في هذا الفيديو هنتعلم 10 طرق للتعبير عن الشكر أقوي و أفضل من Thank you و هم:

1- it really means a lot to me.
2- I can't thank you enough.
3- I owe you.
4- I couldn't have done it without you.
5- I really appreciate it.
6- I am really grateful for your help.
7- How can I repay you.
8- You've made my day.
9- You shouldn't have.
10- That was very thoughtful of you

الشئ الذي يميز هذه التعبيرات أنها أقوي في المعني في التعبير عن الشكر من Thank you فقط , لأن هتاك الكثير من المواقف التي تحتاج فيها للتعبير عن امتنانك لشخص ما و لكن كلمة شكرا لوحدها لا تعبير عن مدي تقديرك و امتنانك لهذا الشخص.

ومن هنا تأتي أهمية تلك التعبيرات لأنها أقوي بكثير و توضح فعلا انك ممتن لهذا الشخص.
وهم بالتفصيل :

1- it really means a lot to me.
و معناها " ان ما فعلته يعني لي الكثير " , و نستخدمها حين يقدم لك شخص ما خدمه جليله وفعلا عنت لك الكثيرة ساعدتك و بالتالي فأنت تخبره بذلك كنوع من العرفان بالجميل و التعبير عن الامتنان.

2- I can't thank you enough.
ومعناها " اني لا استطيع شكرك بالقدر الكافي " , ونستخدمها للتعبير عن جزبل شكرنا لشخص ما مقابل خدمه قدمها لنا . و قد يبدو في ظاهر الامر ان هذا التعبير لا يعبر عن الشكر لان فيه
" can't thank you " ولكن الذي صنع الفرق هي كلمة " enough " والتي أضافت معني قوي جدا في ان حتي الشكر الكثير لن يوازي معرفك.


3- I owe you.
ومعتاها " أنا مدين لك " , و أطن ان المعني شارح نفسه, فحين يقدم لك شخص ما خدمه و تشعر بان هذه الخدمه جليله , بالتالي تعبر له عن الامتنان بقولك " أنا مدين لك" مقابل هذه الخدمة.

4- I couldn't have done it without you.
ومعناها " لم أكن لأستطيع أن افعلها لولاك " و هذا من أقوي الاساليب في التغبير عن الامتنان و الشكر و الاقرار بفضل هذا الشخص في المساعده و ان لولاه ما تم الامر.


5- I really appreciate it.
و معناها " أنا حقا اقدر ما فعلته " و هذا التعبير يميل أكثر للرسميه او انه تعبير Formal تستخدمه في المواقف الرسمية مع المدراء و الرؤساء للتعبير عن شكرك لمساعدتهم لك.


6- I am really grateful for your help.
و معناها " أنا حقا ممتن لك لمساعدتك " و هذا التعبير أيضا تعبير رسمي أو formal للتعبير عن شكرك في المواقف الرسمية مع من هم أعلي منك.


7- How can I repay you.
ومعناها " كيف أستطيع ان ارد لك المعروف " و هذا هو الاخر يشبه " I owe you " او انا مدين لك و نستخدمه عندما تكون الخدمة التي قدمها الشخص لنا خدمة عظيمة و ساعدتنا كثيرا.


8- You've made my day.
ومعناها " ما فعلته أسعد يومي" و تستخدم عندما يخبرك احدهم بخبر أسعدك أو قدم لك خدمة فعلا حسنت من حالتك المزاجية , فتقول له ان ما فعلته جعل يومي يوم سعيد.


9- You shouldn't have.
و معناها " لم يكن له داعي " , و هذا من التعبيرات التي تستخدم بكثره حين يقدم لك أحدهم هدية أو يفعل لك معرف و هو غير ملزم بذلك , مثلا أصدقائك في العمل نظموا حفلة عيد ميلاد لك . فتقول لهم " Oh, thank you guys.You shouldn't have " أي شكرا يا جماعة , لم يكن هناك داعي لهذا التعب.

10- That was very thoughtful of you
ومعناها " هذا لطف بالغ منك " و تشبه الي خد كبير التعبير السابق في استخدامها في الماقف التي يقدم لك أحدهم خدمه و هي غير مفروضة عليه.

درس Should have , would have , could have :
https://www.youtube.com/watch?v=RphqYnCdy7Q

======= Patreon ادعمنا ماديا علي ======
https://www.patreon.com/droosonline

المعدات التي أستخدمها :

https://goo.gl/e92BRt

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _

instagram :
https://www.instagram.com/abouzaid_official/

فيسبوك:
http://www.facebook.com/droosonline

الايميل :
[email protected]

موقعنا:
http://www.droosonline.com