كيف تجتاز انترفيو القبول فى منحة دراسية؟

هناك بعض المنح الدراسية التى تحتاج إلى مقابلة شخصية للقبول فيها، والتى قد تستمر لنصف ساعة كاملة، ويكون مطلوب منك بعض الإجابات بشكل مناسب على الأسئلة الموجهة لك مع الاهتمام بفرعيات أخرى مثل الملابس وطريقة الحديث ومقدار الثقة والمرونة.

 الملابس

يجب أن تكون لائقة بمقابلة دراسة رسمية، فعليك بأن تظهر بمظهر لائق وملائم لكونك طالبا راقيا، فلا تكثر من الألوان وتزيد فى التبرج أو الملابس السواريه للطالبات، ولكن يفضل أن تكون بملابس رسمية تعكس شخصية ذات فكر وتطلع للمستقبل العلمى.

المرونة

كونك مرن فى اختيار الجامعة التى تبحث فيها عن المنحة أمر مهم جدا، بمعنى أن اختيارك لجامعة أقل شهرة من أخرى يوفر لك فرص قبول أكثر؛ لأن التنافسية تكون أقل، وهذه نقطة مهمة لاجتياز مقابلة القبول بالمنحة الدراسية.

منحة دراسية 2

علامات يجب أن تتميز بها فى المقابلة

هناك بعض الأمور التى يعتبر إظهارها أمر فى غاية الأهمية، مثل الدافع الدراسة بالخارج، والنضج فى إجاباتك والتسلح بخلفية علمية تدل على مدى إدراكك لما أنت مقبل عليه من دراسة.

أسئلة تتكرر فى هذه المقابلات

– لماذا اخترت أحد المواقع؟ وهل هذا متعلق بدراستك الحالية ومستقبلك الوظيفى؟

– هل هناك أى عواقب تخطيتها حتى تتمكن من إنهاء أو استكمال دراستك الجامعية أو للدراسة بالخارج؟

– أسئلة عن الجامعة بعينها التى تُقدم عليها أو الدولة التى ستسافر لها، مثل ما أهمية البيت الأبيض؟  أو العكس بالأدلة عن تمثيلك لبلدك الذى أنت بصدد السفر بعيدا عنه.

– قد تكون الأسئلة متعلقة بجامعتك الأصلية، مثل الأبحاث الجديدة بها وبالجامعة التى ستلتحق بها، مثل ما الذى جذبك إلى هذه الكلية؟

 

– كيف يمكنك تطبيق ما قمت بتعلمه واقعيا؟

– أسئلة عن معرفتك بالأحداث الجارية بالبلد.

– أسئلة لها جانب نفسى عن كيفية التغلب على الحنين للوطن وما إذا كانوا قد سافروا خارج البلاد من قبل أم لا.


ليصلك منشورتنا وكل جديد على الفيس بوك اضغط هنا

اقرأ ايضا

افضل تجميعة مواقع للتوظيف برا وجو مصر

المقالات

الدورات التدريبية