×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

كل المعلومات التي تحتاجها عن اختبار التوفل 2024

كل المعلومات التي تحتاجها عن اختبار التوفل 2024

اختبار التوفل Toefl اختبار لغة انجليزية دولي معتمد، فإذا كنت من راغبي الهجرة او التقديم للدراسة في إحدى الجامعات الدولية فهذا المحتوى مقدم لك خصيصاً، اختبار Toefl اختبار عالي المستوى يثبت مدى اتقانك للغة الإنجليزية كتابة واستماع وتحدث، ويطلب عادة من الطلاب المقبلين على الدراسة في الجامعات الأمريكية أو الكندية أو المقبلين على التقديم للدراسات العليا، فيما يلي تعريف كامل عن الاختبار وكيف يمكنك التحضير له وأهم المواقع اختبار التويفل مجاناً.

ما هو اختبار التوفل ؟

اختبار لغة انجليزية كلغة ثانية لغير المتحدثين بها يعقد ذلك الاختبار في شتى أنحاء العالم، وذلك من خلال مراكز خاصة معتمدة كما يمكنك إجراء الاختبار عبر الإنترنت، يعد الToefl اختبار رسمي معتمد يتبع خدمة الاختبارات الأمريكية، وهي Educational Testing Service ومقرها في نيو جيرسي.

أنواع اختبار التوفل 

 يوجد الكثير من أنواع اختبار Toefl وهو اختبار دولي كما ذكرنا يتاح منه أكثر من نوع لتلبية مختلف الاحتياجات، إليك أهم الأنواع:

اختبار توفل IBT:

توفل IBT الأشهر عالمياً وهو اختبار التويفل عبر الانترنت ويسمى Internet Based TOEFL؛ وهو اختبار أكاديمي معتمد يتم للطلاب المقبلين على التقديم في الجامعات الدولية، ويعد نظام العلامات في ذلك النوع من 0:120 درجة ويمكنك الحصول على 85: 105 كدرجة جيدة للتقديم للدراسات العليا والجامعات، وتعد صلاحية شهادة اختبار التوفل عامين من إصدارها.

التوفل الأساسي Toefl Essentials:

إحدى أنواع اختبارات التويفل الذي يعتمد على قياس المهارات الأساسية في اللغة الإنجليزية، أهم مميزات ذلك النوع أنه امتحان بسيط ذات فترة زمنية قصيرة يعتمد على إتقان الأساسيات فقط وجميع الأسئلة من مواقف الحياة اليومية.

اختبار توفل ITP:

اختبار التوفل Institutional TOEFL هو نوع من التويفل يعقد عبر الإنترنت عادة ما يلجأ إليه الطلاب المقبلين على التقديم في الجامعات الأكاديمية، من ماهية ذلك الاختبار تقدير مهارات الطالب وكفائته للتعامل مع المواد الأكاديمية باللغة الإنجليزية في المرحلة الدراسية المقيل عليها وهو اختبار دولي يشرف عليه منظمة ETS.

اختبار التويفل للأطفال:

اختبار ال Toefl للأطفال يتوفر بنوعين نوع TOEFL Primary وهو للأطفال من عمر 8:11 عام وآخر وهو TOEFL Junior للأطفال من عمر 11:16.

أقسام اختبار التويفل

إذا كنت مقبل على التقديم واجتياز اختبار التوفل عليك التعرف على نوعية الأسئلة التي سوف تخضع لها، يتكون الامتحان من 140 سؤال تم تقسيمهم إلى 4 أجزاء وهم أركان الامتحان الأساسية التي سوف نعرضها لك في نقاط مختصرة:

  1. اولاً قسم الإدراك السمعي Listening :Comprehension يتم من خلال ذلك القسم التعرف على مدى إدراكك السمعي للغة، في ذلك القسم من الاختبار تستمع إلى 6 محاضرات كل محاضرة 6 أسئلة و3 محادثات لكل محادثة 3 أسئلة، تتم الإجابة على الأسئلة في مدة لا تتجاوز 90 دقيقة.
  2. ثالثاً قسم القراءة Reading Comprehension and Vocabulary: من خلال ذلك القسم في اختبار التوفل يتم قياس مدى دقة نطق اللغة الإنجليزية والقدرة البلاغية ومدى قدرتك الاستنتاجية، يحتوي القسم على 4 مقاطع بإجمالي 14 سؤال في وقت لا يتجاوز 90 دقيقة.
  3. ثانياً قسم التحدث واختبار البنية اللغوية: قسم هام جدا يتكون من 6 فقرات متنوعة، اول فقرتين عبارة عن حوار منفرد تتحدث فيه عن تجربة مررت بها من اختيارك، وذلك في مدة لا تتجاوز 45 ث لكل فقرة، أما الفقرات ال4 هم عبارة عن شرح وتلخيص لما مّر عليك في قسم الاستماع أو القراءة وعرضه بأسلوبك يجب ألا تتجاوز كل فقرة 60 ثانية
  4. رابعاً قسم كتابة مقال Essay Writing: القسم الأخير من اختبار التوفل؛ يتطلب منك في ذلك القسم كتابة مقالتين لإثبات مدى كفاءتك وقدرتك على التعبير البلاغي والكتابة الصحيحة، أول مقال عبارة عن تلخيص لما سمعته في قسم الاستماع وما قرأته في قسم القراءة بالامتحان، والمقال الثاني عبارة عن موضوع يطرح عليك.

طريقة التسجيل في اختبار Toefl

Toefl

كيف اقدم على اختبار التوفل ؟ يمكنك التسجيل في الاختبار بعد تحديد المكان الذي ترغب إجراء الاختبار به والموعد المناسب لك؛ وذلك من خلال الإطلاع على نظام حجز التوفل، كما يمكنك تحديد الطريقة التي ترغب بها لإجراء الاختبار، حيث يوجد اختبار ورقي وآخر اون لاين، يعقد الاختبار الورقي ويعقد اختبار التويفل 50 مرة بالعام بمختلف أنواعه، ويمكنك التسجيل من خلال 3 طرق وهم الإنترنت، البريد الإلكتروني، الهاتف، إليك خطوات الحجز لكل طريقة:

اولاً التسجيل في الاختبار عبر الإنترنت:  

إذا كنت ترغب في إجراء اختبار التوفل عبر الإنترنت يمكنك الحجز وقتما تشاء، عليك فقط التأكد من صحة اسمك كاملاً باللغة الإنجليزية كما هو في بطاقة الهوية أو الباسبور، يتم دفع مصروفات ورسوم الاختبار عن طريق البطاقة الائتمانية أو paypal كما يقبل نظام الدفع الشيكات ايضاً؛ ولكن ذلك إذا كان لديك حساب في إحدى بنوك الولايات المتحدة، يرجى التسجيل قبل موعد الامتحان ب 7 أيام ولن يقبل التقديم مباشرة كما يمكنك التقديم قبل الاختبار ب 4 أيام فقط وذلك برسوم إضافية تصل إلى 40$.

التسجيل في اختبار التوفل عبر الهاتف:

يمكنك الأن التسجيل عبر الهاتف الخاص بالمركز الذي قررت إجراء الامتحان به، عليك اولاً مراجعة النموذج الخاص بشروط التسجيل والمتوفر على الموقع الخاص بهم، إليك الخطوات:

  1. يجب الدخول إلى الموقع الرسمي لاختبار Toefl لتحديد المكان الأنسب لك، والحصول على رقم الهاتف الخاص بمركز RRC وهو مركز التسجيل الإقليمي الخاص بك.
  2. يجب عليك الإطلاع على نموذج التسجيل لمعرفة أهم الشروط، يمكنك الآن الاتصال والتسجيل بالاسم كما هو موضح بالهوية الرسمية "البطاقة الشخصية، الباسبور" وتأكد من توضيح النطق أو التوضيح بالحروف.
  3. يتم تسديد الرسوم عن طريق البطاقة الائتمانية أو باي بال أو شيك؛ إذا كنت تمتلك حساب في بنك أمريكي.

التقديم على اختبار التوفل عبر البريد:

إذا كنت ترغب في التسجيل عبر البريد الإلكتروني يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. يمكنك ملء نموذج التقديم وكتابة الإسم بشكل دقيق كما هو مسجل في الوثيقة التي ستحضر بها الاختبار.
  2. يمكنك اختبار إحدى وسائل الدفع وإرسال نموذج التقديم والرسوم إلى مركز التسجيل الإقليمي RRC التابع له.
  3. يجب عليك التأكد من توصيل النموذج إلى المقر قبل عقد الامتحان بشهر، وذلك بالتواصل مع المركز ومتابعة حالة التسجيل.

ملحوظة: يجب عليك عند التسجيل من خلال البريد إدخال بعض الرموز يدوياً، تلم الرموز تكتب تلقائي في حالة التسجيل عبر الإنترنت مباشرة.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في اختبار التوفل

إذا كنت ترغب في إجراء اختبار التويفل يجب عليك التعرف على الوثائق المطلوبة للتسجيل، وهي:

  1. إحدى المستندات الرسمية الأصلية لا يقبل صورة أو نسخة غير أصلية، كما أنه لا يقبل ايضاً صور إلكترونية للمستندات.
  2. صورة شخصية حديثة، يتم التوقيع عليها على أن يكون التوقيع مطابق تماماً للاسم.

كيفية الوصول إلى نتيجة اختبار التويفل؟

يمكنك معرفة نتيجة اختبار التوفل بعد انعقاد الاختبار بمدة 6 أيام فقط وذلك من خلال رسالة تصل إليك عن طريق البريد الإلكتروني، كما يمكنك الوصول والاستعلام عن النتيجة عبر حساب ETS؛ أو إذا كان عضوية على تطبيق Toefl.

تصدر لك النتيجة عبارة عن شهادة معتمدة يمكنك تحميلها بصيغة PDF، أو إذا كنت ترغب بها ورقياً يمكنك انتظارها عبر البريد في خلال 11 يوم، أما إذا كنت قد أجريت الاختبار الورقي فيتم ظهور النتيجة خلال 3:6 أسابيع وسيتم استلامها ورقيا عبر البريد.

كيفية التحضير لإختبار الــ Toefl ؟

كيف اجتاز اختبار التوفل ؟ سؤال يبحث عن اجابته الكثير من الطلاب الراغبين التقديم لمرحلة الدراسات العليا و راغبي الهجرة، وخاصة من يتفاجئون عند طلب منهم شهادة Toefl معتمدة، فهل يوجد دورات تأهيلية للتويفل أو مواقع تعلم لغة انجليزية تمنح محتوى تأهيلي للاختبار؟

توفل بريبريشن:

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية وهو تطبيق TOEFL Preparation يمكنك الموقع من التحضير لاحتياز اختبار التوفل بشكل أكاديمي، حيث يمنحك باقة من الدروس الاون لاين والمحاضرات المعتمدة التي تمنح حصيصاً في أقسام امتحان التويفل، أفضل ما يميز ذلك التطبيق إتاحة أكثر من مستوى للدراسة، حيث تضم ال3 مستويات اختبار تحديد المستوى بعد الانتهاء من إحدى المراحل، التطبيق يمنح الدارسين قواعد لغوية صحيحة وطرق غير تقليدية للنطق الصحيح كما أنه يساعد بشكل فعال على اجتياز قسمين التحدث والكتابة في امتحان التوفل.

تطبيق براكتيس تيست:

تطبيق أكاديمي فعال للراغبين التحضير الجيد قبل الامتحان، حيث يضم التطبيق عدد كبير من الاختبارات ويصل عددهم إلى 200 اختبار، كل اختبار من تلك الاختبارات تعد اختبار توفل تجريبي حقيقي حيث يضم الأقسام الأربعة للامتحان المعتمد ويسير على نفس ذات الوتيرة مما يجعل الطالب يعيش التجربة مما يمنحه الثبات عند الامتحان الحقيقي.

الأسئلة الشائعة حول الموضوع 

يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول اختبار التويفل من خلال الأسئلة التالية الاجابات المختصرة:

كم سعر اختبار التوفل؟

يتراوح سعر الاختبار من 150:250 دولار وذلك يختلف من دولة إلى أخرى ومركز وآخر ونوع الاختبار، ويمكنك معرفة الرسوم من خلال الموقع الرسمي.

كم يستغرق التحضير لامتحان التوفل؟

يمكنك التحضير للاختبار في مدة لا تقل عن 3 أشهر ولا تحتاج أكثر من 6 أشهر.


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا