× ×
منصة معارف التعليمية

كيف اعرف احكي انجليزي

اللغة الانجليزية


1. لا تخف من ارتكاب الأخطاء

عندما تتعلم التحدث باللغة الإنجليزية، لا تخف من ارتكاب الأخطاء. على الرغم من أنه قد يكون محرجًا، تذكر أن أكثر متعلمي اللغة نجاحًا لا يتجنبون الأخطاء، بل يقومون بتكوينها حتى يتعلموا منها. فيما يلي خمس نصائح لمساعدتك في التغلب على خوفك من التحدث باللغة الإنجليزية:

1.

حضور فصل اللغة الإنجليزية أو مجموعة المناقشة. سيعطيك هذا الفرصة لممارسة التحدث مع أشخاص آخرين والحصول على تعليقات حول طريقة نطقك.

2.

تحدث لغة جديدة مع متحدث أصلي. سيساعدك القيام بذلك على سماع النطق الصحيح والقواعد الصحيحة.

3.

اقرأ واستمع إلى مواد باللغة الإنجليزية. سيساعدك هذا على فهم قواعد اللغة وهيكلها بشكل أفضل.

4.

استخدم البطاقات التعليمية لممارسة التهجئة والمفردات. سيساعدك هذا على حفظ الكلمات بسهولة.

5.

ادفع نفسك للتحدث كثيرًا. سيساعدك هذا على أن تصبح أكثر راحة في التحدث باللغة الإنجليزية.

تعلم العبارات وركز على النطق

كيف تتحدث الإنجليزية: لا تخف من ارتكاب الأخطاء

التحدث باللغة الإنجليزية ليس بالأمر السهل، ولكنه أسهل كثيرًا إذا لم تخاف من ارتكاب الأخطاء. إليك بعض النصائح لمساعدتك على تجنبها:

1. تذكر استخدام IPA. الأبجدية الصوتية الدولية (IPA) هو نظام يساعدك على نطق الكلمات بشكل صحيح. إنها طريقة رائعة للبدء، وستحتاج إليها لتتعلم كلمات أكثر تعقيدًا.

2. الممارسة، الممارسة، الممارسة. التحدث ليس شيئًا ستتحسنه بين عشية وضحاها. تأكد من بذل الوقت والجهد، وستتحدث الإنجليزية كمواطن أصلي في أي وقت من الأوقات!

3. لا تخافوا من التكرار. قد يكون من الصعب تذكر كيفية نطق كلمة ما عدة مرات، ولكنه جزء مهم من تعلم أي لغة جديدة. سيساعد التكرار عقلك على ربط الكلمة بالصوت الذي تصدره.

4. لا تخف من طلب المساعدة. إذا وجدت نفسك تكافح لتعلم كلمة جديدة أو نطق جديد، فلا تتردد في طلب المساعدة من أحد. هناك الكثير من الموارد المتاحة على الإنترنت وشخصيًا، لذلك لا تخف من تجربتها!

2. احصل على مدرس شخصي

إذا كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها. أولاً، عليك أن تجد مدرسًا شخصيًا. يمكن للمدرس الشخصي مساعدتك في تحسين مهاراتك في التحدث باللغة الإنجليزية بسرعة وكفاءة. ثانيًا، تحتاج إلى ممارسة التحدث باللغة الإنجليزية قدر الإمكان. ثالثًا، يجب أن تتحلى بالصبر - فقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تتقن اللغة. ومع ذلك، بمساعدة معلم شخصي والكثير من العمل الشاق، يمكنك تحقيق هدفك!

اختر طريقة التعلم الصحيحة

إذا كنت ترغب في تحسين مهاراتك في التحدث باللغة الإنجليزية، فهناك عدة طرق مختلفة للقيام بذلك. يختار بعض الأشخاص الالتحاق بمدرسة أو معهد، بينما يختار البعض الآخر التعلم من معلم مؤهل. من المهم اختيار الطريقة المناسبة لك، حيث أن لكل منها مجموعة من المزايا والعيوب الخاصة به. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية:

1. ما هو مستواك في الطلاقة؟

إذا كنت تتحدث الإنجليزية بطلاقة، فإن الذهاب إلى مدرسة أو معهد سيكون مضيعة لوقتك وأموالك. يمكنك معرفة المزيد من مدرس شخصي يمكنه مساعدتك في الوصول إلى أهداف الطلاقة الخاصة بك بسرعة أكبر.

2. كم من الوقت لديك؟

إذا كان لديك وقت محدود، فقد يكون الالتحاق بمدرسة أو معهد هو الخيار الأفضل لك. ومع ذلك، إذا كان لديك المزيد من الوقت، فيمكنك تجربة طريقة تتضمن قراءة مواد اللغة الإنجليزية والاستماع إليها عبر الإنترنت أو في شكل مطبوع.

3. هل أنت متحمس؟

يحفز بعض الأشخاص التحدي المتمثل في تعلم اللغة الإنجليزية، بينما يهتم البعض الآخر بتحسين مهارات التحدث لديهم لأسباب عملية مثل العثور على وظيفة في الولايات المتحدة. من المهم أن تجد طريقة تعلم تحفزك وتتناسب مع أهدافك.

4. هل تريد التوجيه؟

سيقدم مدرس شخصي التوجيه والدعم المستمرين بينما تعمل على تحقيق أهداف الطلاقة الخاصة بك. قد تقدم المدرسة أو المعهد هذا النوع من الدعم، لكنه قد لا يكون مستمرًا أو فرديًا.

3. حافظ على البساطة

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمساعدتك على أن تصبح أكثر طلاقة في اللغة الإنجليزية. أحد أهم الأشياء هو إبقائها بسيطة. عندما تتحدث، تجنب استخدام القواعد والمفردات المعقدة والتزم باللغة الإنجليزية القياسية. تحتاج أيضًا إلى التدرب بانتظام. تأكد من العثور على فرص للتحدث باللغة الإنجليزية مع الأصدقاء والعائلة، والاستفادة من الموارد عبر الإنترنت مثل مواقع الويب والتطبيقات التعليمية. باتباع هذه النصائح البسيطة، ستكون في طريقك لتصبح متحدثًا واثقًا للغة الإنجليزية!

ابدأ بالقواعد الأساسية وبنية الجملة

اللغة الإنجليزية لغة معقدة، وكمبتدئ، قد يكون من الصعب معرفة كيفية البدء في التحدث بها.

اجعل الأمور بسيطة من خلال التركيز على الأساسيات أولاً.

إليك بعض النصائح لمساعدتك على البدء:

1. انتبه إلى القواعد النحوية الأساسية وبنية الجملة.

2. ابدأ بمواضيع سهلة وانتقل تدريجيًا إلى مواد أكثر تحديًا.

3. تدرب على استخدام اللغة الإنجليزية التي تتعلمها في مواقف الحياة اليومية.

ركز على الكلمات عالية التردد

لتحقيق أقصى استفادة من زيارتك للولايات المتحدة، من المهم التركيز على تعلم الكلمات عالية التردد. سيساعدك هذا على التواصل بشكل أكثر فاعلية مع الأمريكيين وتحقيق أقصى استفادة من رحلتك.

إليك بعض الكلمات عالية التردد التي يجب أن تركز عليها:

لو سمحت
مرحبًا
شكرًا لك
مع السلامة
أين هو…؟
انا…
هل يمكنك التحدث بشكل أبطأ قليلا؟

من خلال التدرب على هذه الكلمات واستخدامها بشكل متكرر، ستتمكن من تحسين طلاقتك والاستفادة القصوى من زيارتك للولايات المتحدة.

4. الاستماع والاستجابة

المهارات الأساسية الأربع التي ستساعدك على التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة هي الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث. من خلال ممارسة كل من هذه المهارات، ستتمكن من التحسن بطرق مختلفة.

الاستماع
الخطوة الأولى في تعلم كيفية التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة هي الاستماع بعناية. عندما تستمع، تأكد من أنك تولي اهتمامًا نشطًا لما يقوله الشخص الآخر. إذا كنت قادرًا على القيام بذلك، فستتمكن من فهم اللغة بشكل أفضل.

قراءة
بعد ذلك، يجب أن تكون قادرًا على قراءة اللغة الإنجليزية بطلاقة. هذا يعني أنه يجب أن تكون قادرًا على فهم ما هو مكتوب على الورق. تسمح لك القراءة بتعلم مفردات جديدة والتعرف على البنية النحوية للغة.

جاري الكتابة
لتتمكن من الكتابة باللغة الإنجليزية بطلاقة، يجب أن تكون قادرًا على استخدام القواعد الصحيحة. عندما تكتب، تأكد من أن كل كلماتك مكتوبة بشكل صحيح وأن بنية الجملة الخاصة بك صحيحة.

تكلم
أخيرًا، فإن أهم مهارة للتحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة هي النطق. عندما تتحدث، تأكد من صحة نطقك. يجب عليك أيضًا التدرب على التحدث مع متحدث أصلي حتى لا تظهر لهجتك عندما تتحدث باللغة الإنجليزية.

5. تعلم من المحتوى المنطوق

إذا كنت مهتمًا بتعلم مهارات التحدث باللغة الإنجليزية، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للبدء. أولاً، يمكنك الاستماع إلى المحتوى المنطوق لتحسين مهارات الاستماع لديك. ثانيًا، يمكنك التدرب على القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية لتحسين مهاراتك في القراءة والكتابة. ثالثًا، يمكنك أخذ دورات عبر الإنترنت ستساعدك على تحسين مهارات التحدث والاستماع لديك. رابعًا، يمكنك استخدام تطبيقات مثل Duolingo أو Memrise لتعلم مفردات جديدة. خامسًا، وأخيرًا، يمكنك الانضمام إلى مجموعة لقاء أو دورة اللغة الإنجليزية للتدرب مع متحدثي اللغة الإنجليزية الآخرين.

6. اجعل صوتك الداخلي باللغة الإنجليزية

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمساعدة "صوتك الداخلي" في اللغة الإنجليزية.

1. استمع إلى المتحدثين الأصليين.
2. تدرب بانتظام.
3. اقرأ.
4. استخدم اللغة الإنجليزية في حياتك اليومية.
5. استخدم القاموس.
6. استخدم الترجمة من Google إذا كنت تريد الحصول على كلمة بشكل صحيح ولكن لا تعرف كيف تنطقها باللغة الإنجليزية.

7. اكتب الكلمات والتعبيرات والعبارات الاصطلاحية الجديدة

إذا كنت تريد تعلم كيفية التحدث باللغة الإنجليزية بشكل أفضل، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها. بادئ ذي بدء، يجب أن تحاول التحدث أكثر. يعد التحدث مع أشخاص آخرين طريقة رائعة لتعلم كلمات وتعبيرات جديدة، كما أنه سيساعدك على تحسين نطقك. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تخصص وقتًا لفصول اللغة الإنجليزية. ستساعدك هذه الفصول على تعلم القواعد النحوية والمفردات بطريقة أكثر منهجية، كما ستمنحك الفرصة لممارسة التحدث. أخيرًا، تأكد من الاحتفاظ بدفتر يومية يمكنك من خلاله تدوين الكلمات والتعبيرات الجديدة التي تعلمتها. من خلال القيام بهذه الأشياء، ستكون في طريقك إلى التحدث باللغة الإنجليزية بشكل أفضل من أي وقت مضى!

8. أعطهم السياق

إذا كنت تريد التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة، فمن المهم أن تفهم السياق الذي يتم فيه استخدام الكلمات التي تستخدمها. بهذه الطريقة، يمكنك التأكد من أن جملك منطقية، ويمكنك البناء على المفردات التي تعلمتها مسبقًا. فيما يلي بعض الطرق لمساعدتك على البدء:

1.

استمع إلى البرامج التلفزيونية والأفلام باللغة الإنجليزية وشاهدها. سيعطيك هذا إحساسًا جيدًا بالقواعد والمفردات المستخدمة في اللغة الإنجليزية المنطوقة يوميًا.

2.

تحدث إلى متحدثين أصليين عبر الإنترنت أو في الحياة الواقعية. سيساعدك هذا على تحسين النطق والطلاقة، بالإضافة إلى فهمك لسياق المحادثة.

3.

ادرس البطاقات التعليمية والمواد الموضعية الأخرى التي تركز على نقاط أو مفردات قواعد اللغة الإنجليزية المحددة. سيساعدك هذا في الاحتفاظ بما تعلمته بشكل أكثر فعالية.

4.

استخدم الموارد عبر الإنترنت مثل Skype أو Viber للتمرن على التحدث مع مدرس أو صديق يتعلم اللغة الإنجليزية أيضًا. سيساعدك هذا على تحسين النطق والقواعد بشكل أكبر.

باتباع هذه النصائح، ستكون في طريقك إلى التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة في أي وقت من الأوقات!

9. تعلم مع الدروس المجانية يوميا

إذا كنت تريد تعلم كيفية التحدث باللغة الإنجليزية بالطريقة الصحيحة، فعليك أن تبدأ بدروس مجانية كل يوم. تتوفر مجموعة متنوعة من الدروس المختلفة التي تغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات. من القراءة، إلى التحدث، إلى الاستماع، إلى المفردات، إلى الكتابة والفهم، هناك شيء للجميع.

لذا، سواء كنت مبتدئًا ترغب في تعلم كيفية التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة، أو متحدثًا متمرسًا يرغب في تحسين مهاراتك، فإن هذه الدروس المجانية مثالية لك.

لماذا لا تجربهم اليوم؟

10. عبر عن نفسك باللغة الإنجليزية

هناك عدة طرق لتحسين مهاراتك في التحدث باللغة الإنجليزية. الأول هو قراءة الكتب والأخبار باللغة الإنجليزية ولا تحاول ترجمة كل كلمة لا تعرفها. بعد ذلك، حاول فهمه من خلال السياق أولاً ومارس التحدث مع المتحدثين الأصليين. أخيرًا، ابحث عن المنتديات والمجموعات الناطقة باللغة الإنجليزية للحصول على المساعدة من الأشخاص الآخرين الذين يعرفون اللغة. مع وضع هذه النصائح في الاعتبار، ستكون في طريقك لتصبح متحدثًا للغة الإنجليزية بطلاقة!

 كورس انجليزي  يساعدك علي تعلم  اللغه الانجليزي من البيت 

 

للمزيد : دورات تدريبية اللغة الانجليزية

 


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
ازاي تستفـيد من مكتبة السفارة الأمريكية ف مصر
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا