× ×
منصة معارف التعليمية

موشن جرافيك بالجوال من الصفر

موشن جرافيك

هل أنت مهتم بإنشاء صور مذهلة لجهازك المحمول؟ هل تريد أن تأخذ مشاريع الرسوم المتحركة الخاصة بك إلى المستوى التالي؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! سنغطي أساسيات تقنية الرسوم المتحركة ونوضح لك كيفية إنشاء صور مرئية جميلة وملفتة للنظر يمكن استخدامها على أي جهاز.

1. تصاميم ملهمة ورسوم توضيحية وعناصر رسومية

تعد الرسوم المتحركة للجوّال طريقة رائعة لإضافة بعض الإثارة والطاقة إلى مقاطع الفيديو وعروض الشرائح. يمكنك العثور على مجموعة كبيرة من التصميمات والرسوم التوضيحية والعناصر الرسومية على Freepik، أكبر مورد متجه في العالم، لمساعدتك على البدء.

تشمل بعض التصميمات الأكثر شعبية قطط الأنيمي وشخصيات كرتونية لطيفة وألوان نابضة بالحياة. سواء كنت تبحث عن شيء ما لإضافة القليل من المرح أو كنت بحاجة إلى إلهام جمهورك، فإن الرسوم المتحركة المتحركة هي طريقة رائعة للقيام بذلك.

شكرا للقراءة!

2. Wondershare Mockitt: أفضل تطبيق للرسوم المتحركة

إذا كنت تبحث عن أداة رسوم متحركة مذهلة للجوال ستأخذ رسوماتك إلى المستوى التالي، فإن Wondershare Mockitt هو أفضل رهان لك. يحتوي هذا التطبيق على مجموعة متنوعة من إيماءات الرسوم المتحركة وتأثيرات الانتقال التي تجعل إنشاء الرسوم المتحركة المعقدة أمرًا سهلاً. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي Wondershare Mockitt على مجموعة واسعة من موارد وأدوات التصميم التي تتيح لك إنشاء نماذج أولية مذهلة لتطبيقات الهاتف المحمول بسهولة.

3. الرسوم المتحركة: جزء أساسي من تجربة المستخدم

عندما يتعلق الأمر بتجربة مستخدم الهاتف المحمول، فإن الرسوم المتحركة هي جزء أساسي من هذا المزيج. من تقديم التعليقات إلى تحسين التركيز، يمكن أن تلعب الرسوم المتحركة دورًا رئيسيًا في تحسين تجربة المستخدم. يعرف مصممو Tubik هذا ويستخدمون الرسوم المتحركة إلى أقصى إمكاناتها لإنشاء واجهات جذابة وسهلة الاستخدام.

4. عمل الرسوم المتحركة / الرسوم المتحركة على هاتفك

هل تبحث عن طريقة سهلة لإنشاء رسوم متحركة على هاتفك؟ إذا كان الأمر كذلك، فستحتاج إلى التحقق من بعض تطبيقات الرسوم المتحركة للجوال المتوفرة في السوق.

تتضمن بعض تطبيقات الرسوم المتحركة الأكثر شيوعًا على الأجهزة المحمولة Animaker و StickDraw و PixArt Animator. تتيح لك هذه التطبيقات إنشاء رسوم متحركة ورسوم متحركة على هاتفك بسرعة وسهولة. يمكنك أيضًا استخدام هذه التطبيقات لإنشاء مقاطع فيديو رسوم متحركة تقليدية يمكن مقارنتها من حيث الجودة بتلك التي يتم إنتاجها في الاستوديو. إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد حول تطبيقات الرسوم المتحركة للأجهزة المحمولة، فتأكد من التحقق منها!

5. التطبيق النهائي للهاتف المحمول لخلق الميمات مضحك

Meme Generator هو التطبيق المحمول النهائي لإنشاء ميمات مضحكة. من خلال واجهته سهلة الاستخدام، يمكنك إنشاء صور ميمات مضحكة وويب كوميكس ومقاطع فيديو فيروسية بسهولة. يتوفر Meme Generator على كل من المستعرضات والأنظمة الأساسية للجوّال، مما يجعله مثاليًا لجميع المستخدمين.

