×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

كيف تكتب محتوى يساعدك على الربح من الانترنت؟

كيف تكتب محتوى يساعدك على الربح من الانترنت؟

الحقيقة بخصوص كتابة المحتوى

آلاف المدونات يتم إطلاقها الآن وفي هذه اللحظة باستخدام الوردبريس وبلوفر وغيرها من الأدوات.

من شبه المؤكد أن الموضوع الذي تريد التحدث فيه، قد تم إطلاقه والتحدث عنه من قبل بعض المدونين الآخرين في مكان ما، ربما في مدونة لم تكتشف مكانها بعد، فأنت لست كليّ القدرة تستطيع الانتشار في أي مكان.

بل ربما لا تكون فريدًا من نوعك، أو تغير العالم بالمحتوى الذي تكتب، ولكنك حتمًا تستطيع التأثير على مجموعة مختارة من الناس، الذين تم إدراجهم في طابور طويل، فقط للاستماع إلى ما تقول.

انس مسألة جلب ما هو أكثر من 1000 زائر إلى مدونتك بشكل يومي، فكل الترافيك الذي تجلبه إلى موقعك لن يكون ذات قيمة بالنسبة لك، إن لم يكن لديك فكرة جيدة ليتم تتبعها من قبلهم، فكل مدون/كاتب عبارة عن قائد.

ربما تظن أن ربح المال من الإنترنت شيء صعب، ربما لأنك حاولت في مرات عديدة باستخدام أنظمة مختلفة للربح من الإنترنت، ولكن لم يعمل شيء معك على نحو جيد. نصيحتي لك بسيطة: كن أستاذًا في كتابة المحتوى.

إذا كنت تستطيع الكتابة بشكل جيد لتغير أفكار الناس عن موضوع معين، ستصنع المال. أضمن لك هذا بشكل مطلق!

الحل الوحيد الذي لديك…

هل تعلم أن القراء يغرقون في بحور من المحتوى على الإنترنت؟ هناك أكوام من المقالات والتدوينات لقراءتها على الإنترنت، وفيديوهات للمشاهدة، وصوتيات للاستماع إليها.

معظم المدونين أقلعوا بالفعل عن التدوين لأنه لا يوجد شخص واحد قد أعطاهم أدنى انتباه لما يكتبون. بناء جمهور أسير أصبح سباق محموم بين المدونين مع مر الأيام.

الحل الوحيد لكل مدون يريد أن يجني المال من الكتابة على الإنترنت هو إنتاج المحتوى الأفضل. والآن حينما أقول كلمة “الأفضل” فأنا لا أتحدث عن تحفة فنية أو قطعة مميزة من المحتوى.

أنا أعني ببساطة ذلك النوع من المحتوى الذي يجيب – بكل بساطة – عن الأسئلة التي تجول بخاطر الزوار، والتي يسألها حتمًا كثير من الناس مثلهم. لماذا يجب عليك أن تكتب تدوينة عن شيء لا يهتم به أحد؟

هناك تحول جذري في جانب الترابط على الإنترنت يحدث الآن. جمهورك المستهدف يصبح أكثر تركيزًا فيما يقرأون، ويريدون منك بالتالي أن تتخصص في حقل معين، وتوصل لهم أفضل قطع المحتوى على الإطلاق.

على سبيل المثال، طبيب الأسنان متخصص في علاج الأسنان. الجراح متخصص في العمليات الجراحية، وليس في إعطاء الأدوية للمرضى.

لذا أقلع عن كل مجالات الكتابة المتشعبة التي تكتب فيها، وضع جل تركيزك في مجال واحد فقط .. التركيز .. التركيز هو الأساس لمن يريد أن يربح من الإنترنت.

هذه هي الطريقة التي بها تستطيع ربح المال من الإنترنت عن طريق كتابة المحتوى. وكما ترى، فإذا كانت مدونتك تتحدث عن التسويق الالكتروني، ربما سيكون من الصعوبة بمكان أن تستطيع تحقيق دخل حقيقي من الإنترنت هذه الأيام. ليس بسبب أن ديجيتال بزنس تحتكر نسبة كبيرة من هذا الدخل بالفعل :)، ولكن لأن المنافسة في هذا القطاع شديدة للغاية .. رهيبة كالشلال.

الطريقة الوحيدة التي تستطيع عبرها النجاح بسهولة هو أن تتخصص في شريحة ما، وتصبح أستاذًا في هذه الشريحة. ثم قم بصب خلاصة أفكارك وإبداعك في هذه الشريحة، واكتب “أفضل” محتوى ممكن لجمهورك.

بصورة مثالية، ربما ترغب في تعلم كل ما تستطيع تعلمه عن التسويق عبر الميل Email Marketing ومن ثم تكتب المحتوى الحصري في الشريحة المحددة sub-niche بدلا من الكتابة عن السيو SEO، التسويق الاجتماعي Social Media، الربح من الإنترنت، وبقية المواضيع.

كن أستاذًا، وستجد نفسك تقدم أفضل مع عندك من المحتوى لجمهورك، لأنه الآن قد أصبحت أكثر تركيزًا، وشغفًا بالشريحة المختارة للكتابة فيها.

ربح المال من الإنترنت بجدارة

كن أنت الأفضل .. تعلم من منافسيك وقم بأداء عمل أفضل.

إذا قام أحدهم بكتابة تدوينة عن كيفية الحصول على مشتركين في القائمة البريدية، ينبغي عليك أن تذهب إلى أبعد من ذلك، وتقوم بتضمين لقطات من الشاشة Screenshots، وإعطاء أمثلة على نظام الرد الآلي Autoreponder وإيميلات المتابعة الآلية Follow Up Emails التي من الممكن أن تكون بمثابة وسائل تعليمية لأولئك المشتركين، كما لو كنت تصنع دروسك التعليمية Tutorials الخاصة بك.

الأفضل من ذلك، قم بإنشاء فيديو تعلم فيه متابعيك كيف تقوم بعمل مربع التقاط الميل optin box جذابًا، قابلاً للنقر، ويصنع معدل أعلى من التحويل. فقط قم بتقديم في المحتوى الذي تقدم. لأنه إذا تكاسلت، فلن تحصل على شيء.


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا