× ×
منصة معارف التعليمية

كيف تصبح محترف في الاكسل

برنامج اكسل

هل تتطلع إلى رفع مستوى مهاراتك في Excel؟ هل تريد أن تصبح من محبي Excel الحقيقيين؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا هو المكان المثالي للبدء! سنستكشف بعضًا من أفضل النصائح والحيل لتصبح مستخدمًا متقدمًا لبرنامج Excel، وكيف يمكنك استخدام هذه الأدوات لزيادة كفاءتك وإنتاجيتك.

 

 

 

الأساسيات: ما هو أخصائي Microsoft Office: شهادة خبير في Excel

إذا كنت تتطلع إلى الارتقاء بمهاراتك إلى المستوى التالي، فأنت بحاجة إلى الحصول على أخصائي Microsoft Office: شهادة خبير في Excel. تم تصميم الشهادة للمهنيين الذين لديهم فهم عميق لبرنامج Excel ويريدون إظهار مهاراتهم ومعرفتهم في بيئة أكثر رسمية. للحصول على هذه الشهادة، يجب أن تجتاز اختبار Microsoft Office Specialist Excel بتقدير النجاح.

متطلبات هذه الشهادة بسيطة إلى حد ما. يجب أن يكون لديك فهم أساسي لبرنامج Excel وأن تكون قادرًا على إكمال المهام مثل إنشاء أوراق العمل والمصنفات والخلايا والنطاقات والجداول والمخططات. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون قادرًا على توصيل عملك بشكل فعال للآخرين وإثبات إتقان البرنامج.

إذا استوفيت جميع متطلبات الشهادة واجتازت الاختبار، فسيتم اعتمادك رسميًا كأخصائي Microsoft Office: Excel Expert. تهانينا! ستثبت هذه الشهادة أن لديك المهارات اللازمة للارتقاء بحياتك المهنية في برنامج Excel إلى المستوى التالي.

نظرة عامة على Microsoft Office Specialist: Excel Expert Certificate

إذا كنت تتطلع إلى تحسين مهاراتك في برنامج Excel والارتقاء بعملك إلى المستوى التالي، فقد ترغب في التفكير في الحصول على أخصائي Microsoft Office: شهادة خبير في Excel. توضح هذه الشهادة الكفاءة في أساسيات إنشاء أوراق العمل والمصنفات وإدارتها، وإنشاء الخلايا والنطاقات، وإنشاء الجداول، والمزيد.

للحصول على الشهادة، يجب عليك اجتياز اختبار Microsoft Excel Expert (Excel و Excel 2019). يسمى الامتحان Microsoft Office Specialist (MOS) Excel ؛ الحد الأدنى لدرجة النجاح هو 70٪. سيوضح المرشحون للحصول على الشهادة أساسيات إنشاء أوراق العمل والمصنفات وإدارتها، وإنشاء الخلايا والنطاقات، وإنشاء الجداول، والمزيد.

ما هي بعض متطلبات الحصول على أخصائي Microsoft Office: شهادة خبير Excel؟ لكي تكون مؤهلاً لإجراء اختبار الشهادة، يجب أن تكون لديك خبرة لا تقل عن عامين في العمل في بيئة مكتبية باستخدام تطبيقات Microsoft Office (Excel و / أو Outlook). بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لديك فهم جيد للصيغ ومعالجة البيانات. وأخيرًا، يجب أن يكون لديك إتقان قوي للقواعد وعلامات الترقيم والكتابة باللغة الإنجليزية.

إذا كنت تستوفي متطلبات الأهلية وكنت مستعدًا لتنمية مهاراتك في برنامج Excel، فراجع خيارات التدريب لدينا في ONLC. نحن نقدم تدريبًا للحصول على الشهادات سيساعدك على التحضير للامتحان. نقدم أيضًا مجموعة متنوعة من التدريبات الأخرى على Microsoft Office والتي ستساعدك على تحقيق أقصى استفادة من عملك مع تطبيقات Office. لذلك إذا كنت تتطلع إلى أن تصبح محترفًا في برنامج Excel، فلا تنظر إلى أبعد من ONLC!

متطلبات الامتحان ومتطلباته

يحتاج أي شخص يريد أن يكون محترفًا في برنامج Excel إلى الحصول على شهادة Microsoft Office Specialist Excel Expert. هذه الشهادة مطلوبة للعمل مع الصيغ المعقدة والمخططات والجداول المحورية، وكذلك لاستخدام التنسيق الشرطي وتحليل البيانات.

للحصول على الشهادة، يجب عليك إجراء اختبار Microsoft Excel Expert (Excel و Excel 2019). الحد الأدنى لدرجة النجاح هو 700.

يمكنك العثور على الاختبار على https://www.microsoft.com/en-us/learning/excel/excel-expert-certification-faq#section=training.

يمنح برنامج الشهادة المرشحين للاختبار سيناريوهات عملية قائمة على الأداء لقياس قدراتهم في العالم الحقيقي من خلال عمل المشروع. البرنامج مكثف للغاية ويستغرق حوالي 12 أسبوعًا لإكماله.

بالإضافة إلى اختبار الشهادة، يجب على المحترفين أيضًا اجتياز اختبار Word Expert أو امتحان Excel Expert للحصول على شهادة MOS.

أخيرًا، إذا كنت مواطنًا بريطانيًا مؤهلًا للهجرة إلى أمريكا من مصر، فيجب عليك الاتصال بالسفارة البريطانية في مصر لتقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول. باتباع الخطوات المذكورة أعلاه وتلبية جميع المتطلبات، يمكن للمواطنين المصريين التقدم للحصول على تأشيرة دخول إلى أمريكا من مصر.

نصائح واستراتيجيات التحضير للامتحان

إذا كنت تتطلع إلى تحسين لعبتك في Excel والارتقاء بحياتك المهنية إلى المستوى التالي، فأنت تريد أن تصبح متخصصًا في Microsoft Office: Excel Expert. هذه الشهادة هي الخطوة الأولى على السلم لتصبح محترفًا في Excel، وهي خطوة مهمة لأنها توضح أن لديك المهارات اللازمة لتحقيق أقصى استفادة من البرنامج.

للبدء، تحتاج أولاً إلى اجتياز Microsoft Office Specialist: اختبار Excel Expert. تم تصميم هذا الاختبار لاختبار مهاراتك في العمل مع Excel وميزاته المختلفة، وهو اختبار صعب يجب على المرشحين اجتيازه من أجل الحصول على بيانات اعتماد MOS / MOS Expert. بعد اجتياز الاختبار، يمكنك مواصلة تعليمك من خلال التسجيل في الدورة التدريبية عبر الإنترنت التي ستعلمك النصائح والحيل لاستخدام Excel بشكل فعال. دوراتنا صديقة للمتعلم ومصممة لمساعدتك على تحقيق النجاح في عملك باستخدام Excel. لذا، إذا كنت جادًا في أن تصبح محترفًا في برنامج Excel، فابدأ في التحضير لـ Microsoft Office Specialist: شهادة Excel Expert من اليوم!

نصائح حول كيفية الحصول على الشهادة

هل تتطلع إلى أن تصبح محترفًا في Excel؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تتساءل عن المتطلبات اللازمة للحصول على الشهادة. حسنًا، كما اتضح، لا توجد متطلبات أهلية أكاديمية أو مهنية لإجراء اختبار شهادة Microsoft Excel. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يتعين عليك القيام بها للاستعداد للحصول على الشهادة، مثل اجتياز اختبار Microsoft Office Specialist Excel. وإذا كنت تبحث عن دورات عبر الإنترنت ستعلمك كل ما تحتاج إلى معرفته لاجتياز هذه الشهادة، فلدينا القائمة المناسبة لك فقط!

لست متأكدا من أين تبدأ؟ تحقق من قائمتنا لأفضل برامج شهادات Microsoft Excel لمساعدتك على البدء. سواء كنت مستخدمًا مبتدئًا أو خبيرًا، فلدينا برنامج شهادة مثالي لك. وأفضل ما في الأمر أنه يمكن إكمال كل هذه البرامج بنسبة 100٪ عبر الإنترنت! لذا، سواء كنت في حالة مزاجية للتدريب الذاتي أو ترغب في المشاركة في ورش عمل رسمية مع محترفين ذوي خبرة، فقد قمنا بتغطيتك.

تعلم أساسيات برنامج Excel

Excel هو برنامج يستخدم على نطاق واسع لإنشاء البيانات وإدارتها. إذا كنت تريد أن تصبح محترفًا في Excel، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها. في هذه المقالة، سنغطي أساسيات برنامج Excel، من إنشاء الجداول والمخططات إلى إدارة البيانات. سنعرض لك أيضًا بعض الاختصارات المفيدة التي ستجعل العمل مع Excel أقل صعوبة.

إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن برنامج Excel، فإننا نوصي بالاطلاع على الدورة التدريبية المجانية عبر الإنترنت. تغطي هذه الدورة جميع أساسيات برنامج Excel، من إنشاء الجداول والرسوم البيانية إلى إدارة البيانات. يمكنك أيضًا التعرف على تحليل البيانات والمحور. إذا كنت ترغب في الارتقاء بمهاراتك إلى المستوى التالي، فإن برنامج الشهادات لدينا يقدم رسوم اختبار بقيمة 100 دولار أمريكي يمكن أن تساعدك في أن تصبح محترفًا في برنامج Excel. مع ما يكفي من التفاني، كل شيء ممكن!

ابحث عن الشهادات المختلفة المتاحة

هل تتطلع إلى تطوير حياتك المهنية في Excel؟ تحقق من هذه الشهادات المهنية المختلفة المتاحة لك!

-شهادة MS Excel
- دورة شهادة MS Excel عبر الإنترنت من Certiport
-شهادة المحلل المالي المعتمد (CFA)

يعد اختيار الشهادة المناسبة لحياتك المهنية أمرًا مهمًا، وهناك مجموعة متنوعة من الشهادات المتاحة للاختيار من بينها. من خلال البحث في الخيارات المختلفة واختيار الشهادة التي تناسب مهاراتك وخبراتك، يمكنك تحسين حياتك المهنية في Excel.

إذا كنت مستخدمًا جديدًا لبرنامج Excel وتريد أن تبدأ من البداية، فقد تكون الدورة التمهيدية خيارًا جيدًا لك. تعلمك هذه الدورات التدريبية أساسيات برنامج Excel بحيث يمكنك البدء في استخدام البرنامج بثقة. تعتبر الدورات التدريبية عبر الإنترنت أيضًا طريقة رائعة للتعلم وفقًا لسرعتك الخاصة، دون الحاجة إلى مغادرة منزلك أو مكتبك. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت بالفعل على دراية ببعض أساسيات برنامج Excel، فيمكنك الحصول على دورة تدريبية بقيادة مدرب للحصول على شهادة في المهارات الأكثر تقدمًا.

تعلم أساسيات برنامج Excel

إذا كنت تريد أن تتعلم أساسيات برنامج Excel وأن تصبح محترفًا في البرنامج، فهذه هي المقالة المناسبة لك. في هذه المقالة، سنعلمك كيفية بدء استخدام برنامج Excel، وما هو اختبار شهادة Excel، وبعض الاختصارات المفيدة. سنقوم أيضًا بتضمين قائمة بالموارد التي ستساعدك على معرفة المزيد حول Excel. لذا، إذا كنت تريد معرفة كيفية العمل مع Excel، فتابع القراءة!

الشروع في العمل مع Excel

أول شيء عليك القيام به قبل أن تتمكن من البدء في استخدام Excel هو تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكن لمستخدمي Windows XP و Windows Vista تثبيت برنامج Excel بالانتقال إلى قائمة "البرامج" والنقر فوق "Excel 2007 أو ما بعده". يجب على مستخدمي Mac تشغيل مجلد "Apple Application Support" ثم فتح "Excel 2007 أو ما بعده". إذا كنت تستخدم إصدارًا مختلفًا من Windows أو Mac، فيرجى الرجوع إلى الإرشادات المرفقة مع برنامجك. بمجرد تثبيت برنامج Excel، يمكنك تشغيله بالانتقال إلى "قائمة ابدأ" بجهاز الكمبيوتر وكتابة "Excel 2007" (أو أي إصدار من برنامج Excel قمت بتثبيته).

الشيء التالي الذي عليك القيام به هو إنشاء ملف جديد. للقيام بذلك، انقر فوق القائمة "ملف" ثم حدد "جديد". في نافذة "ملف جديد" التي تظهر، أدخل اسم الملف الذي تريد العمل فيه وانقر على الزر "موافق". سترى الآن ملفك الجديد مفتوحًا في Excel.

إذا كنت ترغب في العمل على قسم معين من ملفك، بدلاً من الملف بأكمله، يمكنك تحديد هذا القسم بالنقر فوق شريط العنوان الخاص به. يمكنك أيضًا تحديد أقسام متعددة عن طريق الضغط باستمرار على مفتاح Ctrl (Windows) أو مفتاح Apple (Mac) والنقر فوق الأقسام التي تريد تضمينها. للخروج من قسم فردي في الملف، انقر فوق "X" في شريط العنوان الخاص به.

عند الانتهاء من العمل في قسم معين من ملفك، يمكنك حفظ

الممارسة تجعلها مثالية: كيفية ممارسة Excel بشكل فعال

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لممارسة مهارات Excel الخاصة بك بشكل فعال. تتمثل الخطوة الأولى في إجراء هندسة عكسية لأمثلة جداول بيانات رائعة. من خلال القيام بذلك، يمكنك معرفة الصيغ والاختصارات الرئيسية المستخدمة في هذه الأمثلة. بعد ذلك، يعد دمج مهارات Excel في حياتك خارج العمل أمرًا ضروريًا. هذا يعني التدرب على التمارين العملية والمحاكاة. أخيرًا، السرعة هي المفتاح عند تعلم Excel. تأكد من العمل مع شريك الممارسة والتركيز على إكمال المهام في أسرع وقت ممكن. باتباع هذه النصائح، ستكون في طريقك لتصبح محترفًا في Excel!

أتمتة العمليات في Excel

إذا كنت تتطلع إلى نقل مهاراتك في تحليل البيانات إلى المستوى التالي، فإن تعلم كيفية أتمتة العمليات في Excel يعد طريقة رائعة للبدء. Microsoft Excel هو برنامج متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه في كل شيء من تخزين البيانات إلى العمليات الحسابية والرسوم البيانية. في هذه المقالة، سنحدد بعضًا من أفضل الطرق لأتمتة عملياتك في Excel.

من خلال الاستفادة من Zapier، يمكنك بسهولة ربط البرامج المختلفة معًا بحيث يمكنك العمل على المهام في وقت واحد. هذا يعني أنه يمكنك توفير الوقت من خلال إكمال المهام في برنامج واحد، ثم استيراد النتائج إلى برنامج آخر. على سبيل المثال، يمكنك استخدام Zapier لتوصيل Excel و Google Sheets بحيث يمكنك بسهولة إضافة البيانات إلى جدول البيانات الخاص بك. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام Zapier لإرسال تقارير البريد الإلكتروني تلقائيًا إلى عملائك.

من خلال أتمتة عملياتك في Excel، ستتمكن من تسريع سير العمل والاستفادة بشكل أكثر كفاءة من وقتك. إذا كنت تتطلع إلى نقل مهاراتك في تحليل البيانات إلى المستوى التالي، فإن تعلم كيفية أتمتة العمليات في Excel يعد طريقة رائعة للبدء.

مرشحات البيانات: مهارة حاسمة لمحترفي Excel

هل تتطلع إلى الارتقاء بمهاراتك في Excel إلى المستوى التالي؟ إذا كان الأمر كذلك، فستحتاج إلى معرفة كيفية استخدام عوامل تصفية البيانات. تعد عوامل تصفية البيانات مهارة مهمة لمحترفي Excel، وبدونها، قد يصعب فهم بياناتك والعمل معها. في هذه المقالة، سنحدد الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لمعرفة كيفية استخدام عوامل تصفية البيانات وتحسين مهاراتك كمحترف في Excel.

أولاً، ستحتاج إلى تقديم نموذج طلب تأشيرة مكتمل وموقع مع المستندات المطلوبة. تتضمن هذه المستندات جواز سفر صالحًا ونسخة من خطاب الموعد وصفحة تأكيد DS-160 وإثبات الدعم المالي. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك حضور مقابلة شخصية في سفارة الولايات المتحدة في التاريخ والوقت الموضحين في خطاب الموعد الخاص بك.

بعد ذلك، يجب على جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة الهجرة، بغض النظر عن العمر، الخضوع لفحص طبي قبل استلام التأشيرة. يجب إجراء الفحص الطبي الخاص بك من قبل طبيب معتمد من قبل سفارة الولايات المتحدة في مصر. بالنسبة لأولئك الذين ليسوا من مواطني الولايات المتحدة ولكنهم يرغبون في الزيارة، يلزم الحصول على تأشيرة سياحية.

أخيرًا، إذا كنت مواطنًا بريطانيًا مؤهلًا للهجرة إلى أمريكا من مصر، فيجب عليك الاتصال بالسفارة البريطانية في مصر لتقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول. باتباع الخطوات المذكورة أعلاه وتلبية جميع المتطلبات، يمكن للمواطنين المصريين التقدم للحصول على تأشيرة دخول إلى أمريكا من مصر.

نقل النص في Excel

إذا كنت تريد أن تصبح محترفًا في Excel، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها. أولاً، تحتاج إلى معرفة كيفية فرز بياناتك وتصفيتها. ثانيًا، يجب أن تكون قادرًا على نقل النص الخاص بك حول جدول البيانات بسهولة. وأخيرًا، يجب أن تكون مرتاحًا عند التعامل مع الصيغ.

باتباع هذه النصائح، ستكون في طريقك لتصبح محترفًا في Excel.

صقل مهارات Excel الخاصة بك

إذا كنت تريد أن تصبح محترفًا في برنامج Excel، فهناك بعض الأشياء التي ستحتاج إلى تعلمها. أولاً، ستحتاج إلى أن تكون بارعًا في استخدام عوامل تصفية البيانات. ثانيًا، يجب أن تكون قادرًا على إنتاج الرسوم البيانية والجداول. ثالثًا، ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على استخدام جداول البيانات بكفاءة. رابعًا، ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على إجراء العمليات الحسابية والأتمتة. خامسًا، يجب أن تكون قادرًا على فهم الصيغ. سادساً، يجب أن تكون على دراية باختصارات لوحة مفاتيح Microsoft. سابعا، سوف تحتاج إلى فهم جيد للبرنامج. ثامناً، وأخيراً وليس آخراً، ستحتاج إلى التحلي بالصبر والمثابرة.

باتباع هذه الخطوات وإتقان مهارات Excel، يمكنك أن تصبح محترفًا في البرنامج وتحقق أهدافك. مع العمل الجاد والتفاني، كل شيء ممكن!

المناقشة مع محترفي Excel الآخرين

إذا كنت تريد أن تكون محترفًا ناجحًا في برنامج Excel، فأنت بحاجة إلى أن تكون بارعًا في مجموعة متنوعة من المهارات. في هذه المقالة، نناقش بعض المهارات الأساسية التي تحتاجها لتكون ناجحًا.

1. إتقان التفوق

من الطرق الجيدة لبدء رحلتك لتصبح محترفًا في برنامج Excel أن تكون بارعًا في البرنامج. وهذا يعني امتلاك فهم قوي لكيفية عمل البرنامج وكيفية استخدام الأدوات التي يوفرها وكيفية إنشاء وحدات ماكرو فعالة.

2. النمذجة الإحصائية

تعتبر النمذجة الإحصائية من المهارات الأساسية الأخرى لمحترفي Excel. هذه هي القدرة على استخدام Excel لإجراء عمليات حسابية وتحليلات معقدة باستخدام النماذج الرياضية. يمكن استخدام هذا في مجموعة متنوعة من المجالات، مثل الأعمال التجارية والتمويل والرعاية الصحية.

3. الاتصال والتعاون

لكي تكون محترفًا ناجحًا في برنامج Excel، يجب أن تكون قادرًا على التواصل بشكل فعال مع الآخرين. هذا يعني القدرة على كتابة تقارير واضحة وموجزة، وكذلك التعاون في مشاريع الفريق.

باتباع هذه المهارات الأساسية الثلاث، ستكون في طريقك لتصبح محترفًا في Excel. شكرا للقراءة!

خذ دروسًا ودورات تدريبية لتصبح خبيرًا

هناك عدة طرق مختلفة يمكنك من خلالها أن تصبح محترفًا في Excel. إحدى الطرق هي أخذ دروس ودورات من معاهد تدريب مختلفة. هناك طريقة أخرى تتمثل في اتباع المصادر المجانية القائمة على الإنترنت مثل Coursera. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك صقل مهاراتك في برنامج Excel من خلال جداول البيانات الرائعة Reverse Engineering. المؤهل العالمي الوحيد لخبرة التفوق هو امتلاك المهارات اللازمة لتحقيق أقصى استفادة من برنامج Excel. باتباع هذه النصائح وطرق التدريب، يمكنك إجراء تحسينات كبيرة في مجموعة المهارات الخاصة بك لتصبح خبيرًا في برنامج Excel.

 

قد يهمك : دورة اكسل معتمدة من منصة معارف


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
كورسات ومصادر ومواقع كتير لتعلم الرسم بانواعه
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا