× ×

افضل المنصات والمواقع والمجلات التى تهتم بريادة الأعمال


1- منصة
Startup Scene
تهتم بأخبار قطاع ريادة الأعمال وعالم الأعمال
2- عرب نت
ArabNet
أهم المؤتمرات، و الروىء و برامج الإبتكار التي تركز على التكنولوجيا في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. وتنظم عرب نت مؤتمرات سنوية رئيسية حول قطاع التقنية في كل من بيروت، الرياض، دبي والكويت؛ كما تنشر الأخبار والتحليلات إلى جانب التقارير البحثية الأصيلة و التي تركز على هذا القطاع كما تنظم برامج ابتكار مصممة خصيصًا للشركات والحكومات.
3- مجلة
العربية Entrepreneur
هي الإصدار العربي من مجلة “Entrepreneur” الإنجليزية، التي انطلقت للمرة الأولى في فبراير عام 2014، والتي أصبحت مصدر موثوق في منطقة الشرق الأوسط خاصةً بالنسبة لرجال الأعمال، والهيئات الحكومية، وعشّاق التكنولوجيا، وأصحاب الشركات الناشئة.
4- جريدة
The Business Journals
وهى جريدة مهتمة بنشر كل اخبار عالم الأعمال والمال حول العالم وخصوصاً في الولايات المتحدة الامريكية كما ان لها نظرة على الشرق الاوسط والدول العربية
5- هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
Information Technology Industry Development Agency (ITIDA)
وهي منصة الكترونية خاصة بجمهورية مصر العربية تركز على قطاع التقنية من خلال العمل الدؤوب على تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات. ونالت الهيئة جوائز دولية عدة جراء الالتزام طويل الأجل والاستثمار المستمر في هذ القطاع. وتبذل ITIDA قصارى جهدها لتطوير بيئة عمل تكنولوجيا المعلومات في مصر بشكل مستدام.
6- موقع ومنصة
EgyptInnovate - إبداع مصر
وهي منصة إلكترونية للابتكار في مصر، توفر مصدرًا للإلهام والتعليم والتواصل للمبتكرين ورواد الأعمال. سنأخذك في رحلة داخل محتوى تعليمي وملهم، وأدوات عملية ونماذج، وستتمتع بحرية الدخول إلى شبكات من محاور ومساحات الابتكار حول العالم.
يهدف إبداع مصر إلى إسقاط الضوء على المبتكرين المصريين محليًا وعالميًا، وخلق نقاط التقاء فيما بينهم، وبناء مجتمعات تعاونية بين ممثلي بيئة الابتكار وريادة الأعمال المصرية. بالإضافة إلى ذلك تهدف المنصة إلى تعليم المبتكرين والشركات الناشئة عن التكنولوجيا وإدارة الابتكار.
7- الكرفان
The Caravan
هي الصحيفة الطلابية الأسبوعية التي تصدر بلغتين للجامعة الأمريكية في القاهرة ، وتقدم للمجتمع مزيجًا من التقارير والتعليقات حول الحياة في الحرم الجامعي والسياسة والفنون الشعبية والثقافة وآخر التطورات في عوالم الأعمال والعلوم والتكنولوجيا في باللغتين الإنجليزية والعربية.
8- موقع
MENAbytes
هي نشرة إعلامية عبر الإنترنت تغطي التكنولوجيا والشركات الناشئة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تأسست في عام 2017 من قبل
Zubair Naeem Paracha
، وتهدف إلى تمثيل وربط مجتمع الشركات الناشئة في المنطقة.
9- موقع
925
هو مجلة الكترونية تسلط الضوء على المحترفين في عالم الأعمال والريادة، وتحاول مشاركة اخبار وجديد قطاع المحترفين في العالم العربي اولاً بأول
10- قمة
RiseUp
هي حدث سنوي ومنصة الكتروني تسلط الضوء على بيئة ريادة الأعمال في مصر والعالم
هل لديك منصة او موقع الكتروني او شبكة اخرى تهتم بعالم الأعمال؟ وريادة الأعمال؟ وتسعى لنشر ثقافة ريادة الأعمال في المنطقة العربية؟
هل لديك موقع خاص بحاضنة أعمال او مسرعة اعمال في العالم العربي؟ شاركنا الرابط والتعريف
بالتوفيق للجميع
Hany Sewilam AbdelHamid
تكملة القراءة

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
لرواد الأعمال المبتدئين مجموعة كورسات أونلاين مقدمة من أكاديمية Udemy
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا