×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

افضل كورسات التسويق 2023

افضل كورسات التسويق 2023

افضل كورسات التسويق الرقمي متوفرة ومتاحة اون لاين بشكل أكاديمي وهو ما سوف نتحدث عنه بعدما وجدنا الكثير من الناس يقومون بالبحث حول ذلك المجال من أجل العمل على نشر نشاطهم التجاري على أوسع نطاق على أساس علمي ودورات ممنهجة، حيث تعمل ذلك الكورسات على توفير المعلومات لكل الراغبين في الإنضمام إلى مجال التسويق ويريدون معرفة البداية حتى وصولهم إلى مستوى احترافي، معاً نتناول أهم الدورات التدريبية ومميزات كل دورة.

ما هو التسويق وافضل كورسات التسويق الإلكتروني 

التسويق عبارة عن سلسلة من العمليات بهدف الإعلان عن منتج أو خدمة وجذب الناس بهدف أخذ خطوة الشراء، واحياناً يكتفي التسويق بتحقيق غرض لفت الإنتباه أو التفاعل، وأصبح هناك الكثير من الدورات التدريبية التي بشأنها تعرفك على مبادئ التسويق وكيفية عمل حملة تسويقية ناجحة.

أفضل الدورات التدريبية في مجال التسويق 

  • أساسيات التسويق الالكتروني.

  • كيفية جذب العملاء عن طريق الانترنت.

  • مهارات التسويق عبر الهاتف.

  • صناعة اعلانات السوشيال ميديا.

  • كيف أن تبدأ نشاطك التجاري لأول مرة عن طريق الانترنت.

للاطلاع على: دورة أساسيات التسويق الرقمي  

افضل كورسات التسويق الرقمي

التسويق الرقمي هو احدى الطرق المستحدثة في الترويج وتتم عن طريق الانترنت معتمدة على التقنية التكنولوجية الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي، ويتميز بسرعة الانتشار وانخفاض مستوى التكلفة والحصول على حملة إعلانية بأعلى جودة، اليك اهم كورسات في ذلك المجال:

كورس أساسيات التسويق الرقمي من جوجل

احد الكورسات المجانية التي تقدم من جوجل وهو كورس معتمد يمد دارسيه بالمعلومات الكافية التي تجعلهم قادرين على بداية مشاريعهم الاولى، أي أن ذلك الكورس يعد مناسب للمبتدئين بشكل كبير حيث يقوم بتعليمهم كيفية استخدام تحسين محركات البحث، صنع الحملات الإعلانية، كيفية التسويق بالمحتوى، كيفية العمل على تحويل البيانات إلى احصائيات، يمنح الدراس بعد الانتهاء من تلك الدورة شهادة مجانية معتمدة من جوجل حتماً ستفيدك في سيرتك المهنية.

كورس INBOUND MARKETING من HUBSPOT:

افضل كورسات التسويق وهو كورس شامل مقدم من شركة Hubspot وهى أكاديمية متخصصة تقدم دوراتها التدريبية من قبل خبراء متخصصين، يتميز ذلك الكورس بإنه يمنح المتدرب أكثر من طريقة يمكن استخدامها للتسويق، ذلك بالإضافة إلى آراء المستخدمين الذين وصفوا الكورس بحسن التنظيم واحتوائه على إجابات تشفي تساؤلات المتدربين بشكل وافي.

كورس المهندس ياسر سليم   

كورس ديجيتال ماركتنج بالعربي مجانا يعتبر كنز عملاق لكل الراغبين في تعلم التسويق الالكتروني عن جدارة، حيث أنه يحتوي على العديد من المفاهيم التي حتماً يهتم بمعرفتها المبتدئين الذين يريدون إنشاء نشاط تجاري خاص بهم وتحقيق أرباح من خلاله، أكثر ما يميز تلك الدورة الشمولية والكثافة اي انها تعد مادة دسمة تقدم من خلال 278 درس اكاديمي، وهى ليست فقط للمبتدئين بل تناسب الجميع من أجل الوصول إلى الأحتراف.

دورة تحسين محركات البحث seo من منصة لينكد إن التعليمية:

أحد افضل كورسات التسويق وتحسين محركات البحث على نحو خاص وهو كورس شامل مقدم من منصة لينكد إن التعليمية، الكورس مدته لا تتجاوز فقط الساعتين و38 دقيقة ليشمل كافة المبادئ التي يمكن الإلمام بها في بداية دراستك ذلك المجال.

بعد التخرج من تلك الدورة تجد نفسك قادراً على تحليل الكلمات المفتاحية واستهداف الكلمات الاعلى بحثاً، ذلك بالإضافة إلى التعرف على المعايير التي يجب أن تتوفر في المحتوى الخاص بك واستكشاف المشكلات التي يمكن ان تؤثر على موقعك وتفاديها او العمل على حلها.

اقرأ ايضاً: تعرف على اهم أنواع التسويق الفعالة

كورسات التسويق الرقمي المدفوعة

يوجد الكثير من كورسات التسويق الرقمي المدفوعة التي يمكنك الحصول عليها من خلال الإنترنت، تتوفر تلك الكورسات بمقابل مادي بسيط مقابل المهارات التي سوف تحصل عليها في مدة وجيزة، إليك أفضل كورسات التسويق المتوفرة عبر المنصات:

كورس التسويق من منصة إيديكس:

دورة شاملة في مجال التسويق الالكتروني مقدمة من منصة يودكس وتعد افضل كورسات التسويق الشاملة حيث يستطيع الدارس في غضون 4 أسابيع الحصول على كل ما يريد أن يعرفه عن ذلك المجال، حيث يتعلم كيفية تحليل البيانات كما تقدم وتدرس في جامعة ماريلاند، كيفية تحسين محركات البحث، الدورة كاملة بسعر يصل إلى  399$ فقط على المنصة الرسمية.

كورس إعلانات الإنترنت والسوشيال ميديا من ايدكس

كورس متخصص في تعليم الدارس كيفية عمل الحملات الإعلانية بشكل احترافي على السوشيال ميديا وهو كورس مقدم من منصة يودكس يمنحك في غضون 4 أسابيع فقط المعلومات الكافية لإنشاء الحملات الاعلانية المختلفة على الإنترنت، يتوفر ذلك الكورس مجاناً ولكنك ستدفع مبلغ بسيط مقابل الحصول على شهادة في نهاية الدورة بسعر 499 دولار من خلال المنصة الرسمية.  

أشهر الدورات التدريبية في التسويق الالكتروني

توفر العديد من المنصات الإلكترونية دورات تدريبية هامة في مجال التسوق الالكتروني حيث نالت تلك الكورسات شهرة عالية اليك افضل كورسات التسويق:

دورة إدارة الحملات الرقمية المدفوعة من ادراك

تقدم منصة إدراك كورس شامل في مجال التسويق الإلكتروني الخاص بكيفية إدارة الحملات الاعلانية المدفوعة ويشمل الكورس تعليم أساسيات التسويق الالكتروني، كيفية انشاء الحملات الاعلانية المختلفة على منصات التواصل الاجتماعي واعلانات جوجل، أكثر ما يميز تلك المنصة إتاحة المادة العلمية في اي وقت ذلك بالإضافة إلى إعطاء شهادة تفيد بخبرتك في المجال بعد الانتهاء من الدورة.

دورة التسويق في العالم الرقمي من منصة كورسيرا 

تقدم منصة كورسيرا افضل كورسات التسويق الإلكتروني بنظام التعليم عن بعد، يمكنك التعلم من الدورة في مدة لا تتجاوز 27 ساعة على أهم الأدوات الرقمية التي يمكنك استغلالها وكيف يمكن لتلك الادوات أن تغير حالة المنتجات في السوق، ومهارات كثيرة تجعلك قادر على التحكم في حجم مبيعاتك في وقت وجيز بالتالي الربح الوفير.

دورات التسويق من منصة معارف

تقدم منصة معارف كم هائل من الدورات التدريبية في مجال التسويق الالكتروني من شأن تلك الدورات أن تعلمك اساسيات التسويق، إنشاء وإدارة الحملات الإعلانية والتسويق بالمحتوى وكيفية الإعلان على اليوتيوب، الدورات تقدم بشكل مجاني تماماً وتمنح المنصة للدراسين شهادات معتمدة متمثلة في نسختين باللغة العربية والانجليزية بشكل معتمد.   

للاطلاع على: دورة التسويق بالمحتوى

 

تحدثنا في السطور السابقة عن افضل كورسات التسويق التي يمكنك الحصول عليها للبداية الحقيقية في مجال الديجيتال ماركتنج، كما عرضنا لكم مميزات كل كورس وما يمكنك الحصول عليه من كل دورة تلك الدورات سابقة الذكر منها المجانية والمتوفرة بأسعار تنافسية عبر منصات الإنترنت. 

 

الأسئلة الشائعة حول الموضوع

يمكنك الحصول على معلومات أكثر من خلال متابعة الأسئلة التالية والتعرف على اجاباتها الهامة:

كم سعر كورس التسويق الالكتروني؟

يمكنك الحصول على إحدى افضل كورسات التسويق من احدى المراكز المعروفة في متوسط سعر 1200 جنيه مصري.

ما هي أنواع التسويق؟

يوجد اربع انواع من التسويق يعتمد عليها مختلف الأسواق حول العالم، وهم:

  • التسويق التقليدي 

  • التسويق الخارجي 

  • التسويق الداخلي 

  • التسويق الرقمي 

هل مجال التسويق له مستقبل؟

أبرز التخصصات التي يتنبأ لها بمستقبل بارع حيث من الآن وتصاعداً يتزايد الطلب على المسوقين المحترفين كما أنهم يطلبون بأسعار مرتفعة.

كم راتب موظف التسويق في المملكة العربية السعودية؟

حوالي 4000 ريال سعودي.


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا