×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

جميع الوظائف التي تناسب النساء للعمل عن بعد

جميع الوظائف التي تناسب النساء للعمل عن بعد

وظائف عن بعد للنساء باب رزق جميل لجميع ربات البيوت، حيث يمكن أن تحل أزمة العمل لدى الكثير من النساء العائلين أو من يرغبون في دخل خاص لهم من عمل أيديهم، في السطور التالية أهم الوظائف ذات دخل متزايد يمكنك العمل بها من الآن وأهم المواقع التي تمكنك من أن تصبحي امرأة عاملة ناجحة ومتطورة.

أهم وظائف عن بعد للنساء

هل تبحثين عن عمل ذات دخل يضمن لك حياة كريمة، ولكنك لا يوجد لديك الوقت الكافي من أجل خوض يوم عمل طويل، إليك أفضل الأعمال التي يمكنك القيام بها وأنت في منزلك وفي الوقت الذي ترغبين به:

البرمجة:

البرمجة وظيفة ناجحة مربحة ومطلوبة وذات شأن اجتماعي، فإذا كنتي من محبي التكنولوجيا يمكنك دراسة اهم لغات البرمجة والعمل على تطوير تطبيقات الهاتف المحمول والمواقع الألكترونية، ويمكنك تلقي العروض من خلال الكثير من مواقع العمل عن بعد مثل freelancer، خمسات، وغيرهم.

التسويق الالكترونى E-marketing:

ارتبط التسويق بالتجارة من قديم الزمان والآن أصبحت التجارة الإلكترونية هي المكتسحة، لذلك ظهر فرع التسويق الالكتروني وأصبح مطلوب بشدة، وهو احد المجالات التي تتيح وظائف عن بعد للنساء بشكل كبير، يتفرع من التسويق التقني Seo وإعلانات PPC والتسويق الداخلي وبرامج المشاركة التسويقية، وغير ذلك من الفروع التي يمكنك دراستها اون لاين وقيادة الحملات التسويقية بمهارة والعمل لدى أشهر الماركات التي لديها متاجر اون لاين.

المحاسبة:

إذا كنتي سيدة منزل ولديك مؤهلات علمية في تخصص التجارة أو المحاسبة أو لديك رغبة في تعلمها؛ يمكنك العمل من المنزل كمحاسب محترف وعادة لا يخلو مجال عمل من المحاسبين ودراسة الجدوى وما شابه من وظائف المال والأعمال، وتعد المحاسبة من أفضل وظائف عن بعد للنساء ذات دخل مضمون.

الترجمة:

إذا كنتي تمتلكين لغة أجنبية جيدة أو لغة نادرة؛ يمكنك القيام بترجمة المستندات او الكتب والروايات بموافقة أصحابها وعرضها للبيع على مواقع متخصصة لبيع الكتب مثل أمازون، أو العمل في مجال الترجمة الصوتية مثل الدبلجة أو الفويس أوفر لن تحتاجي سوى ميكرفون بجودة عالية ومكان منفصل في منزلك، تعد الترجمة مناسب وظائف نسائية عن بعد ذلك المجال مربح للغاية هذا غير الترجمة الفورية مثل الترجمة في المؤتمرات ولكن هذا يتطلب التواجد بعض الشئ في وقت محدد أو إتصال مباشر.

التصميم:

مجال مفتوح وهو من انسب وظائف عن بعد للنساء حيث يوجد به الكثير من الفروع التي يمكنك العمل بها، فإذا كنت تمتلك الموهبة الحقيقية في إنشاء التصاميم؛ يمكنك البدء من الآن وعمل معرض خاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي بالاستعانة بموقع كانفا للتصميم الاحترافي، ويتنوع التصميم ما بين تصميم داخلي وتصميم واجهة المستخدم UI وتصميم UX، ولكن يعد تصميم الجرافيك وهو الاشهر والابسط من حيث إنجاز العمل.

التدريس اون لاين:

الربح من التعلم عن بعد، أصبح الآن بإمكانك الربح من خلال التدريس اون لاين من خلال إحدى منصات التعليم مثل يوديمي، أو إدراك وغيرهم الكثير مما يتيحوا لك عضوية كمحاضر في التخصص الخاص بك، أي يمكنك أن تصبح محاضر في مجال عملك دون أدنى مجهود فقط تعلم مهارات التدريس عن بعد وابدأ دوراتك التعليمية بمقابل مادي مجزي.

 

وظائف عن بعد للنساء دون خبرة

يمكنك العمل في إحدى المجالات الهامة حتى ولم تمتلكي خبرة كبيرة أو شهادة دراسية، فيوجد بعض الأعمال تعتمد على الموهبة وستحصلين على الخبرة مع العمل، مثل:

الكتابة والتدوين:

للسيدات الموهوبين الباحثين عن وظائف نسائية عن بعد فالتدوبن هو الحل، جميع المواقع الإلكترونية الآن تعتمد اعتماد كبير على التدوين والكتابة بشكل كبير، وعادة ما يكون مجال الكتابة مجال مناسب ومرن في العمل من المنزل ومربح في ذات الوقت، حيث يمكنك العمل عن بعد مع إحدى المدونات والربح من كتابة المقالات لديهم، أو العمل ك Copywriter في مجال الاعلانات وهو مجال مطلوب ومربح ايضاً ويتطلب في جميع حملات التسويق كعنصر أساسي، كما يمكنك صنع الملخصات والتقارير وجميع ما يندرج تحت مسمى التدوين.

خدمة العملاء:

لا يوجد مجال يستغنى عن فريق خدمة عملاء على مدار اليوم، يمكنك الآن العمل من المنزل في براند شهير داخل دولتك أو خارجها وذلك إذا كنت تمتلك لغة أجنبية قوية، كل ما عليك الرد على العملاء من خلال تطبيق خاص بالبراند أو من خلال الهاتف المحمول، وتعد تلك الوظيفة من افضل وظائف عن بعد للنساء. 

إدخال البيانات:

وظيفة يمكن للجميع العمل بها فلن تحتاج إلى مهارات مميزة أو مستوى تعليمي أو خبرة، فهي مناسبة لمن يبحث عن وظائف عن بعد للنساء بشهادة الثانوية فقط، عليكي إتقان الكتابة بشكل سريع وإدخال أكبر قدر من البيانات المطلوبة منك دون أخطاء، ويمكنك العمل من جهاز حاسوب ومعرفة بسيطة ببرامج مايكروسوفت أوفيس وربح الكثير.

افضل مواقع التوظيف عن بعد للنساء

بعدما عرضنا لكم أهم الوظائف التي يمكنك العمل بها عند بعد دون جهد أو قضاء وقت طويل خارج منزلك، يمكننا الآن أن ندلك على الطريق الأمثل للوصول إلى الوظيفة المناسبة، وذلك من خلال بعض مواقع التوظيف المضمونة مثل منصة العمل عن بعد التي يمكنك التسجيل بها إذا كنتي مواطنة سعودية والكثير من المواقع المجانية في النقاط التالية:

موقع Indeed:

يتيح موقع انديد وظائف عن بعد للنساء بشكل يومي في جميع التخصصات والمجالات، يتميز الموقع بواجهة سهلة الاستخدام وشريط بحث بسيط عليك فقط عند البحث عن وظيفة وضع كلمة Remote وابحث وستظهر لك جميع الوظائف الخاصة بك.

موقع Flexjobs:

موقع عملاق يضم وظائف خيالية لكل من تبحث عن وظائف نسائية عن بعد براتب شهري، يمكنك أن تجد نفسك بين يوم وليلة تعمل لدى شركات كبرى حول العالم مثل Dell, آبل وغيرهم الكثير، الموقع كنو الوظائف عن بعد عليك اختيار التخصص الذي تود العمل به وتقديم سيرتك الذاتية بالموقع والبحث بخاصية Anywhere أي وظيفة بأي مكان، مما يضمن لك وظائف تناسب خبرتك فقط وغير مرتبطة بموقع جغرافي.

منصة Power to Fly:

أول موقع خاص بتوفير وظائف عن بعد للنساء وسوف تلاحظ ذلك بمجرد دخول الموقع، حيث عملت المنصة على وضع صور النساء الناجحات كخلفية للموقع من أجل التحفيز، الموقع يقدم فرص عظيمة تناسب السيدات راغبين النجاح الحقيقي ولكن من داخل أسرتهم.

موقع Zip Recruiter:

موقع يتمتع بقدر عالي من المرونة في الاستخدام حيث يمكنك التسجيل في خطوات بسيطة ورفع سيرتك الذاتية، بعد التسجيل سوف تجد قائمة بالوظائف المناسبة لك ترسل بشكل يومي عبر البريد الإلكتروني الخاص بك، وعادة ما سيظهر لك الوظائف المناسبة ولكن عند البحث داخل الموقع تذكري كتابة work from home.

موقع Remotive:

الموقع الأفضل للعمل رينوتلي حيث انه صنع خصيصاً من أجل توفير وظائف نسائية عن بعد، عليك ففط تحديد المجال الذي تود العمل به والبحث عز الوظيفة المناسبة بأي مكان بالعالم.

 

تحدثنا في السطور السابقة عن وظائف عن بعد للنساء الباحثين عن عمل بمرتب ثابت ودخل متزايد ولا يرغبون في الأعمال الروتينية ولا يتناسب معهم عمل freelancing، لذلك قدمنا لكم أهم الأعمال التي يمكنهم القيام بها وأهم المواقع التي يمكنهم البحث من خلالها.

 

الأسئلة الشائعة حول الموضوع 

يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات المتعلقة بوظائف عن بعد للنساء من خلال إجابات الأسئلة التالية:

كم راتب برنامج العمل عن بعد؟

يبدأ الراتب من 2000 ريال سعودي للعاملين بدوام جزئي ضمن ذلك البرنامج و4000 للعاملين بدوام كامل.

ما هو اكثر راتب؟

من يعملون في هندسة البرمجيات.


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا