×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

كلية التجارة | تخصص القانون الدولي العام و المعاملات التجارية الدولية

كلية التجارة | تخصص القانون الدولي العام و المعاملات التجارية الدولية

 

هل تبحث عن فرصة لممارسة مهنة في القانون الدولي العام؟ هل أنت مهتم بدراسة القوانين المنظمة للتجارة والتمويل والمعاملات الدولية الأخرى؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تكون كلية التجارة في جامعتك المحلية هي المكان المثالي للبدء. في منشور المدونة هذا، سنستكشف ماهية القانون الدولي العام ولماذا هو مهم - بالإضافة إلى تقديم نظرة عامة على خيارات الدورة التدريبية المتاحة في كليتك المحلية.

مقدمة في القانون الدولي العام :

إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن القانون الدولي العام، فإن كلية التجارة في UBC هي المكان المثالي لك! يقدم أعضاء هيئة التدريس لدينا مجموعة متنوعة من الدورات التي تغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات في القانون الدولي العام، مثل إبرام المعاهدات وقانون المعاهدات والقانون الإنساني وقانون الحد من التسلح وغير ذلك. بالإضافة إلى دوراتنا، نقدم أيضًا عددًا من الموارد التي يمكن أن تساعدك في معرفة المزيد عن هذا المجال الرائع. على سبيل المثال، تحتوي مكتبتنا على ثروة من الكتب والمجلات حول القانون الدولي العام، وتشمل مواردنا على الإنترنت قاعدة بيانات واسعة من المعاهدات والوثائق القانونية الأخرى. لذا، سواء كنت تتطلع إلى معرفة المزيد حول الأسس النظرية للقانون الدولي العام أو لاستكشاف حالات محددة تتضمن القانون الدولي العام، فإن كلية التجارة في UBC هي المكان المثالي لك.

 

ما هو القانون الدولي والمقارن؟

القانون الدولي والمقارن هو دراسة قانون المسائل الدولية والمقارنة. يغطي هذا المجال من القانون مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك القانون الدولي العام، والقانون التجاري، والقانون البيئي الدولي، وقانون حقوق الإنسان، والمزيد. أعضاء هيئة التدريس في BU Law هم من أشهر الخبراء في هذا المجال، وهم يقدمون مجموعة متنوعة من الدورات التي ستتيح لك معرفة المزيد حول هذا الموضوع الرائع.

 

فوائد دراسة القانون الدولي:

يعد القانون الدولي موضوعًا بالغ الأهمية لأي شخص يخطط للعمل في العالم، وتقدم كلية التجارة بجامعة القاهرة مجموعة من الدورات التي ستساعدك على فهم القانون الذي يحكم المعاملات التجارية الدولية. يغطي برنامج القانون الدولي العام لدينا مجموعة من الموضوعات، مثل تأثير القانون الدولي على الأمن العالمي والبيئة. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع أعضاء هيئة التدريس لدينا بتاريخ غني في تدريس المهارات العملية مثل التفاوض والوساطة. ستمنحك دراسة القانون الدولي في جامعة القاهرة فهمًا تحليليًا قويًا للجغرافيا السياسية العالمية والمهارات العملية لنشر القوانين التي تحكمه في المكاتب.

 

تخصصات في القانون الدولي العام:

يعد القانون الدولي العام في Leiden University طريقة ممتازة للتعرف على قواعد وأنظمة المجتمع الدولي. تقدم كلية التجارة مجموعة متنوعة من الدورات التي تغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات، بما في ذلك حقوق الإنسان، والتجارة، والعولمة، ودور القانون في الشؤون الدولية. إذا كنت مهتمًا بدراسة القانون الدولي العام، فإن كلية التجارة في Leiden University هي مكان رائع للبدء.

 

 الدورات المقدمة في القانون الدولي:

تقدم كلية التجارة الدولية للقانون العام في Leiden University مجموعة متنوعة من الدورات التي تستكشف دور القانون في الشؤون الدولية. تشمل هذه الدورات القانون الدولي العام والمعاملات التجارية الدولية والتحكيم والقانون المدني والقانون العام. إذا كنت مهتمًا بدراسة القانون في سياق عالمي، فإن هيئة التدريس في Leiden University هي المكان المثالي لك!

 

ماجستير في القانون الدولي والمقارن :

إذا كنت مهتمًا بدراسة القانون الدولي العام، فإن كلية التجارة بجامعة القاهرة هي المكان المناسب لك! تتمتع هذه المؤسسة الموقرة بتاريخ طويل في تدريب بعض أفضل العقول القانونية في العالم في هذا المجال، ولا يعد برنامج ماجستير القانون في القانون الدولي العام استثناءً.

تقدم LLM في القانون الدولي العام بكلية التجارة بجامعة القاهرة مجموعة واسعة من الدورات التي تغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات المتعلقة بالقانون الدولي العام. يتضمن ذلك دورات حول التجارة العالمية وحقوق الإنسان وقانون اللاجئين وقانون البحار. بالإضافة إلى هذا المنهج الأساسي، يمكن للطلاب أيضًا اختيار التخصص في مجال واحد أو أكثر من مجالات القانون الدولي العام. ويشمل ذلك دورات حول المساعدة الإنمائية، وتحديد الأسلحة وقانون نزع السلاح، وقانون الأمم المتحدة.

تقدم كلية التجارة بجامعة القاهرة أيضًا عددًا من الدورات الاختيارية التي تتيح لك استكشاف مجالات القانون الدولي العام التي تهمك على وجه التحديد. على سبيل المثال، يمكنك أن تأخذ دورة في تاريخ القانون الدولي العام أو عن دور المحاكم في القانون الدولي العام.

لذلك إذا كنت تبحث عن برنامج ماجستير يقدم منهجًا شاملاً وجذابًا في القانون الدولي العام، فإن كلية التجارة بجامعة القاهرة هي مكان رائع لبدء البحث.

 

البحث والتطوير التجريبي في القانون الدولي العام:

القانون الدولي العام في كلية التجارة هو مجال قانون متطور يتطور باستمرار. يجري أعضاء هيئة التدريس أبحاثًا في مجالات مثل القانون البيئي الدولي وقانون البحار وقانون الموارد المائية الدولي. يساعد هذا البحث في التحقق من صحة رسائل القانون الدولي وقياس تغلغل رسائل القانون الدولي إلى عامة الناس.

 

المعاملات التجارية الدولية :

إذا كنت تدرس القانون الدولي العام، فمن المحتمل أنك على دراية بمفهوم حصانة الدولة. ولكن ما هو، وما علاقته بالعمل؟

أولاً وقبل كل شيء، تحمي حصانة الدولة الدول من أن تكون مسؤولة عن أفعالها - سواء كانت قانونية أو غير قانونية. هذا يعني أنه حتى لو تمكن طرف خاص من إثبات أن الدولة كانت مسؤولة عن إلحاق الأذى بهم بشكل خاطئ، فإن الدولة ستكون في مأمن من أي عواقب قانونية.

هذه الحماية مهمة بشكل خاص في المعاملات التجارية. على سبيل المثال، إذا قمت ببيعك منتجًا تعتقد أنه معيب، وكان المنتج يسبب لك الضرر بالفعل، فقد تتمكن من مقاضاتي في محكمة قانونية. ومع ذلك، إذا كان المنتج مشمولاً بحصانة الدولة، فلن أتحمل المسؤولية - حتى لو كنت مخطئًا من الناحية الفنية.

تم تدوين هذا المبدأ في العديد من المعاهدات والقوانين الدولية، بما في ذلك اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية (1961)، واتفاقيات جنيف (1948)، ونظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية (1998).

لذلك في المرة القادمة التي تشارك فيها في صفقة تجارية - سواء كانت استيرادًا أو تصديرًا للبضائع - تأكد من وضع حصانة الدولة في الاعتبار. يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا من حيث حقوقك ومسؤولياتك القانونية.

 

التحكيم والقانون المدني والقانون العام:

تقدم كلية القانون الدولي العام للتجارة بجامعة أوتاوا مجموعة واسعة من الدورات التي تغطي التحكيم والقانون المدني والقانون العام. هذا يجعل أعضاء هيئة التدريس لدينا مجهزة تجهيزًا جيدًا لمساعدتك على التميز في السوق الدولية.

يتيح برنامج التحكيم الخاص بنا الوصول إلى محكمة التحكيم الدائمة، وهي واحدة من أكثر مؤسسات التحكيم احترامًا في العالم. بالإضافة إلى ذلك، تمنحك دوراتنا في القانون المدني والقانون العام المعرفة والمهارات التي تحتاجها للتعامل مع القضايا القانونية المعقدة في هذه المجالات من القانون.

ستمنحك دراسة القانون الدولي في كلية القانون الدولي العام للتجارة بجامعة أوتاوا الأساس الذي تحتاجه لممارسة القانون في الاقتصاد العالمي اليوم.

 

في النهاية القانون الدولي العام هو مجموعة من القوانين التي تنطبق بين الدول ذات السيادة. غالبًا ما يُنظر إليه على أنه قانون الأمم، ويغطي مجموعة واسعة من الموضوعات، من التجارة إلى الحرب. ومع ذلك، فإن القانون الدولي العام ليس فعالًا دائمًا. يعكس هذا الاستنتاج حقيقة أنه من غير المرجح أن يكون القانون الدولي "دوليًا" بالكامل. أفضل ما يمكن للمحامين الدوليين القيام به هو إنشاء مجموعة من القوانين تكون فعالة قدر الإمكان.

 

قد يهمك : دورة القانون الدولي العام

 


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا