× ×
معارف منصة معتمدة

طرق مبتكرة لحفظ الكلمات الانجليزية بسهولة


مجموعة طرق مبتكرة لحفظ الكلمات الانجليزية بسهولة

 

ابحث دائماً عن الأضداد - Antonyms  

يمكنك في اللغة الإنجليزية أن تقول عن شيء لم يعجبك: "not that good – ليس جيداً" لكن هل فكرت بكلمة أسهل يمكنك استخدامها مثلاً لتنويع مفرداتك، "bad - سيء"؟ بالطبع، أنت تعرفها وفكّرت بها لكن هل ينطبق هذا الأمر على معظم الصفات التي تعرفها؟ أعتقد لا!

تمكّنك معرفة أضداد الكلمات والصفات – Antonyms  التي تعرفها باللغة الإنجليزية من زيادة قاعدة مفرداتك وتطويرها بالإضافة إلى تحسين قدرتك على وصف خصائص الأشياء باللغة الإنجليزية والمقارنة بينها. لذلك ستتمكّن من التحدّث باللغة الإنجليزية بطريقة أفضل بدلاً من الاعتماد على بضعة كلماتٍ أو حتى استخدام "not".

نصيحة مهمة: حاول دائماً عند تعلّم كلمة جديدة باللغة الإنجليزية أن تبحث عبر الإنترنت عن أضدادها وتدوّنها بجانبها. سيتيح لك ربط الكلمتين ببعضهما من حفظهما كزوجٍ واحد، فتتقن مفردتين في آنٍ واحد!

 

حاول تجسيد الأسماء باللغة الإنجليزية

يعني تجسيد "تشخيص" الأسماء وصف الأسماء غير البشرية بصفات تنطبق على البشر، تماماً مثل أفلام ديزني حيث تقوم الأشياء العادية من حولك بالتحدّث والحركة تماماً مثلا الإنسان. 

قد تعتقد أنّ تجسيد الأشياء غير شائع باللغة الإنجليزية، لكنّه شائع وموجود في مختلف المجالات. حالما تستمع إلى المتحدثين المحليين باللغة الإنجليزية ستلاحظ مدى استخدامهمالتجسيد في أحاديثهم وكتاباتهم. 

إليك بعض الأمثلة:

The plants are thirsty – النباتات عطشى (يجب أن تُسقى) 

My alarm clock yells at me every morning – تصرخ ساعة المنبه بوجهي كل صباح (يرنّ المنبه ليوقظني).

Traffic slowed to a crawl – تباطأ السير لدرجة أنّه (يزحف).

Time flies and waits for no one – يطير الوقت دون أن يتنظر أحد. (يمضي بسرعة)

يمكنك من خلال استخدام التجسيد باللغة الإنجليزية من أن تمنح حديثك وكتاباتك معنىً أعمق وقدرة أكبر على الوصف مما يجذب اهتمام القارئ أو المستمع. 

نصيحة مهمة: يمكنك التدرّب على استخدام التجسيد باللغة الإنجليزية عن طريق الاستماع إلى كلمات الأغاني المختلفة باللغة الإنجليزية. حيث ستجد هناك الكثير من التجسيد والوصف. ابحث في مواقع كلمات الأغاني عن أغانيك المفضلة لتجد حتماً الكثير من التجسيد.

طرق مبتكرة لحفظ الكلمات الانجليزية بسهولة - مرادفات

 

استخدم المرادفات - Synonyms لشحن مفرداتك الإنجليزية

تحدثنا في بداية المقال عن تعلّم الأضداد باللغة الإنجليزية واستخدامها، لكن سنتحدّث الآن عن فكرة أخرى مهمة تمكّنك من اتقان اللغة الإنجليزية وشحن قاعدة مفرداتك. 

لنفرض أنّك قدّمت اليوم عرضاً تقديمياً لزملائك في أحد الدروس، وأُعجب بها زملائك كثيراً وحتى معلّمك. لكن، برأيك، ما هي الكلمات المناسبة من بين الكلمات التالية التي يمكنهم من خلالها وصف إعجابهم بعرضك؟

Good -جيد، wonderful – رائع، fantastic – مذهل أو Great – عظيم؟ 

صراحةً، يمكنهم استخدام كل الكلمات السابقة ليعبّروا عن المعنى نفسه. يشير ذلك إلى غنى اللغة الإنجليزية وتنوّعها حيث تحتوي على الكثير من المرادفات والألفاظ المتشابهة. 

إليك هذا المثال لتوضيح المرادفات – Synonyms التي يمكنك استخدامها باللغة الإنجليزية:

توجد كلمات مخصصة لوصف نوع معيّن من الفوائد (المالية) مثل profit وهناك كلمات لوصف العائدات أو الإيرادات التي تجنيها الشركات والمنظمات مثل revenue كما توجد كلمة باللغة الإنجليزية لوصف الربح الذي تجنيه عند الاستثمار في شيءٍ ما:  

Benefit – فائدة أو مصلحة. 

Profit – فائدة أو ربح (غالباً تأتي في سياق الدلالة على الفرق بين النقود المدفوعة والمستثمرة والنقود المكتسبة)

Revenue – إيرادات (تخص غالباً إيرادات شركة أو منظمة ما) 

نصيحة مهمة: تعتبر الكلمات الثلات السابقة مرادفاتٍ لبعضها، لكن انتبه يختلف استخدام الكثير من المرادفات بحسب السياق الذي تستخدم فيه كما رأينا. 

نصيحة أخرى مهمة: حاول ألا تقوم بتعلّم المرادفات والأضداد في نفس الوقت لأنّ ذلك سيجعلك تخلط بينهم ويجعل أمر تذكّرهم أصعب.

يمكنك عن طريق الطرق السابقة أن تستمر في تعلّم اللغة الإنجليزية وتطوير مهاراتك في المحادثة، القراءة والكتابة دون أن تشعر بقلة الحماس بسبب الاستمرار باستخدام الطرق التقليدية. 

 

كانت هذه مجموعة طرق مبتكرة لحفظ الكلمات الانجليزية بسهولة ، هل تمارس أي طريقة مبتكرة لتعلّم اللغة الإنجليزية؟ هل لديك أية نصيحة يمكنك مشاركتنا بها؟ لمَ لا تشاركنا إياها في قسم التعليقات في الأسفل؟


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
تعلم اللغة الألمانية.. دراسة مجانية وعائد مادي كبير
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا