×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

منح دراسية ممولة بالكامل للطلاب الدوليين مقدمة من الحكومة الرومانية 2019

منح دراسية ممولة بالكامل للطلاب الدوليين مقدمة من الحكومة الرومانية 2019

منحة الحكومة الرومانية 2019

المنح الدراسية المقدمة من الحكومة الرومانية للمواطنين الأجانب من خلال وزارة الخارجية

برنامج المنح الدراسية المقدم من الدولة الرومانية ، من خلال وزارة الخارجية ، إلى المواطنين الأجانب.

وصف المنحة:

قيمة المنحة الدراسية:

  •     الرسوم الدراسية المجانية
  • إقامة مجانية (حسب التوفر ، سيتم توفير الإقامة مجانا في نزل الطلاب ، بما يتماشى مع أنظمة التعليم العالي وضمن حدود المبالغ المتاحة لهذا الغرض) ،
  •     الدعم المالي – مبلغ شهري يمثل:

         يعادل في العملة الرومانية من 65 يورو في الشهر ، لطلاب البكالوريوس (دورة 1st) ،

        يعادل في العملة الرومانية من 75 يورو في الشهر ، لطلاب الدراسات العليا (درجة الماجستير والتخصص) الدورة الثانية.

        يعادل في العملة الرومانية 85 يورو في الشهر ، لطلاب الدراسات العليا (درجة الطبيب) الدورة الثالثة.

هذه المنح لا تغطي الغذاء والنقل الدولي والمحلي. يجب أن يكون المرشحون مستعدين لدعم أي نفقات إضافية أخرى.

 

1. الشروط العامة لمنح المنح الدراسية

عدد المنح الدراسية: 85 منحة للدراسة في مرحلة ما قبل التخرج في رومانيا ، عن طريق اختيار ملفات الطلبات ، تنظمها وزارة الشؤون الخارجية (وزارة الخارجية) ووزارة التعليم الوطني (فيما يلي ، وزارة التعليم الوطني) ، تماشيا مع التشريع الروماني الحالي.

معايير التأهيل:

المواطنون الأجانب القادمون من جميع دول العالم ، باستثناء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. المواطنون الأجانب من أصل روماني والذين ينتمون إلى الجاليات الرومانية التاريخية المجاورة يستفيدون من برامج المنح الدراسية الأخرى.

يجب ألا يحمل طالب الحصول على المنحة الجنسية الرومانية ، أو لم يطلب أو لم يحصل على أي شكل من أشكال الحماية في رومانيا ، وليس شخصًا عديم الجنسية يكون مقر إقامته في الأراضي الرومانية رسميًا وفقًا للقانون ، وليس عضوًا في اللجنة الدبلوماسية. السلك المعتمد لدى بوخارست أو أحد أفراد أسرة السلك الدبلوماسي المعتمد في رومانيا ، لم يستفد من منحة دراسية من الدولة الرومانية في نفس مسار الدراسة.

يجب على المتقدم للمنحة تقديم أوراق دراسية صادرة عن المؤسسات التعليمية المعتمدة / المعترف بها ، ولها نتائج جيدة في التعليم ، على التوالي متوسط ​​سنوات الدراسة على الأقل 7 (سبعة) المقابلة لنظام التسجيل في رومانيا أو درجة جيد

أن لا يكون عمر المتقدم أكثر من 35 سنة – للماجستير والبكالوريوس و 45 سنة على التوالي – لدراسات الدكتوراه أو للدراسات العليا.

 

يتم تقديم المنح الدراسية لثلاث دورات دراسية:

أ) في المرحلة الأولى (المرحلة الجامعية): هذا البرنامج مخصص لخريجي المدارس الثانوية أو ما يعادلها من دراسات ما قبل الجامعة ، وكذلك للمرشحين الذين يحتاجون إلى مواصلة دراستهم في رومانيا. وتستمر الدورة الكاملة للدراسات الجامعية لمدة 3 إلى 6 سنوات ، وفقًا للمتطلبات المحددة للكلية المختارة ، وتنتهي بالفحص النهائي (licență).

ب) للدورة الثانية (الرئيسية): هذا البرنامج مخصص لخريجي الدراسات الجامعية / الدراسات العليا ؛ تستمر من 1.5 إلى 2 سنة وتنتهي بالأطروحة.

ج) بالنسبة للدورة الثالثة (الدكتوراه) ، يخصص هذا المخطط لخريجي الدراسات الجامعية / الدراسات العليا (أي ماجستير) ؛ تستمر لمدة 3-4 سنوات ، تماشيا مع المتطلبات المحددة للكلية المختارة ، وتنتهي بأطروحة الاستاذ. يتم قبول القبول في دورة الدكتوراه عن طريق امتحان القبول.

يتوفر المزيد من المعلومات في ملحق 3.

 

مجالات الدراسة هي التالية (قائمة إرشادية): الهندسة المعمارية ، الفنون البصرية ، الثقافة الرومانية والحضارة ، الصحافة ، العلوم السياسية والإدارية ، العلوم التربوية ، العلوم الاجتماعية والإنسانية ، الدراسات الفنية ، النفط والغاز ، العلوم الزراعية ، الطب البيطري. لا تمنح المنح الدراسية في مجالات الطب والصيدلة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاطلاع على الملحق 4.

لغة الدراسة: من أجل تعزيز اللغة والثقافة الرومانية بين المواطنين الأجانب ، ينبغي على المستفيدين من المنح الدراسية التي تمنحها الدولة الرومانية أن يدرسوا اللغة الرومانية فقط. يتم تقديم تحضيرية لدراسة اللغة للمرشحين الذين لا يعرفون الرومانية.

 

تُعفى الفئات التالية من الأشخاص من الالتزام بتقديم شهادة تخرج السنة التحضيرية ، عند التسجيل في برامج تعليم اللغة الرومانية:

  • الأشخاص الذين يقدمون وثائق الدراسات الرومانية (الدبلومات والشهادات) أو الأوراق التعليمية ، أو المواقف المدرسية التي تشهد على الأقل أربع سنوات متتالية من الدراسة متبوعة باللغة الرومانية ، في منشأة تعليمية / مؤسسة تعليمية في النظام الوطني الروماني ؛
  • أولئك الذين ، من أجل الالتحاق بالتعليم الجامعي ، يروجون لاختبار اللغة الرومانية المنظم وفقاً للوائح المعمول بها.
  • أولئك الذين ، لغرض التسجيل في التعليم الجامعي ، لديهم شهادات الكفاءة اللغوية للغة الرومانية ، الحد الأدنى من المستوى B1 ، الصادر بموجب اللوائح المعمول بها.

 

2. خطوات لتقديم ملفات التطبيق

يجب تقديم ملفات الطلبات من خلال البعثات الدبلوماسية. لن تؤخذ بعين الاعتبار ملفات الطلبات التي يتم إرسالها بالبريد أو مباشرة إلى MFA أو إلى MNE ، بالإضافة إلى ملفات التطبيق المستلمة بعد الموعد النهائي المعلن.

3. التسجيل

تبدأ فترة التسجيل في 14 ديسمبر 2018. يجب على المرشح الاستفسار من البعثة الدبلوماسية حيث ينوي تقديم ملف الطلب . يتم تحديد الموعد النهائي لتقديم ملفات الطلب من قبل كل بعثة دبلوماسية.

ستقدم البعثات الدبلوماسية الأجنبية المعتمدة في بوخارست ملفات طلبها إلى وزارة الشؤون الخارجية – المديرية العامة للدبلوماسية والثقافة والعلوم (DDPCŞ) ، مصحوبة بمذكرة شفوية ، بحلول 15 مارس 2019.

تعتبر الملفات غير المكتملة أو غير المتوافقة مع مجالات الدراسة والمنهجية غير مؤهلة ولن يتم تقييمها من قبل لجنة MFA. لم يتم إرجاع ملفات المرشحين المرفوضين بعد تقييم لجان وزارة الخارجية والوزارة المتعددة الجنسيات.

لا يتم النظر في الملفات المقدمة مباشرة إلى مكاتب التسجيل في وزارة الخارجية أو وزارة التربية الوطنية.

 

4. المستندات المطلوبة للتطبيق

يجب أن يحتوي ملف التطبيق على المستندات التالية:

4.1. رسالة رسمية صادرة عن البعثة الدبلوماسية لبلد المنشأ المعتمد في بوخارست أو البعثة الدبلوماسية لرومانيا في بلد المنشأ أو مقر الإقامة ؛

4.2. استمارة طلب التمويل الأصغر (الملحق 1) للحصول على منحة دراسية في رومانيا ، مملوءة بشكل صحيح ؛

4.3. استمارة طلب توظيف الشركات متعددة الجنسيات (الملحق 2) لإصدار خطاب القبول للدراسة في رومانيا ؛

4.4. نسخ قانونية من دبلومات الدراسة التي حصل عليها (شهادة البكالوريا أو ما يعادلها + درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ، إن وجدت) وترجمتها القانونية إلى إحدى اللغات التالية: الإنجليزية أو الفرنسية أو الرومانية ، إذا لزم الأمر ؛

4.5. نسخ مصدق عليها من أوراق الثانوية العامة / مكملات الدبلوم المتعلقة بدراسات الدراسات العليا وترجمتها القانونية ، إن وجدت ؛

4.6. نسخة قانونية من شهادة الميلاد والترجمة المعتمدة بإحدى اللغات التالية: الإنجليزية أو الفرنسية أو الرومانية ؛

4.7. نسخة من أول 3 صفحات من جواز السفر

4.8. الشهادة الطبية التي تثبت أن الشخص المسجل في الدراسة ليس به أمراض معدية أو غير ذلك من الشروط غير المتوافقة مع الدراسات المطلوبة ؛

4.9. السيرة الذاتية للمتقدم.

4.10. الصور الأخيرة – 2 قطعة ، شكل جواز السفر.

 

سيحتوي ملف الطلب أيضًا على المستندات التالية (فقط للمرشحين الذين يندرجون ضمن الفئة المحددة المذكورة لكل وثيقة):

إثبات تغيير الاسم (إن وجد) – النسخ والترجمة القانونية.

الشهادة التي تثبت اجتياز اختبار البكالوريا أو البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه ، حسب الحالة ، لخريجي السنة الحالية – الترجمة والترجمة المعتمدة.

شهادة تخرج من السنة التحضيرية الرومانية أو شهادة إتقان اللغة ، إن وجدت ؛

الإعلان عن موافقة الوالدين في حالة المرشحين الأحداث (بإحدى اللغات التالية: الإنجليزية ، الفرنسية أو الرومانية).

 

5. إجراء لتحليل الملفات والاختيار

يتحقق MFA ملفات التطبيق ويعرض الملفات التي هي مؤهلة لمجلس اختيار MFA. سيتم إرسال الملفات التي حددتها لجنة MFA إلى مجلس اختيار MNE.

 

يقوم أعضاء اللجنتين بتقييم ملفات الطلب وفقا للاختصاصات العلمية للمرشحين ، بالإضافة إلى مجال الدراسة المختار.

ستوافق المجالس ، ضمن عدد الأماكن ، على قائمة المرشحين المقبولين.

6. الإعلان عن النتائج

سيتم الإعلان عن نتائج الاختيار بحلول 17 يونيو 2019 ، لكل بعثة دبلوماسية قدمت ملفات التطبيق إلى وزارة الخارجية. انظر الملحق 3.

الموقع الرسمي للمنحة الدراسية


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا