×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

كل ما تحتاج ان تعرفه عن نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي الايلتس IELTS

كل ما تحتاج ان تعرفه عن نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي الايلتس IELTS

 

هل تخطط للدراسة في الخارج؟ هل تطمح للحصول على شهادة جامعية في بلد يتحدث الإنجليزية؟ يعد IELTS (نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي) والامتحانات من الجامعات عنصرين مهمين في عملية التقديم. في منشور المدونة هذا، سنستكشف كيفية عمل هذه الاختبارات وما تحتاج إلى معرفته للاستعداد لها.

 

مقدمة في IELTS

إذا كنت ترغب في الدراسة في الجامعة أو العمل في بلد يتحدث الإنجليزية، فستحتاج إلى اجتياز اختبار IELTS الأكاديمي.

اختبار IELTS الأكاديمي مخصص للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في دولة ناطقة باللغة الإنجليزية أو العمل في شركة ناطقة باللغة الإنجليزية. تم تصميم الاختبار لتقييم مهاراتك في اللغة الإنجليزية في الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث.

يختلف اختبار IELTS الأكاديمي عن اختبار IELTS للتدريب العام. اختبار IELTS للتدريب العام مخصص للطلاب الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية. تم تصميم الاختبار لمساعدتك على تعلم مفردات جديدة وتحسين القواعد.

يمكنك إجراء اختبار IELTS الأكاديمي في أي وقت بين سن 18 و 65. لست بحاجة إلى أي خبرة سابقة في اللغة الإنجليزية أو معرفة قواعد اللغة الإنجليزية.

إذا كنت ترغب في الدراسة في الجامعة، فستحتاج إلى اجتياز اختبار IELTS الأكاديمي بدرجة 7.0 أو أعلى. إذا كنت ترغب في الدراسة في دولة تستخدم اللغة الإنجليزية كلغتها الرئيسية، مثل أستراليا أو كندا، فستحتاج إلى اجتياز اختبار IELTS الأكاديمي بدرجة 7.5 أو أعلى.

إذا كنت ترغب في العمل في دولة ناطقة باللغة الإنجليزية، فستحتاج إلى اجتياز اختبار IELTS الأكاديمي بدرجة 7.5 أو أعلى. اختبار IELTS الأكاديمي غير مطلوب إذا كنت تتقدم لوظيفة لا تتطلب منك استخدام اللغة الإنجليزية.

يمكنك معرفة المزيد عن اختبار IELTS الأكاديمي وكيفية الاستعداد له على موقع IELTS.

 

أنواع اختبارات IELTS :

هناك عدة أنواع مختلفة من اختبارات IELTS التي قد تكون مؤهلاً لها. تقيم هذه الاختبارات مهاراتك في اللغة الإنجليزية في الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث.

لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لامتحان IELTS، عليك أولاً تحديد ما إذا كنت تدرس في إحدى الجامعات. إذا كنت كذلك، فأنت على الأرجح مؤهل لإجراء اختبار IELTS الأكاديمي.

إذا لم تكن تدرس في إحدى الجامعات، فقد تكون مؤهلاً لإجراء اختبار IELTS للتدريب العام. تم تصميم هذا الاختبار للطلاب الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية ولكن ليس لديهم أي خطط محددة للدراسة في إحدى الجامعات في المستقبل.

أخيرًا، إذا كنت تريد إجراء اختبار IELTS ولكنك لا تعرف أي نوع من الاختبار هو الأفضل لك، فيمكننا مساعدتك! نقدم أنواعًا مختلفة من اختبارات IELTS التي تعتبر مثالية لأغراض مختلفة. لذا، سواء كنت ترغب فقط في تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية أو ترغب في الانتقال إلى بلد آخر، فلدينا الاختبار المثالي لك!

 

فوائد أخذ IELTS :

إذا كنت تتطلع إلى تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية وتفكر في إجراء اختبار IELTS، فهناك بعض الفوائد التي يجب وضعها في الاعتبار. بادئ ذي بدء، IELTS هو الاختبار الأكثر قبولًا على نطاق واسع لقدرة اللغة الإنجليزية، وغالبًا ما تستخدمه الجامعات كمعيار للقبول. بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم اختبارات IELTS لقياس مستواك في اللغة الإنجليزية الأكاديمية، ويمكن أن تساعدك أيضًا في تحسين مهاراتك الحياتية. لذا، إذا كنت جادًا في تحسين مهاراتك اللغوية والاستعداد لمهنة ناجحة، فعليك إجراء اختبار IELTS!

 

المنظمات التي تعترف بـ IELTS :

إذا كنت تتطلع إلى الدراسة في بلد أجنبي، فستحتاج على الأرجح إلى اختبار اللغة الإنجليزية. أحد أكثر الاختبارات شيوعًا هو اختبار IELTS.

لكن ماذا عن الجامعات؟ هل هم مطالبون بقبول درجات IELTS؟ الإجابة المختصرة هي نعم، تتطلب معظم الجامعات حول العالم درجات IELTS للقبول.

إذا لم تكن مواطنًا في دولة ناطقة باللغة الإنجليزية، فستحتاج إلى إجراء اختبار IELTS Academic. تم تصميم هذا للطلاب الذين أكملوا تعليمهم الثانوي في بلد يتحدث الإنجليزية.

إذا كنت مواطنًا في دولة ناطقة باللغة الإنجليزية ولكنك لم تكمل دراستك الثانوية بعد، فيمكنك إجراء اختبار IELTS General Training. تم تصميم هذا للطلاب الذين أكملوا المرحلة الثانوية أو تعليم معادل في دولة ناطقة باللغة الإنجليزية.

أخيرًا، إذا كنت طالبًا أكمل بالفعل المرحلة الثانوية أو تعليمًا معادلًا في بلد يتحدث الإنجليزية، فيمكنك إجراء اختبار IELTS لـ UKVI. تم تصميم هذا للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في المملكة المتحدة.

لذلك إذا كنت تبحث عن الدراسة في بلد أجنبي، فتأكد من التحقق مما إذا كانت جامعتك تتطلب درجات IELTS قبل التقديم. وإذا كنت بحاجة إلى إجراء اختبار IELTS، فتأكد من الحصول على أفضل درجاتك من خلال الدراسة مع أحد مزودي التحضير لاختبار IELTS ذي السمعة الطيبة.

 

كيف يقيم IELTS مهارات اللغة الإنجليزية :

إذا كنت ترغب في الدراسة على مستوى البكالوريوس أو الدراسات العليا في أي مكان في العالم، فستحتاج إلى إجراء اختبار IELTS.

تقيم اختبارات IELTS مهاراتك في اللغة الإنجليزية في الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث. تم تصنيفهم على مقياس من 1-9، مع كون 9 هي أعلى درجة.

يمكنك التقدم لامتحانات IELTS في أي وقت، كما أنها ملكية مشتركة من قبل المجلس الثقافي البريطاني والمنظمة الدولية للهجرة.

من خلال إجراء اختبار IELTS، ستتمكن من إثبات كفاءتك في اللغة الإنجليزية وفتح عالم من الفرص.

 

كيف تستعد لامتحان IELTS :

إذا كنت تخطط للدراسة أو العمل في دولة أجنبية، فستحتاج إلى أن تكون قادرًا على التحدث باللغة الإنجليزية جيدًا. وهنا يأتي دور اختبار IELTS.

يتم استخدام هذا الاختبار من قبل العديد من الجامعات في جميع أنحاء العالم لتقييم مهاراتك في اللغة الإنجليزية. إذا كنت تهدف إلى الدراسة أو العمل في بلد لا تمثل اللغة الإنجليزية فيه اللغة الرئيسية، فهذا هو الاختبار المناسب لك.

هناك ثلاثة مستويات مختلفة من امتحانات IELTS:

المستوى 1: للأشخاص الذين يرغبون في الدراسة أو العمل في بلد ليست اللغة الإنجليزية هي اللغة الرئيسية فيه.

المستوى 2: للأشخاص الذين يرغبون في الدراسة أو العمل في بلد لا تكون فيه اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى، لكنهم يريدون مواصلة دراستهم أو خبرتهم في العمل.

المستوى 3: للأشخاص الذين يرغبون في الدراسة أو العمل في بلد حيث اللغة الإنجليزية هي اللغة الرئيسية.

للاستعداد لامتحان IELTS الخاص بك، قمنا بتجميع سلسلة من الخطوات المفيدة لتبدأ بها، والتي ستساعدك على الشعور بقدر أقل من الإرهاق والثقة في يوم الاختبار.

ابدأ بالدراسة من أجل اختبارات المستوى 1 IELTS. سيساعدك هذا على بناء مهاراتك الأساسية في اللغة الإنجليزية وإعدادك للمستويات الأكثر صعوبة.

بعد ذلك، قم بإجراء بعض الاختبارات التدريبية. سيساعدك هذا في التعرف على شكل اختبار IELTS وتحديد المجالات التي تحتاج إلى مزيد من الاهتمام.

أخيرًا، تأكد من الدراسة مع مدرس مؤهل. سيساعدك هذا على تحسين مفرداتك ونطقك، ويعطيك نصائح حول كيفية تجنب الأخطاء الشائعة في يوم الاختبار.

 

فهم درجة IELTS :

إذا كنت تبحث عن اختبار دولي للغة الإنجليزية ينطوي على مخاطر عالية، فابحث عن اختبار IELTS. IELTS مملوك بشكل مشترك من قبل المجلس الثقافي البريطاني وشركة Pearson VUE للاختبار، وهو أحد أشهر اختبارات اللغة الإنجليزية في العالم. يتم استخدام نتائج اختبار IELTS لتحديد ما إذا كنت ستتمكن من الدراسة أو العمل في بيئة ناطقة باللغة الإنجليزية في الخارج.

إلى جانب اختبار IELTS، هناك اختبارات أخرى قد تطلبها الجامعات من أجل تسجيلك. على سبيل المثال، تطلب جامعة كامبريدج من المتقدمين الحصول على درجة 4 أو أعلى في امتحان كامبريدج المتقدم (CAE) حتى يتم النظر في قبولهم. بالإضافة إلى ذلك، تطلب كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد من المتقدمين الحصول على درجة GMAT تبلغ 740 أو أعلى. من خلال فهم درجة IELTS والامتحانات المطلوبة لجامعات معينة، يمكنك فتح عالم من الفرص.

 

الجامعات التي تقبل نتائج امتحان IELTS :

إذا كنت تبحث عن جامعة تقبل نتائج IELTS، فأنت محظوظ. يقبل عدد كبير من الجامعات حول العالم درجات IELTS، بما في ذلك بعض المؤسسات المرموقة في العالم. فيما يلي خمس من أفضل الجامعات التي تقبل درجات IELTS:

  1. جامعة كامبريدج

  2. جامعة أكسفورد

  3. جامعة كامبريدج (المملكة المتحدة)

  4. جامعة كاليفورنيا، بيركلي

  5. جامعة ملبورن (أستراليا)

  6. جامعة تكساس في أوستن

 

اهم أسئلة وأجوبة حول امتحانات IELTS :

ما هو IELTS؟

IELTS (نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي) هو اختبار للغة الإنجليزية عالي المخاطر يستخدم للدراسة الدولية والهجرة والعمل. كما أنها تستخدم لتقييم إتقان اللغة الإنجليزية للطلاب الذين يتقدمون للالتحاق بالجامعات حول العالم.

ما هو موعد اختبار IELTS؟

تعقد امتحانات IELTS كل عام وتجرى عادةً في أواخر مايو أو أوائل يونيو.

ما هي متطلبات التقدم لامتحان IELTS؟

من أجل الحصول على IELTS، يجب أن تكون متحدثًا أصليًا للغة الإنجليزية ولديك جواز سفر ساري المفعول. يجب أيضًا أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل وليس لديك مشاكل صحية أو جنائية تمنعك من السفر.

ما هو شكل اختبار IELTS؟

يتكون IELTS من جزأين: الاختبار الورقي والاختبار عبر الإنترنت. يحتوي الاختبار الورقي على 40 سؤالاً ويستغرق إكماله حوالي 3 ساعات. يتكون الاختبار عبر الإنترنت من 60 سؤالًا ويستغرق إكماله حوالي ساعة واحدة.

ما هي درجات IELTS المستخدمة؟

تستخدم درجات IELTS لتحديد مستواك في إتقان اللغة الإنجليزية. يتم استخدامها أيضًا لتحديد أهليتك للدراسة الجامعية حول العالم.

ما هي متطلبات التقدم لامتحان IELTS؟

من أجل إجراء اختبار IELTS، يجب أن تكون متحدثًا أصليًا للغة الإنجليزية ولديك جواز سفر ساري المفعول. يجب أيضًا أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل وليس لديك مشاكل صحية أو جنائية تمنعك من السفر.

 

هناك بعض الاختبارات التي ستحتاج إلى إجرائها إذا كنت ترغب في الدراسة أو العمل في دولة ناطقة باللغة الإنجليزية. الاختبار الأكثر شهرة هو اختبار IELTS الأكاديمي. هذا الاختبار مطلوب للطلاب الذين يدرسون في المدارس الدولية الناطقة باللغة الإنجليزية، وهو مقبول أيضًا في العديد من الجامعات. إذا لم تكن طالبًا، ولكنك ترغب في زيارة دولة ناطقة باللغة الإنجليزية، فستحتاج إلى الحصول على تأشيرة سياحية. اختبار IELTS مطلوب أيضًا للعديد من الوظائف في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية.

 

قد يهمك : دورة ايلتس معتمددة بشهادة

 


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا