×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

افضل بدائل البوربوينت و الامكانيات بالتفصيل

افضل بدائل البوربوينت و الامكانيات بالتفصيل

بدائل البوربوينت منتشرة في أوساط معينة مثل الجامعات و المدارس حيث أن العروض التقديمية تتزايد أكثر بين الطلاب لعمل عرض عن موضوع دراسي معين مع الطلاب خلال لأساتذة، يستخدمه أيضا الموظفين والمديرين في الشركات للعروض التجارية، لذلك يبحث الكثير على بدائل ال powerpoint، تتوافر لديهم أكثر من خيار.

ما المقصود ب بدائل البوربوينت؟

هي مجموعة من البرامج تعد بدائل قوية للبوربوينت، بصفتك متحدث أو مقدماً للعرض، بإمكان الشرائح أن ترفع من شأن عرضك، تساعدك هذه الشرائح في عرض فكرتك بطريقة واضحة ومفهومة أكثر من خلال الصور و الفيديوهات و الرسومات البيانية والتصميمات، برنامج Microsoft Powerpoint هو أحد أهم برامج العروض التقديمية والأكثر شهرة حول العالم .

الآن يتوفر الكثير من البرامج  التي تعد بدائل البوربوينت قوية وتقدم خدمات وأدوات مميزة أكثر تجعلها تنافس البوربوينت بقوة، في هذا المقال سوف نعرض أفضل هذه البدائل بالتفصيل وتوضيح مميزاتها وأهميتها.

لتعلم المزيد: دورة برنامج البوربوينت Microsoft PowerPoint معتمد بشهادة

أفضل 10 مواقع بدائل للبوربوينت.

هناك عدد كبير من البرامج التقديمية سنعرض الآن أفضل 10 برامج وتطبيقات بدائل ل powerpoint وهم كالآتي 

شرائح جوجل Google slide

تبذل شركة جوجل جهودها دائما لتوسيع خدماتها ومكافحة جميع برمجيات شركة مايكروسوفت، ويعد شرائح جوجل بديل لبرنامج باور بوينت لإنشاء عروض تقديمية احترافية، حيث يوفر البرنامج الكثير من الأدوات المتوفرة في powerpoint مثل الحركات الانتقالية، يتميز البرنامج بإمكانية مشاركة العروض عبر الإنترنت والعمل بها بشكل جماعي، أي هو أفضل بدائل البوربوينت.

يعد العيب الوحيد أو الشيء السلبي هو أنه غير متوفر به العديد من الأدوات مثل خيارات العروض التقديمية  المعقدة 

لتعلم المزيد: دورة Google Slides معتمد بشهادة

موقع design bold

هي عبارة عن أداة عبر الإنترنت تساعدك على إنشاء تصميمات، والعروض التقديمية، شعار هذا الموقع Graphic design simplified فكل شئ في الموقع بسيط و يتميز الموقع، ونماذج عروض جاهزة.

 كما يمكنك التعديل عليها وإضافة ما تريده وذلك يميزه عن بدائل البوربوينت الأخرى ، لذلك يعد خيار مهم للعديد من الأشخاص، كما أن العديد من هذه النماذج مجانية، وهناك ايضا خدمات مدفوعة.

موقع powtoon

تتسم العروض التقديمية بالملل نوعاً ما لذلك يأتى برنامج powtoon وهو أحد أهم  بدائل البوربوينت وهو يحل هذه المشكلة عن طريق عرض المعلومات على هيئة قصة مشوقة، حيث يمكنك إنشاء شخصيات تحكي قصة عرضك والاستفادة من عرض ضخم للحركات.

هناك عيوب لهذا الموقع وهي عدم إمكانية مشاركته مع الآخرين او العمل عليه بشكل جماعي، كما أنه لا يمكنك تحميله في شكل عرض تقديمي تقليدي والأمر الذي يجعل من الصعب عرضه على أجهزة أخرى غير جهازك.

موقع slider 

هو موقع يستهدف المبدعين الذين يريدون تصميم عروضهم من الصفر، حيث يتيح الموقع لمستخدمي البرمجة css، HTMl، في عملية إعداد عروضهم ،كما يتيح العديد من المرونة والكثير من الخيارات.

يتميز الموقع بواجهة استخدام سهلة ومبسطة للغاية، كما أن يتوافر داخل الموقع دروس إرشادية لتعلم كيفية استخدام الموقع للمبتدئين لذلك يعد بديل رائع من بدائل البوربوينت.

موقع clearside

يعتبر الموقع واحد من أوائل الأدوات التي استخدمت في إنشاء العروض التقديمية، والذي تم  من شركة sliderocket وأصبح اسمه بعد ذلك clearslide، يركز هذا الموقع على وجه الخصوص على المميزات ذات العلاقة بتحليل البيانات .

موقع Moovly

هو أحد بدائل البوربوينت ويختلف عنه كثيرا في البرمجة حيث يعد موقع لإعداد عروض تقديمية متحركة بدلا من كونه برنامج بديل.

حيث يوفر العديد من القوالب الجاهزة التي يمكنك استخدامها في إعداد عرضك التقديمي، كما يمكنك العمل المشترك المباشر، ويمكنك حفظ في السحابة كما أن أكثر ما يميزه أنه مجاني.

موقع Prezi 

يقدم هذا الموقع نهجاً جديداً لإنشاء العروض التقديمية، وهو من أهم بدائل ال PowerPoint ، بالإضافة إلى إنه من يتيح عرض الشرائح متتالية الواحدة وراء الأخرى، ويتيح إمكانية الغوص في مواضيع فرعية مرتبطة بالموضوع الرئيسي، من خلال حركات جذابة تلفت انتباه الجمهور وتقنعهم بالفكرة.

موقع  KnowledgeVision

يتيح موقع   KnowledgeVision للمستخدمين دمج تقنيات الفيديو والسرد القصصي بالإضافة إلى العروض التقديمية عبر الإنترنت لتحقيق أكبر قدر ممكن من التفاعل مع الجمهور.

يوفر الموقع العديد من الأدوات والمميزات التي يمكنك الاستفادة منها في إعداد عروض تقديمية جذابة، ولكن من عيوب هذا البرنامج هو انه صعب الاستخدام وصعب الفهم على الجمهور.

 إذا كنت ترغب في إنشاء عرض تقديمي وامتلاك أكبر قدر من الحرية وإمكانية التخصيص والتنويع، فهذا الموقع هو ما تبحث عنه هذا أهم بدائل البوربوينت.

موقع Haiku Deck

في الغالب  تركز  أغلب المواقع والتطبيقات على تقديم أكبر قدر ممكن من الخيارات، ولكن يتميز موقع Haiku Deck بطبيعته البسيطة واستخدامه الحدّ الأدنى من المميزات والأدوات. يمكنك القول أن هذا الموقع هو نسخة مبسطة للغاية من Powerpoint.

العديد من مستخدميه قد يجدون خياراته محدودة، لكنّه مع ذلك يبقى أداة رائعة لإنشاء العروض التقديمية السريعة والمستعجلة.

موقع AllPPT.com

يعد موقع AllPPT.com موقع مجاني تمام.غير أنه وبدلاً من احتوائه على نماذج وقوالب عروض جاهزة، فهو يعتبر مصدرًا وافرًا للخلفيات والصور ذات الجودة العالية التي يمكنك استخدامها. 

تستطيع من خلال هذا الموقع العثور على تصميم مناسب لعرضك، كما يساعدك  أيضًا  على تخصيص بعض العناصر المتوافرة فيه لتتناسب مع ذوقك واحتياجك.

في النهاية بدائل البوربوينت كثيرة ولكن يجب عليك اختيار الأفضل بالنسبة لك أو لاستخدامك، هذه البرامج والمواقع لا غنى عنها في حياتنا، مهارات العرض والإقناع مطلوبة في العديد من الوظائف.

البوربوينت احد برامج مايكروسوفت والذي يكون في الغالب موجود على جميع أجهزة الكمبيوتر، ولكن الآن يجب عليك  الاطلاع على مواقع وبرامج أكثر تطوراً ، إذا كانت البوربوينت سهل الاستخدام هناك أيضاً مواقع سهلة ومجانية وسهل الوصول إليها .

الأسئلة الأكثر شيوعاً 

ما هي ميزة استخدام Google Slides كبديل لـ PowerPoint؟

Google Slides هو خيار ممتاز للتعاون عبر الإنترنت حيث يمكن للعديد من الأشخاص التعاون على العرض في الوقت الفعلي ومن أي مكان عبر الإنترنت. لا تحتاج إلى تنزيل برمجية إضافية؛ يمكن الوصول إلى Google Slides مجانًا من متصفح الويب.

هل يوجد برنامج افضل من البوربوينت؟

لا يوجد برنامج واحد يمكن أن يُعتبر دائمًا الأفضل بغض النظر عن السياق. اختيار البرنامج المناسب يعتمد على الاحتياجات الفردية والأهداف. هناك العديد من برامج إعداد العروض التقديمية البديلة لـ PowerPoint التي تقدم ميزات مختلفة وقد تكون مناسبة لأغراض معينة.

ما هي أشهر برامج العروض التقديمية؟

هناك العديد من برامج العروض التقديمية المشهورة والشائعة التي يستخدمها الأشخاص لإعداد وعرض العروض التقديمية.  أشهرهم Microsoft PowerPoint.

من أين يمكن الحصول على برنامج PowerPoint؟

يمكن الحصول على برنامج PowerPoint كجزء من حزمة Microsoft Office، ويتوفر لأنظمة التشغيل Windows وmacOS. يمكن شراؤه أو الاشتراك في خدمة Microsoft 365 للوصول إلى نسخة محدثة منه.


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا