×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

التنمية البشرية | 8 من افضل تطبيقات تطوير الذات  

التنمية البشرية | 8 من افضل تطبيقات تطوير الذات  

 

 

هل تريد أن تعيش حياة أكثر إنتاجية؟ هل تريد أن تصبح أفضل نسخة من نفسك؟ هل تبحث عن أدوات تساعدك في الوصول إلى أهدافك؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك!

لقد جمعنا أفضل تسعة تطبيقات في التطوير الذاتي والتي يمكن أن تساعدك على بدء رحلتك :

  • MyFitnessPal: تناول الطعام الصحي أصبح أسهل

هناك العديد من التطبيقات الرائعة لتطوير الذات، ولكن أفضل اختيار لدينا هو MyFitnessPal.

يعد MyFitnessPal أحد أفضل تطبيقات فقدان الوزن وتطبيقات اللياقة البدنية، حيث يساعد ما يقرب من مليون عضو في الوصول إلى أهدافهم المتعلقة بالتغذية واللياقة البدنية كل عام.

من خلال تسجيل كل ما تتناوله من طعام، وتتبع نشاطك البدني، والتواصل مع الأصدقاء والمستخدمين الآخرين، يجعل MyFitnessPal الوصول إلى أهدافك أمرًا سهلاً.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم MyFitnessPal مجموعة متنوعة من الأدوات المفيدة للبقاء على المسار الصحيح. على سبيل المثال، يمكنك تحديد أهداف لفقدان الوزن أو اكتساب العضلات، وتتبع تقدمك بمرور الوقت، والوصول إلى نصائح مفيدة من الأعضاء الآخرين.

سواء كنت تبحث عن تحسين نظامك الغذائي أو مجرد الحفاظ على صحتك بشكل عام، فإن MyFitnessPal هو تطبيق رائع لتطوير الذات.

  • ما الأمر: تطبيق تنمية شخصية

إن تحسين الذات هو رحلة، وقد تحتاج إلى بعض الحافز الإضافي للبقاء على المسار الصحيح. لحسن الحظ، هناك عدد قليل من التطبيقات المتاحة التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على تصميمك. فيما يلي تسعة من الأفضل:

1. ما الأمر.

تطبيق تطوير شخصي لتتبع الحالة المزاجية وتحديد الأهداف.

2. تودويست.

تطبيق إنتاجي يسمح لك بإدارة مهامك حسب الفئة أو القائمة.

3. MyFitnessPal.

تطبيق الأكل الصحي والتمارين الرياضية.

4. Couch to 5K.

تطبيق يساعدك على النشاط وخسارة الوزن.

5. أي.

قائمة مهام يمكن تخصيصها حسب احتياجاتك.

6. فراغ الرأس.

تطبيق التأمل اليقظ الذي يساعدك على التخلص من التوتر والتركيز.

7. افعل (لتصبح أكثر تنظيما).

تطبيق يساعدك على إنجاز الأشياء عن طريق تقسيمها إلى مهام صغيرة.

8. برنامج RescueTime.

برنامج يساعدك على فهم كيفية قضاء وقتك بشكل أفضل، ويقدم اقتراحات حول كيفية تحسينه.

9. معالج التسويف.

تطبيق يساعدك على كسر العادات السيئة والتغلب على التسويف في هذه العملية

 

  • Coach.me: احصل على الدعم والتوجيه

إذا كنت تبحث عن الدعم والتوجيه في تطوير مهاراتك، فابحث عن Coach.me. يقدم هذا التطبيق مكتبة من مواد التطوير الذاتي، بما في ذلك المقالات ومقاطع الفيديو والتدريبات والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التواصل مع مستخدمين آخرين للحصول على المشورة والدعم. سواء كنت تبحث عن تحسين أخلاقيات العمل أو تكوين صداقات أكثر، فإن Coach.me هو مصدر رائع.

 

  • Lumosity: تطبيق التدريب المعرفي

Lumosity هو تطبيق تدريب معرفي شائع يقدم أكثر من 35 لعبة تفاعلية لمساعدتك على ممارسة مهارات مثل الذاكرة والمعالجة وحل المشكلات. هذا التطبيق رائع لأولئك الذين يتطلعون إلى تحسين ذاكرتهم العاملة والمهارات المعرفية العامة. إذا كنت تبحث عن تدريب عقلك، فإن Lumosity هو بالتأكيد خيار رائع. ابدأ التدريب اليوم!

 

  • Daylio: تتبع حالتك المزاجية

تسعة تطبيقات ستساعدك على تتبع حالتك المزاجية وتحسين رفاهيتك هي Daylio و Moodle و Headspace و quiet.com و LifeLabs و Thrive15 و Happify.

Daylio هو تطبيق لتتبع الحالة المزاجية يساعدك على معرفة المزيد عن حالتك المزاجية وكيف تتغير بمرور الوقت. Moodle عبارة عن منصة تعليمية وبحثية تُستخدم في الجامعات حول العالم. يسمح لك بإنشاء دورات وإدارة الطلاب ومشاركة عملك مع الآخرين. Headspace هو تطبيق للتأمل واليقظة يضم أكثر من 8 ملايين مستخدم. يوفر تمارين التأمل واليقظة الموجهة التي يمكنك القيام بها في المنزل. Calm.com هو موقع إلكتروني وتطبيق للهاتف المحمول يقدم تقنيات المساعدة الذاتية للقلق والتوتر والاكتئاب. LifeLabs هو مختبر يساعدك على تتبع تقدم لياقتك ومراقبة نظامك الغذائي. Thrive15 هو برنامج عبر الإنترنت يساعدك على تحقيق وزن صحي وإدارة مستويات السكر في الدم. Happify هو تطبيق يساعدك على العثور على السعادة في الحياة اليومية.

ستساعدك هذه التطبيقات على تتبع حالتك المزاجية، وإجراء تغييرات على نظامك الغذائي وعادات ممارسة الرياضة، وإدارة التوتر والقلق. استخدمها لتحسين رفاهيتك وتحقيق أهدافك!

 

  • Headspace: تطبيق اليقظة

1. Headspace: تطبيق اليقظة

Headspace هو أحد الرواد في صناعة تطبيقات التأمل ويقدم مجموعة متنوعة من أدوات وممارسات التأمل لمساعدتك على الاسترخاء والعثور على السلام الداخلي.

2. الهدوء

يعد Calm تطبيقًا شائعًا آخر لليقظة الذهنية يقدم مجموعة متنوعة من التأملات الموجهة لمساعدتك على التخلص من التوتر والنوم بشكل أفضل والتركيز.

3. مجرد تأمل موجه

Simply Being Guided Meditation هو تطبيق يقظ يقدم تأملات موجهة من قبل معلمين مشهورين دوليًا.

4. 10٪ أسعد: التأمل

10٪ Happier: Meditation هو تطبيق للتأمل الذهني يساعدك في العثور على سعادة دائمة من خلال تدريب عقلك ليكون أكثر سعادة في الوقت الحاضر.

5. يبتسم العقل

Smiling Mind هو تطبيق للتأمل الذهني يساعدك على الابتسام أكثر والشعور بالسعادة كل يوم.

6. خذ استراحة!

خذ استراحة! هو تطبيق للتأمل الذهني يساعدك على أخذ فترات راحة قصيرة على مدار اليوم للبقاء منتعشًا ومسترخيًا.

 

  • Habitica: Gamification العادات

 Habitica: Gamification of Habits

Habitica هو تطبيق إنتاجي محبب فاز بسرعة بمعجبي التطبيق. يحول التطبيق الحياة إلى لعبة، ويحفز المستخدمين على تبني عادات جديدة وتعلم مهارات جديدة. مع وجود 4 ملايين مستخدم والعدد في ازدياد، فإن Habitica هو خيار شائع لأي شخص يتطلع إلى تحسين إنتاجيته الشخصية.

 

  •  ابتكر العادات والتزم بها

هناك الكثير من التطبيقات التي يمكن أن تساعدك على خلق عادات جيدة والالتزام بها. فيما يلي تسعة من الأفضل:

1. الفكرة: Notion هي أفضل مثال على مثل هذا التطبيق وهي ليست مصادفة. سد الفجوة من التفكير إلى التنفيذ من خلال إنشاء واجهة مستخدم سهلة الاستخدام وتلتزم بأهدافك.

2. Habitica: Habitica هو تطبيق بسيط ولكنه فعال يساعدك على خلق العادات والتمسك بها. يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام ومتوفر على كل من أجهزة Android و iOS.

3. Finish: Finish يساعدك على تتبع تقدمك وتحقيق أهدافك. يحتوي على واجهة نظيفة وسهلة الاستخدام ومتوفر على كل من أجهزة Android و iOS.

4. StickK: StickK هو تطبيق يساعدك على تتبع تقدمك والبقاء على المسار الصحيح لتحقيق أهدافك. يحتوي على مجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك أداة تعقب الأهداف ومتحدث تحفيزي ومنصة وسائط اجتماعية.

5. Streak: Streak هو تطبيق لتتبع الأهداف متاح على كل من أجهزة Android و iOS. يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام ويتميز بمجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك منصة وسائط اجتماعية ومخطط أهداف.

6. HabitBull: يساعدك HabitBull على تطوير عادات جيدة من خلال تزويدك بالنصائح والنصائح التحفيزية. إنه متوفر على كل من أجهزة Android و iOS وله واجهة سهلة الاستخدام.

7. Habitica Lite: Habitica Lite هو نسخة بديلة من التطبيق الشائع لتتبع العادة Habitica. يحتوي على نفس ميزات الإصدار الكامل ولكنه متاح على عدد أقل من الأجهزة.

8. Keep: يساعدك Keep على تتبع تقدمك وتحقيق أهدافك من خلال تزويدك بتعليقات حول تقدمك كل يوم. إنه متوفر على كل من أجهزة Android و iOS وله واجهة سهلة الاستخدام.

9. StickK Pro: StickK Pro هو الإصدار المتميز من تطبيق تتبع الأهداف الشهير StickK. لديها مجموعة ميزات أكثر شمولاً من المعيار

 

هناك العديد من التطبيقات المختلفة التي يمكن استخدامها في التطوير الذاتي، ويمكن استخدامها بعدة طرق. تم تصميم بعض التطبيقات للنمو الشخصي، بينما تم تصميم البعض الآخر للنمو الوظيفي.

 فيما يلي تسعة من أكثر التمارين شيوعًا في تطوير الذات :

 1. اليوجا

تعتبر اليوجا طريقة رائعة لتحسين مرونتك وقوتك، بالإضافة إلى مهاراتك في التنفس والتأمل. يمكن أن يساعدك أيضًا على الاسترخاء والتخلص من التوتر، مما يساعدك على التركيز على مهام عملك أو مدرستك.

 2. التأمل

يمكن أن يساعدك التأمل على تصفية ذهنك وإرخاء جسدك. يمكن أن يساعدك أيضًا في التركيز على نفسك والتركيز على مهامك.

 3. عمل اليومية

كتابة المذكرات طريقة رائعة للتفكير في تجاربك ولتطوير مهاراتك في الكتابة. يمكن أن يساعدك أيضًا في التواصل مع أشخاص آخرين يشاركونك نفس الاهتمامات.

 4. تعلم اللغة الاسبانية

الإسبانية هي لغة قيمة يمكن استخدامها في العديد من السياقات المختلفة. إنها أيضًا لغة سهلة التعلم نسبيًا، مما يجعلها خيارًا جيدًا للمبتدئين.

 5. تعلم البرمجة

البرمجة هي مهارة قيمة يمكن استخدامها في العديد من السياقات المختلفة. يمكن استخدامه لإنشاء مواقع الويب أو التطبيقات أو البرامج.

6. الدراسة الذاتية

تعد الدراسة الذاتية طريقة رائعة لتعلم معلومات جديدة بنفسك دون الحاجة إلى حضور الفصول الدراسية أو قضاء ساعات في قراءة الكتب.

7. العقول المدبرة

العقول المدبرة هي مجموعات من الأشخاص يجتمعون معًا لتبادل معارفهم وأفكارهم مع بعضهم البعض. يمكن أن يساعدك هذا النوع من البرامج على تعلم مهارات واستراتيجيات جديدة بسرعة.

8. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أداة قوية يمكن استخدامها للترويج لعملك أو علامتك التجارية عبر الإنترنت.

9. الإبداع

الإبداع هو مهارة قيمة يمكن استخدامها في العديد من السياقات المختلفة. يمكن استخدامه لإنشاء أعمال فنية أو كتابة قصص أو تصميم منتجات. هذه التطبيقات التسعة عادلة

 

انظر هنا : دورة تطوير الذات

 


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا