×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

افضل طرق للبحث عن المعلومة فى جوجل والحصول على افضل النتائج

افضل طرق للبحث عن المعلومة فى جوجل والحصول على افضل النتائج

 

من المؤكد انك بتستخدم محرك جوجل بإستمرار لكى تحصل على معلومات ما  أو لكى تحل مشكلة معينة , فتعال معنا نتعرف علي أفضل الطرق للبحث فى جوجل حتى تصل إلي معلومتك بأدق الطرق وتحل مشكلتك بأسرع الطرق. سوف نتعرف سويا علي عدد من التقنيات البسيطة التى سوف تساعدنا
في الوصول إلي ما نريدة من جوجل بدقة عاليه.
 

  من المؤكد أنك   لاحظت عند البحث عن معلومة معينة تظهر لك الاف النتائج الصحيحة وحتى غير الصحيحة ومن الطبيعى أنك لن تبحث فى كل هذة النتائج حتى تصل إلي المعلومة التى تريدها فهذا مضيعة للوقت, فسوف نتعرف حالا علي كيفية جعل محرك البحث جوجل يظهر لك فقط من 10 إلى 20 نتيجة مطابقة تماما لما تبحث عنه , وبذالك توفر الوقت والجهد في البحث عن المعلومات.

 

أفضل طرق البحث في محرك بحث جوجل.

1: الطريقة الأولي:  إذا كنت تريد البحث عن جملة معينة ولا تريد أن يظهر لك غير نتائج مباشرة لهذة الكلمة فسوف تضع الجملة بين علامتى تنصيص , مثال علي ذالك فلنبحث عن " لغات البرمجة الأكثر إستخداما " كما ترى فى الصورة التالية لا تظهر لك سوى النتائج المباشرة للجملة التى تبحث عنها.

كيف تبحث فى جوجل بدقة وتحصل علي أفضل النتائج
 

لقراءة المزيد: كيفية البحث او كتابة عنوان ويب في جوجل بالخطوات

2: الطريقة الثانية: إذا كنت تريد أن تبحث عن عدة كلمات فى نفس الوقت وتريد نتائج لكل كلمة من هذة الكلمات منفردة , تضع علامة الإضافة + بين الكلمات التى تريد البحث عليها معا , فعلي سبيل المثال تريد البحث عن ثلالثة كلمات مختلفة من  الإنجليزى + كرة القدم + السفر   ,  كما ترى فى نتائج البحث جاءت عن كرة القدم والدورى الإنجليزى والسفر للمباريات.

كيف تبحث فى جوجل بدقة وتحصل علي أفضل النتائج
 


3: الطريقة الثالثة: إذا كنت تريد البحث عن جملة معين ولكن تريد التركيز علي كلمة معينة من البحث , فسوف  تكتب جملتك ومن ثم هذة العلامة - ثم الكلمة التى تريد التركيز عليها  في البحث, علي سبيل المثال تريد البحث عن : كورسات للغات الأجنبية - اللغة الإنجليزية, فأنت هنا تبحث عن كورسات للغات الاجنبية ولكن ركزت علي  اللغة الإنجليزية فى  نتائج بحثك. كما ترى في الصورة.

كيف تبحث فى جوجل بدقة وتحصل علي أفضل النتائج
 


 

4: الطريقة الرابعة:  تريد البحث عن معلومة معينة ولكن أن تثق فى موقع ما وتريد هذة المعلومة فقط من هذا الموقع الموثوق , فسوف تكت الجملة site: website_name  ومن ثم المعلومة التى تريد البحث عنها وهذا يفيد أكثر المبرمجين الذين يريدون حلول لمشاكلهم ولكن من مواقع مشهورة مثل Stack Over Flow .

5: الطريقة الخامسة:  تريد البحث عن تعريف كلمة أو مصطلح عملي ما ولا تريد الدخول في مواقع وتفاصيل كثيره , فقط تتكتب كلمة define:  ثم الكلمة التى تريد تعريفها مثل   define:Moocs

6: الطريقة السادسة:  تريد البحث وتحميل كتاب أو مرجع ما ولكن بصيغة ال  pdf  وتريد تحميلة مباشرة دون الدخول علي اى موقع , فقط تكتب الكتاب أو المرجع الذى تريد تحميلة بصيغة  pdf  وبعدها كلمة
filetype:pdf  سوف يظهر لك الكتاب بصيغة ال pdf  وتستطيع تحميلة بضغطه واحدة دون الدخول إلي اى موقع.

7: الطريقة السابعة: إذا كنت تبحث عن شئ أو معلومة فى رينج معين , فسوف تكتب علي سبيل المثال
Mobile 400$..1000$ , سوف تظهر لك نتائج البحث الهواتف التى أسعارها فقط تترواح بين 400:1000  دولار.

8: الطرقة الثامنة : إذا كنت تريد البحث عن جملة أو اقتباس معين ولكن لا تتذكر الجملة بالكامل , كل ما عليك هو كتابة الجملة أو الإقتباس والكلمة التى لا تتذكرها تضع مكانها علامة * وسوف يساعدك محرك البحث فى الكلمة التى لا تتذكرها.


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا