×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

12 موقعا الكترونيا مفيدا

12 موقعا الكترونيا مفيدا

في السادس من أغسطس (آب) عام 1991، أعلن الفيزيائي البريطاني «تيم بيرنرز لي» عن أول موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت. وفي العام التالي، أصبح عدد المواقع الإلكترونية المتاحة 10 مواقع؛ ومن وقتها أخذ العدد في التضاعف باستمرار. ففي بداية عام 2013 كان عدد المواقع المتاحة حوالي 630 مليون موقع، بينما في نهاية العام ذاته ازداد العدد إلى أن أصبح 850 مليون موقع.

وبسبب الزيادة المستمرة في عدد المواقع المتاحة على الإنترنت، فلا يمكن لأحدنا أن يكون على دراية بكافة المواقع المُفيدة، التي تُضيف إلى مهاراتنا وخبراتنا. لذلك في هذا الموضوع سَنعرض بعض المواقع النافعة التي قد تساعدنا في جعل حياتنا أفضل. فقط اضغط على العنوان الخاص بالموقع وستوجه إليه تلقائيًا.
....................................
1. CV Maker
https://cvmkr.com/
السيرة الذاتية تُمثل بطاقة تعريفية لصاحبها، فلا يُمكن قبولك في عمل دون سيرة ذاتية احترافية تعرض خبراتك، ومهاراتك، ومؤهلاتك بطريقة جذابة. هذا ما يُقدمه لك هذا الموقع؛ فمن خلاله يُمكنك إنشاء سيرتك الذاتية مجانًا وبصورةٍ احترافيةٍ خلال دقائق، وذلك من خلال ملء البيانات المطلوبة، مثل: المعلومات الأساسية، والمؤهلات، والخبرات العملية. ثم يُتيح لك تحميل سيرتك الذاتية جاهزة بالصيغة التي تُريدها عند الانتهاء.
---------------------------------------------------------
2. Get Notify
https://www.getnotify.com
إن كنت ترسل العديد من رسائل البريد الإلكتروني، سواء للتَقدم إلى عمل، أو تدريب، منحة، أو غير ذلك. وتستمر في الانتظار ولا تجد ردًا من المُستلم، بل لا تعلم هل وصلته رسالتك، وقام بقراءتها أم لا. هذا الموقع يَقوم بإخبارك عندما يقرأ المُستلم رسالتك، كما يوفر لك العديد من المعلومات الخاصة بالمُستلم.
---------------------------------------------------------
3. DIY
https://diy.org/
هل لديك طِفل تُريد اكتشاف الجوانب الإبداعية في شخصيته والتركيز عليها؟ أجل؛ يُمكنك القيام بذلك الآن من خلال هذا الموقع. حيث يقوم بالتركيز على النواحي الإبداعية للأشياء المُقدمة لطِفلك، مما يعمل على اكتشاف شخصية الطفل وتنميتها، حيث يقوم بعرض الأشياء، والمفاهيم، والمصطلحات بطريقة مشوقة أعدَّها أفضل خبراء العالم لتناسب طفلك.
--------------------------------------------------------
4. PDF Escape
https://www.pdfescape.com/windows/
لديك وثيقة أو ملف بصيغة PDF، وترغب في إجراء بعض التعديلات عليها بشكل سريع؟ يُمكنك بالطبع إجراء التعديلات التي تريدها على نوعية هذه الملفات، من خلال هذا الموقع. فقط أدخِل نصًا، أو صورةً، أو توقيعًا، أو احذف ما تُريده من الوثيقة. ارفع الملف المراد تعديله، وقم بما تُريد.
--------------------------------------------------------
5. Lumosity
https://www.lumosity.com/
إن كُنت تعاني من الضغط في العمل أو الدراسة، فقط خذ قسطًا من الراحة، وتصفح Lumosity؛ فهو يُقدم العديد من الألغاز وألعاب العقل، التي تنشط العقل، وتعمل على زيادة التركيز، وتفريغ الضغط والتوتر.
--------------------------------------------------------
6. Join.me
https://www.join.me/
من السهل أن تبدأ الآن اجتماعاتك الخاصة، وكذلك الانضمام إلى الاجتماعات المختلفة. يعتبر هذا الموقع هو الحل الأمثل لعقد الاجتماعات عبر الإنترنت بطريقة بسيطة وفورية، حيث تجعل التعاون أسهل من أي وقت مضى. فإن كنت من أصحاب المشاريع الناشئة، يمكنك عقد اجتماعاتك مع موظفيك في أي وقت تشاء وبسهولة ويُسر. وكذلك إن كنت من المستقلين يمكنك الانضمام إلى الاجتماعات بين الزملاء؛ فهو يتيح لك تبادل الأفكار والتعاون في ثوانٍ معدودة.
-------------------------------------------------------
7. Instructables
https://www.instructables.com/
يوفر هذا الموقع الإرشادات، والتعليمات، والخطوات اللازمة لبناء أي شيء تتخيله. يُمكنك عمل أي شيء بمفردك من الآن، فقط حدد ما تريد. يُقدم الموقع التعليمات اللازمة لبناء الأنظمة التكنولوجية المختلفة، أو إصلاح الأعطال والأخطاء الإلكترونية والكهربية في المنزل أو خارجه. يُمكنك تعَلم الطبخ وإعداد وجبات الطعام المميزة، والمزيد المزيد من الأشياء الأخرى.
-------------------------------------------------------
8. Calculator
https://www.calculator.com/
إن كُنت تعمل أو تدرس في مجالات إدارة الأعمال، أو التجارة، أو المحاسبة، وتعمل عبر الإنترنت وتود القيام بالعديد من العمليات الحسابية المعقدة، يمُكنك بالفعل إجراء أصعب العمليات الحسابية عبر هذا الموقع. فقط اختر الآلة الحاسبة المناسبة لطبيعة العملية الحسابية التي تود القيام بها.
------------------------------------------------------
9. Snopes
https://www.snopes.com/
هل تُقابل العديد من الأخبار، أو الحقائق، أو المعلومات، التي لا تعلم مدى صحتها؟ إن كانت إجابتك بنعم، فيمكنك الآن التحقق من صحة آلاف الأخبار والمعلومات التاريخية المتداولة عن كل شيء. فقط ابحث عما تُريد وستظهر لك آلاف النتائج. يُمكنك أيضًا تصفح القوائم الكاملة الخاصة بالأخبار والمعلومات الحقيقية، وكذلك المُفبركة.
------------------------------------------------------
10.Stickk
https://www.stickk.com/
إن كنت لا تستطيع تغيير حياتك إلى الأفضل، والتخلي عن العادات والسلوكيات الخاطئة، أو ليس لديك القدرة على الالتزام بقراراتك ووعودك. يُمكنك القيام بكل هذا من خلال هذا الموقع الذي يُعتبر أداة سحرية لتحقيق الأهداف والتمسك بها.

يتم هذا عن طريق تحديد ما تُريد أن تتخلى عنه، أو ما تريد اكتسابه وتحقيقه خلال فترة زمنية محددة، ثم وضع مبلغ محدد من مالك الخاص على الموقع، فكلما التزمت بقراراتك ومضيت قدمًا نحو تحقيقها فسوف يَعُود إليك المال مرة أخرى، وإن لم تلتزم بذلك فسوف تخسره.

تبدو طريقة راديكالية، لكن بعض الناس يحتاجون إلى خسارة شيءٍ حتى يلتزموا بما يريدون تحقيقه.
-----------------------------------------------------
11. Privnote
https://privnote.com/#
يُمكنك من خلال هذا الموقع تدوين ملاحظاتك المختلفة، والتي تود مشاركتها مع شخص آخر بشكل خاص. يستطيع الطرف الآخر فتح تلك الملاحظات وقراءتها عندما تمده بالرقم السري الخاص بها، ومن ثم تقوم بتحديد متى يتم تدميرها بالتحديد، وبهذه الطريقة يمكنك مشاركة المعلومات السرية مع من تريد.
----------------------------------------------------
12.Secure Password Generator
https://passwordsgenerator.net/
نحتاج دائمًا إلى أرقام مرور سرية قوية، يصعب اختراقها أو الوصول إليها للحفاظ على خصوصيتنا وأموالنا ومعلوماتنا التي نتناقلها من خلال شبكة الإنترنت. هذا ما يقوم به هذا الموقع: بتخليق كلمات مرور عشوائية قوية يصعب اختراقها. يمكنك تحديد عناصر كلمة المرور التي تريدها، سواء أكانت أحرُفًا، أو أرقامًا، أو رموزًا.


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا