العمل الحر على الانترنت أشهر 6 مجالات للربح

العمل الحر على الإنترنت بعد تخرجك من الجامعة مباشرة و لا شك أن التخرج محطة هامة في تاريخ كل طالب ، لأنها تمثل ختام مسيرة حافلة بالدراسة والتعلم ونيل الشهادة التي تؤهلك للعمل وتحقيق دخل شهري مستقر يعينك على تكوين أسرة والاستقلال عن الأبوين. ولكن الحصول على وظيفة ليس بالأمر السهل إذ يتطلب سنوات من الخبرة والدخول في منافسة كبيرة مع أصحاب الشهادات من نفس تخصصك. لذا من الأفضل البحث عن مشروع صغير يدر عليك المال بعيدًا عن تخصص دراستك ولعل أفضل الأعمال التي يمكنك أن تبدأ بها بعد التخرج هي العمل الحر أو الفريلانس.

لا يتطلب العمل الحر مؤهلات كبيرة – مثل الشهادة التي استغرقت سنوات لنيلها – بل يكفي تعلم بعض المهارات البسيطة لكي تبدأ في الحصول على عمل وكسب أموال معتبرة من خلال مواقع الخدمات المصغرة. فيما يلي نطلعك على أفضل المجالات المربحة في سوق العمل الحر.

الربح من الكتابة

إذا كانت لديك مهارات في الكتابة ، (سواء كانت الكتابة الإبداعية أو الكتابة الفنية) ، فمن المحتمل أن يكون هناك طلب كبير عليك في عالم العمل الحر! تبحث دائمًا المدونات والمجلات والمواقع عن مؤلفي المحتوى الجيدين للقيام بنشر محتوى متجدد بهدف الحصول على الزيارات والكسب من الإعلانات. يمكنك تطوير مهارات الكتابة لديك من خلال مشاهدة دورات مجانية على اليوتيوب إضافة إلى دراسة معايير السيو التي تكون مطلوبة كثيرًا في خدمات الكتابة.

التدقيق اللغوي والتحرير

يمكنك استثمار اهتمامك بالتفاصيل عن طريق تدقيق مسودات الكتب والمقالات والواجبات وحتى السير الذاتية. أصبح مجال التدقيق اللغوي والتحرير رائجًا كثيرًا في الآونة الأخيرة كما يُعد فرصة جيدة لتحقيق دخل جيد عن القيام بتدقيق أسلوب الكتابة والقواعد النحوية والصرفية. إذا كنت متخصصًا في مجال الأدب العربي فهذا العمل مناسب جدًا لك.

الربح من التصميم

في عصرنا الحالي لا تكاد تخلو أية شركة أو مؤسسة من وظيفة مصمم الجرافيك الذي يتولى مهمة تصميم منشورات صفحات التواصل الاجتماعي والمنشورات الداخلية الخاصة بالشركة. ولكن تلجأ الشركات إلى مواقع الخدمات المصغرة والمصممين المستقلين نظرًا لأسعارها المناسبة. ستحتاج إتقان بعض المهارات في برامج التصميم مثل فوتوشوب وادوبي الستريتور لكي تبدأ مسيرتك في التصميم التي يمكنها أن تجعلك تحقق مبالغ مالية معتبرة شهريًا.

الربح من البرمجيات

هذا هو أحد أكثر مجالات العمل الحر أهمية وأكثرها دخلا. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتصبح مطور مواقع محترف لأنك ستحتاج إلى تعلم العديد من لغات البرمجة ولكن الأمر يستحق العناء لأن الطلب يزداد يومًا بعد يوم على المواقع لأن الشركات والمؤسسات أصبحت تركز بشكل كبير على التواجد على الانترنت بشكل لائق. يمكنك أيضًا إصلاح مشاكل البرمجة لمواقع الزبائن أو تصميم ثيمات خاصة بك وبيعها على منصات مثل ثيم فورست. يمكنك مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة اسرار الربح من مجال البرمجيات

الربح من التدريب

يمكنك تصوير دروس في مجال اختصاصك الجامعي أو مهارة أخرى تتقنها مثل اللغات على فيديوهات متسلسلة وتحميلها على منصات التعلم الالكتروني مثل كورسيرا أو يوديمي والربح من خلال الاشتراكات. كما يمكنك التسجيل في مواقع تعلم اللغات كمعلم وتقديم دروس في لغتك الأم (العربية) أو لغات أخرى تتقنها وكسب مبلغ محترم على كل ساعة.

الربح من برامج المكتب

إذا كنت تملك مهارات جيدة في المهام الإدارية مثل برامج الأوفيس فهذا العمل مخصص لك. يمكنك الحصول على وظيفة بدخل محترم عبر أداء بعض المهام البسيطة مثل تحميل البيانات على الإكسيل أو تفريغ ملفات PDF في ملفات وورد أو إعداد بعض الإحصائيات والعروض.

الربح من الانترنت

العمل الحر على الانترنت أشهر المجالات للربح

يجب عليك التركيز على اكتساب مهارات تجعلك تستطيع جني الاموال من الانترنت وتلك الفترة الزمنية هي خير دليل بعد إنتشار الوباء وجعل العالم كله يمكث في المنزل ومن كان يعمل على الانترنت كان من أفضل الأشخاص التي تخطط بشكل سليم لتغيرات العالم لذلك عليك من هذه اللحظة البدء في إمتلاك مهارات لجني الأموال من خلال الإنترنت –

مواقع مضمونة للربح من الانترنت

  1. التجارة الالكترونية
  2. التسويق بالعمولة
  3. انشاء موقع أو مدونة على الإنترنت
  4. تقديم الخدمات الإلكترونية من خلال منصات العمل الحر
  5. تدشين قناة على اليوتيوب YouTube.
  6. العمل بنظام الدروب شيبنج
  7. Facebook Marketplace.
  8. منصات و مواقع التواصل الاجتماعي

Related Post