× ×
معارف منصة معتمدة

افضل الكورسات المجانية المقدمة من شركة unihance


افضل الكورسات المقدمة من شركة unihance تبعا لمباردة لطلاب الجامعات

شركة unihance بتقدم افضل 3 كورسات مجانية وهم:

1-كورس word مجانى وبشهادة
يعد برنامج وورد هو أشهر برنامج تحرير نصوص، ويتميز بخصائص وسمات هائلة، وسنتناول في هذه المقالة استخدامات ومميزات ميكروسوفت وورد MS Word ومجالات استخدامه.
وبرنامج وورد هو واحد من حزمة برامج أوفيس (Office)، والتي تشمل وورد (Word)، واكسل (Excel)، وأكسيس (Access)، وباور بوينت (Power Point)، وآوت لوك (Out lock).

استخدامات ومميزات ميكروسوفت وورد MS Word

1- أدوات سهلة وسريعة لتحرير النصوص:
يوفر البرنامج تحرير النصوص بعدة لغات، وبطرق سهلة في تحديد الكلمات والسطور والفقرات، ونسخها أو نقلها أو حذفها.

2- تنسيق المستند:

يوفر البرنامج أدوات سهلة لتنسيق النصوص والتحكم في حجم ونوع ولون الخط، وأدوات لتنسيق الفقرات وضبط اتجاهها ومحاذاتها وبدايتها.
كما يتيح إضافة علامات للترقيم، وترقيم تلقائي للصفحات وإضافة إطارات زخرفية للمستند وإضافة خلفيات وعلامات مائية للصفحة.
ويوفر كذلك إمكانية كتابة نصوص ثنائية وثلاثية الأبعاد بأشكال هندسية متنوعة، وإضافة ظلال لها.

3- تخطيط المستند:
يوفر برنامج وورد Word نظاماً مميزاً لتخطيط وتنظيم المحتوي المكتوب، فيوفر أدوات لتحديد العناوين الرئيسية والفرعية، ومن ثم إنشاء فهرس للعناوين مما يساعد علي الوصول إلي العنوان المطلوب.
كما يوفر البرنامج قوالب تصميمات جاهزة لنماذج من المخططات المتناسقة في الألوان والخطوط والأحجام.

4- إدراج صور ورسوم ومخططات نصية:
في برنامج الوورد أدوات تتيح إدراج صور وضبتها واقتصاصها، وإدراج رسوم ومخططات تتيح كتابة نصوص داخلها.

5- تصحيح أخطاء اللغة والتنسيق
يوفر البرنامج قاموساً لغوياً يتيح تنبيه المستخدم لوجود خطأ في النص، كما ينبه عند حدوث خطأ في تنسيق الفقرة.

6- الروابط التشعيبية والتعليقات:
يتيح البرنامج ربط نص بروابط تشعيبية داخلية (أي داخل المستند) أو خارجية (روابط لمواقع انترنت)، وإمكانية الوصول المباشر للروابط بمجرد النقر علي النص. كما يتيح كتابة هوامش سفلية وكتابة تعليقات داخل النصوص.

7- إدراج الجداول وتنسيقها:
بالبرنامج أدوات مميزة لإنشاء جداول وتنسيقها، ولتنسيق النصوص داخلها، والتحكم في شكل ولون ونمط خطوط الجدول.
كما يوفر البرنامج قوالب ونماذج جاهزة التصميم لمجموعة من أشكال وأنماط الجداول رائعة التصميم.

8- أدوات البحث والاستبدال:
يوفر Word أدوات بحث متقدمة تتيح الوصول إلي نص محدد داخل المستند بدلالة كلمة أو رقم أو رمز أو علامات الفقرات والجدول أو بدلالة التنسيق.

الكورس MS Word Essentials course هنا:

2-كورس Excel مجانى وبشهادة
ما هو برنامج (Excel) أحد برامج (Microsoft Office)، يتيح للمسخدم إنشاء وتحرير جداول البيانات والعمليات الحسابية والجداول المحورية وأدوات الرُّسوم البيانية المحتلفة، على سبيل المثال يمكنك إنشاء ميزانية شهرية أو تتبُّع نفقات العمل أو فرز وتنظيم كميات كبيرة من البيانات، بخلاف برنامج معالج النُّصوص (word)، وبرنامج العروض التقديمية (PowerPoint)، تتكوَّن مستندات برنامج (Excel) من أعمدة وصفوف وخلايا فرديَّة، يمكن أن تحتوي كل من هذه الخلايا على نص أو قيم رقمية يمكن حسابها بواسطة الصِّيغ التي توجد في البرنامج، حيث يتمُّ استخدام برنامج (Excel) في جميع وظائف الأعمال والشَّركات من الصغيرة إلى الكبيرة.

استخدامات برنامج (Excel)
يعدُّ برنامج (Excel) برنامج مهم جداً في العديد من الأعمال وله العديد من الاستخدامات منها:
إدخال البيانات.
إدارة البيانات.
المحاسبة.
التحليل المالي.
الرُّسوم البيانيَّة.
البرمجة.
إدارة الوقت.
إدارة المهام.
إدارة علاقات العملاء.
تدير أيَّ شيء تقريبا يحتاج إلى تنظيم.

الكورس :

3-كورس power point مجانى وبشهادة
يعتبر برنامج التقديم الطريقة الأسهل لإنشاء أنواعٍ من الشرائح وعرضها في المؤتمرات والاجتماعات أو في غرفة الصف.
وتتوفر عدة خيارات مجانية تتضمن LibreOffice وApache OpenOffice وSlideDog، وعلى أي حالٍ إذا احتاج المستخدم التعاون مع آخرين في العرض التقديمي يمكن الاندماج مع برامج مايكروسوفت الأخرى من مثل Word، أو عند الرغبة بأن يكون العرض التقديمي مرئيًّا لجميع سكان الكوكب ينبغي شراء بوربوينت واستخدامه، وفي حال لم يكن التكامل مع برامج مايكروسوفت الأخرى مهمًا فإن Google’s G Suite لديه برنامج عرض تقديمي ويسمح بتكاملٍ ممتازٍ مع البرمجيات الأخرى.
كما بالإمكان إدخال صور ومقاطع فيديو من الحاسوب والإنترنت، ورسم أشكال، وإنشاء كل أنواع الجداول البيانية وإدراجها. كما تتوفر طرقًا لانتقال الشرائح إلى الخارج والداخل عند التقديم، وتحريك العناصر على أي شريحةٍ حسب الرغبة بالإضافة إلى أشياءٍ أخرى.

استخدامات البوربوينت المتعددة
تفيد هذه الاستخدامات بشكلٍ خاصٍ من يخطط لإنشاء مشروع على بوربوينت، وقد قامت مايكروسوفت بتصميم بوربوينت وتطويره على مر السنين ليكون البرنامج الأكثر قربًا من المستخدم، وصحيح أن الواجهة ليست انسيابيةً وأنيقةً كبرامج التقديم الأحدث لكنه يمنح الكثير من التحكم اللطيف بالعرض التقديمي.
وهنا بعض استخدامات بوربوينت الأشهر. مع ملاحظة أنه لكسبٍ أفضل النتائج، على المستخدم أن يتبع بعض المبادئ التقديمية حتى لا يفقد اهتمام الجمهور.
يستخدم بوربوينت في تقديم المحاضرات والبحوث الدراسية والأعمال وعروض البيع الترويجية والأنشطة الأخرى المشابهة، وتعد هذه من أكثر استخدامات بوربوينت، فبدلًا عن كتابة دروس الصف على الألواح البيضاء والسوداء، يمكن ببساطةٍ إعداد المحاضرة على شرائحٍ مسبقًا وتقديمها في الصف.
يستخدم لإعداد شرائح وفيديوهات تعليمية، إذ يميل الناس أكثر إلى مشاهدة الدروس التعليمية بدلًا من قراءة 10 صفحاتٍ عن موضوعٍ ما، ذلك أنها تجعلهم يفهمون ببساطةٍ طريقة عمل وتحضير أي شيءٍ. كما تساعدهم على استيعاب المعلومات التي يحتاجونها بسهولةٍ من خلال بضع شرائح فقط.
يستخدم لصنع رسوم بيانية وملخصات بصرية وغيرها من الرسوم، يبدو هذا الأمر مذهلًا للبعض، فمن السهل جدًا إنشاء رسومٍ بيانيةٍ على بوربوينت حيث يحتوي على نماذج جاهزة من الرسوم البيانية أو القوالب ويمكن تحميلها على Hubspot.
يستخدم لإنشاء عرض شرائح صور، فيبدو بوربوينت وكأنه برنامجٌ خاصٌ بحقل الأعمال، لكن ذلك غير صحيحٍ ويمكن استخدامه أيضًا للمتعة. مثلًا إذا كان المستخدم في عطلةٍ والتقط مئات الصور لأشياءٍ وأراد أن يريها لعائلته وأصدقائه يستطيع بسهولةٍ استخدام هذا البرنامج لإنشاء شرائح صور.

الكورس:

إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
الخلاصه فى امتحان البنك الاهلى
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا