يمكنك مذاكرة درس ال overflow و حل الاختبار من هنا من هنا |
https://nouvil.net/css-play-ground/css-overflow-playground/
-----------------------------------


للتواصل معي :
instagram |
https://www.instagram.com/abdelrahman_noufal/
-----------------------------------
facebook |
https://www.facebook.com/abdelrahman.g.nofal
-----------------------------------
جروب الفيسبوك الخاص بنا |
https://www.facebook.com/groups/1810581845642171
-----------------------------------

خاصية Overflow في CSS هي خاصية تستخدم لتحديد كيفية تعامل عنصر HTML مع المحتوى الزائد عن حجم العنصر، وذلك من خلال تحديد المنطقة التي يتم عرضها والمنطقة التي يتم إخفاؤها.

تستخدم خاصية Overflow في CSS لتحديد كيفية تعامل العنصر مع المحتوى الزائد، ويمكن تحديد قيمة الخاصية إما للعنصر نفسه أو لأحد الخصائص الفرعية مثل النصوص والصور والجداول. وتشمل القيم الأساسية لهذه الخاصية العرض، الارتفاع، التمدد والتقليص، ويمكن تحديد قيمة الخاصية بنوعيها السلبي والإيجابي.

تستخدم خاصية Overflow في CSS بشكل واسع في تنسيق المحتوى على صفحات الويب، وتستخدم لإدارة المحتوى الزائد عن حجم العنصر، وتمكن المصممين من عرض المحتوى بشكل صحيح ومناسب داخل العنصر المحدد. ويمكن استخدام هذه الخاصية لإخفاء المحتوى الزائد عن حجم العنصر، أو إظهاره ضمن منطقة محددة داخل العنصر.

يمكن استخدام خاصية Overflow في CSS بشكل فعال لإدارة المحتوى الزائد في الصفحة، وتحسين تصميم الصفحة وجعلها أكثر جاذبية وجمالية. ومن الأمثلة الشائعة لاستخدام هذهالخاصية في CSS، تحديد عرض وارتفاع العناصر المختلفة في الصفحة، وإخفاء أجزاء محددة من النصوص والصور والجداول، وتحسين تجربة المستخدم عند التصفح للصفحة.

ومن الأمثلة الأخرى لاستخدام خاصية Overflow في CSS، تحديد نمط التمدد والتقليص للعناصر المختلفة، وتحديد نمط العرض الأفقي والرأسي للنصوص والصور والجداول، وتحسين تصميم الصفحة وجعلها أكثر جاذبية وجمالية.

يجب ملاحظة أن استخدام خاصية Overflow في CSS يمكن أن يؤثر على ترتيب العناصر في الصفحة ويؤدي إلى إخفاءبعض الأجزاء من المحتوى، ولذلك يجب استخدام هذه الخاصية بحذر وتنسيق العناصر بشكل صحيح لتجنب أي تأثير سلبي على تصميم الصفحة.