× ×
منصة معارف التعليمية

وظائف تخصص إحصاء كليه تجاره

كلية التجارة

هل تفكر في الحصول على درجة علمية في إحصاءات الأعمال؟ هل تشعر بالفضول بشأن فرص العمل المتاحة لأولئك الذين لديهم تخصص في إحصاءات الأعمال؟ لا مزيد من البحث! في منشور المدونة هذا، سنستكشف أفضل الوظائف للمهنيين المتخصصين في إحصاءات الأعمال. تابع القراءة لمعرفة المزيد!

 

 

إحصائي

بصفتك رائد أعمال، من المحتمل أن يتم توظيفك في مجموعة متنوعة من الأدوار. فيما يلي خمسة من أكثر الوظائف شيوعًا للإحصائيين:

1. محلل أعمال. محلل الأعمال مسؤول عن تحليل البيانات وتقديم التوصيات لمساعدة الشركة على تحسين عملياتها.

2. محلل مخاطر مالية. محلل المخاطر المالية هو المسؤول عن تقييم المخاطر المرتبطة بالاستثمارات المالية وتقديم المشورة بشأن أفضل مسار للعمل.

3. محلل استثمار. محلل الاستثمار مسؤول عن تحليل الأوراق المالية وتقديم المشورة بشأن أفضل طريقة لاستثمار الأموال.

4. أخصائي لوجستيات الأعمال. يساعد أخصائي لوجستيات الأعمال في إدارة تدفق السلع والخدمات داخل الشركة.

5. إحصائي. الإحصائي مسؤول عن جمع البيانات وتنظيمها وتحليلها وتفسيرها من أجل اتخاذ قرارات مستنيرة.

ما هي الوظائف الإحصائية المتاحة؟

إذا كنت مهتمًا بوظيفة في الإحصاء، فأنت تريد أن تكون على دراية بالوظائف الإحصائية المختلفة المتاحة لك. بعض الوظائف الأكثر شيوعًا هي الوسيط، والوضع، والانحراف المعياري، والارتباط. من خلال فهم هذه الوظائف، ستتمكن من جمع البيانات الرقمية وتنظيمها وتفسيرها وتلخيصها بشكل أكثر فعالية.

ما هي المهارات التي تحتاجها للحصول على وظيفة إحصائية؟

لكي تصبح خبيرًا في الإحصاء، ستحتاج إلى شهادة في الرياضيات أو الإحصاء أو في مجال ذي صلة. بالإضافة إلى ذلك، ستحتاج على الأرجح إلى مهارات قوية في التواصل وحل المشكلات.

فيما يلي بعض الوظائف الأكثر شيوعًا للإحصائيين:

1. مستشار إحصائي

يقدم مستشار إحصائي خدمات استشارية للشركات والمؤسسات التي تحتاج إلى مساعدة في فهم البيانات الإحصائية واستخدامها. قد يشمل ذلك المساعدة في تصميم التجارب أو الاستطلاعات، أو تفسير البيانات من أجل اتخاذ قرارات مستنيرة.

2. محلل بيانات

يعمل محلل البيانات مع مجموعات البيانات الكبيرة لاكتشاف الاتجاهات أو الأنماط. قد يعملون أيضًا في مشاريع تهدف إلى تحسين دقة التنبؤات أو التنبؤات.

3. الإحصائي

الإحصائي هو محترف يستخدم الأساليب الرياضية والإحصائية لتحليل البيانات. قد يعملون في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك الأعمال التجارية والرعاية الصحية والتعليم والحكومة.

4. باحث إحصائي

يقوم الإحصائيون بالبحث بإجراء بحث حول فعالية الأساليب الإحصائية. قد يعملون أيضًا في مشاريع تهدف إلى تطوير طرق جديدة لتحليل البيانات.

5. مبرمج إحصائي

يقوم المبرمجون الإحصائيون بتطوير وصيانة البرامج التي تستخدم الأساليب الإحصائية لتحليل البيانات. قد يشمل ذلك البرامج التي يستخدمها الباحثون أو مديرو الأعمال.

ما نوع الراتب الذي تتوقعه في وظيفة إحصائية؟

يمكن أن تتوقع تخصصات الإحصاء الحصول على راتب متوسط ​​قدره 92،270 دولارًا في الوظيفة. اعتمادًا على مجال الإحصاء، يمكن أن تتراوح الرواتب من $ 84،598 إلى $ 108،100 في السنة. تشمل بعض الوظائف الأكثر شيوعًا لتخصصات الإحصاء مهندس البيانات ومحلل البحث والتطوير وعالم الاجتماع. إذا كنت مهتمًا بممارسة مهنة في الإحصاء، فمن المهم دراسة المجال والتأكد من أن لديك المهارات والمعرفة اللازمة.

عالم البيانات

إذا كنت مهتمًا بمهنة في مجال الأعمال، فقد تكون الإحصائيات هي التخصص المثالي لك. فيما يلي عدد قليل من الوظائف العديدة التي يمكن لعالم البيانات الحاصل على درجة إحصائية متابعتها:

1. محلل أعمال
2. مقدر التكلفة
3. محلل إداري
4. الاكتواري
5. عالم البيانات
6. عالم المعلومات
7. إحصائي الأعمال

أخصائيو التعويضات والمزايا وتحليل الوظيفة

هناك طلب كبير على المتخصصين في التعويضات والمزايا وتحليل الوظائف في عالم الأعمال. وذلك لأن عملهم يركز على مساعدة المنظمات ببرامج التعويضات والمزايا، بالإضافة إلى تقييم توصيف الوظائف. عادةً ما يحتاج المتخصصون في التعويضات والمزايا وتحليل الوظائف إلى درجة البكالوريوس وخبرة العمل ذات الصلة لدخول المهنة. كما أنهم يعملون مع وسطاء التأمين وخطة شركات النقل لضمان امتثال الشركة للوائح الفيدرالية والولائية.

محاسب

إذا كنت مهتمًا بالعمل في مجال الأعمال التجارية، فقد تكون الإحصائيات هي أفضل طريق لك. يمكن أن تجد تخصصات الإحصاء وظائف في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك التسويق والتحليل المالي وإدارة العمليات وإدارة المنظمة. في الواقع، يمكن أن تؤدي الدراسات في إحصاءات الأعمال إلى وظائف في العديد من الصناعات المختلفة.

فيما يلي خمسة من الوظائف ذات الأجور الأعلى للإحصائيين:

1. محلل مالي

2. محاسب الموظفين

3. باحث سوق

4. محلل استثمار

5. أخصائي لوجستيات الأعمال

محلل بحوث العمليات

إذا كنت مهتمًا بوظيفة في إحصاءات الأعمال، فستحتاج إلى الحصول على شهادة في مجال ذي صلة، مثل الرياضيات أو الإحصاء. ومع ذلك، حتى إذا لم يكن لديك شهادة في الأعمال التجارية، فلا يزال بإمكانك أن تكون محلل أبحاث عمليات ناجحًا. فيما يلي بعض الوظائف الأكثر شيوعًا للإحصائيين وعلماء البيانات:

1. محلل بيانات

محلل البيانات مسؤول عن تحليل البيانات وتفسيرها لمساعدة الشركات على اتخاذ قرارات مستنيرة. قد يشمل ذلك تحديد الاتجاهات وعمل التنبؤات، وكذلك العمل مع الإدارة لتحسين عمليات صنع القرار.

2. محلل أبحاث

محلل البحث مسؤول عن إجراء البحوث من أجل تطوير حلول الأعمال العملية. قد يستخدمون المحاكاة والنماذج التنبؤية والتحليلات الإحصائية المختلفة للوصول إلى استنتاجاتهم.

3. الإحصائي

الإحصائي مسؤول عن استخدام المهارات الرياضية والتحليل الإحصائي لحل المشكلات المتعلقة بقياس السلوك البشري والأنظمة الاجتماعية. قد يعملون لشركات في مجموعة متنوعة من الصناعات، بما في ذلك التسويق والتمويل والرعاية الصحية.

4. محلل بحوث العمليات

محلل أبحاث العمليات هو محلل المشكلات الذي يستخدم تقنيات متقدمة مثل التحسين، واستخراج البيانات، والتحليل الإحصائي، والنمذجة الرياضية لمساعدة الشركات على تحسين أدائها. قد يعملون لشركات في مجموعة متنوعة من الصناعات، بما في ذلك التصنيع وتجارة التجزئة والاتصالات السلكية واللاسلكية.

تاجر الأسهم

إذا كنت مهتمًا بوظيفة في سوق الأوراق المالية، فستحتاج إلى بعض المهارات الرياضية. في حين أن الدرجة العلمية على مستوى الدراسات العليا غالبًا ما تكون مفيدة للتقدم الوظيفي، فإن العديد من متداولي الأسهم حاصلون على درجات علمية متقدمة في الإحصاء أو الرياضيات أو مجالات الدراسة ذات الصلة. فيما يلي بعض الوظائف الأكثر شيوعًا للإحصائيين في سوق الأوراق المالية:

1. تاجر الأسهم

2. باحث سوق

3. محلل مالي

4. محلل كمي

محلل مالي

كمحلل مالي، يمكنك استخدام الإحصائيات لفحص الاتجاهات في السوق وبيانات الشركات الفردية لتجميع توصيات الاستثمار. بالإضافة إلى ذلك، قد يلعب المحللون الماليون دورًا في تحديد القيمة الحالية للشركة وربحيتها المستقبلية. إذا كنت مهتمًا بالعمل كمحلل مالي، فإن الحصول على شهادة في إحصاءات الأعمال التجارية مفيد ولكنه ليس شرطًا. غالبًا ما تتطلب العديد من المؤسسات المالية، مثل البنوك وشركات الاستثمار، تدريبًا داخليًا خلال سنوات الكلية.

محلل بيانات

هناك العديد من أنواع الوظائف المختلفة التي يمكن لمحلل البيانات شغلها، اعتمادًا على خبرتهم وتعليمهم. فيما يلي عدد قليل من أكثرها شيوعًا:

1. محلل الإحصاء البيانات يجمعون الأرقام والإحصاءات لتحديد الاتجاهات، وإنشاء النماذج، والتنبؤ.

2. تكمن مسؤوليات محلل بيانات الأعمال في تقاطع تحليل البيانات وتحليل الأعمال، وبالتالي يميل الوصف الوظيفي إلى تغطية مجموعة متنوعة من المجالات.

3. عادة ما يعمل محللو البيانات في صناعة خدمات البحث العلمي والتطوير مع البيانات من التجارب المعملية أو المسوحات.

4. يدرس المحللون الماليون عادات الشراء واتجاهات المستهلكين ومشاعر المستهلكين التي يتم التعبير عنها على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل اتخاذ قرارات أفضل للشركات.

سوق محلل بحوث

كمحلل لأبحاث السوق، تتمثل مهمتك في مراقبة الاتجاهات وتقييم البرامج والاستراتيجيات من أجل الفعالية وتحليل البيانات. ستقوم أيضًا بإعداد التقارير باستخدام الإحصائيات والمعلومات الأخرى. مع تخصص تجاري في الإحصاء، ستكون في وضع مثالي لمتابعة هذه المهنة. تتوفر وظائف محلل أبحاث السوق في مجموعة متنوعة من الصناعات، لذلك لا يوجد حد لما يمكنك القيام به.

إذا كنت مهتمًا بمتابعة مهنة محلل أبحاث السوق، ففكر في الحصول على درجة علمية في إحصاءات الأعمال. هذا المجال ينمو بسرعة، وهناك العديد من الفرص المتاحة. ستتمكن أيضًا من العثور على وظائف محلل أبحاث السوق في مجموعة متنوعة من الصناعات، وبالتالي فإن فرص عملك لا حدود لها. استكشف خياراتك وابدأ في الطريق إلى مهنة ناجحة في أبحاث السوق اليوم!

محلل ذكاء الأعمال

إذا كنت مهتمًا بوظيفة في إحصاءات الأعمال، فستحتاج إلى الحصول على شهادة في مجال ذي صلة. ومع ذلك، هناك العديد من الوظائف المتاحة لخبراء الإحصاء التجاريين، بغض النظر عن خلفيتك التعليمية. فيما يلي خمسة من أكثر المهن شيوعًا لخبراء الإحصاء في مجال الأعمال.

1. محلل ذكاء الأعمال

محلل ذكاء الأعمال مسؤول عن تحليل البيانات من أجل إعداد استخبارات السوق والتقارير المالية. هناك طلب كبير على هذا المنصب، ويوجد حاليًا أكثر من 106،580 محللًا لذكاء الأعمال يعملون في الولايات المتحدة.

2. التنقيب عن البيانات

التنقيب عن البيانات هو عملية اكتشاف اتجاهات الصناعة عن طريق استخراج المعلومات من قواعد البيانات والإحصاءات والتعلم الآلي. ينمو هذا المجال بسرعة، وهناك حاليًا أكثر من 21000 وظيفة للتنقيب عن البيانات متاحة في الولايات المتحدة.

3. محلل إداري

يعمل محللو الإدارة مع المديرين من أجل تحسين الكفاءة والفعالية داخل المنظمة. غالبًا ما يعملون مع فريق من المحللين الآخرين من أجل تحديد المشاكل وتقديم توصيات للحلول.

4. إحصائي الأعمال

إحصائي الأعمال مسؤول عن تطوير وإدارة الإحصائيات للشركات. غالبًا ما يعملون مع العملاء من أجل تطوير تقارير مخصصة تلبي احتياجات مؤسستهم.

5. محلل إحصائي

المحللون الإحصائيون مسؤولون عن جمع وتحليل وتفسير وعرض ونشر البيانات الإحصائية. غالبًا ما يعملون مع مديري الأعمال لضمان استخدام البيانات والإبلاغ عنها بشكل صحيح.

 

قد يهمك : وظائف خالية


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
المعلومات الكاملة لشهادة المحاسب الإداري المعتمدة CMA - Certified Management Accountant
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا