×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

اقوى قنوات تعليم الخياطة والتفصيل للمبتدئين من البداية الى الاحتراف مجانا

اقوى قنوات تعليم الخياطة والتفصيل للمبتدئين من البداية الى الاحتراف مجانا

 

إذا كنت تريد تعلم الخياطة والتفصيل خطوة بخطوة من الألف إلي الياء بالصوت و الصورة ، فإليك قائمة بأفضل قنوات قنوات تعليم الخياطة والتفصيل للمبتدئين من البداية الى الاحتراف مجانا ، تعتبر الخياطة و تصميم أزياء أحد أصعب المهن و الهوايات المعروفة ونجد أن البعض قد يتوجه إلي تعلم الخياطة و العمل بها من أجل كسب لقمة العيش أو من أجل تحسين الدخل ونجد أن أغلب من يفكروا في الخياطة هم النساء وذلك لأن الخياطة و التفصيل غالبا ما يكون عمل منزلي .

وتعلم مهنة الخياطة أمر ليس بالسهل أبدا كما نعلم جميعا لا يوجد أمر سهل علي الإطلاق حيث أن المتعلم أو المبتدئ في تعلم الخياطة يحتاج إلي توافر بعض المهارات و الخبرة الطويلة التي تزداد مع طول فترة عمله لذلك من خلال هذا الموضوع سأقدم لك أفضل 5 مصادر عربية علي اليوتيوب لتعليم الخياطة من الصفر إلي الإحتراف.

1- قناة تعليم الخياطة بجميع أنواعها :

 

قناة أكثر من رائعة تضم عدد من الفيديوهات المتنوعة لتعليم الرسم وهي قناة متخصصة في ذلك تضم القناة أكثر من 14 ألف مشترك وانضمت إلي اليوتيوب عام 2014م وهي قناة مغربية من الدرجة الأولي تقدم القناة فيديوهين أو أكثر اسبوعيا حيث يختص كل فيديو بشئ معين فقط وتضم القناة أكثر من 80 فيديو وعدد من الدروس والنصائح لتعلم الحياكة .

الدخول إلي القناة

 

2- قناة دورس تفصيل الملابس asadlion1967 :

 

قناة أخري علي اليوتيوب تضم القناة قائمة تشغيل خاصة بتعليم الخياطة تحتوي علي أكثر 160 فيديو لتعليم الخياطة وقد انضمت القناة علي اليوتيوب عام 2012م وتضم نحو 7000 مشترك .

الدخول إلي القناة

 

3- قناة تعليم فن تصليح الملابس :

 

قناة عربية أيضا متخصصة بتصليح الملابس وصاحب القناة يدعي هاني عبدالله وتضم القناة 30 فيديو وانضمت إلي اليوتيوب أواخر عام 2016م .

الدخول إلي القناة

 

4- قناة مريومة للخياطة :

 

هي قناة أخري متخصصة بتعليم الخياطة حيث يمكنك أن تجد كل ما يتعلق بالخياطة و حلول بعض مشاكل آلات الخياطة و أفكار للأعمال الإبداعية انضمت القناة إلي اليوتيوب في بداية عام 2016م وتضم 6000 مشترك وهي أيضا قناة مغربية .

الدخول إلي القناة

 

5- قناة تعليم الفصالة والخياطة التقليدية الخياط أبو يحي :

 

أحد أفضل القنوات الموجودة علي اليوتيوب والخاصة بتعليم الخياطة فغضا كنت تريد حقا تعلم الحياكة من الألف إلي الياء فأنصحك بمتابعة هذه القناة بإستمرار حيث تهتم القناة بجميع تفاصيل الخياطة و تتميز بطول الفيدوهات الخاصة بشرح شئ معين فقط مما يزيد من إستفادة المتعلم أو المشاهد وانضمت القناة إلي اليوتيوب في عام 2015م وتضم القناة اكثر من 11000 مشترك .

الدخول إلي القناة

أنواع الخياطة

الخياطة هي عملية ربط القماش أو المواد الأخرى معًا باستخدام إبرة وخيط. هناك عدة أنواع للخياطة منها:

  1. الخياطة اليدوية: تتضمن استخدام إبرة وخيط لغرز الأقمشة أو المواد الأخرى معًا يدويًا. غالبًا ما تُستخدم الخياطة اليدوية للمشاريع الصغيرة المعقدة أو لإجراء الإصلاحات.
  2. الخياطة الآلية: يتضمن ذلك استخدام ماكينة خياطه لخياطة الأقمشة أو المواد الأخرى معًا. تعد الخياطة الآلية أسرع وأكثر كفاءة من الخياطه اليدوية وغالبًا ما تستخدم في المشاريع الكبيرة أو للإنتاج بالجملة.
  3. التطريز: يتضمن إضافة غرز أو تصميمات زخرفية إلى القماش أو المواد الأخرى. يمكن أن يتم التطريز باليد أو بالآلة.
  4. خياطة اللحف: يتضمن ذلك خياطة طبقات متعددة من القماش والضرب معًا لإنشاء بطانية أو غطاء سرير دافئ ومريح. يمكن عمل خياطة اللحف باليد أو بالآلة.
  5. الحياكة: يتضمن ذلك استخدام مجموعة من إبرتين أو أكثر لربط حلقات من الخيوط أو الخيوط لعمل نسيج. الحياكة هي نوع من الإبرة التي تختلف عن الخياطة ، على الرغم من إمكانية استخدامها جنبًا إلى جنب مع الخياطة لإنشاء المنتجات النهائية.

إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا