البرمجة كائنية التوجه oop ( C# ) البرمجة في الجزائر
️ إدعم القناة عبر مشاركة الفيديو و تشغيل التنبيهات () ليصلك كل فيديو فور النشر .
السلام عليكم ورحمة الله ، كورس جديد كيما عودناكم وهذي المرة على c# سي شارب ، لي يتمحور حول البرمجة الكائنية التوجه او OOP لي تمثل اصل كتابة لغة c# ، وفي هذا الكورس المبسط راح تتعرفو على ابرز الاستعمالات والمفاهيم الخاصة بالغة ، و هذا راح يقربكم خطوة نحو فريموركاتها على مستوى مختلف المنصات والميادين


كل الروابط في التعليقات

خريطة الكورس
00:00 مقدمة مهم جدا
01:19 C# Classes and Objects
16:15 C# Constructors
23:40 C# Encapsulation
29:30 C# Inheritance
49:09 C# Polymorphism
53:30 C# Abstraction










تفقد قناتنا ستجد دورات برمجية قد تفيدك
========================
جميع حساباتنا هنا https://cutt.ly/CfDazwP

اشتراك في قناتنا وتفعيل الجرس :
https://bit.ly/3m5XAzg

صفحتنا على فايسبوك :
https://bit.ly/35b53Hh

مجموعة تعلم البرمجة في الجزائر :
https://www.facebook.com/groups/431795841229794

مجموعة رواد التقنية الجزائرية (للتقنين فقط):
https://bit.ly/2DCKTuk

تابعنا على انستاغرام :
https://bit.ly/359Xj8d

راسلنا على الايمايل :
[email protected]

========================

جميع دوراتنا :
https://www.youtube.com/c/UltrasDzCoder
#ultrasdzcoder

تعلم البرمجة في الجزائر تعلم البرمجة من الصفر البرمجة تعلم البرمجة تُعتبر لغة سي شارب لغة برمجة كائنيّة صرفة pure object oriented programming language فكلّ ما تشاهده أمامك في سي شارب عبارة عن كائن.

سيكون هذا الدّرس نظريًّا بعض الشيء ولكن فهمه بالشكل الصحيح يُعدّ أمرًا حيويًّا للبرمجة باستخدام سي شارب. ولنكن واقعيين، فإنّ هذا الدرس يُعتبر مدخلًا مبسّطًا للغاية إلى هذا الموضوع المهم والضخم ولا يمكن اعتباره بأيّ حال من الأحوال مرجعًا للبرمجة كائنيّة التوجّه. ستحصل -بعد قراءتك لهذا الدرس- على المعرفة الضروريّة للتمييز بين الأصناف classes والكائنات objects وفهم العلاقة بينهما. بالإضافة إلى فهم المبادئ الأوليّة للوراثة والتغليف.

لكي نفهم ما هو الصنف وما هو الكائن اسمع منّي هذه القصّة: نتبع نحن البشر إلى ما يسمّى بالصنف الإنساني. يُعرّف هذا الصنف المزايا التي يجب أن يتمتّع بها كلّ إنسان. فمثلًا لكلّ إنسان اسم وطول ووزن ولون عينان وبصمة إبهام مميّزة تميّزه عن أيّ إنسان آخر. يُعرّف الصنف class الإنسانيّ هذه الصفات السابقة، بحيث أنّ كلّ كائن object إنسانيّ من هذا الصنف تكون له مثل هذه الصفات ولكنّ مع مجموعة خاصّة من القيم لها. فمثلًا الكائن من الصنف الإنساني هو إنسان قد يكون اسمه سعيد وطوله 180 سم ولون عينيه أسود وله بصمة إبهام مميّزة، وهذا الإنسان يختلف عن كائن إنسانيّ آخر، اسمه عمّار وطوله 175 سم ولون عينيه بنيّ وله أيضًا بصمة إبهام مميّزة خاصّة به، وهكذا. ندعو الصفات السابقة بالخصائص Properties، فالصنف Class يعرّف الخصائص، أمّا الكائن Object فيتمتّع بهذه الخصائص ولكن مع مجموعة قيم لها تميّزه عن كائنٍ آخر.