6. التسجيلات الصوتية وتأثيرات الفيديو

إذا كنت تتطلع إلى إضافة بعض التأثيرات المرئية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك مع الصوت، فستحتاج إلى التحقق من بعض أدوات الرسوم المتحركة الرائعة المتوفرة اليوم. من تأثيرات الفيديو إلى الانتقالات، ستساعدك هذه الأدوات على إضفاء الحيوية على مقاطع الفيديو الخاصة بك بطريقة لم يسبق لها مثيل.

Motion Array هي أداة رسوم متحركة متحركة تتيح للمستخدمين إنشاء تأثيرات وانتقالات فيديو مذهلة بسهولة. من خلال واجهة سهلة الاستخدام، تعد Motion Array مثالية للمستخدمين المبتدئين وذوي الخبرة على حد سواء.

يعد Voodoo FX خيارًا رائعًا آخر لإنشاء رسومات متحركة للجوال. يقدم هذا التطبيق مجموعة متنوعة من تأثيرات الفيديو والصوت التي يمكن استخدامها لتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكنك أيضًا استخدام Voodoo FX لإنشاء رسوم متحركة مخصصة ومقاطع فيديو موسيقية والمزيد.

وبالطبع، ليست هناك حاجة لأن تقتصر على الأجهزة المحمولة عندما يتعلق الأمر بإضافة مؤثرات صوتية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكنك أيضًا استخدام المسارات الصوتية والمؤثرات الصوتية في مقاطع الفيديو والمشاريع على سطح المكتب. مع توفر العديد من الخيارات، من المؤكد أن تكون هناك أداة تناسب احتياجاتك.

لذا، سواء كنت تبحث عن تأثيرات فيديو أو مسارات صوتية، فهناك الكثير من الخيارات المتاحة اليوم لإضافة تأثير بصري إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. فقط تأكد من اختيار الأداة المناسبة للوظيفة!

7. موشن جرافيك للإعلان و الأغراض الترويجية

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك ترغب في استخدام الرسوم المتحركة في حملاتك الإعلانية والترويجية. على سبيل المثال، يمكنهم إضافة الإثارة والطاقة إلى مرئياتك، والمساعدة في توضيح رسالتك، وخلق انطباع عام أكثر إقناعًا.

فيما يلي بعض الأمثلة عن كيفية استخدام الرسوم المتحركة في الحملات الإعلانية والترويجية:

1. لخلق الإثارة والطاقة: يمكن استخدام الرسوم المتحركة لإضافة الإثارة والطاقة إلى مرئياتك، مما يساعد على توضيح رسالتك وخلق انطباع عام أكثر إقناعًا. على سبيل المثال، قد تستخدم الرسوم المتحركة لإنشاء مقطع فيديو يبرز ميزات منتج أو خدمة جديدة.

2. لتوضيح رسالتك: يمكن أيضًا استخدام الرسوم المتحركة لتوضيح رسالتك. على سبيل المثال، يمكنك استخدام الرسوم المتحركة لشرح فوائد منتج أو خدمة جديدة بطريقة أكثر إيجازًا.

3. لخلق انطباع عام أكثر إقناعًا: يمكن أيضًا استخدام الرسوم المتحركة لخلق انطباع عام أكثر إقناعًا. على سبيل المثال، يمكنك استخدام الرسوم المتحركة لإنشاء مقطع فيديو يبرز جودة منتج أو خدمة جديدة.

8. قوالب الرسوم المتحركة الأسهم من كوسكو

إذا كنت تبحث عن قوالب رسوم متحركة عالية الجودة لاستخدامها في مشروعك التالي، فابحث عن Cosco! إنها توفر مجموعة متنوعة من القوالب المثالية لمشاريع الأجهزة المحمولة، بما في ذلك "Indie" سلطعون الناسك، والتنقل الرائع، والصحة المنخفضة. بالإضافة إلى ذلك، فإن Huntress هو سلطعون هش ولكنه متنقل وهو رائع للصيد. سواء كنت تستعد لفيديو محمول أو تحتاج فقط إلى بعض الرسوم المتحركة الأساسية لموقعك على الويب، فإن Cosco لديها ما تحتاجه.

9. Alight Motion: تطبيق تصميم الحركة الاحترافي

إذا كنت في حاجة إلى تطبيق رسومات متحركة قوي يمكنه التعامل مع مجموعة متنوعة من المهام، فلا تنظر إلى أبعد من Alight Motion. تم تصميم هذا التطبيق مع وضع المحترفين في الاعتبار، ويمكنه التعامل مع مجموعة متنوعة من المهام بسهولة. من تحرير الفيديو إلى الرسوم المتحركة، لقد قمت بتغطية Alight Motion.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم Alight Motion أيضًا بعض الميزات الرائعة لتركيب الفيديو والتأثيرات المرئية. سواء كنت تبحث عن إنشاء أجزاء رائعة من الرسوم المتحركة أو تحتاج ببساطة إلى أداة تحرير فيديو قوية، فإن Alight Motion هو التطبيق المثالي لك. فما تنتظرون؟ تحميل Alight Motion اليوم!

10. تشكل الرسوم المتحركة محتوى الوسائط الاجتماعية

الرسوم المتحركة هي طريقة مثالية لجذب الانتباه لتقريرك أو حملتك على وسائل التواصل الاجتماعي. سواء كان ذلك لإطلاق منتج جديد أو إعلان مهم أو أي شيء آخر، يمكن للرسوم المتحركة حقًا جذب انتباه الأشخاص وجعل المحتوى الخاص بك بارزًا. لست بحاجة إلى أن تكون رسامًا متحركًا محترفًا لإنشاء رسوم متحركة مذهلة للوسائط الاجتماعية - في الواقع، تتوفر لك العديد من الأدوات المجانية. فيما يلي أفضل عشرة:

1. Jitter: Jitter هو برنامج رسوم متحركة مجاني متاح على كل من منصات سطح المكتب والأجهزة المحمولة. يمكنك استخدامه لتصميم واجهات المستخدم المتحركة ومقاطع الفيديو ومنشورات الوسائط الاجتماعية والمواقع الإلكترونية والتطبيقات والشعارات والمزيد.

2. Adobe After Effects: يعد Adobe After Effects أحد أكثر حزم برامج الرسوم المتحركة تنوعًا. يتم استخدامه من قبل محترفين في جميع أنحاء العالم، وهو مجاني للاستخدام في مهام التحرير والرسوم المتحركة الأساسية.

3. Adobe Photoshop: يعد Photoshop خيارًا رائعًا آخر لإنشاء رسوم متحركة ذات مظهر احترافي. يستخدم على نطاق واسع من قبل مصممي الجرافيك والمصورين، كما أنه مجاني للاستخدام في مهام التحرير والرسوم المتحركة الأساسية.

4. Pinnacle Studio: Pinnacle Studio هي حزمة برامج تحرير فيديو شهيرة وهي أيضًا مجانية للاستخدام لمهام الرسوم المتحركة الأساسية.

5. يوتيوب: يوتيوب هو مصدر رائع للرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو المجانية. ما عليك سوى كتابة الكلمة الرئيسية "الرسوم المتحركة" في شريط البحث، وستتمكن من العثور على الكثير من الموارد المفيدة.

6. GIMP: GIMP هو محرر صور مجاني يمكن استخدامه في مهام التحرير والرسوم المتحركة الأساسية.

7. Canva: Canva هي أداة رائعة لإنشاء رسومات وصور متحركة ذات مظهر احترافي. إنه مجاني للاستخدام في المهام الأساسية مثل تصميم الرسومات والشعارات، ولكنك ستحتاج إلى الدفع مقابل المزيد من الميزات المتقدمة مثل تحرير الفيديو وإنشاء الرسوم المتحركة.

8. BBEdit: BBEdit هو محرر نصوص رائع يمكن استخدامه للأساسيات 

 

انظر هنا : دورة موشن جرافيك


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
كورسات و مصادر مهمه لتعليم مجال الكرتون المتحرك و الانميشن
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا