×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

دورات تدريبية مجانية في التسويق الالكتروني مقدمة من منصة معارف

دورات تدريبية مجانية في التسويق الالكتروني مقدمة من منصة معارف

تعرف معنا على دورة التسويق الالكتروني الأفضل في هذا المجال لكي تتمكن من اكتساب المهارات والامكانيات للبدء في العمل به.

 

دورة التسويق الالكتروني من موقع معارف

يقدم موقعنا الكثير من الدورات التدريبية المجانية عبر الانترنت مع شهادات معتمدة، و الدليل المتكامل في تعلم التسويق الرقمي.

تعرف على أساسيات التسويق الإلكتروني وأنواعه في هذه المقالة من ثن إنتقل إلى الدورة التي نقدمها خصيصاً لك.

 

دورات التسويق الالكتروني:

  1. مقدمة في التسويق الرقمي

  2. دورات تحسين محركات البحث

  3. دورة أساسيات التسويق بالمحتوى

  4. دورات تسويق منصات التواصل الاجتماعي

  5. التسويق عبر البريد الإلكتروني

 

دورة التسويق الإلكتروني ستعلمك في البداية الأساسيات والقواعد التسويقية. ولكن في البداية عليك التعرف على مفهوم التسويق الالكتروني نفسه هو القيام بعمليات اتصالية وترويجية عبر الانترنت. يوجد الكثير من الدورات التدريبية المجانية التي توفر لك تلك المعلومات لكي تكتسب القاعدة الاساسية التي يتقوم بالبناء عليها فيما بعد.

 

تحسين محركات البحث أو ما يسمى بالـ SEO هي عملية ظهور صفحات المواقع عبر محركات البحث مثل 

Google . لكي تحسن نسبة ظهور موقعك في محركات البحث يجب أن تتبع مجموعة من الخواريزميات و التعليمات التي يتم تحليلها ومن ثم عرض موقعك. 

المحتوي بكل أنواعة سواء المرئي أو الصوتي أو الكتابي هو الأساس الذي يبنى عليه التسويق الالكترونى، و دورة التسويق الالكتروني دائما تستند بشكل أساسي على جزء المحتوى. تعلم في تلك الدورات كيفية تخطيط الاستراتيجيات الخاصة بمحتواك الرقمي. وقم بتقديم كل ما يبحث عنه جمهورك. 

بسبب التطور الكبير في وسائل التواصل الاجتماعي صار تعلم التسويق جزء لا يتجزأ منها. حيث يتواجد كل انواع الجمهور الذي قد تود استهدافه على هذه القنوات الاتصالية. قم بوضع خطة للمحتوى الذي سيتم نشرة ولا تنسى التفاعل مع عملاءك والرد عليهم. ويمكنك عمل متجر خاص بك لاتمام عملية البيع عبر السوشيال ميديا.

اشترك في دورة التسويق عبر البريد الالكتروني وتعلم كيفية استغلال هذه الوسيلة لصالحك. رسائل البريد الالكتروني مفيدة جدا لجذب عملاءك ولحثهم على القيام بالشراء كما أنهم يشعرون بأنهم عملاء مميزين. كل ما عليك فعله هو التحقق من الجمهور المستهدف ونسج رسالة تسويقية احترافية وارسالها لهم. 



اهمية دورة التسويق الالكتروني :

تابع دورة التسويق الالكتروني المتكامله المقدمة من خلال موقع معارف واحصل على شهادة معتمدة بعد الإنتهاء من دورة التسويق. ويوجد الكثير من الأسباب التي تجعل مجال التسويق الالكتروني ذو أهمية كبيرة ومطلوب جداً في سوق العمل.

  • يشير تقرير من Placement India إلى أن الطلب على موظفين التسويق الإلكتروني سيصل إلى 20 ألفًا. و وفقاً للاستطلاعات فإن الخبرة في الاعلان الرقمي هي الاكثر طلبا بنسبة تصل إلى 45%، و في مجال التسويق الالكتروني بالمحتوى وصلت النسبة إلى 42%، استراتيجيات المتحوي 39%.

  • زيادة الطلب على المسوقيين الرقميين خلال السنوات الماضية فتح الأبواب لتوظييف على مصرعيها، حاول إستغلال تلك الفرصة و ابدأ في دوره التسويق الالكتروني المتكامله لتأهلك لسوق العمل.

  • التسويق الإلكتروني أصبح شيئا لا يخفى عن أي حد و دورات التسويق تتميز بأنها قصيرة وسهلة التعلم. وبدأت الكثير من المراكز التعليمية في عرض دورات و كورسات تعلم التسويق الالكتروني ويوجد الكثير من تلك الدورات تمنح بشكل مجاني.

  • دورة تسويق الكتروني ستوفر عليك الكثير من الوقت و المال، فيمكنك في دقائق عدة أن تنشأ الحملة التسويقيه الخاصة بك واستهداف عملاءك و تحقيق المبيعات بأقل جهد و تكلفة.

 

افضل دورات التسويق الرقمي المجانية:

كما تعرفنا من قبل فإن موقعنا يقدم العديد من الدورات المجانية من ضمنها دوره مجانية للتسويق الإلكتروني، ولكن دعنا الآن نتعرف على دورتان من أهم الدورات في هذا المجال.

  1. دورة التسويق الرقمي من معارف

  2. دورة اساسيات التسويق الرقمى من جوجل

  • يقدم موقع معارف مجموعة من الخبراء و المتخصصين في عالم الـ digital marketing. لتقديم كورسات تدريبية احترافية عبر الإنترنت للمبتدئين من أجل أن تأهلك لتصبح مسوق رقمي محترف. دون إلزامك بشروط زمنية او مالية كما أنك ستحصل على شهادة معتمدة اون لاين. يوجد أيضاً دورات تدريبيه خاصة بكل فرع من فروع التسويق لكي تصل إلى طريق الإحتراف في أي تخصص تفضله.

  • جوجل يقدم عبر منصته التعليمية "مهارات من جوجل" كورس تدريب اونلاين أكثر من رائع ومجاني بالكامل. و أحد أهم مميزات تلك الدورة هي أنها تعرفك على جميع أساسيات التسويق بمختلف أنواعه كما أنها تتيح اختبارات على كل درس للتدريب على محاور الدرس. وفي نهاية البرنامج ستحصل على شهادة معتمدة من شركة جوجل لمساعدتك على تطوير سيرتك الذاتية.

 

للمزيد : تأثير تخصص التسويق الالكتروني على كل من الشركات والمستهلكين

 

 


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا