×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

افضل كتب عن التسويق

افضل كتب عن التسويق

هل تبحث عن أفضل الكتب في التسويق؟ هل تحتاج إلى صقل معرفتك بالتسويق الرقمي وتحسين محركات البحث (SEO) والمواضيع الرئيسية الأخرى؟ لقد جمعنا بعضًا من أفضل الكتب عن التسويق هنا، حتى تتمكن من البدء في التعلم من أفضل الخبراء في هذا المجال.

1. 22 قانونًا ثابتًا للتسويق بواسطة Al Ries & Jack Trout

إذا كنت تتطلع إلى تعلم أساسيات التسويق، فأنت بحاجة إلى التحقق من 22 قانونًا ثابتًا للتسويق. كتب هذا الكتاب كل من الريس وجاك تراوت، ويجب قراءته من قبل أي شخص مهتم في هذا المجال. في ذلك، يحددون المبادئ التي تكمن وراء جميع قرارات التسويق. سواء كنت مبتدئًا أو مسوقًا متمرسًا، ستجد هذا الكتاب لا يقدر بثمن.

2. التأثير: سيكولوجية الإقناع لروبرت سيالديني

يدور هذا الكتاب حول المبادئ النفسية التي تؤثر على الناس. يغطي موضوعات مثل الدليل الاجتماعي، والندرة، والامتثال. على الرغم من أنه لا يتعلق بالتسويق على وجه التحديد، فإن الأفكار المقدمة مفيدة للغاية عندما يتعلق الأمر بفهم طريقة تفكير الناس.

3. العادات السبع للأشخاص ذوي الكفاءة العالية بواسطة ستيفن آر كوفي

هذا الكتاب كلاسيكي وقد أوصى به العديد من الأشخاص الناجحين، بما في ذلك توني روبينز. يغطي مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك التواصل والانضباط الذاتي وتحديد الأهداف. إذا كنت تريد أن تتعلم كيف تصبح ناجحًا في أي مجال من مجالات حياتك، فهذا هو الكتاب المناسب لك.

4. قوة النية من روندا بيرن

يدور هذا الكتاب حول قوة أفكارك وكيف يمكن أن تؤثر على حياتك بشكل إيجابي أو سلبي. يتحدث عن قانون الجذب وكيف يمكنك استخدامه لتحقيق أهدافك. إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد حول كيفية عمل الكون، فهذا هو الكتاب المناسب لك.

5. فن التفكير الاحتمالي بريان تريسي

يدور هذا الكتاب حول تحديد الأهداف والعمل عليها بنجاح. يعلمك كيفية التفكير بطريقة مرنة والانفتاح على الاحتمالات الجديدة. إذا كنت ترغب في تحقيق أهدافك، فهذا هو الكتاب المناسب لك.

6. 48 قوانين للسلطة لروبرت جرين

يدور هذا الكتاب حول إتقان المهارات اللازمة لتحقيق النجاح في أي مجال من مجالات حياتك. هو - هي

7. الوضعية: المعركة من أجل عقلك بواسطة الريس وجاك تراوت

إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا في التسويق، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية عمل عقلك. الموقف: المعركة من أجل دماغك من قبل The Rhys و Jack Trout يشرح هذا بالتفصيل. هذا الكتاب مليء بالأدلة العلمية والنصائح العملية حول كيفية تحسين مهارات التفكير لديك، وزيادة إبداعك، وزيادة إنتاجيتك. إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد حول كيفية عمل التسويق، وكيفية تحسين مهاراتك الخاصة، فإن The Posture أمر لا بد منه للقراءة.

8. هذا تسويق: لا يمكنك رؤيتك حتى تتعلم أن ترى من قبل Seth Godin

إذا كنت تتطلع إلى تحسين مهاراتك التسويقية، أو ترغب ببساطة في توسيع فهمك لما يتطلبه الأمر لتكون ناجحًا، فستحتاج إلى التحقق من هذا هو التسويق: لا يمكنك رؤيتك حتى تتعلم أن ترى. كتبه خبير التسويق سيث جودين واستنادًا إلى ندوة استمرت 100 يوم، يقدم هذا الكتاب نظرة عامة شاملة على ما يتطلبه النجاح في السوق اليوم.

بالإضافة إلى تغطية موضوعات مثل فهم وجهات نظر العملاء ورغباتهم، وأتمتة التسويق، ووسائل التواصل الاجتماعي، يقدم هذا الكتاب أيضًا نصائح واقعية حول أشياء مثل إنشاء خطة تسويق وتنفيذها. سواء كنت مبتدئًا أو مسوقًا متمرسًا، فهذه قراءة أساسية.

9. جميع المسوقين كاذبون: قوة سرد القصص الحقيقية في عالم منخفض الثقة بقلم سيث جودين

إذا كنت تتطلع إلى معرفة المزيد حول كيفية إنشاء حملات تسويقية قوية ومؤثرة، فأنت بحاجة إلى قراءة جميع المسوقين كاذبون: قوة رواية القصص الحقيقية في عالم منخفض الثقة بواسطة Seth Godin. هذا الكتاب يجب قراءته لأي مسوق يتطلع إلى نقل أعماله إلى المستوى التالي.

فيما يلي بعض النقاط الرئيسية من هذا الكتاب الأساسي:

1. جميع المسوقين كاذبون. إنه جزء من الوصف الوظيفي لدينا.

2. لا يهم الحقيقة بقدر أهمية القصة التي نرويها.

3. أنجح الحملات التسويقية مبنية على الأصالة والعاطفة.

4. من المهم أن يكون لديك رؤية واضحة وخطة لتنفيذ استراتيجياتك التسويقية، ولكن الأهم من ذلك هو الحفاظ على مرونة الأمور ومنفتحها من أجل البقاء على رأس السوق المتغيرة باستمرار.

إذا كنت جادًا في أن تصبح مسوقًا أفضل، فأنت بحاجة إلى قراءة جميع المسوقين كاذبون: قوة رواية القصص الحقيقية في عالم منخفض الثقة. سيغير طريقة تفكيرك في التسويق ويساعدك على إنشاء حملات لها صدى حقيقي لدى جمهورك.

10. الدليل النهائي لكسب أول مليون لك من التسويق الرقمي بواسطة نيل باتيل

إذا كنت تتطلع إلى بدء حياتك المهنية أو تطويرها في مجال التسويق الرقمي، فستساعدك هذه الكتب الخمسة على البدء. دليل نيل باتيل النهائي لكسب المليون الأول من التسويق الرقمي هو المكان المثالي للبدء. يقدم هذا الكتاب دليلًا تفصيليًا حول كيفية بدء أعمال التسويق الرقمي الناجحة وتنميتها. ستتعلم كيفية تحديد واستهداف السوق الخاص بك، وإنشاء خطة تسويق، وقياس نتائجك، وأكثر من ذلك بكثير.

تشمل الكتب الرائعة الأخرى عن التسويق كتاب Jay Baer Figure Out Your Voice و Dave McClure's 500 Startups: How I Build a Awesome Company without Leasing My Soul. ستعلمك هذه الكتب كيفية بناء مشروع تجاري ناجح عبر الإنترنت من الألف إلى الياء.

فما تنتظرون؟ ابدأ القراءة اليوم وشاهد كيف يمكنك الانضمام إلى صفوف أصحاب الملايين!

11. القواعد الجديدة للتسويق والعلاقات العامة: كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والفيديو عبر الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول والمدونات والإصدارات الإخبارية والتسويق الفيروسي للوصول إلى المشترين مباشرةً بواسطة David Meerman Scott

إذا كنت تتطلع إلى معرفة المزيد عن التسويق والعلاقات العامة، فأنت تريد قراءة أحدث كتب ديفيد ميرمان سكوت، القواعد الجديدة للتسويق والعلاقات العامة: كيفية استخدام الوسائط الاجتماعية، والفيديو عبر الإنترنت، وتطبيقات الهاتف المحمول، والمدونات، والإصدارات الإخبارية، والتسويق الفيروسي للوصول إلى المشترين مباشرة. هذا الكتاب مليء بالنصائح والنصائح حول كيفية استخدام الوسائط الاجتماعية، والفيديو عبر الإنترنت، وتطبيقات الأجهزة المحمولة، والمدونات، والإصدارات الإخبارية، والتسويق الفيروسي للوصول إلى المشترين مباشرة. باتباع النصائح الواردة في هذا الكتاب، ستتمكن من زيادة مبيعاتك والوصول إلى عملاء جدد.

لذلك إذا كنت تريد معرفة المزيد عن التسويق والعلاقات العامة، فتأكد من قراءة القواعد الجديدة للتسويق والعلاقات العامة: كيفية استخدام الوسائط الاجتماعية والفيديو عبر الإنترنت وتطبيقات الجوال والمدونات والإصدارات الإخبارية والتسويق الفيروسي للوصول إلى المشترين مباشرة.

12. القواعد الجديدة لتسويق المحتوى: كيفية صياغة المحتوى الذي يجذب ويثير جمهورك بقلم مايكل برينر

إذا كنت تتطلع إلى تطوير لعبة التسويق الخاصة بك، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. في هذا الكتاب، يقدم لك مدير التسويق مايكل برينر القواعد الجديدة لتسويق المحتوى. من صياغة المحتوى الذي يجذب جمهورك ويحفزه إلى إنشاء محتوى فيديو يحفز المشاركة، يحتوي هذا الكتاب على كل شيء. فما تنتظرون؟ احصل على نسخة اليوم وابدأ في تحسين إستراتيجيتك التسويقية!

13. مدمن مخدرات: كيفية بناء منتجات تشكيل العادات بواسطة نير إيال

مدمن مخدرات: إن كيفية بناء منتجات تشكيل العادات من قبل نير إيال أمر يجب قراءته لأي شخص مهتم بالتسويق. يقدم هذا الكتاب رؤى عملية لإنشاء عادات مستخدم ثابتة، وخطوات قابلة للتنفيذ لبناء المنتجات. نموذج Nir Eyal's Hook Model عبارة عن عملية من أربع خطوات مدمجة في منتجات العديد من الشركات الناجحة لتشجيع مشاركة العملاء بمهارة. إذا كنت مهتمًا بتعلم كيفية بناء منتجات تشكل العادات، أو زيادة مشاركة العملاء، فاختر نسخة من Hooked.

14. شركة Content Inc: كيف يستخدم رواد الأعمال المحتوى لبناء جماهير ضخمة وإنشاء أعمال ناجحة بشكل جذري بواسطة Joe Pulizzi

إذا كنت تتطلع إلى تعلم كيفية إنشاء وتنمية جمهور مخلص لعملك، فأنت بحاجة إلى الاطلاع على أحدث كتاب لـ Joe Pulizzi، Content Inc. هذا الكتاب مليء بالاستراتيجيات والنصائح التي ستساعدك على بناء عدد هائل من المتابعين و إنشاء أعمال ناجحة يبعث على السخرية.

فيما يلي بعض النقاط البارزة:

-إنشاء محتوى مقنع وجذاب
- استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لبناء العلاقات والتبشير بعملك
-إنشاء إستراتيجية تسويق فعالة
- تحديد نموذج التسعير الصحيح
-وأكثر من ذلك بكثير!

إذا كنت مهتمًا بتعلم كيفية بناء عمل تجاري قوي وناجح، فإن Content Inc. هي الكتاب المناسب لك. تحقق من ذلك اليوم!

15. النمو: كيف تعزز القيم المثالية النمو والأرباح في أكبر الشركات في العالم بواسطة Jim Steng

  1. النمو: كيف تقود القيم المثالية النمو والأرباح في أكبر الشركات في العالم بواسطة Jim Steng
    2. إعادة النظر في الأسطورة الإلكترونية: لماذا لا تعمل معظم الشركات الصغيرة وماذا تفعل حيال ذلك بقلم مايكل إي.
    3. الغرباء: ثمانية رؤساء تنفيذيين غير تقليديين ومخططهم العقلاني الراديكالي للنجاح بقلم ويليام د. كوهان
    4. فكر وازداد ثراءً بواسطة نابليون هيل
    5. رجل الأعمال الخفيف: كيف يخلق الابتكار المستمر أعمالًا ناجحة بشكل جذري بواسطة إريك ريس
    6. صفر إلى واحد: ملاحظات حول الشركات الناشئة، أو كيفية بناء المستقبل لبيتر ثيل
    7. Purple Cow: حوّل عملك من عادي إلى استثنائي بقلم سيث جودين
    8. تحقيق السعادة: طريق إلى الربح والعاطفة والغرض بقلم طوني هسيه

 

قد يهمك : دورة التسويق الالكتروني


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا