×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

اسهل طرق تعلم voice over 2023

اسهل طرق تعلم voice over 2023

ما هو voice over وما وظائف، voice over  أو التعليق الصوتي  هو عبارة عن مقطع صوت مسجل من خلال المتخصصينن ويمكن أن يضاف إلى فيديو  أو إلى مادة إعلامية او تسويقية ، ويتم التنسيق بين الفيديو والتعليق الصوتي بواسطة البرامج الخاصة بتحرير الفيديوهات.

 

ما هو voice over وما أنواعه؟ 

التعليق الصوتي أو الفويس أوفر هو فن استخدام الأصوات والذي يقوم به شخص متمكن ومتخصص ، حيث يتم استخدام صوته فقط  في التعبير عن الأشياء المكتوبة، الشخص الذي يقوم بعمل التعليق الصوتي لا يقوم بقراءة الكلام المكتوب فقط ولكن يقوم  بتمثيل الكلام يعد الآن مطلوب فويس أوفر في كل المؤسسات الخاصة بالتسويق والخاصة بصناعة الفيديو حيث يعد وظيفة أساسية في صناعة الفيديوهات.

أنواع Voice over 

يتساءل الكثيرون ما هو voice over , وما أهم أنواعه، التعليق الصوتي له أنواع كثيرة 

  • الفويس أوفر الرياضي.

  • الفويس أوفر التعليمي .

  • الفويس أوفر التجاري.

  • الفويس أوفر الترفيهي.

سوف نتناول كل نوع على حدة 

 

ما هو voice over الرياضي 

يستخدم الفويس أوفر في المجلات الرياضية بشكل أساسي مثل تسجيل المباريات والتعليق الصوتي عليها،  المباريات المباشرة أيضا يتم التسجيل الصوتي عليها بشكل مباشر من خلال المؤسسات يتم اختيار معلقين يتحدثون بجميع اللغات ليتمكنوا من بث المباريات لجميع دول العالم، يعد التعليق على مباريات كرة القدم أشهر أنواع التعليق الصوتي الرياضي ه التعليق على مباريات كرة القدم حيث أنها الأكثر شعبية حول العالم .

للاطلاع على المزيد: دورة تعليق صوتي خمسة سامبل معتمد بشهادة

الفويس أوفر التعليمي 

ما هو voice over التعليمي توجهت بعض المؤسسات التعليمية إلى استخدام فيديوهات أنميشن  في الشرح للشباب والأطفال، وذلك لتسهيل إيصال المعلومة بسهولة، حيث أن الآن يتم تصميم العديد من الدورات بالأنيميشن والتي يتم أستخدام التعليق الصوتي في تكوينها الذي تم وضعه كمحتوى تعليمي.

الفويس أوفر التجاري  

 وهو من أكثر الأنواع المطلوبة في السوق لأنه يستخدم في عمل الاعلانات التجارية باختلاف أنواعها مثل ( الإعلانات التلفزيونية، الإعلانات الخاصة بالتطبيقات الإلكترونية،  إعلانات انميشن، ترجمة الفيديوهات، برامج التلفزيون).

الفويس أوفر الترفيهي 

وهو من أشهر أنواع التعليق الصوتي والكثراستخداماًن حيث يستخدم في عمل افلام الكرتون والأعمال الفنية المدبلجة ، يستخدم في بعض البرامج التلفزيونية الترفيهية.

 

ماهو voice over وما هي أشهر برامجه ؟

  أصبح التعليق الصوتي من أكثر المجالات  الفنية الرائدة في هذا الوقت بسبب التوجه الرقمي و استخدام العدد من التقنيات التي تحتاج إلى التعليق الصوتي ، يوجد الكثير من برامج فويس أوفر التي تساعدك على التسجيل الصوتي مثل 

  • Adobe audition وذلك يستخدمه المستخدمين المتقدمين .

  • Audacity  يساعد المستخدمين في تسجيل وتحرير مقاطع تعليق صوتي احترافية.

  • Avids pro tools dl يمكنك عمل تسجيل صوتي بسهولة، سهولة مزج الأصوات المسجلة.

  • Windows voice recorder يساعدك على تسجيل المحادثات الهاتفية، يوفر الكثير من الوقت لأن يمكنك تسجيل صوتك بسرعة وسهولة.

  • Wavepad وهو برنامج متعدد المسارات  يستخدم في الإيقاعات والموسيقى .

  • Garageband وهذا البرنامج يستخدمه الموسيقيون بكثرة لأنه يتيح لهم إنشاء مسارات وحفظها وتحرير الصوت الرقمي.

مواقع الفويس أوفر

ما هو voice over وما هي أهم المواقع الخاصة به، وجد العديد الآن من المواقع التي يمكنك العمل في مجال التعليق الصوتي من خلالها مثل 

  • موقع Voice: هو أشهر مواقع التعليق الصوتي في العمل الحر،  ويقدم لك الموقع خيارات عديدة حيث يوجد حوالي 100 لغة داخل الموقع، لهجات مختلف أيضاً من كل لغة.

  • موقع Voice Bunny: وهو موقع تتوفر به مشاريع مدفوعة فقط، يوجد به اختبار قبول يجب النجاح ب لكي تشترك في الموقع.

  • موقع  Voice123: يوجد به العديد من اللكنات ومن اللغات، تتوافر به تجربة مجانية من خلال 3 تجارب أداء فقط بعد ذلك يجب عليك الإشتراك في الخدمة.

  • موقع ACX: هو أكبر المواقع المختصة بقراءة الكتب المسموعة، وهو موقع مجاني، تتقاضى به أجرك بالساعة ويتراوح الراتب بي 50$ إلى 100 $، يوجد بيه أيضاً حقوق ملكية.

  • موقع Bodalgo: يعد من أشهر مواقع التعليق الصوتي في أوروبا حيث جميع مستخدمي منتجي أفلام بحاجة إلى ترجمة أفلامهم إلى اللغة الإنجليزية بلكنة محايدة ما بين البريطانية و الامريكية. 

  • موقع Fiverr: هو أشهر مواقع العمل الحر يوجد به العديد من المهن بجانب مهنة التعليق الصوتي، يقدم الموقع نصوص جاهزة للتعليق الصوتي مقابل 5 $ فقط وذلك بهدف زيادة المبيعات، يمكنك من خلال التواصل مع العملاء بطريقة مباشرة.

  • موقع Upwork: أكبر المواقع العالمية للعمل بشكل حر freelance، الموقع يضمن أكثر من 14 مليون موظف أو عامل حر، وأكثر من 5 مليون عميل (الأشخاص الذين يشترون الخدمات)، العمل من خلال الموقع يعد مجاني، يمكن العمل في التعليق الصوتي، يقوم الموقع على نظام المزايدة.  

  • موقع Castingcall.club: وهو موقع خاصة لوظيفة التعليق الصوتي، يوفر الموقع عدد كبير من اللغات واللكنات، يوجد به مشاريع مدفوعة ومشاريع غير مدفوع يمكنك اختيار ما يناسبك، الموقع متخصص في ألعاب الفيديو و الكارتون ، يمكنك الاشتراك في الموقع مجاناً 

  • موقع Workana: هو موقع للاعمال الحرة ويعد موقع مجاني، يتوافر داخل الموقع مهنة التعليق الصوتي  يمكنك التقديم به بشكل مجاني، يمكنك عمل حساب خاص بك لتحميل الملفات الشخصية في الموقع ولكن بعد قبولك من التقديم في الموقع بأسبوعين  للتأكد من حسابك، يمكنك العمل في الموقع بنظام المزايدة.

  • موقعVoiover :  ماهو voice over، ماهو برنامج voiceover ، هو برنامج للعمل الحر في التعليق الصوتي ، تعد منصة مجانية يمكنك من خلالها إنشاء ملف تعريف عن نفسك وعن الأعمال الخاصة بك، لعرض بيع أعمالك للعملاء.

  • موقع Indeed: هو يعد الموقع الأول في العالم للعمل الحر حيث يوجد به أكثر من 250 مليون زائر ، تساعد هذه المنصة الباحثين عن العمل بشكل مباشر على إيجاد فرص عمل عبر الإنترنت تساعدهم في تحسين المستوى المعيشي، تتوافر فرص عمل خاصة التعليق الصوتي داخل الموقع.

للاطلاع على المزيد: دورة تعليق صوتي بالهاتف معتمد بشهادة

كل هذه المواقع مواقع فويس أو خاصة بالعمل الحر، يمكنك العمل في التعليق الصوتي من خلالهم، شكل مجاني أو باشتراك لكن هذه المواقع سوف تساعدك في إيجاد فرص عمل بسهولة، ويمكنك العمل من المنزل أيضاً.

 هل تسأل نفسك ازاي اشتغل فويس أوفر الآن هذه المنصات بأشكالها المختلفة توفر لك فرص عمل كثيرة عبر الإنترنت.

خطوات هامة للبدء في التعليق الصوتي 

يجب عليك عند التفكير في التعليق الصوتي تنمية المهارات الخاصة بالتعليق الصوتي،لأن التعليق الصوتي يعد أحد أشكال الفنون المتعلقة بالصوت و تتمثل في عدة من الأعمال الفنية مثل أفلام الأنيميشن، أفلام الكرتون، الأفلام الوثائقية، ثلاثة أشكال مختلفين عن بعض لنفس الفكرة.

عليك أيضاً شراء وتحضير بعض الأدوات الخاصة بالتعليق الصوتي مثل 

  • جهاز كمبيوتر.

  • جهاز ميكروفون. 

  • سماعات.

  • غرفة جيدة ( لعمل استديو). 

في النهاية إذا كنت تسأل ما هو voice over  أو التعليق الصوتي هو مهارة فنية كبيرة أو صناعة فنية كبيرة تعتمد بشكل أساسي على الصوت، يمكن اكتسابها أو التدريب عليها توجد الكثير من المواقع و البرامج التي تمكنك من العمل بها بشكل حر وتوجد دورات عديدة لها أيضاً.

أكثر الأسئلة الشائعة

ما المقصود ب Voice Over؟

هو أسلوب يتم من خلالها  تسجيل مقاطع وتركيبها على الفيديوهات مثل تسجيل المباريات الرياضية، الأنيميشن، الأفلام الوثائقية.

كيف تعرف ان صوتك مناسب للتعليق الصوتي؟

يمكنك اكتشاف هل صوتك مناسب أم لا من خلال تسجيل الصوت لنفسك، ومحاولة اكتشاف أي نوع من التعليق الصوتي يناسبك.

كيف تشتغل بصوتك؟

التعليق الصوتي أو الفويس أوفر هو من أكثر الوظائف التي تحتاج إلى الصوتيات بعد الغناء، فيمكنك العمل من خلال هذه الوظيفة 

هل التعليق الصوتي مهنة مربحة؟

نعم يعد مهنة مربحة حيث يعد من أهم الوظائف الموجودة في العالم الرقمي ، ويمكنك العمل من خلاله بشكل .

 

 

 


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا