×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

20 من أفضل طرق الربح من الانترنت لعمل ثروة في 2022

20 من أفضل طرق الربح من الانترنت لعمل ثروة في 2022

فكرة الربح من الانترنت أصبحت فكرة مألوفة لمعظم مستخدمي الانترنت في الوقت الحالي، و لكن المشكلة التي يعاني منها الكثيرين هي اختيار طريقة الربح من الانترنت المناسبة للبدء بها.

بالطبع لكي تختار الطريقة المناسبة لك، فعليك أولاً التعرف وتكوين فكرة جيدة عن مجموعة كبيرة ومتنوعة من طرق الربح من الانترنت، ومن ثم تختار منها ما يناسبك وتبدأ في تنفيذها… وهذا ما سأقدمه لك اليوم.

في هذا الدليل سوف أضع بين يديك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الطرق الحقيقية والشرعية للربح من الانترنت مثل الدروب شيبنج ، والتي يمكنك من خلالها تحقيق أرباح بآلاف الدولارات، والاعتماد عليها كمصدر أولي للدخل مثل آلاف الشباب العربي غيرك الذين نجحوا في ذلك. 

طرق الربح من الانترنت (شرح مفصل لـ 20 طريقة مختلفة)

1. الربح من الانترنت عن طريق انستقرام

الربح من انستقرام

انستقرام واحد من المنصات الممتازة لتحقيق ربح من الانترنت، ولكن بطرق غير مباشرة. فمن المعروف أن انستقرام لا يعطي المال لأصحاب الحسابات حتى ولو كان المتابعين الخاصين بهم بالملايين.

ولكن بالطبع من لديه حساب به عدد جيد من المتابعين، فلديه الكثير والكثير من الطرق للربح من انستقرام، والفكرة ببساطة تقوم على استغلال المتابعين في توليد أرباح بطرق يدخل بها طرق ثالث مثل:

  • شركة تريد الترويج لمنتجاتها.
  • شركة تسويق بالعمولة.
  • ارسال الزوار لمدونة بها إعلانات ادسنس.

خطوات الربح من انستقرام

  • اختيار مجال لكي تتخصص به (نوصي باختيار مجال لديك معرفة وشغف حوله).
  • عمل حساب انستقرام احترافي.
  • البدء في نشر منشورات مفيدة وجذب متابعين.
  • الاستمرار في نشر المزيد من المنشورات المفيدة.
  • اختيار أحد طرق الربح من انستقرام.
  • البدء في توليد الأرباح.
2. الربح من الانترنت عن طريق التدوين وجوجل أدسنس

الربح من جوجل ادسنس

الربح من الانترنت عن طريق التدوين، والمشاركة في شركة جوجل أدسنس، يعد واحد من أقدم وأشهر طرق الربح من الانترنت على الإطلاق.

الفكرة هنا بكل بساطة تقوم على اختيار أحد المجالات التي تثير اهتمامك وتمتلك معرفة كبيرة حولها، والبدء في نشر مقالات حول هذا المجال، ومن ثم المشاركة في برنامج جوجل أدسنس لمشاركة الأرباح.

خطوات الربح من جوجل ادسنس

1- اختر مجال لكي تتخصص به مدونتك

هذه خطوة في غاية الأهمية وستصنع فارق كبير في نجاحك في المستقبل، ونصيحتي لك أن تختار أحد الموضوعات التي تثير اهتمامك، ودائماً ما تشعر بشغف وحب للمعرفة تجاهها.

أنا هنا مثلاً في الرابحون أخترت مجال التسويق والعمل والربح من الانترنت ليكون مجال موقعي، لأني أهتم بهذا الموضوع واسعى للمعرفة فيه دائماً، ولدي خبرة فيه تتجاوز الـ 8 سنوات.

2- قم بإنشاء موقعك الإلكتروني

إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني ليس بالأمر الصعب كما يظن البعض، ونحن في الرابحون قد تناولنا من قبل كل التفاصيل والجوانب الخاصة بإنشاء مدونة أو موقع إلكتروني.

وهذه بعض أهم هذه الموضوعات حول إنشاء المواقع والمدونات:

3- ابدأ في التدوين ونشر موضوعات جيدة لفائدة زوارك.

حاول دائماً أن تقدم قيمة وفائدة لزوارك، وقم بتزويد موقعك بموضوعات جديدة باستمرار، أيضاً يمكنك الاستعانة بأحد الكُتاب الآخرين لمساعدتك في كتابة محتوى متجدد لموقعك.

4- قم بالمشاركة في برنامج جوجل ادسنس لمشاركة الأرباح.

شركة جوجل ادسنس هي شركة تابعة لجوجل، من خلال الاشتراك بها سوف تقوم بوضع إعلانات بموقعك، وتتقاضي أنت ربح كلما ضغط أحد زوار موقعك على هذه الإعلانات أو حتى شاهدها فقط.

 

للحصول على المزيد من المعلومات حول جوجل أدسنس، قم بزيارة مقال الربح من جوجل أدسنس.

5- احصل على أكبر عدد من الزوار لموقعك

معدل الزوار لموقعك يعد العنصر الحيوي والمحوري الأول لتحقيق أرباح من هذه الطريقة، وفي الحقيقة لتحقيق أرباح جيدة من ادسنس فيجب أن يحصل موقعك على عدد كبير من الزوار.

لذا تجد الكثير من الناشرين يعتمدون على طريقة Adsense arbitrage لتوليد أفضل معدل ممكن من الربح.

3. الربح من الانترنت عن طريق خدمات اختبار كفاءة المواقع

الربح من اختبار كفاءة المواقع

هناك مواقع متخصصة في تقديم خدمات من نوع خاص لأصحاب المواقع، هذه الخدمات هي اختبار جودة وكفاءة المواقع الإلكترونية وتوافقها مع خبرة الزائر ومدى رضاه.

هذه المواقع بالطبع ليس لديها العمالة الكافية للقيام بفحص كل موقع ويب لاعطاء تقارير حقيقة للعملاء حول مواقعهم، لذلك فهي تمكن الآخرين من القيام بالتسجيل، والبدء في اختبار مواقع العملاء وفحصها مقابل نسبة من الأرباح.

طريقة الربح من الانترنت هذه مناسبة جداً لك في حالة كان لديك الخبرة الكافية في التعامل مع المواقع، ويمكنك فحص هذه المواقع لمعرفة نقاط الضعف والقوة الخاصة بها، مثل سرعتها في التحميل ومدى توافق الألوان معاً، وسهولة الاستخدام…الخ.

وإليك قائمة بأهم المواقع التي يمكنك الربح منها عن طريق تقييم المواقع:

  • User Testing
  • Userfeel.com
  • TryMyUI
  • Userlytics
4. الربح من الانترنت عن طريق العمل الحر

الربح من العمل الحر

تعد هذه الطريقة واحدة من أفضل وأسهل طرق الربح من الانترنت، وفيها تقوم بالاشتراك في أحد الشركات التي تعمل كوسيط بين مقدمي الخدمات والذين يريدون الحصول عليها.

بالطبع للربح من هذه الشركات فأنت ستقوم بدور مقدم الخدمات، إذا كنت تجيد أي من المهام الآتية: الكتابة، التصميم، البرمجة، الترجمة، الرسم، إعداد المقدمات، والمراجعات، تعديل الفيديوهات، التصوير، أو لديك أي مهارة أخرى ويحتاجها غيرك، فيمكنك الربح من هذه الشركات.

خطوات العمل والربح من منصات العمل الحر

1- قم بتعلم أو تطوير أي مهارة لديك

الجدير بالذكر أن منصات العمل الحر تغطي تقريباً كل المجالات التي تتخيلها، لذلك أي شخص مع القليل من المهارات في أي شيء تقريباً يمكنه الربح من هذه المنصات.

2- قم بالاشتراك في أحد منصات العمل الحر

هناك الكثير من هذه المنصات منها العربية ومنها الأجنبيه، وأيضاً ستجد بعضها متخصص في مجال بعينه، والبعض الآخر عام ويضم الكثير من المجالات (سوف يتم ضم قائمة بهذه المنصات بعد قليل).

3- قم بتقديم خدماتك وابدأ في حصد أرباحك

حاول دائماً تقديم شيء ذا قيمة عالية، واسعى دائماً لصقل مهاراتك وتطويرها في المجال الذي تنوي العمل به، أعمل دائماً على كسب رضا كل عميل يقوم بطلب خدمتك.

 

4- تصفح الخدمات التي يقدمها الآخرين

يمكنك بعد الاشتراك أو حتى قبل الاشتراك تصفح الخدمات التي يقدمها الآخرين، والتعرف علي سر نجاح الخدمات الأكثر مبيعاً، ومن ثم تطوير نفسك لرفع قدرتك على المنافسة.

أهم منصات العمل الحر

1- Fiverr

هي منصة العمل الحر الأهم والأشهر والأنجح على مستوى شبكة الانترنت، تقوم فكرتها على كونها سوق للخدمات الصغيرة التي يبدأ سعرها من 5 دولار، ولكن بالطبع يمكن من خلالها تقديم خدمات بمبالغ كبيرة جداً قد تصل لآلاف الدولارات.

2- Freelancer

أكبر منصة عالمية في مجال العمل الحر، من خلالها يمكنك الحصول على وظيفة من المنزل، عن طريق القيام بتنفيذ المهام طويلة الأجل والمشروعات لأصحاب البيزنس.

3- Microworkers

منصة رائعة لتنفيذ المهام الصغيرة جداً، يمكنك الاشتراك فيها، والبحث عن ما يطلبه أصحاب الأعمال، والقيام بتنفيذ المهام بمقابل مادي مجدي جداً.

يقوم أصحاب الأعمال بعرض الوظائف أو المهام الصغيرة وتفاصيلها والسعر الذي يودون دفعه في المقابل، تتصفح أنت مئات المهام التي لم تتم بعد، وبمجرد أن تجد المناسب لك تضغط زر لتبدأ في التنفيذ.

4- Upwork

منصة رائعة أخرى لتنفيذ المهام بكل أنواعها وأحجامها، ولكنها مشهورة بمجالات الكتابة والتسويق وعمل تطبيقات الهواتف الذكية.

5- Etsy

Etsy في الأساس عبارة عن منصة لبيع المنتجات المصنوعة بالايدي، والتي تمتلك لمسة إبداعية، ولكنه أيضاً سوق رائعة لبيع التصميمات القابلة للطباعة.

لو كان لديك مهارات في التصميم، ويمكنك عمل تصمييمات ابتكارية يدوية قابلة للطباعة فهذه المنصة هي طريقك الأمثل للربح من الانترنت.

6- One Hour Translation

كما أن الكتابة فن، الترجمة أيضاً فن، إذا كانت لديك مهارات متقدمة واحترافية في الترجمة فعليك ومنصة One Hour Translation. 

هذه المنصة متخصصة في تقديم خدمات الترجمة الاحترافية، سوف تقوم بتطبيق معايير صارمة معك عند قبولك، ولكن الترجمة هناك لها سعر آخر.

7- Shutterstock

أشهر منصة على مستوى العالم في تجارة الصور، يمكنك التسجيل لديهم والبدء في بيع صورك التي قمت بتصويرها بنفسك، لذا هذه المنصة مناسبة فقط للمصورين، وخصوصاً المحترفين منهم الذين يريدون الربح من الانترنت من خلال التصور الفوتوغرافي.

8- خمسات

منصة عربية متخصصة في الخدمات الصغيرة التي يبدأ سعرها من 5 دولار أيضاً، وفكرتها مأخوذة من فكرة فايفر.

5. الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة

الربح من التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة من أهم المجالات الموجودة حالياً للربح من الانترنت، وهو باختصار أن تقوم بتسويق منتجات أو خدمات الغير مقابل عمولة محددة، وتحصل على عمولتك عند اتمام عملية البيع.

في الحقيقة ليس من الضروري أن تكون العمولة مقابل عملية بيع، فهناك الكثير من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة تسمي شركات CPA، والتي تقدم عمولات مقابل الكثير من الخدمات التسويقية الصغيرة مثل تنزيل التطبيقات، أو التسجيل في المواقع، أو ادخال البيانات الشخصية..الخ.

نظام التسويق بالعمولة اشتهر جداً في الآونة الآخيرة، وذلك لأنه يمثل حل عبقري وناجح للمعلن (صاحب المنتج) وللمسوق بالعمولة (أنت).

فمن خلاله يستطيع المعلن زيادة نسبة مبيعاته بشكل كبير نتيجة وجود عدد كبير من المسوقين الذين يعملون لصالحه، والمسوق أيضاً من خلال هذا النظام يستطيع تحقيق أرباح ممتازة من سلعة لا يمتلكها. كما أن المسوق هنا لديه الفرصة لاختيار ما يريد من سلع أو خدمات للتسويق لها.

نتيجة مميزات التسويق بالعمولة، فقد قامت الكثير من الشركات في الآونة الأخيرة بفتح نظام لمشاركة الأرباح، وأيضاً هناك الكثير من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة بشكل أساسي.

وهذه قائمة ببعض أهم شركات التسويق بالعمولة:

  • Commission junction
  • Amazon
  • ClickBank
  • ShareASale
  • Linkshare

أيضاً مؤخراً بدأت فكرة التسويق بالعمولة بالانتشار في منطقتنا العربية، فهناك الكثير من المتاجر المشهورة مثل جوميا ونمشي وسوق دوت كوم لديها نظام للتسويق بالعمولة، ويمكنك كعربي العمل والربح من خلالهم بصورة سهلة.

الشيء الرائع أن فكرة التسويق بالعمولة ليست مرتبطة بمجال ما، ولكنها فكرة تسويقية تستخدمها الكثير من الشركات والمتاجر ومقدمي الخدمات، ولذا يمكنك التربح بالتخصص في أي مجال تريد.

ويمكنك أيضاً التربح بأي طريقة تريد: موقع ويب، حساب سوشيال ميديا لديه متابعين، قناة يوتيوب…الخ.

مثال أنتِ فتاة عشرينية ولديكِ حساب انستقرام لديه عشرات الآلاف من المتابعين، والذي تتحدثين فيه عن العناية بالبشرة… لما لا تبحثين عن شركات مستحضرات تجميل توفر برامج تسويق بالعمولة، وتقومي بالتسويق لمنتجاتهم بالعمولة.

شروحات عن التسويق بالعمولة والربح منه

6. الربح من الانترنت عن طريق استثمار الأموال

الربح من الاستثمار أونلاين

هذه الطريقة لمن يمتلكون فائض مالي ويريدون استثماره وتحقيق ربح من خلاله على الانترنت، طرق الاستثمار على الانترنت تشبه إلى حد كبير الاستثمار على أرض الواقع.

الاستثمار من خلال الانترنت بشكل عام يعني استخدام الأموال بطريقة ذكية لتوليد عوائد جيدة مثلما على أرض الواقع، هناك الكثير من الطريق لاستثمار الأموال على الانترنت.

وهذه قائمة قصيرة بأربع طرق رئيسية للاستثمار عبر الانترنت:

1- الاستثمار أونلاين عن طريق الشراء ثم البيع مع تحقيق هامش ربح.

يمكننا أن نرى الاستثمار على الانترنت في هذا النوع بوضوح جداً في حالة التجارة في أسماء النطاقات (اسم النطاق، هو الجزء الفريد في رابط الموقع مثال: alrab7on.com).

أيضاً هناك من يتاجر في مواقع الويب نفسها، وذلك عن طريق الموقع الشهير Flippa الذي يمكنك من بيع وشراء المواقع أو اسماء النطاقات.

2- الاستثمار أونلاين عن طريق شراء المشروعات الواعدة

هناك الكثير من المشروعات الذكية التي ظهرت في الآونة الأخيرة والتي تم شراءها من قبل حيتان الانترنت، مثل تطبيق WhatsApp والذي قام فيسبوك بشراءه، وموقع سوق دوت كوم الذي قام أمازون بشراءه.

في الحقيقة للاستثمار في المشروعات الواعدة ليس من الضروري أن تمتلك رأس مال يقدر بمليارات الدولارات، ولكن الاستثمار موجود دائماً بكل الأحجام.

3- الاستثمار أونلاين عن طريق تبني العقول الواعدة

هناك الكثير من الأفكار الإبداعية الرائعة التي تظل حبيسة العقول، لأنه ليس هناك من يتبناها ويحولها لحقيقة. يمكنك الوصول لاحد أصحاب هذه العقول والاستثمار معه في تنفيذ فكرته وتحقيق أرباح خيالية.

ولكن عليك التعامل بذكاء وحكمة للوصول للشخص المناسب، ومن ثم قياس فكرته على مقياس الاستثمار العملي والتأكد من ربحية الفكرة قبل أي شيء.

4- الاستثمار أونلاين عن طريق تداول الأوراق المالية (البورصة)

البورصة أو تداول الأوراق المالية هو نظام يسمح لك بتداول الأسهم لكبري الشركات، وأيضاً السندات الحكومية. يمكنك من خلال الاشتراك في أحد شركات البورصة المحلية أو العالمية شراء أسهم وبيعها بعد فترة لتحقيق هامش ربح جيد.

7. الربح من الانترنت عن طريق تطبيقات الجوال

الربح من تطبيقات الجوال

في الماضي كانت فكرة إنشاء تطبيق فكرة تكاد تكون خيالية للكثيرين، ولكن الآن ومع ظهور برامج عمل التطبيقات أصبح فكرة إنشاء تطبيق والربح منه فكرة في متناول الكثيرين.

خطوات الربح من تطبيقات الجوال

1- ابحث عن فكرة لعمل تطبيق

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على فكرة تطبيق، ولكن الفكرة الرئيسية هي ايجاد مشكلة أو احتياج لدي مستخدمي الهاتف، والعمل على حل المشكلة أو تلبية الاحتياج من خلال التطبيق.

مثلاً: مستخدم الهاتف يحتاج لخلفيات وصور، ويحتاج لألعاب، ويحتاج لأغاني وموسيقى…الخ.

أي تطبيق تقوم بعمله لتوفير أي من هذه الأشياء يمكنه أن يكون فكرة رائعة، ولكن بالطبع هناك الأفكار الإبداعية الأخرى مثل مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات التعليمية وتطبيقات تحسين الإنتاجية…الخ.

2- قم بعمل التطبيق

هناك الكثير من الطرق لعمل تطبيق جوال ومنها:

  • استخدام أحد أدوات عمل التطبيقات بشكل سهل مثل: Andromo أو AppyPie أو GoodBarber.
  • الاستعانة بمبرمج مستقل.
  • الاستعانة بشركة برمجة متخصص.
  • تعلم البرمجة والقيام بعمله بنفسك.
  • الاعتماد على أحد منصات العمل الحر مثل فايفر لاختيار مستقل لعمل التطبيق.

3- قم بالترويج للتطبيق واحصل على عملاء لتحميله على أجهزتهم.

هذه الخطوة تعتمد بشكل أساسي على جودة التطبيق، ولكن بالطبع عليك بعمل جهود تسويقية لكي تحصل على عدد تحميلات مناسب لتحقيق ربح.

ومن الطرق المهمة للتسويق لتطبيق جوال:

  • الاعتماد على التسويق عبر المؤثرين.
  • عمل حملات إعلانية مدفوعة على السوشيال ميديا.
  • استخدام استراتيجية التسويق بالمحتوى (أي التدوين في الموضوعات المرتبطة بمجال التطبيق.

4- ابدأ في استخدام أحد طرق الربح من تطبيقات الجوال.

نعم هناك الكثير من الطرق والاستراتيجيات للربح من تطبيقات الجوال، ولكني لن أذكرها هنا لكي لا يطول هذه الجزء أكثر من ذلك… فهناك الكثير من طرق الربح من الانترنت التي مازلت أريد أن اضعها أمامك.

8. الربح من الانترنت عن طريق التجارة الإلكترونية

الربح من التجارة الإلكترونية

لا يمكنني تناول مقال يتحدث عن طرق الربح من الانترنت في الوقت الحالي ولا أضع التجارة الإلكترونية به. فمن المعروف للجميع أن التجارة الإلكترونية في عصر كورونا الذي نعيشه لم تعد مجرد خيار، ولكنها ضرورة وحل لمشكلة يعاني منها كل البشر الآن.

الأسباب التي تجعل البدء في التجارة الإلكترونية خيار ممتاز في الوقت الحالي

  • تفشي فيروس كورونا والذي جعل أغلب الناس تفضل التسوق دون احتكاك مباشر بالآخرين، وبالمناسبة هذا لن يتغير بإنتهاء الأزمة.
  • تجربة الشراء أونلاين أسهل وأكثر مرونة وتوفيراً للوقت.
  • هناك الكثير من المنصات التي تقدم حلول رائعة تجعل تجربة إنشاء متجر تجربة سهلة وبسيطة للجميع (سنتناول ذلك لاحقاً).
  • في الآونة الأخيرة أصبحت الحكومات تدعم فكرة الشراء و الدفع أونلاين.

الجدير بالذكر أن فكرة التجارة الإلكترونية هي واحدة من أكثر طرق الربح من الانترنت أهمية، والفكرة بكل بساطة أنك سوف تقوم ببيع المنتجات من خلال شبكة الانترنت.

من الممكن أن يكون هذا المنتج ملموس أو غير ملموس، كما أنه من الممكن بيع الخدمات بدل المنتجات أيضاً، والشيء الرائع أنه ليس من الضروري أن تمتلك منتج من الأساس… تابع وستفهم.

خطوات البدء في التجارة الإلكترونية

  1. قم باختيار أحد أفكار المتاجر الإلكترونية.
  2. قم بتحديد المصدر الذي سوف تحصل من خلاله على المنتج، هل ستقوم بشراءه من أحد المصانع أو المتاجر الكبيرة، أم ستقوم بتصنيعه بنفسك أم ستحصل عليه بطريقة دروب شيبنج.
  3. قم ببناء متجرك الإلكتروني، وقم بضبطه لبدء البيع من خلاله.
  4. قم بتسويق متجرك الإلكتروني لتحقيق المبيعات.
  5. ابدأ في البيع من خلال متجرك الإلكتروني وقم بتحقيق الأرباح، واعمل دائماً على تطوير البيزنس الخاص بك.

ما هو أفضل وأسهل خيار للبدء في التجارة الإلكترونية ولماذا؟

في الحقيقة كحال عالم التكنولوجيا والانترنت المرن جداً… كهذا أيضاً التجارة الإلكترونية تتميز بالمرونة وتوافر الكثير من الخيارات.

فمثلاً هناك الكثير من الخيارات البسيطة والسهلة للبدء في التجارة الإلكترونية (سوف أتناول واحداً منها في نقطة مستقلة بالأسفل).

ولكننا هنا سوف نتحدث عن الخيارات الاحترافية، أي إنشاء متجر احترافي مستقل والبيع من خلاله، ولكن حتى هذه الحالة بها الكثير من الخيارات وأهمها:

  1. الاستعانة بـ منصات التجارة الإلكترونية.
  2. الاستعانة بمبرمج محترف لعمل المتجر.
  3. استخدام ووردبريس وإضافة WooCommerce.

ولكن ما هو الخيار الاحترافي الأفضل، والذي يمكنك أن تبدأ به بأسرع وقت وبأسهل الطرق؟

  • إمكانية امتلاك تطبيق مجاني لمتجرك.
  • إمكانية ربط المتجر بشكل مباشر مع فيسبوك وانستقرام.
  • إمكانية ربط متجرك مع الكثير من شركات الشحن والدفع بضغطة زر.
  • إمكانية إنشاء متجر متعدد التجار.
  • لديهم خدمة تسمى اطلق متجري والتي من خلالها سوف يقومون نيابة عنك بضبط كل شيء في متجرك بشكل كامل وجعله جاهزاً تماماً.
  • لديهم تعاقدات خاصة مع أفضل شركات الشحن في معظم الدول العربية بأسعار تنافسية.

 

للتأكد من الحصول على الخصم الحصري اتبع الخطوات بالأسفل:

1. قم بالذهاب للرابط بالأسفل (تأكد من استخدام الرابط بالأسفل للحصول على الخصم)

رابط الخصم الحصري لزوار الرابحون في منصة اكسباند كارت

2. اختر الباقة المناسبة لك ثم اضغط على زر اطلبه الآن في الباقة التي تريد.

3. قم بكتابة اسم النطاق الذي تريد لمتجرك الإلكتروني ثم اضغط زر “اختيار”، (في حال كان اسم النطاق متوفراً اضغط زر “الاستمرار”.

4. في صفحة ملخص الطلب قم بالضغط على زر “استمرار”.

5. سيتم نقلك لصفحة مراجعة الطلب، وستجد أن كود الخصم تم تفعيله كما هو موضح في الصورة بالأسفل:

خصم خاص للرابحون في اكسباند كارت

6- قم بضغط زر الدفع، وقم باتمام عملية الدفع.

7- ابدأ في اطلاق متجرك الإلكتروني الاحترافي وابدأ في البيع أونلاين.

ملحوظة: في حالة كنت تود تجربة منصة اكسباند كارت بشكل مجاني تماماً قبل شراء أي باقة مدفوعة، فيمكنك إنشاء متجر إلكتروني مجاني من خلال الرابط بالأسفل:

9. الربح من الانترنت عن طريق الفيسبوك

الربح من الفيسبوك

الكثيرون يعتقدون أن الربح من الفيسبوك ينبع فقط من كونه منصة إعلانية، والتي يمكن استخدامها لتوليد أرباح بطرق غير مباشرة (في الحقيقة لا أحد ينكر قوة فيسبوك التسويقية).

ولكن هذا الاعتقاد الضيق عن فكرة الربح من فيسبوك ينطبق فقط على الماضي، أما الآن فهناك طرق مباشرة للربح من الفيسبوك (نعم الأرباح ستصلك من خلال فيسبوك مباشرة)، ومن أهمها:

10. الربح من الانترنت عن طريق تجارة الفوركس (Forex)

الربح من الفوركس

Forex هو اختصار للمصطلح باللغة الإنجليزية Foreign Exchange Market، وهو سوق هائل للتبادل والتجارة في العملات الأجنبية، والذي يقدر التعامل اليومي به بتريليونات الدولارات (أي آلاف المليارات).

فكرة تداول الفوركس تقوم ببساطة على شراء العملة في الوقت الذي يكون سعرها منخفض، وبيعها عندما يرتفع سعرها، ولكن ما يجعل الأمور أكثر تشويقاً وإمكانية لتحقيق أرباح طائلة هو نظام الرافعة المالية الذي توفره شركات الفوركس.

ونظام الرافعة المالية هذا (Financial Leverage) يسمح للمضارب بالمضاربة بمبالغ كبيرة دون الحاجة لدفع قيمة التداول كاملاً، حيث يحتاج فقط لوضع إيداع صغيرمثل 100 دولار (يسمى الهامش)، والذي من خلاله يمكن المضاربة بقيمة تداول قد تصل لـ 50 ألف دولار.

من خلال نظام الرافعة المالية يمكن من خلال مبلغ مبلغ صغير كـ 100 دولار تحقيق أرباح تقدر بمئات الدولارات، ولكن على الناحية الأخرى يمكن خسارة الـ 100 دولار في غمضة عين.

في الحقيقة هذا المجال ليس للجميع، وهو يحتوي على الكثير من المعلومات والأفكار المغلوطة، والكثيرين يحققون خسائر من خلاله بسبب عدم الفهم الكافي قبل البدء فعلياً.

ولكن على الجانب الآخر هناك الكثيرون أيضاً الذين يحققون أرباح تقدر بآلاف الدولارات الشهرية من خلال تجارة الفوركس.

11. الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب

الربح من اليوتيوب

اليوتيوب هو ثالث أكبر موقع على مستوى العالم من حيث الشهرة ومعدل الزوار، كما أنه ثاني أكبر محرك بحث على مستوى عالم الانترنت. هناك آلاف الأشخاص حول العالم بل مئات الآلاف الذين يربحون من اليوتيوب بشكل يومي.

كل ماعليك فعله لكي تنضم لهذه القائمة وتبدأ في الربح من اليوتيوب، أن تقوم بعمل فيديو يستحق المشاهدة.
وتقوم برفعه على اليوتيوب، وتشارك في برنامج مشاركة الأرباح الذي يتيحه جوجل أيضاً للربح من الفيديوهات.

لن نتحدث كثيراً هنا عن يوتيوب وخطوات الربح من خلاله، لأننا قمنا بتغطية كل النقاط والجوانب الخاصة به في موضوعات منفصلة

12. الربح من الانترنت عن طريق مواقع اختصار الروابط

الربح من اختصار الروابط

شركات اختصار الروابط، هي شركات يمكنك وضع أي رابط بها لتعطيك رابط آخر قصير، كل من يزور هذا الرابط يشاهد بعض الإعلانات قبل الذهاب لعنوان الويب المقصود.

بعض مواقع اختصار الروابط، هي في الأساس شركات إعلانية، وهي تشارك جزءاً من أرباحها لكل شخص يختصر روابطه من خلالها.

سوف تعطيك هذه الشركة نسبة من أرباحها في حال حصلت على زيارات جيدة للراوبط المختصرة من خلالها. الشيء العبقري في هذه الشركات، أنها تسمح لك باختصار أي روابط سواء كنت تمتلكها أو لا تمتلكها.

لذلك عالم الانترنت بين يديك لتختر منه ما يناسب جمهورك من روابط، ومن ثم تبدأ في الربح.

للحصول على المزيد من المعلومات قم بقراءة المقال بالأسفل:

13. الربح من الانترنت عن طريق موقع أمازون

الربح من أمازون

شركة أمازون واحدة من الشركات الرائدة في عالم الانترنت، وهي واحد من الشركات التي يربح منها الشباب ملايين الدولارات كل شهر.

ربما البعض يعرف أن أمازون توفر برنامج للتسويق بالعمولة هو الأفضل على مستوى شبكة الانترنت، ولكن ما لايعرفه الكثيرون أن هناك خمس طرق أخرى للربح من امازون بالإضافة لطريقة الربح من برنامج التسويق بالعمولة خاصتهم

14. الربح من الانترنت عن طريق جوجل

الربح من جوجل

لا تقلق هذا ليس خطاً… فأنا متذكر جيداً أن الطريقة الرابعة للربح من الانترنت كانت عن جوجل أدسنس، ولكني هنا أتحدث عن شيء آخر، أو لنقل شيء أكبر وأكثر اتساعاً.

مثل حالة أمازون هكذا جوجل… فالكثيرون يعرفون الربح من جوجل أدسنس، ولا يعرفون باقي الطرق الممكنة للربح من جوجل، فهناك 10 طرق مختلفة يمكنك من خلال الربح من جوجل.

15. الربح من الانترنت عن طريق البيع عبر Facebook Marketplace

الربح من متجر فيسبوك

هل تتذكر عندما كنت أتحدث عن الربح من التجارة الإلكترونية… لقد ذكرت أن هناك الكثير من الخيارات البسيطة والسهلة للبدء في التجارة الإلكترونية وأنني سأتناول واحدة منها… فقد كنت أقصد هنا البيع عن طريق متجر فيسبوك المجاني.

فيسبوك ماركت بليس عبارة عن خدمة مجانية أتاحها فيسبوك منذ عدة سنوات، تسمح لك هذه الخدمة من عرض أي منتج تريد أن تبيعه أمام من بريدون الشراء، فهو بمثابة سوق لعرض المنتجات وبيعها بين مستخدمي فيسبوك.

طريقة إضافة المنتج شيء في منتهى السهولة، وأيضاً فيسبوك يعمل بنظام التوزيع الجغرافي، فهو يُظهر المنتجات التي أصحابها متواجدين في القاهرة أمام مشترين محتملين يعيشون أيضاً في القاهرة.

فيسبوك ماركت بليس يمثل فرصة مجانية رائعة وسهلة التنفيذ لتحقيق أرباح من خلال بيع المنتجات.

16. الربح من الانترنت عن طريق مواقع رفع الملفات

الربح من رفع الملفات

مواقع رفع الملفات هي من ناحية أخرى مواقع لتنزيل الملفات، يستخدمها الكثير من مستخدمي الانترنت لتنزيل الملفات التي رفعها شخص آخر من قبل. 

هذه الشركات أو المواقع هي مواقع إعلانية في المقام الأول، فهي تقدم خدمة تنزيل الملفات بصورة مجانية للمستخدمين مقابل مشاهدة إعلانات خاصة بهم.

هذه الإعلانات تحقق لهم أرباح جيدة، وهم يقومون بمشاركة جزء من هذه الأرباح مع أصحاب الملفات، وأنت من الممكن أن تكون واحد منهم.

أنت كمتطلع للربح من هذه الشركات لاستضافة الملفات، كل ما عليك فعله أن تجد ملفات يحتاجها الآخرون وتقوم برفعها على أحد هذه الشركات، و من ثم تقوم بجعل الناس يقومون بتحميل هذه الملفات من خلالك، ومن ثم تحصل على ربح.

للحصول على المزيد من المعلومات حول الربح من رفع الملفات قم بزيارة الرابط بالأسفل:

الربح من رفع الملفات في تقرير شامل

17. الربح من الانترنت عن طريق المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي

الربح من المتابعين على السوشيال ميديا

لقد تناولت بالأعلى وفي طرق مستقلة الربح من الفيسبوك، والربح من انستقرام، والربح من يوتيوب، ولكن لقد تعمدت ذكر هذه الطريقة كطريقة مستقلة لكي ألفت انتباهك أنه يمكنك تحقيق ربح من خلال متابعينك على أي موقع تواصل اجتماعي.

والفكرة هنا ببساطة تقوم على الحصول على متابعين لهم ولاء تجاهك، ومن ثم البدء في ترويج أي شيء لهم… سواء بيع خدمة أو منتج خاص بك أو منتجات خاصة بشركات أخرى بنظام العمولة.

أيضاً هناك الكثير من الشركات التي تسعى للتواصل مع المؤثرين على السوشيال ميديا، وتعرض عليهم مبالغ جيدة مقابل ذكر العلامة التجارية الخاصة بهم وتشجيع المتابعين على الشراء.

نقاط مهمة حول الربح من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي

1. التخصص مهم جداً هنا، فالشركات دائماً تسعى للمؤثرين في المجالات التي ترتبط بمنتجاتهم، فمثلاً لو كنتي خبيرة مكياج ستجذبين شركات مستحضرات التجميل لكي تعلن لديكِ.

2. تقديم قيمة وفائدة للجمهور هو الطريق الوحيد لكسب جمهور، عليك أن تتذكر أن جمهورك لن يثق بك ولن يتابعك من الأساس إن لم تقدم له معلومات ونصائح مفيده وتساعده على حل مشاكله.

3. لا تكن متحيزاً من اجل الربح، جمهورك سوف يتوقف عن متابعتك إذا شعر أنك تروج لشيء فقط من اجل تحقيق أرباح.

18. الربح من الانترنت عن طريق موقع جوميا

الربح من موقع جوميا

جوميا يعد واحد من المتاجر المشهورة جداً في المنطقة العربية وخصوصاً في مصر والجزائر والمغرب وتونس، وهو يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في هذه الدول.

وفي الحقيقية موقع جوميا يقدم حلول وأفكار رائعة، والتي من خلالها يحقق الكثير من الشباب العربي أرباح ممتازة منه. بالطبع هو يقدم برنامج تسويق بالعمولة رائع ولكن هذا ليس كل شيء.

فجوميا أيضاً يقدم برنامج يسمى j-Force يمكنك من خلاله الشراء من حسابك الشخصي لصالح الآخرين مع تحقيق عمولات ممتازة.

وأيضاً من خلال جوميا يمكنك امتلاك متجرك الإلكتروني الخاص وبيع منتج الخاص بشكل سهل، والاستفادة من حلول الشحن والدفع التي تقدمها جوميا.

لقد قمت في مقال سابق بشرح هذه الطريق الثلاثة بشكل مفصل وبالصور التوضيحية، وهذا رابط المقال:

كيفية الربح من موقع جوميا (دليل شامل ومفصل)

19. الربح من الانترنت عن طريق تأدية المهام لأصحاب البيزنس

الربح من تأدية المهام لأصحاب البيزنس

هذه الطريقة للربح من الانترنت تشبه إلى حد كبير طريقة الربح من منصات العمل الحر، ولكن الفكرة هنا أنك ستقوم بالتعامل مباشرة مع الشركة أو صاحب البيزنس.

الفكرة هنا أنك ستقوم باستخدام المهارات التي تمتلكها بالفعل، وتحاول من خلال معارفك ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي الوصول لاصحاب البيزنس أو الشركات، وعرض مهاراتك لهم في مقابل مادي حسب الاتفاق.

بالطبع هناك فرصة دائماً لتعلم مهارات جديدة، وذلك في حال وجدت أن هناك طلب كبير عليها.

وإليك قائمة لبعض المهام والأعمال المطلوبة جداً في عالم البيزنس أونلاين:

  • إدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.
  • تصميم الصور والشعارات والبانرات.
  • تصميم وتعديل وإنشاء الفيديوهات.
  • الكتابة والترجمة والمراجعة والتدقيق اللغوي.
  • تحسين محركات البحث.
  • برمجة وتصميم المواقع.

الجدير بالذكر هنا أن موقع لينكدإن يمثل وسيلة رائعة للوصول لاصحاب البيزنس والشركات، كما أنه بنشاطك الذكي والمدروس على هذا الموقع يمكنك جذب أصحاب البيزنس هؤلاء إليك دون أن تبادر أنت لعرض خدماتك.

20. الربح من الانترنت عن طريق امتلاك مشروع أونلاين

الربح من إنشاء مشروع أونلاين

تحدثنا في طريقة من طرق الربح من الانترنت عن التدوين وجوجل أدسنس، وفي أخرى عن إنشاء متجر إلكتروني.

ولكن في الحقيقة هناك الكثير من الأفكار والطرق الأخرى لتحقيق ربح من الانترنت من خلال إنشاء مشروع، سواء عن طريق موقع ويب أو عن طريق تطبيق للهواتف الذكية، أو حتى من خلال مواقع أخرى لا تمتلكها أنت.

الأفكار هنا لا نهائية، ولكن المفتاح يتلخص في الآتي: تعرف على احتياجات مستخدمي الانترنت، أو المشكلات التي يودون حلها، وقم بعمل مشروع لحل هذه المشكلات أو لتلبية هذه الاحتياجات.

وللتعرف على مجموعة رائعة من هذه الأفكار عليك العودة للمقال بالرابط بالأسفل:

10 أفكار مشاريع اونلاين يمكنك الثراء من خلالها

نصائح هامة جداً لنجاحك في الربح من الانترنت

 

1- ليس من الضروري أن تقوم بعمل كل شيء بنفسك

الشيء الرائع بخصوص الربح من الانترنت أن ليس من الضروري أن تقوم بتنفيذ كل شيء بنفسك، فدائماً يمكنك الاستعانة بآخرين لتنفيذ المهام التي لا تجيدها.

من خلال الانترنت يمكنك الوصول لمحترفين في كل المجالات التي ربما تخطر على بالك، ويمكنك من خلال دفع مبلغ مالي بسيط تأجير أحدهم لعمل ما تريد وتجاوز أي عقبة من الممكن أن تواجهك.

مثلاً لو كنت تريد البدء في الربح من اليوتيوب فستجد هناك أشخاص من الممكن أن يساعدوك في تعديل الفيديوهات، وترويج قناتك، وتصميم مقدمات احترافية لقناتك…الخ. هذا بالطبع يندرج على أي طريقة أخرى.

أعلم ما يدور في ذهنك الآن… كيف سأصل لهؤلاء المحتوفين لمساعدتي… لا تقلق فقد كتبت لك مقالاً خصيصاً لمساعدتك في هذا هذا، وإليك الرابط:

هل يتوقف عملك على اتمام مهمة معينة؟ إليك الحل

2- موضوعات أخرى عن الربح من الانترنت أوصي بقراءتها

أعلم جيداً أنني وضعت الكثير من الروابط بالأعلى، ولكن في الحقيقة الروابط التي سوف أضعها بالأسفل الآن هي لموضوعات اعتقد أنك تحتاجها بشدة، فهي ستمنحك المنظور والفكر الصحيح حول فكرة الربح من الانترنت بشكل عام

3- الربح من الانترنت عمل مثله مثل أي عمل

فهو يحتاج بعض الاستثمار، ويحتاج لجهد ووقت وتركيز علاوة على الاستمرار في التعلم والمعرفة وتطوير الذات.

وهذا ما قمنا بتلخيصه في المنشور التالي على حسابنا على انستقرام (بالمناسبة أنصحك بشدة بمتابعتنا على انستقرام لأننا ننشر الكثير من المعلومات المهمة هناك بشكل بسيط وجذاب).

  •  

4- هناك طرق لا نهائية للربح من الانترنت

هناك الكثير والكثير من الطرق ولكنها جميعاً تندرج تحت أقسام رئيسية مثل أرض الواقع تماماً، وهناك الكثير من التخصصات والمجالات التي يمكن من خلالها تحقيق ربح من الانترنت.

وهذه هي الخطوط العريضة الأساسية التي يستخدمها معظم الناس لتحقيق ربح من خلال الانترنت:

  • القيام ببيع شيء من خلال الانترنت مثل سلعة أو خدمة.
  • القيام بتقديم شيء مجاني والربح من خلال الإعلانات.
  • القيام بتقديم خدمات للغير مقابل المال (تشبه فكرة التوظيف ولكنها أكثر مرونة).
  • استثمار المال لتوليد أرباح مثل الاستثمار في الإعلانات لجذب زوار ومن ثم تحقيق ربح منهم.

اقرأ أيضاً: أهم 12 طريقة لاستلام أرباحك من عملك على الإنترنت

5- مهارة واحدة أوصيك بتعلمها

لو كان هناك مهارة واحدة أنصحك بتعلمها لتخطو أول خطوة تجاه الربح من الانترنت فهي:

 

“تعلم كيف تستخدم الانترنت، تعلم كيف تبحث، تعلم كيف تقوم بالتسجيل في المواقع وكيف تتعامل معها، تعلم كيف تستخدم الفارة ولوحة المفاتيح بشكل احترافي وسريع، تعلم كيف تتواصل مع خدمات الدعم عند الحاجة”.

 

هذه كلها تندرج تحت مسمى مهارة استخدام الحاسوب وشبكة الويب بكفاءة، وبتعلمك لهذه المهارة سوف توفر على نفسك الكثير… فكل شيء تحتاجه للربح من الانترنت هو موجود على الانترنت.

6- المرونة مفتاح النجاح للربح من الانترنت

لو كان هناك صفة واحدة لفكرة الربح من الانترنت فهي المرونة، في عالم الانترنت المرونة هي سيدة الموقف، يمكنك في أي وقت تطوير طريقتك في الربح من الانترنت، أو دمج طريقتين معاً، أو حتى الانتقال من مجال لمجال.

أيضاً عليك التذكر أن العمل الجماعي خيار رائع ومتاح دائماً، مهما كان طريقك في الربح من الانترنت، فهناك دائماً شريك محتمل يمكنك الوصول له واختصار نصف الطريق.

مثلاً هل تجد إنشاء قناة يوتيوب أمر صعب لك وحدك، حسناً قم بالتحدث مع صديقك المصور والآخر محرر الفيديوهات واعملوا معاً كفريق.

7- أدوات الربح من الانترنت

ويمكننا تقسيم الأدوات إلى قسمين:

الأدوات الأساسية:

مثل نظام التشغيل المستخدم و متصفحات الانترنت وكيفية استخدامها باحترافية، وأيضاً يشمل برامج الأوفيس، وبرامج التعديل على الصور البسيطة…الخ.

الأدوات المتخصصة:

وهذه تختلف وفقاً للمجال الذي سوف تتخصص به، وهي تشمل برامج تعديل وتصميم الفيديوهات والصور الاحترافية، وأدوات التسويق الإلكتروني، وأدوات تحليل المواقع، وتصميم صفحات الويب، والمواقع المتخصصة التي تقدم خدمات معينة لتسهيل العمل…الخ.


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا