منها تطبيقات خاصة بإنشاء التصاميم بشكل احترافي، أهم تلك المواقع والتطبيقات:

  • كروما khroma:

أحدث التطبيقات في عالم الويب AL ويستخدم في تصميم اللوحات الفنية والألوان ومزجها بشكل مذهل مثل الفنان المحترف، اكثر ما يميز ذلك التطبيق هو سهولة التعامل معه والمرونة التي يتمتع بها، وما عليك سوى تحديد نمط اللوحة والألوان التي تريدها ثم سوف يظهر لك التصميم قم بحفظه على جهازك بشكل بسيط.  

  • موقع Font Joy:

أحد المواقع ذات أهمية كبيرة في مجال التصميم حيث يتيح الكثير من الخطوط المميزة التي من الصعب ايجادها في موقع آخر، فهو يمتلك أزواج من الخطوط المتشابهة عليك قط تجربتها للطلب من الموقع أيهما تختار في التصميم الخاص بك.

  • uizard:

بدأ موقع ويزارد في عام 2017 ويمتلك ذلك الموقع أكثر من 40 ألف اداة فعالة في التصميم كما يمكنه العمل على 8000 مشروع في اسبوع واحد فقط، الموقع ليس مختص بالتصاميم الفنية بل انه مختص في إنشاء تطبيقات الويب والهاتف وغيرها في وقت قليل.

لقراءة المزيد حول أهمية الذكاء الاصطناعي وقدرتة علي تحويل عالمنا

5. مواقع اخرى تعمل بالذكاء الاصطناعي

  • التحدث إلى الكتب:  

موقع Talk to the book يقدم لك تجربة مدهشة وفريدة من نوعها. في هذا الموقع يمكنك التحدث إلى أي كتاب وكأنك تتحدث مع بشري. فقط اطرح سؤال أول جملة في المربع الحواري وسيقوم الموقع بإرسال كل الأجزاء التي تناسب طرحك. جرب Talk to the book من هنا

  • .Resemble.ai:

عبارة عن منشئ صوت مدعوم من خلال الذكاء الاصطناعي يمكنه انشاء تعليقات صوتية مماثلة لصوت البشر. بالإضافة إلى إضفاء الإحساس والمشاعر عليها سواء الحزن أو السعادة أو الغضب. فقط سجل بصوتك المقطع وحوله وغير به على حسب رغبتك، أضف التسجيل الخاص بك وجرب الآن من هنا.

  • Lets Enhance:

 بما أن الكثير من الأعمال تطلب استخدام صور عالية الدقة، أو حتى في الحياة اليومية الكثير منا يرغب بأن تكون صورة بأحسن جودة. استخدام Lets Enhance هو أفضل وسيلة لتحسين جودة الصور وجعلها عالية الدقة عن طريق توفير تفاصيل ووضوح أكثر إلى الصورة وهذا يتم عن طريق بعض الخوارزميات الخاصة بالذكاء الاصطناعي. ستتمتع أيضاً ببعض اختيارات التعديلات في الألوان وملمس الصورة . Lets Enhance

  • WordTune:

إذا كنت من هؤلاء الأشخاص اللذين يستخدمون Grammarly، فأنت بلا شك على دراية كاملة بكيفية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للنصوص الكتابية لعمل التعديلات اللازمة على القواعد اللغوية والنحوية. WordTune موقع إلكتروني للذكاء الاصطناعي AI يقوم بتحليل النص وكل جملة وتوضيح الأخطاء الكتابية او تقديم توصيات لنص أكثر احترافية. كما أنه يمنحك أكثر من خيار ليجعل كتاباتك أكثر إبداعاً وتميزاً.

جرب WordTune من هنا.

 

انظر المزيد : تعلم دورة الذكاء الاصطناعي ،

 دورة AI الذكاء الاصطناعي معتمد بشهادة

 

 

 

في السطور السابقة موضوع كامل بمثابة بحث عن الذكاء الاصطناعي وكيف تعمل مواقع الذكاء الاصطناعي في الكثير من المجالات العلمية والمهنية واليومية، إذا أردت التعرف أكثر على كيفية عمل مواقع وتطبيقات AI يمكنك كورس الذكاء الاصطناعي.

للاطلاع على دورة: بايثون والذكاء الاصطناعي

الأسئلة الشائعة حول مواقع الذكاء الاصطناعي 

اذا كان مازال لديك الاستفسارات حول مواقع الذكاء الاصطناعي، اليك بعض المعلومات التي سوف تفيدك: 

ما هي اشهر مواقع الذكاء الاصطناعي؟

اشهر المواقع المتعارف عليها موقع موقع Chat Gpt، موقع  Sunscreen.

ما هي تطبيقات الذكاء الاصطناعي؟

عبارة عن تطبيقات تعمل بفعل الالة وليس العنصر البشري يمكنها التعامل على كافة المعاملات الحسابية وغيرها من المهام التي يقدمها الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية.

من هو اول من اكتشف الذكاء الاصطناعي؟

باحثين في جامعة بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 1956 وهم لعالم جون مكارثي، كلود شانون، ما ناثانيال روتشستر، رفن مينسكي

من أمثلة الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية؟

يعمل الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية بشكل كبير حتى أننا لا ندرى بذلك، مثل وسائل التواصل الاجتماعي، صندوق الرسائل للمتاجر والشركات الذي يرد بشكل تلقائي للمتابعة مع العملاء، الخرائط وتطبيقات تحديد جهة الوصول.

كيف اسأل الذكاء الاصطناعي؟

يمكنك التسجيل على موقع من مواقع الذكاء الاصطناعي وسوف يظهر أمامك شات خاص به يمكنك كتابة ما تريد.



 

 

 


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا