×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

للطلاب والدراسين اليكم افضل طريقة لتجدوا الكتب والرسائل العلمية على الإنترنت

للطلاب والدراسين اليكم افضل طريقة لتجدوا الكتب والرسائل العلمية على الإنترنت

محركات البحث أصبحت جزءاً من حياتنا اليومية حيث أصبحنا جميعاً نستخدم محرك البحث صغاراً وكباراً للحصول على الكثير من المعلومات، ومن أبرز هؤلاء المستخدمين الباحثين والطلاب والدارسين لتجميع الملعومات لكن محركات البحث المعتادة على سبيل المثال منها: جوجل، ياهو، بينغ، وغير ذلك لا تلبي احتياجاتهم وهو ما يدفعنا اليوم إلى تقديم أفضل محركات البحث عن الكتب والكورسات والرسائل العلمية من خلال المقالة.

 

أفضل محركات البحث عن الكتب الأجنبية

سوف نقدم لكم قائمة تشمل أفضل محركات البحث عن الكتب الأجنبية حتى نوفر عليكم الكثير من الوقت والجهد، وهي كالتالي:

ebooke

من خلال هذا الموقع المميز يمكنك تصفح الكثير من الكتب المجانية ومن ثم تحميلها، ونجد أن المتجر يضم عدة مجالات مختلفة من أبرزها: الطب، الخيال العلمي، الأعمال التجارية وغير ذلك.

 

free ebooks

استمتع بقراءة غير محدودة وكتب رائعة في مجالات مختلفة: الخيال، والاعمال التجارية، والمساعدة الذاتية، وأكثر من ذلك، ويتميز محرك البحث هنا بإمكانية البحث عن أي كتاب عن طريق العنوان، أو المؤلف، أو الفئة.

bookboon

يمكنك هنا استخدام محرك البحث لتحميل الكثير من الكتب الإلكترونية والكتب المدرسية بشكل مجاني، ومن أشهر الفئات التي يضمها الموقع: المحاسبة، الهندسة، اللغات، التسوق والقانون، علوم طبيعية، الاقتصاد والمالية، الاحصاء والرياضيات، ريادة الأعمال، والكثير غير ذلك.

Free Book Spot

مكتبة تضم الكثير من الكتب الإلكترونية المجانية من فئات مختلفة يصل عددها إلى 90 فئة، بإمكانك تحميل أي كتاب بكل سهولة، فمن خلال محرك البحث ستتمكن من الوصول إلى الكثير من الكتب العلمية في مجالات مختلفة كالهندسة، البرمجة، الخيال، والكثير غير ذلك.

يمكنك أيضا التسجيل في الموقع بشكل مجاني بكل سهولة، بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع الأعضاء وإضافة تعليقات، كما يمكنك مشارك كتابك المفضل.

أفضل محركات البحث عن الكورسات

يمكنك استخدام تلك المحركات للوصول إلى أي كورس:

coursebuffet

استخدم محرك البحث حتى تصل إلى الكورس الذي ترغب في دراسته، حيث يضم الموقع المئات من الكورسات والدورات المجانية أونلاين في مجالات مختلفة على سبيل المثال منها: مجال الاتصالات، الأعمال، تصميم فني، هندسة، تعليم، اقتصاديات، أدب انجليزي، تاريخ، صحة وتغذية، علوم الحياة، وغير ذلك الكثير من الفئات.

coursera

تعلم عبر الإنترنت بنسبة 100% من خلال موقع كورسيرا الذي يتعاون مع أفضل الجامعات والشركات عالميًا ويضم العديد المجالات من أبرزها: الفنون والعلوم الإنسانية، الأعمال التجارية، علوم الكمبيوتر، علوم البيانات، الصحة، الرياضيات والمنطق، التنمية الذاتية، العلوم الفيزيائية، العلوم الاجتماعية، اللغات، ويتميز الموقع بتقديم الكورسات المجانية بالإضافة إلى إمكانية حصولك على شهادة عند إتمام الكورس.

udemy

يقدم الموقع العديد من الكورسات المجانية والمدفوعة بعدة لغات ومجالات مختلفة وهي:

  • Development
  • Business
  • Finance & Accounting
  • IT & Software
  • Office Productivity
  • Personal Development
  • Design
  • Marketing
  • Lifestyle
  • Photography
  • Health & Fitness
  • Music
  • Teaching & Academics

edrak

موقع إدراك هو الأول لدى الكثير للتعلم عبر الإنترنت باللغة العربية، إدراك للتعلم المدرسي والتعلم المستمر بجودة عالية ومجالات مختلفة، ومن أبرز الكورسات التي يقدمها الموقع: التسويق الرقمي: الـ SEO، التحليل الرقمي، والتواجد الصحيح، تصميم الأزياء، سلسلة تعلم الإنجليزية وغير ذلك الكثير من الكورسات التي ننصحك بالاستفادة بها وعدم إضاعتها.

maharat google

يمكنك استغلال محرك البحث هنا ومن ثم الاستفادة بالدورات المجانية التي تقدمها شركة جوجل من أجل تنمية نشاط التجاري الخاص بك، والمفاجأة أنك ستحصل على شهادة عند إتمام الكورس من شركة جوجل العملاقة.

أفضل محركات البحث عن رسائل الماجستير


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا