×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

7 أخطاء تجنبها عند تعلم اللغة الإنجليزية

7 أخطاء تجنبها عند تعلم اللغة الإنجليزية

١. عدم الاهتمام بمخارج الحروف

يخشى الكثير من الناس التحدث باللغة الإنجليزية لأنهم لا يثقون في النطق الصحيح لكلماتهم الخاصة. إن تعلم الصوتيات وإتقان النطق الصحيح هو أساس اللغة، وسوف يساعدك على نطق الكلمات بشكل صحيح التي يسهل على الآخرين فهمها. يجب أن تركز على تعلم أصوات الحروف والأصوات المركبة من الناطقين بها. تجنب العادة لفظ خاطئ أو تأثير لغة أخرى. في Cambly، يمكنك الاستماع إلى النطق الصحيح للكلمات من قبل المتحدثين الأصليين للغة، حيث يمكنك أيضًا ممارسة النطق الصحيح ونطق الحروف مع عدد من المعلمين المحترفين.

٢. استعجال النتائج

يستغرق تعلم اللغة الإنجليزية وقتًا، وإتقان لغة جديدة لا يحدث بين عشية وضحاها! تشعر بالإحباط عندما تتوقع أن تكون طليقًا في فترات زمنية قصيرة وتمريرها دون ملاحظة الاختلاف في المستوى، فقد تتخلى بسهولة عن هدفك. أيضًا، ليس من الصحي مقارنة تطورك مع المتعلمين الآخرين، حيث يختلف الجميع بشكل طبيعي عن الآخرين اخر. من المهم أن يكون لديك خطة دراسة واضحة بنتائج معقولة حتى لا تشعر بالإحباط في بداية الرحلة.

٣. فصل اللغة عن حياتك اليومية

هل تساءلت يومًا كيف تعلمت لغتك الأم؟ أنت تنغمس في اللغة من حولك، من أفراد عائلتك الذين يتحدثون بها، حتى الرسوم المتحركة التي اعتدت مشاهدتها والكتب التي استخدمتها للانتباه لها وقراءتها تساعدك على إتقان لغتك الأم في وقت قصير. يمكن أن يحدث هذا مع أي لغة أخرى أيضًا. حتى لو لم تكن بحاجة إلى استخدام اللغة الإنجليزية، فلا تفصلها عن حياتك. أنت تعتمد على استخدام النسخة الإنجليزية على هاتفك، على سبيل المثال، على الرغم من وجود نسخة عربية، أو أن قراءة التعليمات الإنجليزية ستساعدك كثيرًا في تطويرك. كلما انغمست في اللغة، زادت سرعة إتقانها!

٤. الاعتماد على تعلم اللغة الأم والترجمة

يعتمد العديد من المتعلمين، وخاصة المبتدئين، على ترجمة كل كلمة يصادفونها، معتقدين أنهم سيتمكنون من حفظها وإتقان اللغة الإنجليزية بسهولة بعد ذلك، ولكن هذا ليس هو الحال. العقل يفقد كل الكلمات التي حفظها من خلال التلقين في وقت قصير! حاول تخمين معنى الكلمة من السياق، فسيقوم الدماغ بإجراء سلسلة من العمليات العقلية يتم تحليل الكلمات وتصنيفها حتى يتمكن من فهمها ثم تذكرها واسترجاعها بشكل أسرع فيما بعد. قد يكون تعلم اللغة الإنجليزية بالكامل أمرًا صعبًا في البداية، ولكن بعد وقت قصير، ستلاحظ الفرق بالتأكيد.

٥. الخوف من ارتكاب الأخطاء

يمكن أن يمنعك الخوف من إحراز تقدم في كل مجال من مجالات حياتك. لا أحد يولد متعلمًا، لذلك لا يوجد ما يخجل أو يخاف من تعلم اللغة الإنجليزية. إن جرأتك على استخدام كلمات جديدة أو تراكيب جمل معقدة هو شيء يتم تعليمه لك، حتى لو كنت تستخدمه بشكل خاطئ في المرة الأولى. في Cambly، يوفر لك المعلمون بيئة مريحة لممارسة لغتك دون خوف من ارتكاب الأخطاء. اطلب من معلمك تصحيح أخطائك وسيقومون بكتابتها لتراجعها لاحقًا! تذكر دائما، الخطأ يعلم الحق.

٦. ركز فقط على القواعد بدون ممارسة حقيقية

تعتبر قواعد تكوين الجمل والتوتر أمرًا مهمًا، لكن التركيز عليها وتجاهل الممارسة الفعلية للغة سيمنعك من إتقانها. لا عيب في البدء بقواعد بسيطة للوقت والكلمات المعروفة. من خلال التدريب والتحدث مع معلمك، ستكتسب كلمات جديدة وتتعلم كيفية تكوين الجمل دون الشعور أو حفظ قواعد الجملة. بمجرد إغلاق الكتاب، قد تنسى.

٧. الاستماع للمحبطين

كل شخص لديه طريقة مختلفة للتعلم، وما قد لا يصلح لشخص آخر قد يناسبك. ركز على إيجاد طريقة التعلم التي تناسبك، ولا تخف من تجربة طرق جديدة، حتى لو كان أصدقاؤك يقللون من شأنهم. التجربة خير دليل. ضع أهدافك في الاعتبار وركز على النتائج بدلاً من التركيز احذر من المشتتات.


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا