×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

افضل اماكن سياحية للزيارة في اليوم الوطني السعودي

افضل اماكن سياحية للزيارة في اليوم الوطني السعودي

افضل اماكن سياحية للزيارة في اليوم الوطني السعودي لمن يرغبون في قضاء وقت ممتع خلال إجازة اليوم الوطني، الذي سيحل على جميع أبناء المملكة في غصون ايام معدودة، حيث نجد أن الجميع قد بدأوا في التجهيزات لذلك اليوم المليء بذكريات تحقيق الأمجاد مع مظاهر خيالية، هيا معنا في جولة شيقة حول أبرز معالم السعودية التي تستحق الزيارة و استمتع بالفعاليات.

افضل اماكن سياحية للزيارة في اليوم الوطني السعودي

هل ترغب في مشاهدة احتفالات اليوم الوطني السعودي والتمتع بالإجازة في أجواء مثالية لن تتكرر، يمكنك اختيار إحدى الأماكن السياحية في السعودية المناسبة لك، من خلال السطور التالية:

قلعة المصمك

أفضل أماكن الزيارة في الرياض وهي قلعة عتيقة بنيت عام 1865م وتعتمد شهرة تلك القلعة على مدى أهميتها حيث تعد الشاهد على تاريخ المملكة وأهم الأحداث، هذا غير حصنها الزاخر بالقطع الأثرية الثمينة، يمكنك زيارة عدة أماكن داخل القلعة مثل غرفة الديوان ذات الديكور المبهر والمسجد الأثري.

الدوام: يومياً من الساعة 8 ص إلى الساعة 9م، ما عدا الجمعة من الساعة 4م إلى 8م.

مركز الملك عبد العزيز 

مركز الملك عبد العزيز أو كما يسمى المتحف الوطني في الرياض أحد افضل اماكن سياحية للزيارة في اليوم الوطني السعودي، حيث يمكنك زيارتها في مثل ذلك اليوم، فإذا كنت من محبي التاريخ والاصالة يمكنك مشاهدة أفضل القطع والمنحوتات الاثرية بمختلف أنواعها ومتابعة أفضل العروض الصوتية من خلال 8 صولات مجهزة والاستمتاع بقضاء وقت مميز في الحديقة الخاصة.

الدوام: يومياً من الاثنين إلى الخميس من الساعة 8 ص إلى الساعة 8 م، الجمعة من الساعة 4م إلى 8م، يومي السبت والأحد من الساعة 8 ص إلى 2 م.

الدرعية التاريخية

الدرعية عاصمة السعودية الأولى وتوجد بضفاف وادي حنيفة، أكثر ما يميز تلك المدينة الشعاب المرجانية واراضيها الخصبة كما أنها تضم اماكن سياحية كثيرة مثل حي الطريف الذي يذكر أن تم تسجيله في قائمة التراث العالمي، والكثير من أماكن الجذب السياحي مثل:

  • حي البجيري.
  • منتزه الدرعية.
  • مؤسسة الشيخ محمد بن عبد الوهاب.
  • متحف الحياة الاجتماعية.
  • متحف التجارة وبيت المال.

معرض أثر 

معرض فني جدة اشتهر يعد افضل مكان للزيارة في اليوم الوطني لعشاق الفن الحقيقي ومشاهدة القطع النادرة، حيث يتضمن تلك المعرض صور فوتوغرافية ولوحات فنية ومنحوتات وغير ذلك، افتتح ذلك المعرض في عام 2009 وهو معرض فن معاصر خيالي.

الدوام: يومياً من الأحد إلى الخميس من الساعة 10 ص الى الساعة 2 م، من الساعة 5 م إلى الساعة 9م، أما السبت من الساعة 3م إلى الساعة 9م، الجمعة إجازة.

اقرأ ايضاً: 10 معلومات عن اليوم الوطني السعودي

 

افضل اماكن سياحية للزيارة في اليوم الوطني السعودي بأجواء طبيعية 

إذا كنت ترغب في قضاء وقت وسط الطبيعة الخلابة يمكنك اختيار أفضل الوجهات السياحية في السعودية التي يمكنك زيارتها في اليوم الوطني السعودي من خلال الاقتراحات التالية:

منتزه الشلال

واحداً من عدة اماكن سياحية في جدة ذات جذب سياحي مرتفع وهو من أبرز معالم المملكة العربية السعودية للاطفال وذلك لأنه يضم عدد من الألعاب الترفيهية الخيالية منها حلبة التزلج ومساحات للجوالات الحرة العائلية، يضم المنتزه ايضاً بحيرات صناعية تكن مناسبة لالتقاط الصور التذكارية ذلك بالاضافة إلى المراكز التجارية والمطاعم الراقية.

الدوام: يومياً من السبت للأربعاء من الساعة 4.30 م إلى الساعة 1 ص، الخميس من الساعة 4.30 م إلى الساعة 2 ص، أما الجمعة من الساعة 1.30 م إلى الساعة 2 ص.

شرم أبحر في جدة

شرم أبحر واحداً من اماكن سياحية مميزة في السعودية ويوجد على بعد 30 كم من جدة وهو من أكثر أماكن فعاليات اليوم الوطني السعودي تميزاً حيث تتوفر به العديد من الأنشطة المختلفة ذات درجة الرفاهية العالية، يأتي إلى شرم أبحر العديد من السياح من مختلف أنحاء المملكة لممارسة الغطس أو الاستحمام في حمامات الشمس وممارسة الرياضات المختلفة.

نافورة الملك فهد

تبرز الأماكن السياحية في جدة، يبلغ ارتفاع النافورة 312 متر وتعد أطول النوافير في العالم ذات سرعة ضخ مياه تصل إلى 350 كم/ساعة، يجتمع الزوار حول النافورة ليلاً لمشاهدة أنوارها المتلألئة في جلسات موسيقية هادئة وهي من افضل اماكن سياحية للزيارة في اليوم الوطني السعودي.

متنزه ‌الردف‌ ‌الطائف‌

أفضل الوجهات السياحية في السعودية وأبرزهم جمالاً، وذلك لأنه مناسب لمختلف الأعمار يمكن أن تجتمع به العائلة في اليوم الوطني السعودي، لقضاء وقت مميز على البركة الصناعية أو مشاهدة النافورة الراقصة مع الصغار أو التمتع بالألعاب المختلفة.

حديقة الملك عبدالله بالرياض

اجمل اماكن للتنزه في الرياض و تتميز بالمساحات الشاسعة والبحريات الرقراقة كما يسمح لك بمشاهدة الحديقة عن طريق استقلال قطار داخلي في جولة رائعة وخيالية، الكثير من المطاعم عالية المستوى يمكنك قضاء بها بعض الوقت و كيدز اريا ذلك غير توافر أماكن للصلاة وموقف خاص بالسيارات.

اقرأ ايضاً: افكار لليوم الوطني للمدارس

أبرز المعالم السياحية في السعودية لليوم الوطني

تمتلك السعودية الكثير والكثير من المعالم الحضارية التي تعكس جمالها يمكنك استكشاف افضل اماكن سياحية للزيارة في اليوم الوطني السعودي والمعالم الحضارية التي لم تزرها من قبل:

المسجد العائم بجدة

أحد أشهر مساجد جدة وهو ذات موقع خيالي وأجواء هادئة خلابة، سمي المسجد بذلك الاسم طبقاً للتصميم الإبداعي الذي جعله يبدو وكأنه يطفو على الماء ويستقبل ذلك المسجد الملايين من الزوار سنوياً فقط للاستمتاع بالروحانيات والجلوس في فناء المسجد ومشاهدة المناظر الخلابة ويمكن أن يكون إحدى وجهات في اليوم الوطني السعودي فالاجواء سوف تكون 

سوق الديرة

أشهر الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية وهو مكان تراثي عتيق في الرياض يمكنك الذهاب إليه للتعرف على السعودية قديماً يتنوع ذلك السوق في المعروضات المحلية ما بين الفضيات والسجاد اليدوي والتحف والمجوهرات والملابس التراثية وغير ذلك مما يعكس حضارة السعودية.

 

تحدثنا في السطور السابقة عن افضل اماكن سياحية للزيارة في اليوم الوطني السعودي وأبرزها شهرة وجذب سياحي، ذلك لمن يرغبون في قضاء إجازة اليوم الوطني بشكل مختلف في أجواء مبهجة ومثالية مع الاسرة والأصدقاء.

 

الأسئلة الشائعة حول الموضوع 

بعض المعلومات التي تخص فعاليات اليوم الوطني السعودي يمكنك أن تجدها من خلال الأسئلة والإجابات التالية:

ما هي هوية اليوم الوطني السعودي 2023؟

شعار اليوم الوطني السعودي 93 نحلم ونحقق

متى اليوم الوطني السعودي 2023؟

يوم 23 سبتمبر 2023.


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا