تجميعة لافضل القنوات التعليمية على اليوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية باحتراف

إذا أردت الإستفادة الفعلية، فليكن هذا اليوم الذي تقرأ فيه هذه المقالة، يوم استشكاف لهذه القنوات واختيار الأفضل بالنسبة لك، قم بمشاهدة فيديو واحد من كل قناة وجرب طريقة المدرس أو طريقة القناة في عرض المادة، وفي الأخير قم باختيار 5 قنوات او أكثر، هي الأفضل بالنسبة لك والتي أعجبك أسلوب الشرح فيها وطريقة التقديم أو وجدت نفسك تفهم المتحدث بشكل أفضل من غيرها، قم الإشتراك في هذه القنوات كي تصلك جديد فيديوهاتها.

حدد لنفسك موعد كل يوم، نصف ساعة مثلاً أو أكثر (بحسب وقتك)، في هذه النصف ساعة قم بالدخول إلى إحدى تلك القنوات وشاهد الفيديوهات لمدة الوقت المحدد، حافظ على هذا الروتين كل يوم، ربما يكون وقت قليل لكن السر هو في الإستمرارية، يوم بعد يوم ستتعلم الكثير من الأشياء وستطور مهارة الإستماع لديك أكثر وأكثر، ولأنك معجب بطريقة المدرسين في الإلقاء فسوف لن تمل إن شاء الله وسوف تجد متعة جديدة كل يوم وأنت تشاهد تلك الفيديوهات.

قنوات اليوتيوب

الآن سنسرد لكم أفضل القنوات اليوتيوبية المتخصصة في تقديم الدروس الإنجليزية، مع وصف مختصر للقناة، علماً أن هنالك عشرات أو ربما مئات القنوات المتخصصة في تعليم اللغة الإنجليزية، لكننا اخترنا لكم القنوات الأصلية والمميزة وليست تلك التي تسرق الفيديوهات من المصادر الأخرى وتنشرها. لقد قمنا بفحص عشرات القنوات وبذلنا جهد ووقت كبير من أجل استخلاص الأفضل فقط في هذه القائمة، كما أننا استثنينا كل القنوات التي يقدم الدروس فيها أشخاص غير متحدثين أصليين للغة الإنجليزية (Native Speakers) كي تتلقى نطقاً سليماً 100% أثناء مشاهدتك لها.

يمكن الوصول إلى القناة عبر النقر على إسمها، وفي الغالب الرابط يؤدي مباشرة إلى صفحة الفيديوهات، لكن إن كنت تريد استكشاف القناة بشكل أفضل، فعليك بالنقر على تبويب (Playlist) أو (قوائم التشغيل) داخل القناة، للإطلاع على الدروس وهي مرتبة في مجموعات، فإذا كنت تريد البدء في التعلم من تلك القناة بشكل متدرج فالأفضل أن تطلع على قوائم التشغيل، كما في الصورة التالية

قنوات تعلم الإنجليزية

[su_note note_color=”#fcfcb8″ text_color=”#6a5c31″ radius=”8″]بعض المدرسين الذين سنذكرهم في هذه القائمة يقومون بنشر فيديوهاتهم عبر موقع (EngVid.com) وهو موقع يضم عدة مدرسين جيدين ينشرون الدروس التعليمية المفيدة بشكل دوري، هذا الموقع يضم تلك الفيديوهات ويقسمها بشكل جيد حسب المستويات وحسب المواضيع، وكذلك يوفر خاصية (اختبر نفسك) بعد مشاهدة الفيديو لتتمكن من تقييم فهمك واستيعابك للدرس، يمكنك متابعة أولائك المدرسين عبر هذا الموقع أو عبر قنواتهم مباشرة في اليوتيوب.[/su_note]


 

Adam

قناة لتعلم الإنجليزية

المدرس آدم من المدرسين المميزين في شبكة اليوتيوب، حيث يتميز أسلوبه بالبساطة والوضوح وكذلك تشعر وأنت تشاهد دروسه أنه يعطيك المعلومة بصدق وإخلاص ويريدك فعلاً أن تفهم، له شخصية خفيفة ويقدم الكثير من الدروس المتنوعة التي تشمل القواعد والكلمات وكذلك له اهتمام خاص باختبار الآيلتس (IELTS) وله العديد من الفيديوهات المفيدة في الاستعداد لهذا الاختبار.


 

BBC Learning English

قناة بي بي سي

منذ 8 سنوات وهذه القناة مستمرة في نشر العديد من الفيديوهات المميزة، فيديوهات مخرجة بشكل احترافي والنشر فيها يتم بشكل يومي (هنالك حالياً أكثر من ألف فيديو منشور)، إنها القناة الرسمية لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أو (BBC) المخصصة لمتعلمي اللغة الإنجليزية، هنالك عشرات السلاسل يتم النشر عبرها، عبر هذه السلاسل والمجموعات سوف تجد كل أجزاء اللغة الإنجليزية وكل المهارات وأكثر من ذلك، كل ما عليك فعله هو البحث في قوائم التشغيل حتى تجد السلاسل المناسبة لمستواك والتي تغطي بها نقاط ضعفك، إنها فعلاً قناة مفيدة جداً ودسمة بالمحتوى النافع.


 

Duncan

قنوات تعلم الإنجليزية

مدرس من إنجلترا، بدأ مبكراً منذ أكثر من 10 سنوات وقدم عبر قناته سلسلة تعليمية متكاملة تبدأ مع المتعلم من المستوى المبتدئ، مكونة من 90 فيديو، يتميز بالنشر المكثف وينشر بشكل مستمر أسبوعياً (حتى الآن هنالك أكثر من 450 فيديو)، كما يقدم لقاءات مباشرة كل أسبوع لمن أراد أن يسأله عن أي شيء متعلق باللغة الإنجليزية، بالتأكيد سوف تجد الفائدة في قناته وفيديوهاته حتى من باب الممارسة لأنه يقدم فيديوهات عن حياته اليومية.


 

VOA Learning English

أكبر قناة لتعلم الإنجليزية

إنها القناة الرسمية لإذاعة صوت أمريكا – القسم الخاص بتعلم اللغة الإنجليزية، يمكن اعتبارها (أكبر قناة لتعلم الإنجليزية في اليوتيوب) إذا نظرنا إليها من ناحية عدد الفيديوهات، حيث أن هنالك أكثر من 2000 فيديو تعليمي، جزء من هذه الفيديوهات عبارة عن تقارير إخبارية مصحوبة بالترجمة النصية الإنجليزية (subtitle) والبعض الآخر هي عبارة عن سلاسل تعليمية معدة خصيصاً لمن يتعلم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، بشكل عام القناة مفيدة كثيراً لتطوير اللغة لديك وتكثيف الممارسة عبر الإستماع والمشاهدة.


 

Jennifer

قناة مميزة لتعلم الإنجليزية

من القنوات الدسمة، فيها أكثر من 400 فيديو، مقدمة من قبل المدرسة (جِنِفِر) من الولايات المتحدة الأمريكية، لديها مدونة وموقع تقدم فيه تمارين مجانية في مجال القواعد، عبر هذه القناة سوف تجد تشكيله واسعة من الدروس والسلاسل التعليمية وكذلك الكثير من التلميحات والنصائح وأفضل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية، الصراحة الشغل في هذه القناة متعوب عليه والإنتاج غزير وكذلك طريقة وأسلوب الإلقاء مميز ومشوق.


 

Simple English Videos

دروس إنجليزية ممتعة

كما هو الواضح من عنوان القناة، دروس خفيفة لتعلم الإنجليزية لكن بطريقة ممتعة وتمثيلية، يقدم لكم الدروس زوجان مسنان بطريقة فكاهية في الغالب ومصحوبة بالأمثلة الواقعية من الحياة اليومية، يمكنك ان تعتبر هذه القناة وسيلة لأخذ بعض المتعة أثناء التعلم والممارسة.


 

Ronnie

مدرسة لتعليم الإنجليزية

روني هي مدرسة لغة إنجليزية، لديها طريقة عجيبة في التدريس، أدت طريقتها المميزة في التدريس إلى حصولها على شعبية كبيرة في مجتمع اليوتيوب، فهنالك أكثر من مليون شخص مشترك في قناتها، كما أن القناة تحتوي على أكثر من 170 فيديو تعليمي، بدأت نشاطها في تدريس اللغة الإنجليزية عبر اليوتيوب مبكراً ، فأول فيديو منشور في القناة كان منذ 7 سنوات (في 2009)، تقدم في القناة دروس متنوعة ولمختلف المستويات.


 

Rachel

قناة يوتيوب تعلم النطق

هي قناة متخصصة أكثر في مسألة النطق الصحيح في اللغة الإنجليزية (اللكنة الأمريكية) فالمدرسة (ريتشل) تقدم فيديوهات عالية الجودة تعلمك من خلالها مخارج الحروف الصحيحة واختصارات اللغة المختلفة، لكن ليست القناة مكرسة لمسألة النطق فقط، بل هنالك فيديوهات متعلقة بالكلمات والعبارات الشائعة وكذلك بعض فيديوهات الحياة اليومية التي تستفيد منها في تطوير الإستماع وتطوير مهارة التحدث، إذا كان مستواك في اللغة متوسط أو متقدم فسوف تستفيد بالتأكيد من هذه القناة.


 

Anglo-Link

قناة تركز على المحادثة

قناة تعمل في فضاء اليوتيوب منذ 5 سنوات، تحتوي على دروس قواعد بطريقة جميلة وبسيطة الفهم وكذلك العديد من دروس المحادثة التي تعطيك العديد من الجمل في إطار الأخذ والرد، تلك المحادثات تأتي بصوت ذو جودة عالية ومصحوبة بالكتابة النصية. سوف تجد في صفحة قوائم التشغيل أن دروس المحادثة مقسمة حسب المستويات.


 

 Papa Teach Me

فيديوهات لتعليم الإنجليزية

طريقة مميزة في تقديم الدروس، بعض الفيديوهات تقدم بشكل مشوق وفكاهي، الدروس في القناة متنوعة بين قواعد اللغة (Grammar) والكلمات (Vocabulary) و دورس النطق (pronunciation) وغيرها من الدروس المتنوعة التي تقدم بواسطة شابين باللكنة البريطانية.


 

Crown Academy of English

أكثر من 100 درس يغطي مهارات اللغة المختلفة، مقدمة بواسطة المدرس البريطاني (Andrew)، وهي عبارة عن دروس تقليدية لا يظهر فيها المدرس لكن تشاهد اللوحة التي تحتوي على الكلمات والشرح أثناء الحديث، لكن الشرح واضح وجميل، يمكن الاستفادة من هذه الدروس لفهم قواعد اللغة (القرامر)


 

Daily English

هي قناة يوتيوبية تتبع المدرس (Shane)، هو مدرس نشيط في اليوتيوب ذو إنتاج غزير، حيث يقوم عبر هذه القناة بإنتاج فيديو جديد كل يوم، وهي قناة متخصصة في العبارات الشائعة في اللغة الإنجليزية الأمريكية على وجه الخصوص (English expression)، يتميز بأسلوبه المشوق في الشرح والطرح، كما أن له عدة قنوات أخرى مفيدة، منها قناة (Daily Dictation) التي تنمي لديك مهارة الإستماع عبر عرض مقاطع صغيرة من أفلام ومسلسلات من أجل محاولة فهم ماذا قيل فيها ثم يأتيك هو في اليوم التالي بالشرح والتوضيح، ولديه أيضاً قناة أخرى فيها بعض الدروس والتوضيحات.


 

English Lessons with Alex

أليكس من المدرسين المشتركين في موقع (EngVid)، يقدم في قناته الكثير من الفيديوهات المتعلقة بتعلم اللغة الإنجليزية التي تتنوع في مضامينها وفي المستويات التي تتناسب مع الجميع.


 

Steve Ford

هو مدرس لغة إنجليزية من كندا، قام بتدريس اللغة الإنجليزية في عدة دول خلال 20 عام، والآن هو متفرغ للتدريس عبر الإنترنت، قناته في اليوتيوب مفيدة أكثر للمتقدمين في اللغة الإنجليزية، وإن كان فيها فيديوهات ونصائح للمبتدئين، تحتوي على فيديوهات فيها إرشادات ونصائح أكثر من الفيديوهات التعليمية، ستجد فيديوهات عميقة تتحدث عن اللغة  وعن النطق وكيف يتحدث أهل اللغة الأصليين ويختصرون الكلام.


 

Learn English with Emma

المدرسة (إمّا) هي زميلة (أليكس) في ذات الموقع، وفي قناتها هذه تقدم العديد من الفيديوهات المفيد، صحيح أن أسلوبها أقل جاذبية من المدرسين السابقين لكن المحتوى مفيد لكل متعلم، لديها فيديوهات مفيدة للإستعداد لاختبار الآيتلس وكذلك غيرها من الفيديوهات في القواعد وأجزاء اللغة الأخرى.


 

Nick Shepherd

هذا المدرس قضى أكثر من 30 عاماً في حقل تدريس اللغة الإنجليزية وساعد آلاف الأشخاص في تعلمها، يقدم في قناته وبمساعدة متخصصة في إنشاء الرسوم التوضحية، دروس متعلقة بالقواعد ومقدمة بطريقة جميلة وغير مملة عن طريق الرسوم التوضيحية، اللكنة هنا هي البريطانية.


 

English with Marc

مارك هو مدرس لغة إنجليزية من كندا، لديه خبرة في مجال تعليم اللغة لأكثر من 20 عام، بدأ تقديم الدروس عبر قناته في اليوتيوب منذ سنتين، يقدم في الغالب دروس متعلقة بقواعد اللغة الإنجليزية (الجرامر) لكن هنالك دروس أيضاً متعلقة بالكلمات وأخرى فيها نصائح وتلميحات مفيدة.


 

 Jade Joddle

أما إن كنت ترغب في التعود على اللكنة البريطانية، فإليك معلمة اللغة الإنجليزية هذه وقناتها المفيدة، رغم أن الإنتاج ليس غزيراً في القناة حيث تحتوي على قرابة الـ 40 فيديو حتى كتابة هذه التدوينة، لكن طريقتها في التدريس جميلة وسهلة الفهم لكن بالطبع لهجتها بريطانية أصيلة، في الغالب سوف تشاهد فيديوهات فيها نصائح وإرشادات وكذلك قواعد وبعض من دروس الآيلتس.


 

Espresso English

قناة يوتيوبية تابعة لموقع (Espresso English) المتخصص في تقديم دروس اللغة الإنجليزية وكذلك النصائح والتلميحات التي تفيد في التعلم، هذه القناة تحوي أكثر من 380 فيديو متنوع ما بين دروس وتلميحات ونصائح وغيرها مما يفيد كل دارس للغة.


 

Like A Native Speaker

أكثر من 140 فيديو متنوع بين قواعد اللغة الإنجليزية ودروس النطق والعديد من النصائح التي تفيدك في تطوير مهارة التحدث باللغة الإنجليزية وغيرها من الفيديوهات، يقدمها شاب من كندا بطريقة جميلة.



EnglishPT

سنبدأ بذكر قناتنا في اليوتيوب، كونها الراعي الرسمي لهذا الدليل، وفيها نحاول التركيز على طرق ومصادر التعلم أكثر من تركيزنا على نشر الدروس التعليمية، ننشر فيها نصائح وأفكار متعلقة بتعلم اللغة، نعرض عبرها المواقعوالتطبيقات المميزة لتطوير اللغة، تجارب شخصية وخبرات عملية من منظور المتعلم نفسه، أيضاً القناة تحتوي على أكثر من سلسلة تعليمية منها (التعلم عبر حقن العقل اللاواعي) وسلسلة التعلم عبر الأفلام والتلقين السمعي، وبشكل عام القناة تحاول أن تعلمك الصيد بدلاً من أن تعطيك بعض الأسماك، كي تنطلق بنفسك وتصل إلى هدفك.



ZAmericanEnglish

هي قناة حصدت شهرة واسعة ووصلت لأكثر من مليون مشترك في أقل من سنة، تحتوي على دروس مناسبة للمبتدئين، فيها سلاسل (كورسات) متنوعة تغطي بعض مهارات اللغة الإنجليزية، صاحبها ومقدم الدروس فيها هو الأخ (إبراهيم عادل) معلم لغة انجليزية من مصر، لديه خبرة جيدة في مجال تعليم اللغة، وهو نشيط وينشر الفيديوهات التعليمية بشكل منتظم ويسير بجدول محدد، يتميز مقدم المحتوى بأنه يشرح المفاهيم بطريقة سهلة ومفصلة، كذلك لديه قدرة على إنتاج سلاسل ودروس إبداعية بطرق مبتكرة.



English From A to Z

قناة الأستاذ محمود سعيد، شخص متمكن من اللغة الإنجليزية ولديه نطق ولكنة أمريكية ممتازة، رغم أن قناته تحتوي على 14 ألف مشترك فقط (حتى كتابة هذه الأسطر)، إلا أن المحتوى الذي يقدمه الأستاذ سعيد هو محتوى مميز وفريد من نوعه، وخاصة فيما يتعلق بالنطق الأمريكي، فمثلاً لديه سلسلة تسمى: أسرار النطق باللهجة الأمريكية، ولديه سلسلة أخرى تعرض كل حرف على حدة وكيفية نطقه في جميع حالاته، أيضاً يتم الاستفادة من بعض مشاهد الأفلام والخطب الإنجليزية لتقديم بعض المحتوى التعليمي.



دروس أونلاين

القناة التي يديرها الأخ أحمد أبو زيد، من القنوات التعليمية المشهورة في اليوتيوب، أكثر محتوى تم التركيز عليه في القناة هو شرح قواعد اللغة الإنجليزية وخاصة الأزمنة، فتلك الفيديوهات نالت شهرة واسعة وأصبحت بمثابة المرجع لمتعلمي اللغة الإنجليزية العرب، وهو الآن يستمر في تقديم المحتوى التعليمي المنوع، ينشر فيديوهات عن اللغة الإنجليزية وعن أشياء أخرى يشارك خبرته فيها.



The English Cafe

لا تزال الأفلام الأجنبية وسيلة رائعة لتطوير اللغة الإنجليزية، وخاصة أنها تحمل التشويق والمتعة في طياتها، وهذه القناة متخصصة في نشر مقاطع الأفلام بطريقة تفيد في مجال تعلم اللغة، وما يميز القناة هو نشرها مقاطع مكتملة من أفلام ومسلسلات ونشر عدة أجزاء من نفس الفيلم أو المسلسل كي يستمر المتعلم في متابعة الأحداث والتعلم في الأثناء، أما طريقة إنتاج المقاطع فببساطة يتم تقطيع المشهد جملة جملة، وكل جملة تعاد مرات عديدة مع عرض النص والترجمة شيئاً فشيئاً، وفي نهاية المقطع اختبار سريع للاستماع.



Learn English with Ehab

هذه هي قناة الأخ (إيهاب رشوان) من القنوات المتخصصة في تعليم اللغة الإنجليزية، يحاول أن يقدم محتوى تعليمي بشكل واقعي، فمثلاً هنالك سلاسل للكلمات الشائعة في اللغة الإنجليزية يقدمها ويعرض فيها الأمثلة الواقعية لتلك الكلمات (عبر التواجد الفعلي لمدلولات الكلمات)، كذلك هو متميز فيما يخص اللهجات أو اللكنات (الأكسنت) وكيف نفرق بينها، لديه فيديو مشهور حول هذا الموضوع يعتبر مقدمة ومدخل مناسب لكل مبتدئ في مجال اللكنات في اللغة الإنجليزية. وبعيداً عن المحتوى التعليمي في القناة، يتميز الأخ إيهاب بأن لديه روح معطاءة محبة للخير.



قناة أبو عمر

إنها قناة الأخ أبو عمر (عبدالرحمن) من أقدم قنوات تعليم اللغة الانجليزية في اليوتيوب، الأخ أبو عمر له قدم السبق في هذا المجال، فلقد نشر أول فيديو تعليمي في القناة سنة 2008، وقد أصبح الأخ أبو عمر -حالياً- يقدم دورات مدفوعة عبر أكاديمية EnglishPlace.

صحيح أن الأخ أبو عمر لا يقدم دورات متكاملة أو سلاسل مترابطة لتعلم الإنجليزية هذه الفترة، كما أن نشاطه أصبح خفيفاً في القناة (لكنه ينشط عبر حسابه في سناب شات)، لكنه لايزال ينشر الفيديوهات المفيدة، بعضها يقدم عبارات شائعة، والبعض الآخر فيه نصائح وتلميحات مفيدة، وهي مقدمة بجودة عالية وتصوير احترافي وبأسلوب أبو عمر المميز، كما أن القناة تحتوي على أكثر من 400 فيديو سابق يمكن الاستفادة منه.



English with Ghassan

قناة تحتوي على الكثير من الفيديوهات والمحتوى المفيد، رغم قلة المشاهدات والمشتركين، صاحبها هو مدرس متمكن (الأستاذ غسان)، وفي قناته ينشر فيديوهات منوعة، منها ما يتحدث عن قواعد اللغة الانجليزية، ومنها شرح وترجمة لقطع وحوارات مكتوبة، يمتاز بتبسيط الأمور وبأن متمكن من النطق الإنجليزي واللغة بشكل عام، أيضاً تحتوي القناة على سلسلة تعليمية تعليمية باللغة الانجليزية (English-English)



Master English

قناة الأخت (نور) لتعليم اللغة الإنجليزية، من القنوات الجيدة والنشطة، مقدمة الدروس إنسانة متمكنة ولديها نطق انجليزي صحيح وواضح، تنشر هذه الفترة بشكل مكثف وتقدم الدروس في سلاسل مترابطة، الدروس تركز أكثر على الكلمات والعبارات وكذلك التعابير الخاصة بالمواقف والمناسبات، وهنالك سلاسل تعليمية أخرى، كل درس يحتوي على الشرح العربي الذي يأخذ المتعلم بيده خطوة بخطوة.



Istudents.uk

قناة (تعلم الانجليزية مع أنطوانيت) والتي تقوم بنشر الدروس في قناتها وتغطي مجالات متنوعة في اللغة الإنجليزية، تتميز بإجادتها للغة الإنجليزية وتمكنها من النطق الصحيح، كما تتميز فيديوهاتها بالسهولة والوضوح والجودة في التصوير والإخراج، تنشر دروس مثل فيديوهات الفرق بين تعابير معينة وكيفية استخدامها، وهنالك مجموعة من الفيديوهات التي تركز على النطق الصحيح لحروف أو الأصوات في الإنجليزية، وهنالك مجموعة أخرى لقواعد اللغة، والعديد من الفيديوهات الأخرى.



قناة خالد الخطيب

قد تكون هذه القناة مفيدة أكثر لمن يدرسون اللغة الإنجليزية دراسة أكاديمية أو من يريد تعلم اللغة بطريقة ممنهجة، وهي قناة الأستاذ خالد الخطيب  التي تعد من القنوات التعليمية القديمة في اليوتيوب (منذ أكثر من 8 سنوات)، حيث أنه قد عاد مؤخراً بنشر الدروس في القناة عبر سلسلة تعليمية جديدة، هنالك العديد من الدورات التي تساعد الطالب على تأسيس لغته الانجليزية، منها دورة الأزمنة ودورة الصوتيات، أو حتى دورة التأسيسالمناسبة للمبتدئين



Let’s Practice English

قناة (تعلم الإنجليزية مع حنان) إحدى القنوات التي تنشر المحتوى المميز والتي بدأت وحققت نجاحاً جيداً في مدة قصيرة، لديها قناة أخرى في التليجرام هي التي انطلقت منها في بادئ الأمر، أما عبر قناتها في اليوتيوب فتقوم بنشر فيديوهات متنوعه مع احتواء القناة على سلاسل تعليمية منها ما يستخدم مشاهد الأفلام وسلسلة الجمل الأكثر استخداماً وغيرها.



Gal English

قناة (قال إنجليش قال) أو كما أياً كان الإسم، هي قناة تابعة لمدرسة لغة إنجليزية لديها خبرة سنوات في حقل تعليم اللغة، لديها حساب انستقرام تنشط فيه وكذلك هذه القناة التي تحتوي على عشرات الفيديوهات الخفيفة، ستجد فيديوهات باللغة الإنجليزية فقط وفيها سوف تستمع للغة سليمة وأكسنت أمريكي واضح، كما ستجد نصائح وتلميحات وبعض الدروس الخفيفة المدعومة بالرسوميات الجميلة.



Learn English with Mr Happy

قناة (مستر هابي) والذي هو مدرب متخصص في تعليم اللغة الإنجليزية في دول الخليج، لديه صفحات في الفيسبوك والشبكات الاجتماعية بالإضافة إلى هذه القناة التي ينشر فيها بشكل مستمر مقاطع وفيديوهات تفيد من يريد تطوير لغته الإنجليزية، سواءً تلك التي تحتوي على دروس مباشرة أو التي تعطيك نصائح وتلميحات وطرق للوصول للهدف.



English With Khaled

قناة “تعلم الإنجليزية مع خالد” وكما هو واضح صاحب القناة هو شاب أسمه خالد، يعيش في السويد ويقدم عبر قناته محتوى لتعلم اللغة الإنجليزية، يقدم محتوى متنوع وفيديوهات فيها نصائح وأفكار، لكن أيضاً هنالك سلاسل تعليمية يقدمها عبر قناته مثل (تعلم المفردات الإنجليزية) وسلسلة (أهم ألف كلمة في اللغة الإنجليزية)، وتتميز فيديوهاته بالسهولة والوضوح وحسن الإخراج والتصميم.



English Easy Learning

قناة منوعة فيها دروس ومقتطفات وفيديوهات متعلقة بتعلم اللغة الإنجليزية، قد تجد فيها طرق وأفكار، كما ستجد فيها سلاسل تعليمية تم نشرها في أوقات سابقة، القناة تحتوي على أكثر من 260 فيديو حتى كتابة هذه الأسطر، وفيها أكثر من نصف مليون مشترك.



English with Sbeata

ينشر الأخ أحمد سبيتا في قناته دروس ودورات متسلسلة لتعليم اللغة الإنجليزية، هنالك فيديوهات متسلسلة وهنالك فيديوهات متنوعة منها بث مباشر عبر القناة، من الكورسات التي تنشر في القناة: كورس الاستماع – كورس المحادثات – وأيضاً سلسلة الـ 3 ألف كلمة شائعة في اللغة الإنجليزية، وغيرها.



EGL4Arab

يمكن اعتبار هذه القناة أنها الأكثر تخصصاً -عربياً- في مجال قواعد اللغة الإنجليزية، يقوم صاحب القناة بنشر فيديوهات بشكل غير منتظم تغطي عدة مجالات في قواعد اللغة الإنجليزية، تتميز الفيديوهات بالوضوح وجودة الصوت وبأنها مرتبة وواضحة وتحتوي على الكثير من الأمثلة السريعة والمباشرة.



English With Shimaa

تعتمد الأخت شيماء في قناتها على عرض تعابير شائعة وجمل قصيرة ثم الإتيان ببعض المقاطع من الأفلام التي ذكرت فيها تلك التعابير، ثم الشرح بالعربية والتوضيح بشكل سهل ومبسط، وهنالك فيديوهات أخرى متنوعة تركز على تصحيح النطق وبعض الفيديوهات التأسيسية، تتميز صاحبة القناة بأن لديها لغة متينة ونطق صحيح.



English With Mr Samer

يقدم الأستاذ سمير عبر قناته محتوى تعليمي متنوع ومقسم في عدة قوائم تشغيليه: فهنالك فيديوهات متعلقة بالقواعد في اللغة الإنجليزية، كما أن هنالك فيديوهات أخرى متعلقة باختبار الآيتلس وأخرى لعرض محادثات قصيرة لمواقف الحياة اليومية، وغيرها.



تعلم الإنجليزية مع إيمان هلال

هي قناة تابعة للمدرسة (إيمان هلال) تقدم فيديوهات لتعلم الإنجليزية للمبتدئين بشكل مرتب ومنظم، بدأت بنشر سلسلة تعليمية ووصلت إلى الفيديو رقم 41 (حتى كتابة هذه الأسطر) يمكن للمبتدئ البدء بالتعلم عبر تلك السلسلة وسيجد أنها تتدرج بشكل جيد في المستوى، وتعطي المتعلم الكثير من الأساسيات التي تساعده على بناء أساسيات اللغة الإنجليزية، نشرت الأخت إيمان مقطعين مهمين فيهما فائدة عظيمة (الزتونة في تعلم الإنجليزية)



Omar Abdelrahim

يمكن اعتبار قناة المدرب عمر عبدالرحيم (فاصل ترفيهي) تأخذ منه بعض التسلية أثناء التعلم، فهو لا يقدم محتوى تعليمي ممنهج أو دروس ودورات متكاملة، لكنه يقدم المحتوى بأسلوب ساخر وفكاهي، انتشرت فيديوهاته التي يركز فيها على النطق الصحيح للعلامات التجارية وبعض الأسماء المعروفة، كما أن له تلميحات ومحتوى متنوع قد يفيد المتقدم في اللغة أكثر من المبتدئ.



Ihab Ramzi

تتميز فيديوهات المدرس إيهاب أنها خفيفة وسريعة، يعطيك بعض الكلمات والجمل بشكل مباشر (وجهاً لوجه) وبطريقة ممتعة لاتخلو من الطرفة في بعض الأحيان، الأستاذ إيهاب رمزي صاحب القناة هو محاضر لغويات مصري يجيد اللغة الإنجليزية ولغات أخرى، هو مدرب آيلتس منذ أكثر من عشر سنوات ولديه خبرة قوية في هذا المجال، يتواجد بشكل قوي عبر صفحته الفيسبوكية، ويقدم دورات مدفوعة في دبي والكويت، كما أنه مؤسس (YallaSpeak)



El Koshk

تتخصص قناة (الكشك) في إنتاج مقاطع لتطوير اللغة الإنجليزية (وخاصة مهارة الاستماع) عبر مشاهد الأفلام، وهي قناة غزيرة الإنتاج، لديها حتى الآن قرابة الألف فيديو، وتنشر عدة فيديوهات كل أسبوع، كل فيديو يحتوي على مقاطع صغيرة من أفلام أو مشاهد أخرى، كل مشهد فيه جملة أو جملتين تستمع إليها في البداية بدون مشاهدة النص، ثم معرفة النص الإنجليزي، ثم الترجمة العربية، وفي الأخير تقوم أنت بترديد الجملة أو العبارة بنفسك، وهي طريقة مفيدة لتطوير مهارة الإستماع وكذلك تعلم كلمات جديدة والتي تأتي في جملة وعبر سياق.



كشكول لغات

تحتوي القناة على منوعات ومقتطفات تحمل الفائدة والمتعة، فيديوهات قصيرة تم اخراجها بشكل احترافي، في الغالب لا تطول الفيديوهات عن دقيقة واحدة، وأحياناً ينشر صاحب القناة فيديوهات تعليمية (دروس لغة انجليزية) في دقائق معدودة.



Ahmed khaled

قناة المدرب أحمد – المؤسس الشريك ل Passion English Training –  مدرب لغة انجليزية وعبر قناته ينشر بشكل متقطع عن الأصوات (مخارج حروف اللغة الإنجليزية) بطريقة خفيفة وسهلة، كما تحتوي القناة على شرح لبعض التعابير والمصطلحات الشائعة وأحياناً دروس سريعة لقواعد اللغة الانجليزية



دليلك للآيلتس

قناة مهتمة اكثر باختبار الآيتلس: أحد الاختبارات الدولية المشهورة في قياس مستوى اللغة الإنجليزية، يقدم نصائح وتلميحات وتجارب وخبرات، والكثير من المحتوى المعلوماتي المفيد في هذا المجال، صاحب القناة هو الأخ عبدالرحمن، لديه تجربة في اختبار الآيلتس والحصول على درجة 8، ينشر في هذه القناة وفي حسابه عبر سناب شات، كما أن لديه قناة اخرى ينشر فيها مقاطع سناب شات.



اللسان الإنجليزي

استمع للأخ صاحب هذه القناة وهو يقرأ بعض القصص أو النصوص الإنجليزية، ويشرح لك ويترجم إلى العربية، يقوم باختيار موضوعات مفيدة ونافعة، فأنت تستفيد من الموضوعات ومن الشرح والتوضيح، سوف تجد فيديوهات أخرى متعلقة بكلمات وجمل وغيرها من الدروس، حيث تأتيك بجودة صوت عالية وبشرح عربي واضح.



Learn English with Razanne

تقوم الأخت رزان بنشر فيديوهات سهلة الهضم تقدم فيها بعض التعابير أو شرح لبعض القواعد وأحياناً بعض الحوارات الإنجليزية مع الترجمة والتوضيح بشكل هادئ وواضح، تشارك فيه صاحبة القناة بعض خبرتها ومعرفتها التي اكتسبتها من رحلتها التعليمية في أمريكا، والقناة رغم أنها ليست كثيفة النشر إلا أن صاحبتها تحاول نشر فيديو جديد كل شهر على الأقل.



AdamAcademy

قناة أخرى متخصصة في إنتاج المقاطع التعليمية عبر مشاهد الأفلام الأجنبية، تنشر بشكل أسبوعي مقاطع تحتوي على مشاهد أفلام قصيرة تحتوي على جمل من أفلام متنوعة، لكنها لا تقتصر على ذلك، بل تنشر بعض الفيديوهات التعليمية الأخرى، مثل سلسلة الكلمات الشائعة وغيرها.



تعلم الانجليزية مع اميرة

تطل علينا الأخت أميرة -صاحبة القناة- بصوتها عدة مرات في الأسبوع لتعطي المتابعين فيديوهات تتعلق بالكلمات المهمة والجمل الحياتية الشائعة وأحياناً شرح لبعض القواعد أو عرض لمشاهد أو اغاني والتعلم منها، وغيرها.



Moustafa Talaat

قناة منوعة تنشر -بشكل غير منتظم- فيديوهات مفيدة لمتعلمي اللغة الإنجليزية، قامت قبل فترة بإنتاج ونشر مسلسل صغير باللغة الإنجليزية يسمى (فريندزون).



Learn English With Mohamed Amine

قناة لصاحبها محمد أمين يقوم فيها بنشر دروس عبر السبورة والقلم وينشر سلسلة لتعلم اللغة الإنجليزية من الصفر، هنالك سلسلة أخرى في القناة للمحادثات القصيرة والتي تأتي بالترجمة العربية، وسلسلة أخرى لمفردات اللغة وغيرها من الفيديوهات.



تعلم الإنجليزية بطريقة سهلة

هي قناة منوعة تحتوي على فيديوهات بصوت صاحبها أحياناً، وأحياناً أخرى بصوت متحدثين أصليين وبجودة صوت عالية، فيها فيديوهات للعبارات والجمل، وفيها فيديوهات للمحادثات المناسبة للمواقف الحياتية، وغيرها من المحتوى التعليمي المفيد.



متعة التعلم

هي قناة موجهة أساساً للأطفال، هدفها تأسيس الطفل في سنوات الأولى فيما يتعلق باللغة الإنجليزية، لكن القناة ومحتوى القناة مفيد للمبتدئين في اللغة الانجليزية بشكل عام، حيث يتميز الطرح فيها بالبساط والوضوح.



بتاعة انجليزي

قناة تنشر فيها صاحبتها -مي جمال- فيديوهات خفيفة يمكن اعتبارها تلميحات تركز على كلمات أو عبارات شائعة أو طرق لقول كذا أو كذا باللغة الإنجليزية، أيضاً هنالك عدد جيد من الفيديوهات التي تركز على النطق وإخراج أصوات الأحرف (مخارج الحروف) وأيضاً نصائح متنوعة مثل (إزاي تتكلم انجليزي بسرعة) وغيرها. علماً أنها أيضاً تنشر في قناة أخرى تسمى English Zone



M.S English

قناة يديرها شاب أسمه (موسى) من فلسطين، بدأ بنشر الفيديوهات التعليمية منذ أكثر من سنة، ثم توقف عدة شهور وعاد الآن من جديد في نشر المحتوى التعليمي والذي يتنوع بين قواعد في اللغة الإنجليزية وشرح لبعض المفردات المهمة وطريقة استخدامها، وأحياناً نصائح وتلميحات في هذا المجال.



english language

تحتوي القناة على حوارات باللغة الإنجليزية وبصوت صاحبة القناة التي تحاول نشر المحتوى التعليمي المناسب للمبتدئين بشكل خاص، وأيضاً تنشر القناة فديوهات عن قواعد اللغة الإنجليزية وعن الكلمات المهمة وغيرها.

 

Engame Learning: تعطي صاحبة القناة -والتي تمتلك لكنة بريطانية متينة- فيديوهات نوعية ما بين دروس ونصائح وفوائد قيمة تهم كل من يريد تطوير لغته الانجليزية، والقناة تابعة لمركز -في مصر- يحاول تعليم اللغة الإنجليزية عبر الألعاب والأنشطة الشيقة.

Mohammed Dadir: المدرب محمد دادر، لديه قناتين، الأولى فيها دروس لغة انجليزية فقط، والثانية -الجديدة- تحتوي كذلك على دروس للغة العربية لغير الناطقين بها، وبشكل عام هو من الأشخاص المتمكنين وممن لديهم خبرة في تعليم الإنجليزية للعرب.

English with Alyaa Gad: نشرت صاحبة القناة (علياء جاد) فيديوهات بطريقة فريدة غير مسبوقة في القنوات العربية، وهي عبر أغاني وعبارات ملحنة لتعلم كلمات أو عبارات جديدة بطريقة فنية.

Ahmad Gamal: بدأ نشاطه في اليوتيوب بنشر سلسلة متخصصة عن اختبار الآيلتس، ينشر نصائح وتلميحات وأحاياناً دروس قصيرة لكن بطريقة واضحة وبجودة تصوير عالية، وقد نشر عنه الأستاذ أيهاب في فيديو سابق.

البرامج التعليميةقناة مناسبة للأطفال وللمبتدئين في اللغة الإنجليزية، فيها فيديوهات تأسيسية تعلم الحروف والكلمات البسيطة المصاحبة للصور

.Abdullah Alamer: الأخ عبدالله من الأشخاص الذين لا يعطونك دروس في اللغة الانجليزية، لكن يدلك لطرق التعلم ويسلط الضوء على سيكولجية التعلم، فهو باحث دكتوراه في دولة أجنبية مهتم بمجال الدافعية لتعلم اللغة الأجنبية، ينشر في حسابات أخرى مثل سناب شات وتويتر وغيرها.

English with Islam: ينشر الأخ الإسلام -والذي هو مدرس لغة انجليزية- فيديوهات تحمل فوائد عدة، منها ما يتعلق بنطلق الحروف والأصوات في اللغة الإنجليزية، ومنها دروس في القواعد وأخرى تفيد المحادثات وتركيب العبارات، وغيرها.

English With Imad: مدرس من فلسطين، يشارك في قناته بعض الفيديوهات المفيدة وبعض الدروس الخفيفة، وأحياناً فلوقات مع طلابه ومغامراته كمدرس لغة انجليزية.

Ahmed Amer: الأخ أحمد لديه في قناته فيديوهات مميزة عن اللغة الانجليزية، يتميز بأسلوبه الهادئ وشرحه الواضح، نشر في قناته فيديوهات تحتوي على نصائح وبعض الشروحات ودروس لتعابير انجليزية بارعة، أعتقد أن القناة لديها مستقبل باهر لو أنه التزم بالنشر.

بندر القويزان: ينشر صاحب القناة بعض النصائح والتلميحات وفيديوهات أخرى فيها شرح لقواعد وأساسيات.

تعلم الانجليزية اونلاين: قناة الأخ أحمد فراج، يطل علينا بصوته من خلال الفيديوهات التي تتنوع بين نصائح ومعلومات قيمة، وبين دروس في القواعد وأساسيات اللغة بطريقة واضحة وجميلة، وغيرها من المحتوى.

English VIP Academy: تقدم القناة حوارات ثنائية أونلاين مع مدرسين أجانب، هم المدرسين العاملين في نفس المركز التابعة له القناة، يمكن الاستفادة من تلك الحوارات والاستماع للمتحدثين الأصليين.

The English Matrix: ينشر صاحب القناة محتوى مختلف وفيديوهات خفيفة وبعض الألعاب مع المتابعين في القناة وكل ذلك بهدف الاحتكاك باللغة الإنجليزية وتعلمها، كما أنه يقدم خدمات تعليمية مدفوعة عبر (Fluently)

 Mister Amine: قناة تحتوي على أكثر من 130 ألف مشترك، صاحب القناة مدرس من الجزائر، ينشر فيديوهات تعليمية وغير تعليمية.

ناصر المغامسهي قناة الأخ ناصر المغامس؛ من مشاهير إنستقرام، لديه عدة حسابات انستقرامية أحدها يحتوي على أكثر من مليون متابع، ينشط أيضاً عبر سناب شات، وقبل فترة انتقل لليوتيوب ونشر بعض المقاطع لكنه توقف وقد يعود ويكمل المشوار، وما يميز محتواه أنه يشرح القواعد بطريقة سهلة ومميزة.

انجليزى مصرى: تقدم صاحبة القناة فيديوهات بأسلوب ممتع وخفيف الظل، لديها طرق سهلة لتوصيل المعلومة وخاصة للأطفال، وهنالك فيديوهات للكبار أيضاً بشكل مبسط.

Khalid Ashaya: الدكتور خالد الشايع هو من الأشخاص المتخصصين والبارعين في اللغة الإنجليزية، ينشر أحياناً في سناب شات لكنه غائب حالياً عن ساحة اليوتيوب، ورغم ذلك فقناته تحتوي على بعض الدرر التي يمكن الاستفادة منها في تطوير اللغة الإنجليزية.

اتعلم تتكلم إنجلش: قناة يقدم فيها المدرس كمال أبو زيد بعض الدروس الواضحة وبطريقة سهلة وبسيطة، وهي تابعة لمركز تدريبي في مصر يسمى (Sky language center)

الانجليزية مع مراد: يعتمد صاحب القناة (الأستاذ مراد) أسلوب الشرح عبر السبورة أحياناً، وأحياناً أخرى يقدم الدروس بشكل مباشر عبر بمواجهة الكاميرا، أما الدروس فهي دسمه في الغالب وتتنوع بين القواعد وحروف الجر والنصائح وغيرها.

Arabs Got English: تحتوي القناة على محتوى جيد ودروس مميزة لكنها توقفت علن النشر منذ سنتين (قد تعود للنشر مجدداً)، فيها دروس عن نطق الحروف وأخرى في القواعد وغيرها.

Prolingo: فيديوهات طويلة تحتوي على حوارات أو جمل كاملة مترجمة، مقسمة لمستويات ومقدمة بجودة صوت ممتازة.

Rawan Fares: قناة الأخت روان والتي تمتلك لغة انجليزية متينة، بدأت بنشر الدروس والنصائح الموجهة لمن يريد تعلم اللغة الإنجليزية.

channelmy2: أحد القنوات النشيطة والتي تنشر الفيديوهات أسبوعياً، أغلب محتوى القناة هو في مجال تعلم اللغة الإنجليزية (وهنالك فيديوهات لتعلم لغات أخرى) فيها تشكيلة متنوعة من الفيديوهات والمقدمة بطرق مختلفة.

قناة المتأقلزونقناة يوتيوب تابعة للأخ سلمان صاحب أحد الحسابات التعليمية في الانستقرام، يقدم في قناته بعض الفيديوهات بطابع مشوق وبأسلوب جاذب.

English with Eman: هي قناة يوتيوب موجهة للمبتدئين، حيث تقوم الأخت إيمان بشرح أساسيات اللغة الانجليزية وتنشر دروس وشرح لكيف يمكن التعبير عن نفسك والتحدث في مواضع متفرقة، أيضاً بعض دروس النطق وكذلك نصائح وغيرها من الفيديوهات التعليمية المتنوعة والمفيدة للمبتدئين.

 Michael Youssef: اشتهر الأخ مايكل يوسف بنشره خطط لتعلم الإنجليزية مقسمة حسب المستويات، كما أن حسابه في الفيسبوك هو حساب زاخر بالتفاعل ومليئ بالفوائد، أما في قناته في اليوتيوب فهو ينشر فيها بعض الفوائد الإنجليزية وبعض الفيديوهات المتعلقة بالخطط التعليمية.

Emad Anwer: حساب الأخ عماد أنور في سناب شات هو حساب متخصص في اللغة الانجليزية، ينشط كذلك في انستقرام، وعبر قناته هذه في اليوتيوب ينشر ويوثق ما يقوم بنشره في سناب شات من دروس في اللغة الانجليزية ونصائح وفوائد.

Easy English: تنشر القناة حالياً سلسلة تستعين بمشاهد الأفلام القصيرة للتدرب على الاستماع والكتابة، وكذلك شرح بعض قواعد اللغة الإنجليزية وفيديوهات أخرى متنوعة.

Englizionقناة يوتيوب لتعلم الإنجليزية عبر مشاهد الأفلام والمسلسلات والخطب، طريقتها في التعليم هي أن تعرض لك المادة الفلمية بالترجمة العربية والإنجليزية في أسفلها، فأنت تشاهد وتستمع، وفي نفس الوقت تقرأ الترجمة العربية والإنجليزية وتفهم، وفي آخر الفيديو سوف تتعرف على أهم الكلمات التي ذكرت في المقطع.

قناه حنين التعليميه: قناة موجهة أكثر لطلبة الصفوف الإبتدائية، تشرح عبر السبورة بعض القواعد وتعطي بعض المحادثات وغيرها من المحتوى التعليمي في اللغة الانجليزية

Fallimha | فلمهاقناة يوتيوب تدمج بين المحتوى الفني الخاص بالأفلام وبين تعليم اللغة الانجليزية، قد تناسب أكثر المتقدمين، تقوم الفكرة على عرض فيلم جديد في كل حلقة ثم استعراض بعض الجمل والعبارات التي قيلت مع التوضيح والترجمة (متوقفة عن النشر منذ أكثر من سنة).

 English with Omnia: قناة (تعلم الإنجليزية مع أميمة) هي قناة تابعة للأخت أميمة تحتوي على فيديوهات متنوعة وبعض التمارين على القواعد وغيرها.

Speak English: كلمات بالصور ومحادثات قصيرة وفيديوهات أخرى للأساسيات في اللغة الإنجليزية، مناسبة أكثر للأطفال

English Fe English: قناة (انجليش × انجليش)، تحتوي على فيديوهات تأسيسية وشرح لبعض أجزاء اللغة للمبتدئين.

Amor club: قناة الأخت أمينة إقبال التي تنشر في حسابها في سناب شات بعض المحتوى المتعلق بالإنجليزية، وتشارك بعض تلك السنابات في قناتها اليوتيوبية

SYE English Community : خذ بعض النصائح والتلميحات التي تفيدك في رحلتك في اللغة الانجليزية، قد تكون القناة مناسبة أكثر للمتقدمين في الانجليزية لأن فيها مقاطع تحتوي على الـ(Subtitle) الإنجليزية بدون ترجمة عربية، هذه القناة تابعة لأحد مراكز تعليم اللغة الانجليزية في القاهرة، فيها أشخاص مبدعون ومدرسون أجانب مميزون.

Mawuood Academyهذه القناة (وقناتها الأخرى الشقيقة) هي من القنوات المتخصصة  في العبارات الإنجليزية المستخدمة في الحياة اليومية، فيديوهات تحتوي على جمل مكتوبة ومنطوقة ومصاحبة للترجمة العربية.

Tv2all1: يمكن اعتبارها من القنوات السباقة في نشر دروس الإنجليزية عبر التلقين السمعي وعبر مشاهد الأفلام الكاملة، وهي الطريقة التي يتم فيها نشر مشهد كامل ثم تكرار كل جملة صوتياً مرات عديدة حتى يدخل العقل ويرسخ فيه.

 instructorista Sarah: قناة المدربة سارة، فيديوهات قصيرة فيها تلميحات مفيدة ودروس سريعة.

English Capsulesهي قناة تتبع معهد لغة انجليزية في القاهرة، هذا المعهد لديه طرق مميزة في تعليم اللغة الانجليزية منها عبر السينما والأنشطة الخارجية، تحتوي القناة على فيديوهات سابقة مفيدة.

Mahmoud Elsebaei: مدرس لغة انجليزية بخبرة 10 سنوات في هذا الحقل، بدأ بنشر فيديوهات قصيرة بأسلوب جميل، لكنه توقف، ونتمنى أن يعود ويكمل المشوار.

Learn English: قناة تحتوي على بعض الفيديوهات المفيدة والمنشورة منذ أكثر من سنتين، فيها مشاهد من الأفلام وقصص قصيرة وبعض الدروس عن الجمل الإنجليزية المترجمة.

 دروس اللغة الإنجليزية: شرح لعبارات اللغة الإنجليزية المفيدة في مواقف الحياة المختلفة، وغيرها.

English With Elmoudni: قناة فيها العشرات من الفيديوهات التي يقدمها صاحب القناة في مجال تعليم اللغة الإنجليزية.

 English with Ahmad: يقدم الأخ أحمد في قناته دروس في اللغة انجليزية بشكل دوري.

Helmi Yafei: مدرس من اليمن، ينشر نصائح ودروس تدور في فلك اللغة الإنجليزية.

Moul Anglais: اللغة الإنجليزية بالدارجة المغربية.

 الانجليزيه مع معلم: فيديوهات تحتوي على كلمات وأخرى عبارات وجمل مترجمة

Twominute English: فيديوهات قصيرة تعلمك كيف تقول الأشياء بالإنجليزية

  • EF podEnglish : حلقات قصيرة لتعلم الإنجليزية من شركة رائدة هي (EF)
  • Deep English: طريقة مبتكرة لتطوير الإستماع مناسبة للمتقدمين.
  • English by Cartoon: تعلم المحادثة بالإنجليزية بواسطة الرسوم الكرتونية
  • Benjamin: مدرس من لندن يقدم الدروس بشكل دوري
  • James: مدرس آخر من كندا يقدم الدروس الدورية والمفيدة
  • Learn English Quickly: فيديوهات قصيرة وسريعة لشرح الكلمات والقواعد.
  • LearnAmericanEnglish: مدرس من أمريكا يقدم العديد من الدروس.
  • Learn English Conversation: دروس ومحادثات ونصائح وتوجيهات
  • Learn British English: شاب بريطاني يركز في دروسة على النطق البريطاني
  • Oxford Online English: دروس في القواعد والاستعداد لاختبارات اللغة.
  • Lyman Holton: دروس محادثات وقواعد بلغة بطيئة وسهلة الفهم.
  • American English: دروس متعددة لكن النشر توقف منذ 3 سنوات.

ليصلك منشورتنا وكل جديد على الفيس بوك اضغط هنا

اقرأ ايضا

بعض النصائح لتحسين مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية

المقالات

الدورات التدريبية