× ×
منصة معارف التعليمية

برنامج تعديل الصوت للكمبيوتر و الهاتف


هناك العديد من البرامج على الهواتف الذكية وكذلك أجهزة الكمبيوتر التي يمكنها إنشاء وظائف لمهندسي الصوت. ويرجع ذلك إلى الأدوات العديدة التي يوفرها لقص مقاطع الصوت وتشذيبها ، فضلاً عن إزالة الضوضاء الموجودة في خلفية بعض المقاطع. لا يتعلق الأمر فقط بقص المقاطع وإضافة تأثيرات مختلفة ، بل يتعلق أيضًا بأي شيء آخر يتعلق بضبط المقاطع الصوتية وتحسينها. في الماضي ، كانت عملية تصحيح الصوت تتطلب خبرة وخبراء في الموضوع. في الوقت الحالي ، يشارك التطور التكنولوجي السريع والذكاء الاصطناعي في العديد من البرامج بشكل عام ، وخاصة معدلات الصوت. تصبح عملية إجراء هذه التغييرات على مقاطعك الصوتية سهلة ولا يلزم وجود خلفية أو ثقافة في هذا الصدد. كل هذا بفضل هذه البرامج. إذا كنت مهتمًا بهندسة الصوت وتبحث عن أفضل برامج تحرير الصوت ، فاقرأ هذه المقالة حتى النهاية.

في هذه المقالة سوف نقدم لك أفضل برامج تحرير الصوت ، سواء لجهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك. نذكر أيضًا ميزات وفوائد كل برنامج حتى تفهم تمامًا سبب اختيار هذا البرنامج وتصنيفه أعلى من البرامج الأخرى.

أفضل برنامج تعديل الصوت للكمبيوتر

تزدحم شبكة الانترنت و منصات تحميل البرامج بالكثير من التطبيقات التي تدعي الكمال على صعيد تعديل الصوت. و لنوفر عليك العناء و نقصر لك رحلة البحث عن أفضل برنامج تعديل الصوت. سننتخب لك أفضل 3 برامج تعديل صوت للكمبيوتر:

1. WavePad | برنامج تعديل الصوت للكمبيوتر

برنامج تعديل الصوت

مع تطبيق WavePad ، لن تحتاج إلى استوديو لتحرير الصوت بعد الآن. هذا برنامج متكامل يمنحك كل الأدوات التي تحتاجها لتغيير صوتك. قم بقص المقاطع وضبط الأصوات وإضافة المؤثرات وحتى إزالة الضوضاء وتحسين مستويات الصوت وزيادة المستويات والمزيد. إحدى الميزات التي تجعل هذا التطبيق مكانًا للعديد من الأشخاص الذين يبحثون عن أفضل برنامج لتحرير الصوت هو أنه سهل الاستخدام للغاية. معه ، سأُسهّل عليك القيام بالعديد من الخطوات في بضع خطوات بسيطة. بالإضافة إلى ما سبق ، يدعم البرنامج مجموعة كبيرة من التنسيقات: mp3 - WAV - VOX - Gsm - WMA - Ogg - AAc. 

على صعيد الأنظمة التي يعمل في فيئها التطبيق. فهو يدعم أنظمة ويندوز بأغلب إصداراته. سواء windows 7 – 8.1 -10. و كذلك لا يغفل أجهزة الكمبيوتر المشغلة من قبل أنظمة الMAc. فإذا كنت راغب ب برنامج تعديل الصوت يكون سهل و متكامل و لا يقترض جزء كبير من مساحة التخزين على الكمبيوتر خاصتك لا تتردد في اقتناء تطبيق WavePad.

 

تحميل للكمبيوتر

 

2. FL STUDIO | برنامج تعديل الصوت للويندوز

برنامج تعديل الصوت

في بحثنا عن أفضل برامج تحرير الصوت ، نحتاج إلى العثور على أفضل المحطات لهذه البرامج. لقد حظي تطبيق FL STUDIO بإجماع كبير وثناء من مستخدميه على الخدمة الممتازة التي يقدمها فيما يتعلق بتحرير الصوت وضبط وتحسين المقاطع الصوتية المختلفة. تشمل الميزات والخصائص التي تجعل هذا البرنامج أكثر احتمالية من التطبيقات الأخرى التي تتبع نفس الإجراءات ما يلي:

يتضمن برنامج تحرير الصوت FL STUDIO واجهة ولوحات أساسية بسيطة وأنيقة للمستخدم. تسهل العديد من الأدوات اتباع خطوات تحرير المقاطع الصوتية.

إنه مجاني تمامًا ، لذلك لا يتعين عليك دفع أي اشتراكات أو رسوم مقابل الخدمات المقدمة ، وتجدر الإشارة إلى أن هناك نسخة مدفوعة تقدم بعض الأدوات الإضافية. لحسن الحظ ، النسخة المجانية كافية لمعظم التغييرات والتحسينات.

يجعل تطبيق تحرير الصوت FL STUDIO من السهل إجراء تعديلات متنوعة. على سبيل المثال ، على سبيل المثال لا الحصر إضافة صدى وتحييد التشويه ، يعد هذا أحد أكثر الإصلاحات شيوعًا التي يبحث المستخدمون عن طرق لتنفيذها في مثبت الصوت الخاص بهم.

وهي من الميزات التي لا يمكن التغاضي عنها كمحدد لأفضل البرامج. يعمل بانتظام لإجراء تحسينات وتحديثات لنفسه

يدعم أنظمة التشغيل المختلفة بما في ذلك Windows 7 - 8.1 - 10 وأنظمة Mac


تحميل للكمبيوتر

 

3. PreSonus | برنامج تحرير الصوت للكمبيوتر

برنامج تعديل الصوت

سواء أكنت محترف أم هاوي أو مبتدأ مع برامج تحرير و تعديل الصوت فإن تطبيق PreSonus من أكفأ التطبيقات التي لا تندم على تجريبك له. فهو من جهة احترافي و متكامل و يوفر لك مختلف الأدوات ، و من جهة أخرى سهل و سلس و بسيط. الجدير بالذكر و كون الشيء بالشيء يذكر أن القائمين على تطوير البرنامج هم بالأصل موسيقيين ، و بالتالي هذا ما جعل البرنامج متكامل. مع عدم إغفال أياً من الأدوات التي يجب أن تكون متوافر لدى هذه الفئة من البرامج. على صعيد الأنظمة التي يدعهما برنامج تعديل الصوت PreSonus فإنه متوافق و أغلب إصدارات windows.

 

تحميل للكمبيوتر

 

أفضل برنامج تعديل الصوت لأنظمة الأندرويد

لكون الهواتف المحمولة أصبحت مع التسارع التقني كمبيوتر في الجيب. فإن أغلب البرامج التي كان بالأصل استخدامها محصور على الكمبيوتر اتسعت رقعة استخدامها ، لتصبح كذلك الأمر متاحة على الهواتف النقالة. و مما دفع المطورين لأن يحققوا هذه القفزة ، توجه الكثير من العملاء لاستخدام الهواتف المحمولة لكونها معهم طوال الوقت. و إذا ما نقلنا دفة الحديث من العموميات إلى صميم المقال ، فإن تطوير برامج تعديل الصوت على الموبايل كان ضرورة و طبيعي لكون أغلب المقاطع الصوتية سواء تسجيلات و غيرها تكون موجودة بالأصل على الهاتف.

1. AudioLab | أفضل برنامج تعديل الصوت للأندرويد

برنامج تعديل الصوت

عندما يتعلق الأمر بأفضل برامج تحرير الصوت لنظام Android ، يجب أن تبدأ بـ AudioLab. يعتبره الكثيرون من أفضل المتخصصين في هذا المجال. هناك أسباب عديدة لذلك ، أولها أنه متكامل وشامل ، ويقدم أدوات لكل شيء من البسيط إلى المتقدم. كما يوفر القدرة على قص مقاطع الصوت وعكسها وتصفيتها وتحسينها. وبالمثل ، لا يمكننا التغاضي عن الإبطاء الجزئي لسرعة الصوت ، المعترف به كأحد أهم الأدوات. والسبب هو أنه أسرع قليلاً ، حيث أن العديد لديهم مقاطع صوتية تعليمية للغات أجنبية ، وما إلى ذلك. في هذه الحالة ، يجب إبطاء سرعة الصوت حتى يتمكن المستمع من سماع جميع أسباب التسجيل.

بالإضافة إلى ما سبق ، يمكن لبرنامج AudioLab تحويل ومعالجة تنسيقات مختلفة مثل MP3 و M4A و OGG و FLAC و WAV و OPUS. بالإضافة إلى القدرة على ضغط الملفات الصوتية لتقليل حجمها. لاحظ أنه في هذه الحالة يكون هناك بعض التأثير على دقة الصوت. يشتمل البرنامج على مكتبة من المؤثرات الصوتية التي يمكن إضافتها إلى مقاطعك كلمسة جمالية. على سبيل المثال ، إضافة أصداء وتضخيم الأصوات وحشو المقاطع الصوتية بأغاني الخلفية والدمج بين المقاطع والمزيد.

مميزات برنامج AudioLab

  • سهل الاستخدام.
  • واجهة أنيقة.
  • مجاني بالكامل ، و بالتالي لن تكون مضطر لدفع رسوم اشتراك لقاء الحصول على هذه النوعية من الخدمات.
  • يشتمل على كل الأدوات المخصصة لتحرير و تعديل الصوتيات.
  • أداة Tag Editor المخصصة لإجراء تعديلات على تفاصيل المقطع الصوتي من اسم الفنان و الألبوم و خلفية المقطع.
  • 18 نطاق لتغيير تردد الصوت.

 

تحميل للأندرويد

 

2. Timbre | تطبيق تحرير الصوت للأندرويد

برنامج تعديل الصوت

إذا كنت تبحث عن برنامج يتضمن جميع الأدوات لتعديل وتحسين الصوت الخاص بك وتوسيع استخداماته لتشمل الفيديو ... إذا كنت لا ترغب في شراء العديد من برامج تحرير الصوت والفيديو ، فإن Timbre مثالي لك. الفرق بين هذا و Timbre هو أنه يجمع بين القدرة على تحرير الصوت والفيديو معا ، ولكن أكثر من ذلك بكثير العروض.

أحد الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام برنامج تحرير الصوت Timbre هو قص مقاطع الصوت وتقسيمها وعكسها والتحكم في سرعتها وضغطها لتقليل حجمها. أضف تأثيرات لتحسين جودة الصوت ، بالإضافة إلى التخلص من ضوضاء الخلفية لتصفية الصوت وضبطه. يقوم بكل هذا بالإضافة إلى إصلاح الملفات التالفة والتحويل بين تنسيقات مختلفة OPUS - AAC - M4A - FLAC - WAV - MP3.

بالنسبة لمقاطع الفيديو ، يتيح لك Timbre إضافة شعارك الخاص إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك لمنحها لمسة شخصية. قص وضغط وتحويل الفيديو إلى GIF. يدعم صيغ الفيديو المختلفة MP4 - AVI - FLV - WEBM - MKV - MPEG.

مميزات برنامج Timbre

  • الجمع بين قدرة التعامل مع الملفات الصوتية و الفيديوهات.
  • توفير إمكانية التحويل بين مختلف الصيغ للصوتيات و الفيديوهات على حد سواء.
  • إمكانية الدمج بين الصوت و الفيديو.
  • يخولك ضغط الملفات ، و بالتالي تصغير حجمها بحيث تقترض مساحة أقل من الذاكرة.
  • استخلاص الصوت من الفيديو.
  • مجاني بالكامل دون أي رسوم.

 

تحميل للأندرويد

 

3. Dolby On | برنامج تعديل الصوت لأنظمة الأندرويد

برنامج تعديل الصوت

ما ألهمني لإدراج هذا التطبيق في القائمة هو أنه تم تطويره بواسطة Dolby On International. طورت الشركة هذا التطبيق الاحترافي ليس فقط كبرنامج لتحرير الصوت ، ولكن أيضًا كأداة تسجيل. هنا يمكنك عمل تسجيلات صوتية وتدوين الملاحظات. ثم قم بإجراء تعديلات مباشرة وتحسينات مختلفة لإعطاء الصوت ما تحاول إضافته ، من تأثيرات ومستويات متفاوتة من الصوت والسرعة والنقاء.

لاحظ أن برامج تحرير الصوت Dolby On توفر مجموعة من الأدوات التي يمكنك استخدامها عند تسجيل الصوت. لا يتيح لك ذلك إضافة صوت الخلفية إلى مقطع الصوت فحسب ، بل يضمن أيضًا الحصول على نتيجة نهائية مشوهة وعالية الجودة.

مميزات برنامج Dolby On

  • أداة احترافية لتسجيل الصوت بشكل ناقي و صافي لما يوفره من أداوت تساعد على ذلك
  • يوفر مختلف الأدوات التي تعمل على اجراء التعديلات على الصوت
  • إمكانية رفع و مشاركة المقاطع المعدلة إلى وسائط التخزين السحابي
  • سهل الاستخدام
  • واجهة أنيقة

 

تحميل للأندرويد


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
كيف تجيد مهارات سوق العمل عبر الإنترنت ؟
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا