× ×
منصة معارف التعليمية

كيفية استخدام تطبيق notion إدارة المهام و إدارة المشاريع و إدارة المعرفة الشخصية

كيفية استخدام تطبيق notion إدارة المهام و إدارة المشاريع و إدارة المعرفة الشخصية

هل تبحث عن طريقة لتنظيم حياتك والبقاء على رأس جميع مهامك؟ هل سمعت عن تطبيق Notion وتريد معرفة المزيد؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذه المدونة لك! سنغطي أساسيات تطبيق Notion، بالإضافة إلى بعض النصائح والحيل لتحقيق أقصى استفادة من التطبيق. لذلك دعونا نتعمق ونرى كيف يمكن أن تساعد Notion في جعل حياتك أسهل!

 

 

قم بتنزيل التطبيق (iOS و Android)

إذا كنت تبحث عن أداة قوية لتأليف الموسيقى يمكنك استخدامها على أي جهاز تقريبًا، فابحث عن تطبيق Notion. هذا التطبيق متاح لكل من أجهزة iOS و Android ولديه مجموعة متنوعة من الحزم التي تناسب احتياجاتك.

للبدء، ما عليك سوى تنزيل التطبيق من iTunes App Store أو Google Play Store. بمجرد تثبيته، يمكنك البدء في استخدامه عن طريق تأليف الموسيقى على أي شيء تقريبًا - بما في ذلك أجهزة Mac و Windows و iOS و Android.

Notion قابل للتخصيص بشكل لا يصدق ويسمح لك بالعمل مع الآخرين في الوقت الفعلي عبر ميزة المشاركة. بالإضافة إلى ذلك، هناك خمسة إصدارات من تطبيق Notion للاختيار من بينها: Notion for Android و Notion for iOS و Notion for Mac و Notion for Windows و Notion for iPadOS. لذا سواء كنت تبحث عن حزمة مجانية أو حزمة متميزة، فهناك بالتأكيد إصدار مناسب لك.

شكرا للقراءة!

إنشاء حساب والتسجيل

Notion هو تطبيق جوال يساعدك على أن تكون أكثر إنتاجية. إنه تطبيق متعدد الأنظمة الأساسية يمكن استخدامه على هاتف iPhone و iPad و Android.

لاستخدام التطبيق، تحتاج أولاً إلى إنشاء حساب. بعد إنشاء حسابك، ستحتاج إلى تسجيل جهازك. بمجرد تسجيل جهازك، يمكنك البدء في استخدام التطبيق!

لإنشاء حساب، افتح أولاً تطبيق Notion على هاتفك.

بعد ذلك، انقر فوق الزر "تسجيل الدخول" في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.

أدخل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني، وأنشئ كلمة مرور.

بعد تسجيل حسابك، ستتمكن من استخدام التطبيق!

إنشاء الملاحظات وإدارة المستندات

إذا كنت تبحث عن تطبيق لتدوين الملاحظات لا يركز فقط على تحرير النص، فابحث عن تطبيق Notion. يتيح لك Notion إنشاء ملاحظاتك وتعديلها والتعليق عليها بسهولة من جهاز محمول. يتضمن أيضًا ميزات إدارة المهام المتقدمة التي تسهل تحديث قائمة المهام الخاصة بك.

للبدء، قم بتنزيل التطبيق لأجهزة iOS أو Android. بمجرد تثبيته، ما عليك سوى فتحه والبدء في إنشاء الملاحظات والمستندات بالطريقة التي تريدها. يمكنك تمييزها بكلمات رئيسية مخصصة وإضافة زملائك في الفريق وتعيين تواريخ الاستحقاق. يتضمن Notion أيضًا ميزة قالب قاعدة البيانات التي تجعل من السهل تتبع جميع مستنداتك. إذا كنت بحاجة إلى العمل على مستند غير موجود في Notion، فيمكنك استيراده بسهولة إلى التطبيق. بشكل عام، تعد Notion أداة رائعة لأي شخص يبحث عن تطبيق بسيط ولكنه قوي لتدوين الملاحظات.

قم بإعداد المهام والتذكيرات

إذا كنت مثل معظم الناس، فلديك الكثير من المهام والمشاريع التي تحتاج إلى تتبعها. Notion طريقة رائعة لتنظيم هذه المهام والمشروعات بصريًا، والاحتفاظ بها جميعًا في مكان واحد.

للبدء، قم أولاً بتنزيل تطبيق Notion من App Store أو Google Play. بمجرد تنزيل التطبيق، افتحه وقم بتسجيل الدخول.

الآن، في صفحة المستوى الأعلى من التطبيق، سترى قائمة بجميع صفحاتك وقواعد بياناتك. انقر على صفحة أو قاعدة بيانات لمشاهدتها.

إذا كنت تعمل في مشروع، فيمكنك إضافة علامات إليه حتى يسهل العثور عليه لاحقًا. يمكنك أيضًا إضافة المعينين وتواريخ الاستحقاق إلى المشروع، حتى تعرف متى يجب إكماله.

يمكنك أيضًا إنشاء تذكيرات لنفسك حتى لا تنسى القيام بشيء مهم. على سبيل المثال، يمكنك تعيين تذكير لنفسك للتحقق من بريدك الإلكتروني كل يوم في الساعة 5 مساءً.

Notion مجاني للاستخدام الشخصي، بحيث يمكنك تتبع جميع مهامك ومشاريعك في مكان واحد.

تعاون مع الآخرين في الوقت الفعلي

إذا كنت تبحث عن طريقة للتعاون مع الآخرين في الوقت الفعلي، فإن Notion هو التطبيق المناسب لك. باستخدام Notion، يمكنك إضافة أعضاء للمشاركة والتحرير والتعاون في الصفحات معًا داخل مساحة العمل. يمكنك حتى مشاركة الصفحات مع الوكالات الخارجية التي تساعدك على العمل. هناك أربعة أنواع من الأشخاص الذين يعيشون داخل فكرة - إنشاء المهام المتكررة وملاحظات الاجتماع والمستندات تلقائيًا باستخدام قوالب قاعدة البيانات المتكررة.

تنزيل تطبيق سطح المكتب (Mac و Windows)

إذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين إنتاجيتك، فابحث عن تطبيق Notion لسطح المكتب. Notion هي أداة مصممة لمساعدتك في تنظيم المستندات وقواعد البيانات والمحتوى السمعي البصري والملاحظات والاجتماعات والجداول، كل ذلك من واجهة واحدة. التطبيق متاح لكل من Mac و Windows، ويمكن استخدامه داخل تطبيق سطح المكتب أو عميل الويب كملحق متصفح.

للبدء، انتقل أولاً إلى موقع تنزيل Notion واختر Download for Mac. بعد تنزيل ملف.

exe، افتحه و Notion هي أداة رائعة مصممة لمساعدتك في تنظيم المستندات وقواعد البيانات والمحتوى السمعي البصري والملاحظات والاجتماعات والجداول، كل ذلك من واجهة واحدة. يمكن استخدام التطبيق على جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي كتطبيق سطح مكتب قابل للتنزيل.

يدعم Notion أيضًا الاستخدام في وضع عدم الاتصال. قبل أن تتمكن من العمل على صفحة دون اتصال، ستحتاج إلى إنشاء نسخة منها. للقيام بذلك، انتقل إلى قائمة "ملف" وحدد "تصدير في وضع عدم الاتصال". سيؤدي هذا إلى حفظ الصفحة كملف PDF يمكنك الوصول إليه حتى إذا لم تكن متصلاً بالإنترنت.

Notion هو تطبيق يوفر مكونات مثل قواعد البيانات ولوحات كانبان ومواقع wiki والتقويمات والتذكيرات. يمكنك توصيل هذه المكونات بتطبيقات أخرى مثل Gmail و Twitter و Trello.

إذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين إنتاجيتك وتعبت من العمل في بيئة مزدحمة، فعليك بالتأكيد تجربة فكرة.

قم بتثبيت Notion Web Clipper

إذا كنت تبحث عن توفير الوقت وتحقيق أقصى استفادة من تصفح الويب، فستحب Notion Web Clipper. يتيح لك هذا التطبيق العملي قص أي صفحة ويب وحفظها لاستخدامها لاحقًا. ما عليك سوى فتح التطبيق، ولصق عنوان الصفحة في المربع، واضغط على "Clip". يمكنك بعد ذلك اختيار حفظ الصفحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إرسالها مباشرة إلى المفكرة أو محرر النصوص. Notion Web Clipper طريقة رائعة لحفظ المقالات التي تريد قراءتها لاحقًا، بالإضافة إلى الصفحات التي تريد الرجوع إليها مرة أخرى لاحقًا.

يتوفر Notion Web Clipper مجانًا على App Store و Google Play. إذا كنت مهتمًا بتجربته، فتأكد من تنزيله اليوم!

احصل على رابط المشاركة الخاص بك (لكسب الإحالة)

إذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين إنتاجيتك وإنجاز المزيد، فستحب تطبيق Notion. Notion هو تطبيق سطح مكتب وويب يتيح لك التقاط ما تعمل عليه وتنظيمه ومشاركته بسهولة. ولتحقيق أقصى استفادة منها، ستحتاج إلى الحصول على رابط المشاركة الخاص بك.

للحصول على رابط المشاركة الخاص بك، انتقل إلى علامة التبويب كسب الائتمان في الإعدادات وابحث عن قسم "رمز الإحالة". سيعطيك هذا رمز الإحالة الخاص بك، والذي يمكنك مشاركته مع أصدقائك ومتابعيك لكسب 50 ٪ من جميع المدفوعات المحالة.

لذا، سواء كنت طالبًا يتطلع إلى البقاء منظمًا، أو رجل أعمال يحاول البقاء على رأس قائمة المهام الخاصة بك، أو مجرد شخص يريد أن يكون أكثر إنتاجية، فإن تطبيق Notion هو أداة رائعة بالنسبة لك.

ابدأ اليوم بتنزيل التطبيق من موقعنا على الإنترنت أو متجر التطبيقات. ولا تنس مشاركة رمز الإحالة الفريد الخاص بك مع أصدقائك ومتابعيك!

استخدم كمخطط وجدول شهري / أسبوعي / يومي

Notion هو تطبيق شائع للتخطيط وجدولة وقتك. يمكن استخدامه كمخطط شهري / أسبوعي / يومي، وهو مفيد بشكل خاص لتنظيم وقتك في العمل والمدرسة والمسؤوليات الأخرى. يمكنك أيضًا استخدامه لتتبع أهدافك ومهامك. في هذه المقالة، سنوضح لك كيفية استخدام Notion لجدولة وقتك، وتتبع أهدافك، والبقاء منظمًا.

كيفية استخدام الفكرة كمخطط شهري

تتمثل الخطوة الأولى لاستخدام Notion كمخطط شهري في إنشاء مساحة عمل. افتح الفكرة وأنشئ صفحة جديدة. انقر فوق خيار "إضافة صفحة" في الشريط الجانبي الأيسر وحدد "مخطط شهري".

سيتم تقديمك بعد ذلك مع تخطيط المخطط الشهري. يمكنك الاختيار بين عرض مخطط يومي أو أسبوعي. تُظهر طريقة عرض المخطط اليومي جميع أيام الشهر على صفحة واحدة، بينما تُظهر طريقة عرض المخطط الأسبوعي كل يوم كعمود منفصل.

لبدء استخدام المخطط الشهري، انقر أولاً على زر "شهر جديد" في الجزء العلوي من الشاشة. سيؤدي هذا إلى فتح علامة التبويب "الشهر الجديد". ستحتاج إلى إدخال تاريخ الشهر في حقل "التاريخ" وتحديد الشهر الذي ترغب في استخدامه من القائمة المنسدلة.

ستحتاج بعد ذلك إلى إدخال مهامك وأهدافك في حقلي "المهام" و "الأهداف"، على التوالي. يمكنك أيضًا إضافة ملاحظات حول كل مهمة أو هدف إذا كنت ترغب في ذلك.

لإضافة مهمة أو هدف إلى قائمتك، ما عليك سوى سحبها وإفلاتها في الحقل المناسب. يمكنك أيضًا كتابة مهمتك أو هدفك في حقل النص المتوفر.

للإنهاء، ستحتاج إلى النقر فوق الزر "إضافة مهمة" أو "إضافة هدف"، على التوالي. سيضيف هذا مهمتك أو هدفك إلى قائمتك لهذا الشهر.

كيفية استخدام الفكرة كمخطط أسبوعي

حدد مهام العمل مع الفكرة

إذا كنت تبحث عن تطبيق لإدارة المهام يمكن أن يساعدك في التنظيم، فإن Notion هو التطبيق المناسب لك. يسمح Notion لفرق صغيرة من الأشخاص بالعمل معًا في الوقت الفعلي على المستندات والمهام والملاحظات ومواقع wiki وقواعد البيانات من أجهزة مختلفة. من خلال واجهته البديهية وكتل البناء المدمجة، فإن Notion سهل الاستخدام ورائع للعمل في المشاريع مع أعضاء الفريق عبر التخصصات المختلفة.

لبدء استخدام Notion، تحتاج أولاً إلى إنشاء حساب. بعد إنشاء حساب، يمكنك الانتقال إلى موقع الويب الخاص بالتطبيق وإنشاء مساحة عمل جديدة. يمكنك استخدام مساحة العمل هذه لتخزين جميع المستندات والمهام والملاحظات ومواقع wiki. يأتي Notion أيضًا مع كتل مضمنة يمكنك استخدامها لإضافة محتوى بسرعة إلى صفحاتك. على سبيل المثال، يمكنك إضافة كتلة إلى صفحة لإضافة قائمة بالعناصر، أو إضافة كتلة إلى صفحة لإضافة جدول بيانات.

ميزة أخرى رائعة لـ Notion هي أنه يقوم بمزامنة البيانات في الوقت الفعلي عبر أجهزة متعددة. هذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى المستندات والمهام والملاحظات ومواقع wiki الخاصة بك بغض النظر عن مكان وجودك. يمكنك حتى استخدام Notion على هاتفك أو جهازك اللوحي. بالإضافة إلى ذلك، Notion مجاني للاستخدام ويأتي مع إصدار تجريبي لمدة 14 يومًا حتى تتمكن من تجربته قبل اتخاذ قرار.

إذا كنت تبحث عن تطبيق إدارة مهام متعدد الإمكانات يمكن أن يساعدك في التنظيم، فإن Notion هو التطبيق المناسب لك.

تتبع أهدافك جنبًا إلى جنب مع كل شيء آخر في الفكرة

Notion هي أداة إنتاجية وتنظيم رقمية تحافظ على جميع أفكارك في مكان واحد حتى لا تكون هناك حاجة لأدوات متعددة.

باختصار، Notion هي أداة تتيح للمستخدمين تدوين الملاحظات والتخطيط وتنظيم المهام والمشاريع.

Notion عبارة عن تطبيق لجميع أنواع المهن، مما يعني أنك لست مضطرًا لأن تكون مدير مشروع لاستخدامه ؛ يمكن لأي شخص يريد تنظيم حياته استخدام Notion لصالحه.

شيء رائع آخر في Notion هو أنه تطبيق مشهور على نطاق واسع على الإنترنت. هذا يعني أنه يمكنك العثور على المساعدة والدعم لاستخدامه من مستخدمي Notion الآخرين.

أخيرًا، Notion مجاني للاستخدام، لذلك لا يوجد سبب لعدم تجربته!

قم بإنشاء تجربة تشبه الفكرة مع التطبيقات

Notion هي أداة قوية لعدم وجود رمز لتخزين المحتوى.
فهو يمزج تطبيقات العمل اليومية في تطبيق واحد.
بالإضافة إلى ذلك، فقد أصدرت مؤخرًا نسختها التجريبية والتي تتضمن محرر نصوص وتطبيق لتدوين الملاحظات. إذا كنت تبحث عن تجربة تشبه الفكرة، فإن Notion تستحق التجربة بالتأكيد.

Notion متاح مجانًا على App Store و Google Play.

افهم أن الفكرة تتطلب اتصال إنترنت نشط

Notion هو تطبيق قائم على الويب يتطلب اتصالاً نشطًا بالإنترنت لكي يعمل. إذا كنت تبحث عن أداة يمكن أن تساعدك على البقاء منظمًا ومتصلاً، فإن Notion مثالية لك. تقدم Notion مجموعة متنوعة من الميزات التي يمكن أن تساعدك على البقاء منتجًا، بما في ذلك تدوين الملاحظات وإدارة المشروع والتعاون. توقف عن التبديل بين التطبيقات وانجز عملك مع Notion.

استخدم ميزات Notion المختلفة لإنشاء أي شيء

Notion هو تطبيق متعدد الاستخدامات وسهل الاستخدام ويمكن استخدامه لمجموعة متنوعة من الأغراض. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدامه:

1. استخدم Notion لإدارة المشاريع.

مع Notion، يمكنك تتبع مشاريعك والتقدم خلال العملية بأكملها. يمكنك أيضًا إنشاء معالم مفصلة وتتبع المواعيد النهائية.

2. استخدم Notion لطرح أفكار جديدة.

قائمة الحظر في Notion تجعل من السهل تنظيم أفكارك وأفكارك. يمكنك أيضًا إنشاء نماذج أولية ورسومات بسهولة.

3. استخدم Notion لتنظيم الاجتماعات.

يمكنك استخدام Notion لتسجيل وتتبع وقائع اجتماعاتك. يمكنك أيضًا مشاركة الملاحظات والملفات مع أعضاء فريقك.

4. استخدم Notion للمجلة.

يسهّل عليك Notion الاحتفاظ بسجل يومي لأفكارك ومشاعرك. يمكنك أيضًا إضافة الصور ومقاطع الفيديو إلى إدخالات دفتر اليومية.

5. استخدم Notion لإنشاء مواقع ويب سريعة.

يسهّل Notion إنشاء مواقع ويب بسيطة دون أي معرفة بالشفرات. يمكنك استخدام ميزات السحب والإفلات لإنشاء الصفحات بسرعة وسهولة.

 

قد يهمك الأمر : وظائف خالية


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
البدايه و المصادر الكامله علشان تقدر تشتغل مصمم مواقع
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا