×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

6 نصائح مهمه لكل فريلانسر من كتاب قواعد الفريلانسر الاربعين و دليلك الى upwork

6 نصائح مهمه لكل فريلانسر من كتاب قواعد الفريلانسر الاربعين و دليلك الى upwork

 

هل أنت موظف مستقل تبحث عن طرق للمضي قدمًا في المنافسة وتجعل نفسك متميزًا؟ هل كنت تكافح من أجل تحقيق النجاح في عالم العمل المستقل؟ إذن هذه المدونة لك! في هذا المنشور، سنناقش خمس نصائح مهمة من كتاب قواعد Forty Freelancer Rules.

 

 قواعد بسيطة لكنها قوية يجب أن يعرفها كل موظف مستقل ويتبعها للوصول إلى إمكاناته الكاملة :

  • اقامة علاقات عملاء مستمرة

1. حافظ على أسعارك منخفضة.

من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على قاعدة عملائك هو الحفاظ على معدلات منخفضة. ليس عليك أن تكون الأرخص، ولكن لا تكون باهظ الثمن أيضًا. ستفقد العملاء إذا كنت مكلفًا للغاية، وستخسر أيضًا الفرص المستقبلية إذا كنت رخيصًا جدًا.

2. لا تخف من قول لا.

من المهم أن تكون صادقًا مع عملائك، وإخبارهم بأنه لا يمكنك فعل شيء لا يعني أنك غير مهتم بالعمل معهم. هذا يعني ببساطة أن لديك التزامات أخرى يجب أن تأخذ الأولوية.

3. كن متجاوبا.

من المهم أن تكون دائمًا متجاوبًا مع رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الخاصة بعملائك. إذا كانوا بحاجة إلى شيء ما بشكل عاجل، فتأكد من الرد في أسرع وقت ممكن. وإذا كان هناك شيء لا يبدو عاجلاً، لكنهم ما زالوا بحاجة إلى استجابة، فتأكد من الرد في أسرع وقت ممكن.

4. حافظ على عملك متجددًا.

من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لعملائك هو الحفاظ على عملك متجددًا. هذا يعني الخروج بأفكار ومفاهيم جديدة بشكل منتظم. كما يعني مواكبة أحدث الاتجاهات في وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق.

5. التحلي بالصبر.

من المهم عدم أخذ كل شيء على محمل شخصي عندما يتعلق الأمر بتعليقات العملاء. في بعض الأحيان، قد لا تسير الأمور بالطريقة التي يريدها العميل، ولا بأس بذلك. لا تنزعج أو تحبط كثيرًا، ولا تتخلى عن العلاقة تمامًا لمجرد أن الأمور لم تسر بالطريقة التي أرادوها في البداية.

 

  • موجز Twitter الخاص بك مليء بالسلبية

إذا كنت مثل معظم المحترفين المستقلين، فمن المحتمل أن تكون على دراية بالطاقة السلبية التي يمكن أن تملأ موجز Twitter الخاص بك. ولكن إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا كمستقل، فأنت بحاجة إلى البدء في مكافحة السلبية بشكل يومي. فيما يلي خمس نصائح لمساعدتك على القيام بذلك:

1. وضع حدود واضحة. عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي، من المهم وضع توقعات معقولة لنفسك والالتزام بها. لا تدع نفسك تغمر نفسك بالتغريدات السلبية والتغريدات، أو تشعر بأنك مضطر للرد على كل واحدة منها. بدلاً من ذلك، ركز على الاعتناء بنفسك والحفاظ على خلاصة Twitter إيجابية وتحفيزية.

2. تجنب مهاجمة الآخرين. في حين أنه من المقبول مناقشة الأفكار أو تقديم النقد البناء، فلا بأس بمهاجمة الآخرين أو عملهم. من المهم أيضًا تجنب استخدام اللغة المسيئة، والتي يمكن أن تنفر متابعيك وتضر بسمعتك.

3. مشاركة التحديثات الإيجابية. من السهل أن تتورط في دائرة الأخبار السلبية، ولكن من المهم أن تحافظ على معنوياتك من خلال مشاركة التحديثات الإيجابية حول عملك وحياتك بشكل عام. سيساعد هذا في تعزيز الشعور بالانتماء للمجتمع بين متابعيك، وهو أمر ضروري لمهنة مستقلة ناجحة.

4. كن مثابرًا ولكن ليس انتهازيًا. قد يكون من الصعب اختراق السلبية على تويتر، لكن لا تفقد الأمل. حافظ على ثباتك من خلال التغريد بانتظام ولكن تجنب أن تصبح عدوانيًا جدًا أو متطلبًا في طلباتك للتغذية الراجعة أو التعاون.

5. تذكر أن النجاح لا يحدث بين عشية وضحاها. بصفتك مستقلاً، قد يكون من الصعب التميز عن الآخرين والوصول إلى أعلى مستويات النجاح التي يتمتع بها الموظفون التقليديون. لكن تذكر: النجاح لا يأتي بين عشية وضحاها - إنه يتطلب عملاً شاقًا وتفانيًا بمرور الوقت. لذلك لا تثبط عزيمتك من التغريدات السلبية العرضية - استخدمها كحافز لمواصلة السعي لتحقيق النجاح كموظف مستقل!

  • تميز عن الباقي

تميز عن الباقي عن طريق هذه الخمس خطوات :

1. ضع خطة.

2. تحديد أهداف قابلة للتحقيق.

3. خصص وقتًا لنفسك.

4. ابق منظمًا.

5. تحلى بالصبر - النجاح يستغرق وقتا.

 

  • مجتمع Creative Freelancer

1. كن مثابرًا.

لا تتخلى عن أحلامك في أن تصبح مستقلاً ناجحًا - فهذا يتطلب الكثير من العمل الجاد والتفاني، لكن المكافآت تستحق العناء.

2. حافظ على محفظتك الحالية.

محفظتك هي نقطة البيع الرئيسية الخاصة بك ويجب دائمًا تحديثها لعرض أفضل أعمالك.

3. ابق منظمًا.

احتفظ بجميع معلومات العميل في مكان واحد، وتأكد من أن لديك دائمًا المواد التي تحتاجها للعمل في مشروع - من العقود إلى سجلات المراجعات.

4. كن متواصلا.

تأكد من أنك تستجيب دائمًا لعملائك، وابقهم على اطلاع دائم بتقدمك - حتى إذا كنت تواجه مشكلة في مشروع.

5. ضع توقعات معقولة.

لا يوجد أحد مثالي، وستحدث الأخطاء - لذلك لا تنزعج كثيرًا عندما لا تسير الأمور وفقًا للخطة. بدلاً من ذلك، اشرح بهدوء الخطأ الذي حدث واعمل معًا لحل المشكلة في أسرع وقت ممكن.

 

  • قم بإنشاء جدول والتزم به

القاعدة رقم 1: حدد أولويات أهدافك

من المهم أن يكون لديك فهم واضح لما تريده من العمل الحر ومن ثم ترتيب أولويات مهامك وفقًا لذلك. سيساعدك وضع أهدافك الأكثر أهمية في المقام الأول في الحفاظ على تركيزك وتحفيزك، وسيساعدك على البقاء على المسار الصحيح عندما يتعلق الأمر بإكمال مهامك.

القاعدة رقم 2: ضع توقعات واقعية

لا تتوقع أن تكون قادرًا على العمل سبعة أيام في الأسبوع أو إكمال كل مشروع تكلف به. بدلاً من ذلك، ضع لنفسك أهدافًا واقعية وتأكد من أنك تأخذ فترات راحة من حين لآخر لإعادة الشحن.

القاعدة رقم 3: اعتني بنفسك

ستعمل لساعات طويلة كمستقل، لذا تأكد من أنك تعتني بنفسك جسديًا وعقليًا. تناول وجبة فطور سريعة كل صباح حتى تكون مستعدًا للتعامل مع مهام اليوم، ثم خذ بعض الوقت كل مساء للاسترخاء وقراءة كتاب أو أخذ قسط من الراحة.

 

  • دليل بالقطعة إلى Upwork

1. اذهب إلى Upwork.com وانقر على "تسجيل"

2. قم بمراجعة قوائم الوظائف وأي معايير أخرى مهمة، مثل الحد الأدنى من العمل المطلوب، وشروط الدفع، والموعد النهائي.

3. تقديم عرض يلبي جميع متطلبات قائمة الوظائف.

4. تابع مع صاحب العمل لمناقشة اقتراحك وتأكد من أنك على الطريق الصحيح للمشروع.

5. حافظ على موقف إيجابي وكن مثابرًا عند تقديم العطاءات على الوظائف - قد تتفاجأ بمدى نجاحك عندما تضع كل ما في وسعك فيه!

 

* كيف يربح Upwork المال؟

إذا كنت مثل معظم العاملين لحسابهم الخاص، فربما تتساءل كيف يجني Upwork المال. حسنًا، تفرض Upwork على المستقلين رسوم خدمة متدرجة بناءً على المبلغ الإجمالي الذي يتم دفعه للعميل. لذلك، سواء كنت مبتدئًا أو تعمل لحسابهم الخاص، ستساعدك هذه النصائح على تحقيق أقصى استفادة من استخدام Upwork.

1. قم بتقييم عملائك ومشاريعك بعناية

قبل البدء في أي مشروع أو العمل على أي عميل، من المهم أن تأخذ الوقت الكافي لتقييم الحاجة وملاءمة المشروع. تأكد من أنك على دراية بعمل العميل وفهم أهدافه. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان المشروع مناسبًا، فاطلب من العميل الحصول على مزيد من المعلومات أو قم بإحالته إلى شخص يمكنه مساعدته.

2. المسؤول عن وقتك وخبرتك

عند فرض رسوم على وقتك في Upwork، كن صريحًا بشأن ما ستشحنه وما ستطلبه من عملائك من حيث الإنجازات. ضع توقعات معقولة وكن على استعداد للتفاوض إذا لزم الأمر.

3. لا تفرط في الوعود ولا تقدم أقل من المطلوب

سيقدر العملاء إذا التزمت بوعودك ولم تقدم وعودًا كاذبة. تأكد أيضًا من أن العمل الذي تقدمه من أعلى مستويات الجودة ويلبي جميع توقعات عميلك.

4. كن متواصلا ومستجيبا

من المهم أن تستجيب لأسئلة عملائك ومخاوفهم. إذا كانوا بحاجة إلى التواصل معك أثناء المشروع، فكن متاحًا للإجابة على أسئلتهم في أقرب وقت ممكن. أيضًا، ابقهم على اطلاع دائم بالتقدم المحرز في المشروع طوال مدته.

5. التزم بميزانيتك وجداولك الزمنية

لا تبدأ مشروعًا أبدًا دون معرفة التكلفة والمدة التي ستستغرقها لإكماله. تأكد من الالتزام بميزانيتك وجدولك الزمني حتى تكون أنت وعملائك سعداء بالنتيجة النهائية.

قد يهمك : دورة فريلانسر upwork

 

ثلاث قواعد أساسية لكسب المال كعامل مستقل :

يحتاج المستقلون إلى تذكر القواعد التالية من أجل تحقيق أقصى استفادة من حياتهم المهنية:

1. كن دائما على استعداد للعمل.

2. ابق منظمًا دائمًا.

3. ابق على اطلاع دائم بالتغيرات الصناعية.

4. ضع لنفسك مواعيد نهائية واقعية والتزم بها.

5. لا تأخذ على أكثر مما يمكنك التعامل معها.

 

تحميل الكتاب كامل من هناااااااا 

 

انظر هنا : Freelancing دورة 


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا