×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

اهمية التسويق الالكتروني في عام 2023

اهمية التسويق الالكتروني في عام 2023

 

مع زيادة التطور التكنولوجي هذه الأيام زادت أهمية التسويق الالكتروني اكثر وأصبح هو الوسيلة الرئيسية للتواصل وتحقيق المبيعات عند أي شركة أو علامة تجارية.

 

تعريف التسويق الرقمي :

التسويق عبر شبكات الإنترنت هي تلك العمليات التي يتم اتخاذها بهدف الترويج لمنتج أو خدمة أو اسم شركة ما بشكل الكتروني بحت.

 

اهمية التسويق الالكتروني :

  1. زيادة ولاء العملاء: بالإضافة إلى أن التسويق الرقمي يعمل على زيادة وصولك إلى طبقة أكبر من الجمهور إلّا أنه يساعد أيضا على زيادة ولاء عملاءك تجاه علامتك التجارية عن طريق اتباع بعض الاستراتيجيات المخصصة للقيام بهذا العمل. 
  2. خفض التكلفة: اهمية التسويق الالكتروني تكمن في كونه يسمح لك باكتساب الكثير من العملاء و الجماهير الجدد بتكلفة أقل بكثير من التسويق التقليدي وهذه التكلفة تعرف بـ CAC وهي إجمالي المال المدفوع من قبل أصحاب الأعمال للحصول على أي عميل جديد.
  3. أتمتة الأنشطة التسويقية:  التسويق الإلكتروني يسمح لك بأتمتة الكثير من الانشطة المتنوعة عبر الإنترنت.

هذه الطريقة تساعدك على تنفيذ الحملات التسويقية بشكل أسهل وأسرع من الطرق التقليدية.

وتلك القدرة التكنولوجية توفر عليك الكثير من الجهود البشرية ويترتب على ذلك توفير التكاليف المدفوعة.  



  1. تعزيز هوية علامتك التجارية: من أهم الأشياء التي تسعى إلى تحقيقها أي مؤسسة هي السمعة الجيدة بين العملاء. فحسب الإحصائيات نسبة 91% من الجمهور يقدمون على الشراء من العلامات التجارية ذات التقييمات الإيجابية علي الانترنت.

 

يمكن أن تكلفك السمعة السيئة أو أي تقييم سلبي الكثير والكثير من الخسائر، لذلك حاول استغلال التسويق الإلكتروني لصالحك في تلك النقطة.



  1. اسبق منافسيك: يجب أن تتأكد بأن عالم التكنولوجيا فتح مجال واسع وكبير للمنافسة في الأسواق المختلفة. لا تفوت الفرصة على نفسك في استخدام استراتيجيات التسويق الرقمي لكي تتواجد وسط منافسيك وتتمكن من تخطيهم بعدة خطوات.



  1. منصات وقنوات متعددة لشركتك: من أهم مزايا التسويق الإلكتروني هو قدرة الشركة على استخدام قنوات تسويقية متعددة وخدمات مختلفة . ومن أهم تلك الخدمات هي خدمة تحسين محركات البحث التي تساعدك على الظهور في أولى نتائج البحث عند الجمهور المستهدف :
  •  تحسين محركات البحث أو SEO، هو أحد الطرق الرئيسية للتسويق الإلكتروني ويتم من خلال وضع استراتيجية تتفق مع قواعد محركات البحث والكلمات المفتاحية التي يستخدمها الجمهور في بحثهم واستغلالها بشكل صحيح لتجعل الموقع الخاص بك يظهر في أولى صفحات محرك البحث سواء كان جوجل أو ياهو وغيرهم.

 

تعرف على: دورة سيو عربي SEO : تحسين محركات البحث للمواقع معتمد بشهادة

 

  •  خدمة الدفع لكل نقرة التي تفيد موقعك بشكل كبير جداً، بالإضافة إلى خدمات انشاء المحتوى الإلكتروني وعمل الحملات المختلفة لتفعيل حركة المرور.

 

  • أهمية التسويق الالكتروني بالمحتوى عظيمة جدا فكل العمليات التسويقية تقوم على أساس المحتوى الرقمي. سواء كان هذا المحتوى مكتوب أو مسجل في شكل فيديو ويتم صياغة هذا المحتوي بالأسلوب المناسب لكل قناة.

 

للمزيد: دورة اساسيات تسويق معتمد بشهادة

 

تابع منصتنا معارف التعليمية للتعرف أكثر على اهمية التسويق الالكتروني للسوق التجاري، والفرق بينه وبين التسويق التقليدي. أو للتعرف على مجالات أخرى يمكنك تعلمها للتأهل لسوق العمل.

 


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا