× ×
منصة معارف التعليمية

كيف تتعلم تكتب بسرعه على الكيبورد

كيف تتعلم تكتب بسرعه على الكيبورد

هل سئمت الكتابة بإصبع واحد ومشاهدة دقات الساعة؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد حان الوقت لمعرفة كيفية الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح. في منشور المدونة هذا، سنعرض لك النصائح والحيل لتحسين السرعة والدقة. لذا استعد لتوديع الكتابة البطيئة ومرحبًا بزيادة الإنتاجية!

 

 

1. تخلص من العادات السيئة

إذا كنت ترغب في زيادة سرعة الكتابة لديك، فمن المهم التخلص من بعض العادات السيئة. فيما يلي أربعة من أكثرها شيوعًا وكيفية كسرها:

1. يحدق في لوحة المفاتيح.

عندما تنظر إلى لوحة المفاتيح، من غير المحتمل أن ترتكب أخطاء لأنك لا ترى ما تكتبه. بدلاً من ذلك، ركز على ما هو أمامك واجعل عينيك على الشاشة.

2. عدم استخدام كل أصابعك.

عندما تكتب، استخدم كل أصابعك - وليس فقط تلك الأقرب إلى لوحة المفاتيح. سيسهل ذلك عليك الكتابة بسرعة ودقة.

3. الكتابة دون إراحة أصابعك.

لا تضع أصابعك على أي صف على الإطلاق - عليك فقط أن تلمس المفاتيح بأطراف أصابعك وتنزل لأسفل مباشرة. سيساعدك هذا على الكتابة بشكل أسرع وأكثر دقة.

4. الكتابة دون انقطاع.

لا تتوقف عن الكتابة لأخذ قسط من الراحة - فقط استمر حتى تصل إلى نهاية المستند أو حتى نفاد أصابعك! أخذ فترات راحة لن يؤدي إلا إلى إبطائك، لذا حاول أن تظل مركزًا طوال العملية.

2. إصلاح الموقف الخاص بك

إذا كنت تريد تعلم الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح، فأنت بحاجة إلى إصلاح وضعك. سيساعدك هذا في تجنب النظر إلى لوحة المفاتيح والحفاظ على تركيزك على المهمة التي تقوم بها. إليك بعض النصائح لمساعدتك على البدء:

1.تعرف على لوحة المفاتيح.

يمتلك معظم الأشخاص لوحة مفاتيحهم أعلى مما يحتاجون إليه. من الناحية المثالية، يجب أن تكون لوحة المفاتيح أعلى من مستوى اللفة مباشرة. يتيح لك هذا الوضع الحفاظ على استقامة قدميك على الأرض واستقامة رقبتك وظهرك.

2.أصلح وضعك أثناء الكتابة.

عندما تكتب، حاول أن تبقي ظهرك مستقيماً وثبت وضعيتك في مكانها مع وضع يديك على المفاتيح. سيساعدك هذا في تجنب النظر إلى لوحة المفاتيح والحفاظ على تركيزك على المهمة التي تقوم بها.

3.استخدم الموقف المناسب عند الجلوس.

عندما تجلس، حاول أن تبقي قدميك مسطحتين على الأرض ورقبتك وظهرك مستقيمين. سيساعدك ذلك على تجنب أي ألم في ظهرك أو رقبتك.

الموقف الصحيح للكتابة

كيف تتعلم الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح:

1.اجلس مستقيماً وحافظ على ظهرك مستقيماً.
2. أصلح وضعيتك بالجلوس بشكل مستقيم مع إبقاء ظهرك مستقيمًا.
3. إصلاح وضع يدك عن طريق وضع أصابعك على مفاتيح صف المنزل (اليد اليسرى
4. تدرب بانتظام! الكتابة هي مهارة يمكن تحسينها بالممارسة المنتظمة.
5. تذكر أن تستخدم الموقف الصحيح ووضعية اليد عند الكتابة، وتدرب كثيرًا!

وضع اليد المناسب على لوحة المفاتيح

إذا كنت تتطلع إلى تسريع كتابتك على الكمبيوتر، فمن المهم أن تحصل على الموضع الصحيح لليد. إليك بعض النصائح لمساعدتك على البدء:

أبق معصميك بعيدًا عن لوحة المفاتيح - سيساعدك ذلك في الحفاظ على وضعية الكتابة الصحيحة وتجنب التعب غير الضروري.

حافظ على وضع معصم محايد - سيساعدك ذلك على تجنب الضغط غير الضروري على أصابعك ومعصميك.

اكتب بيدك اليسرى أولاً - سيعلمك هذا كيفية استخدام يدك المسيطرة بشكل أكثر فعالية.

اكتب بيدك اليمنى ثانية - سيساعدك هذا على تحسين الدقة.

مع بعض الممارسة، ستساعدك هذه النصائح البسيطة على الكتابة بسرعة أكبر على لوحة المفاتيح!

تدرب على الكتابة بشكل منتظم

إذا كنت تريد معرفة كيفية الكتابة بسرعة، فإن الخطوة الأولى هي إصلاح وضعك. من خلال الجلوس في صف لوحة المفاتيح الصحيح مع وضع أصابعك في الموضع المناسب، ستزيد من الدقة والسرعة. بالإضافة إلى ذلك، من خلال التدرب بانتظام على منصات الكتابة عبر الإنترنت، ستحسن مهاراتك بشكل أكبر. ابدأ بتعلم الصف الرئيسي للوحة المفاتيح ثم تدرب ببطء لزيادة السرعة والدقة. أخيرًا، استخدم الوضع الصحيح على لوحات المفاتيح لتحقيق أقصى استفادة من تجربة الكتابة.

3. تعلم الكتابة باللمس مع TypingClub

إذا كنت تتطلع إلى تعلم كيفية الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح، فإن TypingClub هو الموقع المثالي لك! يقدم TypingClub مجموعة متنوعة من الدورات المجانية التي ستساعدك على تعلم كيفية لمس الكتابة بطلاقة في غضون 2-3 أشهر. بالإضافة إلى ذلك، يقدم الموقع دروسًا وألعابًا في المواطنة الرقمية لمساعدتك في ممارسة مهاراتك. فلماذا تنتظر؟ ابدأ رحلتك إلى كتابة أسرع اليوم!

كيفية استخدام TypingClub

إذا كنت تتطلع إلى تعلم كيفية الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح، فإن TypingClub هو المكان المثالي لك! يتضمن TypingClub 650 لعبة كتابة واختبارات في الكتابة ومقاطع فيديو ستساعدك على تحسين السرعة والدقة. يمكنك أيضًا تسجيل الدخول وطرح أي أسئلة قد تكون لديك. ابدأ اليوم وشاهد الفرق الذي يمكن أن يحدثه TypingClub!

4. خذ فترات راحة منتظمة

عندما تتعلم الكتابة، من المهم أن تأخذ فترات راحة منتظمة حتى تحصل أصابعك على فرصة للراحة ويمكن لعقلك أن ينتعش. فيما يلي بعض النصائح حول أفضل طريقة لأخذ فترات راحة أثناء الكتابة:

1. تدرب من صف المنزل على لوحة المفاتيح.
2. خذ فترات راحة قصيرة ومتكررة.
3. حافظ على استقامة العمود الفقري والكتفين.
4. حافظ على قدميك منبسطة على الأرض.
5. اشرب بعض الماء أو الشاي!

استخدم اختصارات لوحة المفاتيح

إذا كنت تتطلع إلى معرفة كيفية الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح، فهناك بعض الاختصارات التي يمكنك استخدامها. على سبيل المثال، يمكنك استخدام مجموعة المفاتيح shift f10 (المفتاح الوظيفي f10) لفتح قائمة النقر بزر الماوس الأيمن (السياقية). يتيح لك ذلك الوصول إلى الميزات الشائعة، مثل فتح ملف أو تغيير الإعدادات أو تشغيل برنامج.

اختصار آخر يمكنك استخدامه هو لوحة المفاتيح الرقمية. عند إدخال الأرقام بسرعة، سيؤدي الضغط على الأرقام من 1 إلى 9 على لوحة المفاتيح الرقمية إلى إدخال هذه الأرقام تلقائيًا في حقل النص الحالي.

بالإضافة إلى استخدام اختصارات لوحة المفاتيح، من المهم أن تأخذ فترات راحة منتظمة. عندما تكون عالقًا في كلمة أو تشعر بالإرهاق، فإن أخذ قسط من الراحة سيساعدك على إعادة التركيز والعودة إلى عملك بمزيد من الطاقة.

5. تعلم كيفية اللمس باستخدام TypeLift

يمكن أن يكون تعلم لمس الكتابة على لوحة المفاتيح مهمة شاقة، ولكن بمساعدة TypingClub، أصبح الأمر أسهل مما تعتقد! يقدم TypingClub مجموعة من دورات الكتابة عبر الإنترنت التي ستعلمك أساسيات الكتابة باللمس، من مفاتيح المنزل إلى الإعدادات المتقدمة. وأفضل ما في الأمر أنه يمكنك التدرب على وتيرتك الخاصة - بدون ضغط!

سواء كنت مبتدئًا أو كاتبًا أكثر خبرة، فإن TypingClub لديها دورة تدريبية لك. من خلال 650 لعبة للكتابة واختبارات الكتابة ومقاطع الفيديو، يمكنك التعلم بالسرعة التي تناسبك والتعرف على لوحة المفاتيح. بالإضافة إلى ذلك، سيقدم لك مجتمعنا المفيد التعليقات والدعم أثناء التعلم.

فما تنتظرون؟ ابدأ في تعلم لمس الكتابة اليوم مع TypingClub!

6. خذ اختبار الكتابة

إذا كنت تريد معرفة كيفية الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها. تتمثل الخطوة الأولى في إجراء اختبار الكتابة لمعرفة مكان سرعة الكتابة الحالية. بمجرد معرفة سرعتك، يمكنك البدء في ممارسة دروس الكتابة وتعلم اختصارات لوحة المفاتيح. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك لعب ألعاب الكتابة لزيادة السرعة والدقة. باتباع هذه الخطوات، ستكون في طريقك لتصبح طابعة أسرع!

7. دروس الكتابة الممارسة

إذا كنت تريد أن تتعلم الكتابة بسرعة، فهناك بعض المفاتيح التي تحتاج إلى تذكرها. بالنسبة للمبتدئين، تحتاج إلى الجلوس في الموضع الصحيح على لوحة المفاتيح والتأكد من أن أصابعك تتحرك في الاتجاه الصحيح. يجب أن تبدأ أيضًا بممارسة دروس الكتابة، حيث سيساعدك ذلك على التعود على لوحة المفاتيح والكتابة بشكل أكثر دقة. لتسريع العملية، حاول التدرب في عدة مناسبات يوميًا وركز على تحسين الدقة أولاً. طالما أنك تتحلى بالصبر وتتدرب بانتظام، فسوف تكتب بسرعة البرق بسرعة البرق!

8. تعلم لمس الكتابة دون النظر إلى لوحة المفاتيح

إذا كنت لا تعرف كيفية لمس الكتابة، فهذا هو المكان الذي تحتاج إلى البدء فيه.

لا يتطلب تعلم اللمس أي معدات أو حيل خاصة، ويمكن القيام به في بضع خطوات بسيطة. في هذا الدليل، سنحدد الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لمعرفة كيفية الكتابة بسرعة وسهولة على لوحة المفاتيح دون الحاجة إلى النظر إلى يديك.

أولاً، اجلس في الموضع الصحيح للكتابة. بالنسبة لمعظم الناس، هذا هو الجلوس مع ظهرك مستقيماً وقدميك مسطحة على الأرض. سترغب أيضًا في اتخاذ وضعية الجلوس مع وضع يديك على صف المنزل من لوحة المفاتيح.

بعد ذلك، تعرف على المفاتيح الأساسية للوحة المفاتيح. المفاتيح الأكثر شيوعًا هي مفاتيح A و S و D و F و G. عندما تبدأ لأول مرة، من المفيد تعلم هذه المفاتيح بالترتيب من اليسار إلى اليمين على لوحة المفاتيح. بمجرد أن تتعرف على هذه المفاتيح الأساسية، يمكنك البدء في تعلم كيفية لمس الكتابة دون النظر إلى لوحة المفاتيح. للقيام بذلك، ما عليك سوى إدخال الحرف المقابل للمفتاح الذي تريد كتابته على لوحة المفاتيح ثم الضغط على المفتاح بإصبعك. ما عليك سوى القيام بذلك للأحرف الصغيرة - يمكن كتابة جميع الأحرف الكبيرة إما بيدك اليسرى أو اليمنى.

عندما تصبح أكثر راحة مع الكتابة باللمس، قد ترغب في تجربة بعض ألعاب أو اختبارات الكتابة التي ستساعدك على ممارسة مهاراتك. بالإضافة إلى ذلك، يقدم TypingClub مجموعة متنوعة من دورات الكتابة عبر الإنترنت التي ستساعدك على تحسين سرعة ودقة الكتابة لديك. لذا، سواء كنت مبتدئًا أو كاتبًا متمرسًا، فإن تعلم لمس الكتابة على لوحة المفاتيح هو مهارة أساسية ستجعل حياتك أسهل كثيرًا.

9. افتح مستندًا فارغًا وابدأ في الكتابة

إذا كنت تريد معرفة كيفية الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها. أولاً، افتح مستندًا فارغًا وابدأ في الكتابة. بعد ذلك، استخدم مفتاح shift لكتابة الأحرف الكبيرة والرموز أعلى لوحة المفاتيح. أخيرًا، تدرب بانتظام من خلال مشاركة نتائجك أو الاشتراك في دورة الكتابة لدينا. باتباع هذه الخطوات، ستتمكن من الكتابة بأقصى سرعات لديك وتحسين دقتك في أي وقت من الأوقات!

10. جرب طريقة Hunt and Peck

إذا كنت تتطلع إلى معرفة كيفية الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح، فهناك عدة طرق مختلفة يمكنك تجربتها. واحدة من أكثر الطرق شيوعًا هي طريقة "hunt and peck"، والتي تستخدم إصبعًا واحدًا من كل يد - عادةً ما يكون السبابة أو الأصابع الوسطى - "للبحث عن" المفاتيح الموجودة على لوحة المفاتيح.

إذا كنت لا تعرف كيفية لمس الكتابة، فهذا هو المكان الذي تحتاج إلى البدء فيه. مع بعض التدريب ومواضع الإصبع الصحيحة، يمكنك الكتابة دون النظر إلى لوحة المفاتيح.

طريقة أخرى هي طريقة 10 أصابع، وهي تقنية راسخة لاستخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر بكفاءة. مع بعض التدريب ومواضع الإصبع الصحيحة، يمكنك الكتابة بإصبعين أو أكثر، والمعروف أيضًا باسم أسلوب "الصيد والنقر". في جوهرها، تستلزم الطريقة تعليم أصابع فردية وأحرفًا محددة للضغط على لوحة المفاتيح - ثم حفظ هذه الحركات.

بشكل عام، يعد تعلم كيفية الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح مهارة ستساعدك على أن تكون أكثر كفاءة عند استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

قد يهمك أيضاً : دورة اختصارات الكيبورد


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
كورسات وكتب ومصادر مهمة لتعلم مجال البرمجة بكل احتراف مع امكانية التحميل
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا