يمكنك مذاكرة درس ال background و حل الاختبار من هنا من هنا |
https://nouvil.net/css-play-ground/css-background-playground/
-----------------------------------


للتواصل معي :
instagram |
https://www.instagram.com/abdelrahman_noufal/
-----------------------------------
facebook |
https://www.facebook.com/abdelrahman.g.nofal
-----------------------------------
جروب الفيسبوك الخاص بنا |
https://www.facebook.com/groups/1810581845642171
-----------------------------------

تعتبر خاصية Radial Gradient في CSS من الخصائص التي تستخدم لإضافة تدرجات الألوان إلى عناصر HTML المختلفة، وتشمل هذه الخصائص الألوان والمراكز والشعاع وغيرها.

تستخدم خاصية Radial Gradient في CSS لإنشاء تأثيرات تدرجية دائرية، حيث يتم تحديد مركز التدرج وشعاعه، وتتحول الألوان بشكل تدريجي من مركز التدرج إلى الحافة الخارجية للشعاع. ويمكن تحديد قيمة الخاصية باستخدام الألوان الرمزية أو الاسمية وتحديد مراكز التدرج وشعاعه.

يمكن استخدام خاصية Radial Gradient في CSS لإنشاء تأثيرات مختلفة، مثل التدرج الدائري الذي يبدأ من مركز محدد وينتشر في جميع الاتجاهات، أو التدرج البيضوي الذي ينتشر في الاتجاه الأفقي أو الرأسي، أو التدرج الإسفيني الذي ينتشر في الاتجاه الزاوي.

يمكن استخدام خاصية Radial Gradient في CSS بشكل واسع في تصميمات المواقع لإضافة تأثيرات جمالية ومتناسبة مع متطلبات التصميم العامة للصفحة، وتحسين مظهر الصفحة وجعلها أكثر جاذبية وجمالية. وباستخدام هذه الخاصية، يمكن إضفاء مظهر فريد وجمالي على عناصر HTML المختلفة، وجعل التصميم أكثر حيوية وجاذبية.

علاوة على ذلك، يمكن استخدام خاصية Radial Gradient في CSS لتحسين التجربة الاستخدامية للموقع، حيث يمكن استخدام التدرجات اللونية بشكل مثالي لإبراز العناصر الهامة في الصفحة، وجعلها أكثر بروزاً وتميزاً.

يتم استخدام خاصية Radial Gradient في CSS بشكل واسع في تصميم العديد من الصفحات الإلكترونية، بما في ذلك مواقع الإنترنت والتطبيقات الإلكترونية، ويمكن استخدامها لتحسين تصميم الشعارات والأزرار والقوائم وغيرها من العناصر المختلفة في الصفحة.